المقالات

مصر الثورة و البحرين الحرة

920 21:25:00 2011-03-25

بقلم : عبد الواحد ناصر البحراني

أخيرا ً اكتشف أحد المثقفين الجدد اكتشافا ً خطيرا ً في البحرين. فقد توصل هذا العبقري إلى أن السبب في تسمية دوار اللؤلؤة بهذا الاسم هو تمجيد الشيعة لمن يسمى أبو لؤلؤة و هو الذي قتل الخليفة عمر بن الخطّاب. و هو افتراء واضح و صريح يرفضه المسلمون الشيعة و ارتأيت أن أوضح للقارىء الكريم حقيقته.

فقد تم بناء دوار اللؤلؤة عام 1982 بمناسبة عقد قمة مجلس التعاون الخليجي في العاصمة المنامة و يتمثل بست أعمدة ترتفع للسماء و تتوسطها لؤلؤة كبيرة حيث ترمز الأعمدة الست إلى دول مجلس التعاون و اللؤلؤة ترمز إلى تراث دولة البحرين كجزيرة اعتمد سكانها على تجارة صيد اللؤلؤ من البحر. بالإضافة إلى هذا فإن شعار النصب يوجد على القطعة النقدية ذات الخمسمائة فلس بحريني.

و أتساءل هنا هل أن السلطة في البحرين بيد (الروافض) محبي أبو لؤلؤة كما يدعي بعض المفترين عليهم أم أنها بيد الحكومة البحرينية التي يترأسها ابن عم الملك حمد آل خليفة و رئيس وزرائه. ثم إن قطركانت قد بنت جزيرة كاملة سمتها جزيرة اللؤلؤة ، فهل قطر التي يسكنها و يدعمها القرضاوي تحولت إلى دولة رافضية تحيي ذكرى أبو لؤلؤة؟.

لقد وصل الحقد الطائفي لدى البعض إلى مرحلة مضحكة و محزنة. و في ذات الوقت فهؤلاء ممن يسمون أنفسهم مثقفين و يبثون الأكاذيب طمعا ً في أموال الحكّام أو لأحقاد طائفية ، تقع عليهم أوزار كبيرة في شق الصف الإسلامي الواحد و إثارة الفتنة و (الفتنة أشد من القتل) لذا ندعوهم إلى تقوى الله.

و أما ما يخص علم البحرين فيدّعي ذات الكاتب المفتري أن المتظاهرين حملوا علما ً بإثني عشر مثلثا ً أبيضا ً كرمز للأئمة الإثني عشر من أهل البيت لكني أحيل هذا و غيره إلى تاريخ العلم البحريني الذي كان أحمرا ً بالكامل ما قبل العام 1820 ميلادي ثم أصبح أحمرا ً و أبيضا ً ما بين العامين 1820 و 1932 م كرمز للهدنة مع الإنجليز. في الفترة ما بين العامين 1932 و 1972 م أصبح للعلم ثمانية و عشرين مثلثا ً أبيضا ً تم تخفيضها لاحقا ً إلى ثمانية في الفترة ما بين 1972 و 2002 . أما في العام 2002 فقد تم اعتماد العلم الجديد بخمسة مثلثات ترمز لأركان الإسلام الخمسة. هذا من ناحية التاريخ أما من ناحية الأحداث الجارية فأنا أدعو الكاتب المفتري إلى إزالة الغشاوة الطائفية عن عينيه ليرى الصور و الأفلام التي تعرضها وسائل الإعلام جميعا ً لنرى أي علم يحمل المتظاهرون و بعدها نقول جميعا ً (لعنة الله على الكاذبين). فالمتظاهرون البحرينييون في داخل البحرين و خارجها يرفعون جميعا ً ذات العلم الذي يرفعه القصر الملكي الذي يعارضونه و ذات العلم الذي يرفعه إخوانهم من السنة. أم أن هذه كذبة جديدة من افتراءات هذا المدّعي و غيره؟.

لقد ألهمت ثورة الشعب المصري العديد من شعوب المنطقة و تعلم الثوار في كل من ليبيا و اليمن و البحرين أن هذه الأنظمة الحاكمة أنظمة مخادعة ففي الوقت الذي كانت تعرض فيه الحوار كانت تعتقل المواطنين العزل.

فهل كانت عروض الحوار التي اقترحها كل من مبارك و القذافي و علي عبد الله صالح مختلفة عن العرض الذي اقترحه ملك البحرين. و لماذا يحق لكل من المصريين و الليبيين و اليمنيين رفض الحوار المعروض عليهم في حين يجب على البحرينيين الرضوخ لأي خديعة من قبل الملك الظالم؟.

ثم إن المعارضة البحرينية كانت و ما تزال تضم في صفوفها السنة و الشيعة على حد سواء بل إن العديد من الشعوب العربية إن لم يكن غالبيتها تؤيد ثورة الشعب البحريني السلمية فلماذا يريد البعض أن يضع نفسه في خانة الحكّام الظلمة ليبيع دينه و دنياه بالدينار و الدرهم و يدع نفسه فريسة سهلة لأحقاد طائفية مقيتة.

لقد تسلطت الأنظمة الحاكمة على شعوبها بهذه الوسائل البشعة من ترهيب بالطائفية و زرع للفتن و تخوين للشعوب فلماذا تريدون أن تعيدونا إلى المربع الأول.

لقد وقف البحرينييون إلى جانب جميع الشعوب المنادية بالخلاص فلماذا يستكثر البعض على الشعب البحريني أن يطالب بإصلاحات هي لا تقل عن تلك التي يطالب بها الشعب الأردني مثلا ً و هي الملكية الدستورية؟.

المشكلة أن أمثال هؤلاء الذين يدّعون الثقافة يعتقدون أنهم يخاطبون أناسا ً لا عقول لهم في حين أني أجد أن أبسط إنسان عربي في الشارع هو مدرسة بحد ذاتها و الجميع بات يعلم ألاعيب الحكّام و من يقف وراءهم أو يزين لهم أعمالهم.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
علي الموسوي
2011-03-26
أخي , تصحيح بعض المعلومات : لم تلهم ثورة الشعب المصري شعوب المنطقة الشاب التونسي طارق البوعزيزي الذي اضرم النار في 17 ديسمبر 2010 أمام مقر ولاية سيدي بوزيد احتجاجاً على مصادرة السلطات البلدية لعربة كان يبيع عليها الخضار لكسب رزقه، وللتنديد برفض سلطات المحافظة قبول شكوى أراد تقديمها في حق شرطية صفعته أمام الملأ وقالت له: Degage أي ارحل (فأصبحت هذه الكلمة شعار الثورة للإطاحة بالرئيس وكذلك شعار الثورات العربية المتلاحقة).كما ان الشعوب جميعها مرت بثورات وانتفاضات على مدى التأريخ , فرفقا أخي بهم .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك