علي التميمي
الم تر كيف ضرب اللة مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة اصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي اكلها كل حين ويضرب اللة الامثال للناس لعلهم يتذكرون , ومثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة اجتثت من فوق الارض مالها من قرار , يثبت اللة الذين امنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الاخرة ويضل اللة الظالمين ويفعل اللة ما يشاء , ابراهيم .
يطل علينا بين فترة واخرى بعض التوافة المرتزقة ممن باعوا دينهم بثمن بخس للحكم اوهابي الذي هو عين للفكر الاموي الذي سخر المحدثين لاختراع احاديث تمجد الحكام الامويين وتبرر اعمالهم بارتكابهم الموبقات ومحاربة الامام علي ع وسبة على المنابر مع فاطمة ع وقتل اللعين يزيد لريحانة رسول اللة ص وسخروا الكتاب والادباء والاعلام في سبيل محاربة الرسول ص واهل بيتة عملا بوصية جدهم ابي سفيان ( تلاقفوها يابني امية ) لا جنة ولا نار ولا معاد انة الملك فسود كثير من المتزقة الذين باعوا انفسهم بثمن بخس دراهم معدودة يطمعون بها او منصب يحصلون علية فسودوا صفحاتهم بافتراءات لا تصمد امام الحقيقة فقد ظهر في المقابل كتاب ومؤرخون ومحدثون منصفون لم تستهوهم المطامع الدنيوية ودونوا الحقيقة ودافعوا عنها نرجع الى نسبة التشيع لابن سبا لنقل بعض ما قالة الكتاب والمؤرخون المنصفون من المذاهب الاخرى الذين نجلهم ونقدرهم غاية التقدير لانهم كتبوا الحقيقة ولم تغرهم الدنيا الفانية فالتشيع ظهر بظهور الاسلام وجهر النبي ص بدعوتة عندما نص على خلافة علي ع في عشرات المناسبات منذ بداية دعوتة الى التحاقة بالرفيق الاعلى ونقلت ذلك عشرات المصادر غير الشيعية وشهد بذلك المئات من الصحابة الاجلاء ,
فلما نزلت الاية الكريم ( وانذر عشيرتك الاقربين ) عمل الرسول ص وليمة دعالها عشيرتة وخطب فيهم يابني عبد المطلب اني واللة ما اعلم شابا في العرب جاء قومة بافضل مما جئتكم بة قد جئنكم بخير الدنيا والاخرة وقد امرني ربي ان ادعوكم الية فايكم يؤازرني على هذا الامر على ان يكون اخي ووصي وخليفتي فيكم فاحجم القوم عنها جميعا فقام علي ع وقال انا بانبي اللة اكون وزيرك علية فقال النبي ص ان هذا اخي ووصي وخليفتي فيكم فاسمعوا لة واطيعوا فقام القوم يضحكون ويقولون لابي طالب وقد امرك ( يقصدون النبي محمد ص ) ان تسمح لابنك وتطيع , الكامل في التاريخ ج 2 ص 63 والطريف ان محمد حسين هيكل في كتابة حياة محمد ص 154 الطبعة الاولى قد ذكر الحادثة بالنص وفي الطبعة الثانية حذفها بعد ان دفعت لة السعودية 500 جنية ليحذف حديث النبي ص والحادثة ففعل وكشف ذلك علماؤنا الاعلام حينذاك منهم المرحوم مغنية في الشيعة في الميزان , والمظفر وغيرها , فالتشيع اقترن ظهورة بظهور الاسلام فالتشيع هو الاسلام ولم يظهر كما يزعم المرتزقة وبعض المستشرقين انة ظهر في حرب صفين وان في الفكر الشيعي افكارنا مجوسية جائت من الفرس بسبب وزاج الامام الحسين ع بسبية فارسية كما ان عبد اللة بن عمر تزوج باختها وهي فارسية ايظا هل يجوز ان نقول ان التسنن مصدرة الفرس ورجال الفقة السني هم من الفرس ( رمتني بدائها وانسلت )
2 - يقول ابو حاتم الرازي في كتابة الزينة ان اول اسم ظهر في الاسلام على عهد رسول اللة هو الشيعة وكان هذا هو لقب اربع من الصحابة هم ابو ذر وسلمان والمقداد وعمار وينقل عن سلمان رض انة قال ( بايعنا رسول اللة ص على النصح للمسلمين والائتمام بعلي ع ) 3- وكان ابو سعيد الخدري وهو من كبار الصحابة يقول ( امر الناس بخمس فعملوا باربعة وتركوا واحدة وسئل عن الاربعة فقال ( الصلاة والزكاة والصوم والحج ) قيل فما الواحدة التي تركوها ؟ قال ولاية علي بن ابي طالب , قيل لة وانها لمفروضة معهن ؟ قال نعم هي مفروضة معهن ) وبقي التشيع شامخا كالجبل الاشم رغم محاربة الامويين والعباسيين والعثمانيين لة بكل الوسائل من قتل وارهاب وتسخير واقلام ماجورة باعت دينها بدنيا زائلة وكررت نفس الفرية بان ابن سبا اليهودي اوجد التشيع وذكرنا باختصار شديد بعض الاقلام الشريفة التي فندت ذلك ونذكر ما قالة المرحوم د طة حسين في كتابة ( علي وبنوة ) ص 98 99 في معرض حديثة عن وقعة صفين اقل ما يدل علي اعراض المؤرخيين عن السبئية وصاحبهم ابن سبا انما كان متكلفا منحولا وقد اخترع اخيرا حين كان الجدال بين الشيعة وغيرهم من الفرق الاسلامية اراد خصوم الشيعة ان يدخلوا في هذا المذهب الشيعي عنصرا يهوديا امعانا في الكيل لهم والنيل منهم ولو كان امر ابن سبا مستندا الى اساس من الحق والتاريخ الصحيح لكان من الطبيعي ان يظهر اثرة وكيدة في هذة الحرب المعضلة بصفين ولكان من الطبيعي ان يظهر اثرة في تكوين هذا الحزب الجديد الذي يكرة الصلح وينفر منة ويكفر من مال الية او شارك فية ( يقصد الخوارج ) ولكننا لا نرى لابن سبا ذكرا في امر الخوارج فكيف يمكن تعليل هذا الاهمال ؟ وكيف يمكن ان يغفل غياب ابن سبا عن وقعة صفين وعن نشاءة حزب المحكمة ؟ ( الخوارج ) ويضيف طة حسين ( اما انا فلا اعلل الامرين الا بعلة واحدة وهي ان ابن سبا لم يكن الا وهما وان وجد بالفعل فلم يكن ذا خطر كالذي صورة المؤرخون وصور وا نشاطة ايام عثمان وفي العام الاول من خلافة علي ع ) ثم يقول طة حسين ( انما عبد اللة بن سبا هو شخص موهوم ادخرة اعداء الشيعة للشيعة وحدهم ولم يدخروة للخوارج ) فالحديث عنة هو حديث عن الوضع والواضاعين حديث الضمائر الميتة والنفوس الوضيعة الخسيسة التي باعت نفسها لحكام الجور لقاء دريهمات او منصب لا يدوم فاخترعوا احاديث كاذبة نسبوها للرسول ص ارضاءا للحكام ونقول للتافة سكرتير السفير الذي اقالوا اخيرا ( كبرت كلمة تخرج من افواههم ان يقولوا الا كذبا ) الكهف
علي التميمي اتاوة كندا
https://telegram.me/buratha