المقالات

وقفة قصيرة ... مقاولين وتجار زمن القائد لا زالوا بخير

1994 01:41:00 2006-06-02

نلاحظ ان الارهاب يلاحق المقاولين الشيعة حتى وان كانت المشاريع صغيرة, ونرى ان مقاولات الجيش العراقي الكبيره محصوره بثلة من المقاولين الذين لا تطالهم ايدي الارهاب . نلاحظ ان احد المقاولين وهو سني قد ترك مقاولة بناء مدارس بمنطقة الطارميه لاغتيال ثلاثه من منتسبي شركته بدم بارد لا لشيء الا لكونهم شيعه........ ( بقلم ابو زيد آل شبر )

 هذا هو العراق الجديد فبالامس كان النظام يمسك بالعجله الاقتصاديه ولايسمح لاي شيعي او كردي ان ياخذ حقه بالمقاولات والتجاره واليوم خفافيش الظلام من اذنابه لايسمحون بذلك بالقتل والارهاب وخفافيش النهار تسن تعليمات تعجيزيه لمنعهم.

في عراقنا الجديد مقاولات البناء لثكنات الجيش ومشاريع الدوله الكبرى يجب ان ترسوا على من لديهم تصنيف ثاني او ثالث . هذه التصانيف تم منحها وقت نظام جرذ العوجه لمن هب ودب من اعوانه والتي لازالت معترف بها. اما اليوم فعلى المهندس او المعماري او المقاول الشيعي والكردي الشريف ان يودع مبالغ ضخمه قد تصل الى مليار ونصف لمنحه تصنيف مقاول درجه خامسه الذي لا يوهله الا لاخذ مقاولة مدرسه وحتى لو كانت لديه خبره كبيرة في مجال البناء. ان التعليمات التي عممت في زمن الطاغية كانت مقصوده لمنع شرائح غالبية المجتمع من اخذ مكانتها التي سلبت منها بسبب انتمائها الطائفي او القومي. اوجه تسائلي الى وزارة التخطيط الموقره اليس من الانصاف ان تطبق التعليمات الجديده على حملة جميع التصانيف القديمه والجديده وبشفافيه لتحقيق العداله المنشوده؟

وبما ان وزير التخطيط الجديد عرفت توجهاته من خلال طلب استحداث الالاف من الدرجات الوظيفيه لوزارته لتعيين ابناء حزبه وطائفته. فعلى المقاوليين من الطوائف الاخرى الف تحيه وسلام ويا هله باحباب القائد من المقاولين والتجارالقدامى من رجال الامن والمخابرات السابقين للتمتع مجددا بخيرات العراق. لاسيما ان مجاميع الشركات الصداميه التاسيس لديها كل الامكانيات الماديه الشرعيه والغير الشرعيه لامتلاك الحقوق الكامله لبيع او توزيع للشركات العالميه وتحت حماية ورعاية ارهابييهم . اي سنرى ان دورة الاقتصاد الوطني ستكون مرهونه بيد نفس الحفنه من المجرمين كما كانت سابقا وما ارتفاع الاسعار الا نتيجه لاحتكار هذه الثله المجرمه لكل مفردات هذا الاقتصاد.

نلاحظ ان الارهاب يلاحق المقاولين الشيعة حتى وان كانت المشاريع صغيرة, ونرى ان مقاولات الجيش العراقي الكبيره محصوره بثلة من المقاولين الذين لا تطالهم ايدي الارهاب . نلاحظ ان احد المقاولين وهو سني قد ترك مقاولة بناء مدارس بمنطقة الطارميه لاغتيال ثلاثه من منتسبي شركته بدم بارد لا لشيء الا لكونهم شيعه.

اننا نريد من وزارة الدفاع الكشف عن اسماء هؤلاء المقاولين لمجلس النواب وليس لنا, ومعرفه هل منحت المقاولات على اسس المنافسه ام المنفعه. ونريد جرد بالمقاولين الذين رست عليهم مقاولات الدوله المهمه وهل هي متناسبه مع نفس المحاصصه الطائفيه التي طالب بها عدنان الدليمي للحكومه والتي نطالب بها للمقاولات والعقود التجاريه. ام انها سوف تهتز دائما لصالح فئة دون اخرى؟

كما نريد تشكيل وحده للامن الاقتصادي تعمل على تتبع كل اذناب العهد الصدامي في داخل العراق او الاردن او الامارات ممن يعيثون بالاقتصاد فسادا واحتكارا. وفي اطار تنمية القطاع الخاص ندعوا الحكومه الى توفير الدعم المادي لكل المهندسين الاختصاصيين المتقاعدين في الداخل المعروفين بالكفائه والخبره على انشاء مشاريع تتناسب وخبراتهم. وكذلك نامل ان تقوم بدعوة الخبرات العراقيه في الخارج ودعمها بشكل كبير لرفد عجله البناء باخر ما توصلت له الدول المتقدمه.

ابو زيد ال شبر

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك