المقالات

النائب عبد الرحمن اللويزي يرد على الهجوم التسقيطي ضده من قبل النجيفي

2631 19:18:00 2011-07-02

رد النائب الوطني عبد الرحمن اللويزي على الاتهامات التسقيطية الواهية التي صدرت في بيان سابق صدر من قبل النجيفي وقائمته " عراقيون " و الذي وجهه اليه الانفصالي اسامة النجيفي ومن بقي معه في قائمته المنضوية في تحالف مع القائمة " العراقية " ..

النائب اللويزي قال لشبكة البروج الاخبارية " لو كنت ابحث عن مصالح شخصية لبقيت اسبح بحمد شيخ الطائفيين الجدد الذي الغى ايفادي الى بلجيكا في نفس اليوم الذي اعلنت فيه استقلالي عنه و السؤال هل كان ضمن برنامج السيد اسامة النجيفي و تجمعه الوطني (عراقيون) أقول هل كان ضمن برنامجه الانتخابي الذي حاز على اساسه ثقة الناس وعد بتشكيل إقليم الطائفة؟!! ..

واضاف النائب اللويزي للبروج في رده على هجوم النجيفي بانه لم يكن في برنامجه الانتخابي هكذا ادعاء وقال " لو كان الامر كذلك لكنت أول من يهنئ النجيفي على دعواه!! " ..

وردا على مسالة خروجه من هذا التجمع الذي يتزعمه شيخ الطائفيين النجيفي قال اللويزي لشبكة البروج الاخبارية " ان الثقة بالنفس شئ يشعر به الانسان في داخله و ليس صك يمنحه اياه رئيس كتلته و يسحبه منه متى شاء و اذا كان السيد النجيفي لم ينسى تذكيرنا بان تشكيل الاقاليم حق كفله له الدستور فلماذا نسي اذا ان الانتماء للاحزاب السياسية و الخروج منها شئ كفله نفس الدستور بموجب نص المادة ٣٩ ثانياً " ..

هذا وكان النائب الوطني عبد الرحمن اللويزي اعلن انسحابه بعد تصريحات النجيفي الانفصالية الطائفية من تجمع "عراقيون" الذي يرأسه الانفصالي اسامة النجيفي احتجاجا على التصريحات الطائفية المرفوضة من قبل كل الشعب العراقي والتي ادلى بها رئيس مجلس النواب في واشنطن.

وقال اللويزي في مؤتمر صحفي عقده قبل ايام ان قرار انسحابه من عراقيون تعبيرا عن احتجاجه على تصريحات النجيفي التي اشار فيها الى امكانية انفصال السُنة وتشكيلهم اقليما مستقلا بسبب الاقصاء والتهميش الذي يتعرضون له .

وبسبب هذا الموقف الوطني المشرف اقدم النجيفي وتجمع " عراقيون " على اصدار بيان ملئ بالتسقيط والتشهير بنائب كان الى ايام قليلة احد اعضاء التجمع والقائمة العراقية وهو نائب في مجلس النواب العراقي وجاء في البيان الذي نشر على شبكة البروج الاخبارية " لقد قرانا من على شاشة الحرة الفضائية خبر انسحاب النائب عبد الرحمن اللويزي من تجمع عراقيون الوطني احتجاجا على تصريحات رئيس البرلمان العراقي والأمين العام للتجمع أسامة النجيفي بدعوى إقامة إقليم سني كما زعم .

واضاف النجيفي في بيان مخزي وهزيل له وزع على وكالات الانباء " نود أن نعلن للشعب العراقي وجماهير تجمع عراقيون الوطني ان اللويزي كان قد قدم لأكثر من مرة طلبا بالانسحاب ثم يعود وكان آخره بتاريخ 10 / 5 / 2011 في اجتماع القائمة العراقية في مقر حركة الوفاق العراقية وأمام قادة القائمة واغلب نوابها وهذا الأمر موثق لدى الجميع .

واعتبر البيان النجيفي الهزيل " ان اللويزي اراد أن يقلب الموضوع رأسا على عقب وان يجعل من نفسه شخصية وطنية باستغلاله دعوى الإقليم السني المنسوج في مخيلته سببا في دفعه إلى الانسحاب ليخدع الجمهور في نينوى خاصة والعراق بشكل عام بان انسحابه جاء ردا على مسالة الإقليم السني كما يزعم هو وأمثاله المتصيدين في الماء العكر .

وزاد النجيفي من جرعة التسقيط والتشهير بنائب شارك الشعب بامتعاضه وسخطه على التصريحات الطائفية الانفصالية " إن اللويزي يريد أن يقطع اليد التي امتدت إليه ورفعته كنائب في البرلمان العراقي الذي ما أن وصل إليه حتى راح يبحث عن صفقات ومواطئ قدم هنا وهناك بين الكتل السياسية لتلبية مصالحه الشخصية والنفعية الخاصة على المبادئ العامة للتجمع.(حسب تعبير البيان) ..

النجيفي اعتبر نفسه الواهب العاطي والمتفضل والمتحكم بمصائر العباد على الاخرين وقال بحق هذا النائب " لعل تأنيب الأمين العام لتجمع عراقيون الوطني له ولعدة مرات بسبب تحركاته واتصالاته مع كتل سياسية أخرى جعله يعلن انسحابه لعدة مرات ثم يعود تلقائيا .

وزاد في اهانته للرجل وتسقيطه وتخوينه قائلا " أن الخلاف بدا بعد طلب اللويزي من رئيس البرلمان للتوسط له عند محافظ نينوى لتعيين شقيقه بمنصب مدير ناحية تل عبطة بدلا عنه والذي رفض وقتها رفضا شديدا .

واضاف مدعيا طرده للنائب اللويزي قبل اعلانه لموقفه الوطني " ان اللويزي اعتبر خارج تجمع عراقيون الوطني منذ تاريخ 10 أيار الماضي وما أدلى به من تصريحات ليس إلا محاولة منه لقلب الحقيقة وسعيا منه لتبرير الأسباب الحقيقية لانسحابه .بحسب البيان الصادر من مجلس قيادة الانفصالي النجيفي ..

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو عكاب اللويزي
2013-01-16
الله يرضه عنك والله كلامك ذهب .... الله يحميك من كل ضالم يارب اللهم امين
النائب عبد الرمن اللويزي
2011-07-05
o لم يكن من بين أهداف المشروع الوطني الذي طرحته القائمة العراقية و- عراقيون جزء منها- الحديث عن إنشاء إقليم , فنحن لم نعد الناس بذلك و التفويض الذي منحنا إياه الناس لا يجيز لنا كالتزام أخلاقي أن نطرح مشروعاً يعتبر إنقلاباً على المشروع الاصلي و البرنامج المعلن الذي حزنا على أساسه ثقة الناس و الذي يؤمن بالعراق الواحد الذي تكون فيه المواطنة هي الاساس في التعامل مع الافراد و لطالما رفض مفاوضوا العراقية نعتهم بأنهم ممثلوا السنة و كان غيرهم يحاول حصرهم في تلك الزاوية و التعامل معهم على هذا الاساس. o كان أحد أهم أسباب رفض الدستور عام 2005 من أكثر من ثلثي ناخبي محافظات نينوى و صلاح الدين و الانبار هو وجود المواد 116-121 التي تمنح المحافظات صلاحية إنشاء الاقاليم. لان الناس حينها اعتبروا أن دستوراً يقر و فيه تلك المواد إنما هو وصفة جاهزة لتقسيم البلد. فلا يمكن أن نتجاهل إرادة الناس أو نزورها فندعي أن دعواتهم تتصاعد لأنشاء الاقاليم فأين هي تلك الدعوات؟!! إنها دعوات الزعماء السياسيين التي تتصاعد و في مخيلة كل منهم حلم وردي بالتربع على عرش ذلك الاقليم و سوف يسوق ذلك المشروع بالطريقة ذاتها التي سوقت فيها مشاريع سابقة ثبت فيما بعد أنها مشاريع سلطة لا تمت بصلة الى الدعايات التي سوقت بها. o أن مقارنتنا بإقليم كردستان هي مقارنة مع الفارق و ذلك لان إقليم كردستان يعد من الناحية العملية إقليماً مستقلاً منذ عام 1991 حتى قبل إقرار الدستور عام 2005 قد شهد فوضى كبيرة و حرباً أهلية و لم يكد يستقر و ينفض عنه غبار تلك الايام السود الا بعد (20) سنة فلا يتصورنِّ إنسان أننا إذا أعلنا إقليم نينوى أننا سنتحول في اليوم الثاني الى (موصل ستان) و أن حالنا سيتغير بين عشية و ضحاها. بل ستحدث تداعيات كبيرة لهذا الحدث و ستطفوا الى السطح خلافات جديدة بين الزعماء السياسيين في نينوى على زعامة الاقليم كما حدث في كردستان نفسها عندما تقاتل الحزبان الكرديان و حدثت حمامات دم و لا تستبعدوا أبداً أن تتحول محافظة نينوى الى إقليم دولة العراق الاسلامية. عندها ستقف الحكومة المركزية موقف المتفرج لتقول إن النظام الفدرالي تكون فيه حماية الامن الداخلي للاقليم من اختصاص الشرطة المحلية للإقليم و إن حماية حدود الاقليم من إختصاص حرس الاقليم. فالنزاع بين إقليمين على حدودهما ((المتنازع عليها)) هو شأن عراقي داخلي و انا واجبي حماية حدود العراق من الاعتداء الخارجي طبق الاختصاصات الاتحادية المنصوص عليها في الدستور و بعبارة أوضح [تصطفلوا] على رأي السوري. o إن فكرة إعلان الاقليم طرحها الامريكان عام 2006 في فترة الحرب الطائفية التي لم يكن فيها آبن الموصل يجرؤ على السفر الى بغداد و لا يجرؤ إبن بغداد على المجيء الى الموصل و قد طرح الامريكان تلك الفكرة بعدما يأسوا من إمكانية تجاوز تلك الازمة فطرحوا خيار تقسيم العراق الى ثلاثة أقاليم على اسس طائفية و قومية لكن العراقيين استطاعوا تجاوز تلك الازمة دون اللجوء الى هذا الخيار و اصبحت تلك الازمة اليوم جزءاً من الماضي و السؤال هل كانت أزمة الحرب الطائفية و القتل على الهوية أخطر أم أزمة عدم وجود عدالة في توزيع موارد الدولة و التجاوزات التي تتهم بها الاجهزة الامنية؟!! لماذا لا نستطيع تجاوز هذه الازمة الا بالفدرلة ؟!! كيف استطعنا تجاوز تلك الازمة إذاً.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك