المقالات

الدكتور عادل عبد المهدي الاختيار الأنسب لقيادة العراق

1509 22:07:00 2010-09-04

بقلم علي ناصر علال

ليس غريبا إن تنجب ذي قار رجل يتم اختياره من بين من يتم اختيارهم لقيادة العراق وهاهي ذي قار مدينة الحضارة والعلم والفن والإبداع والمجاهدين مدينة سومر وأور أنها مدينة النبي إبراهيم الخليل (ع) التي أنجبت الإبطال من العلماء والأطباء والشعراء والقادة السياسيين والعسكريين على مر العصور وكذلك شيوخ العشائر المعروفين فليس غريبا عليها أن تنجب لنا رجلا شامخا كنخيلها ذلك هو فخامة نائب رئيس الجمهورية الدكتور عادل عبد المهدي الذي تم ترشيحه لمنصب رئاسة الوزراء قبل يومين وذلك لقيادة العراق إلى بر الأمن والأمان وبعد الانتظار الطويل والترقب الشديد لنعرف من هو مرشح الائتلاف الوطني اجتمع أعضاء الائتلاف الوطني يوم الجمعة لاختيار مرشحهم لرئاسة الوزراء خرج المجتمعون باختيار فخامة الدكتور عادل عبد المهدي مرشحا لرئاسة الوزراء وتلقينا بفرح غامر وسرور هذا الخبر لما يمثله فخامة الدكتور عادل عبد المهدي من شخصية سياسية يحظى بقبول ورضا الجميع من داخل وخارج العراق لما يمتاز به من علاقات طيبة مع الدول العربية كمصر وسوريا والدول الأوربية كفرنسا وغيرها وهو إنسان متزن جدا وورع كما أنه منحدر من أسرة علمية علوية معروفة الجذور في محافظة ذي قار وعموم العراق فهو الشخص الأنسب لقيادة العراق في هذه الفترة الحرجة من تاريخ العراق العزيز لان العراق يحتاج الى رجل بعيد عن العنف والتمسك بالسلطة وحكيم العراق يحتاج الى رجل اقتصاد يقود البلد الى بر الامان والقضاء على البطالة والتعاون مع الجميع لبناء العراق لا التفرد بالسلطة وحدة هو وحزبه على حساب الشعب العراقي كما فعل صدام وزمرته لان العراق يضم جميع الطوائف والقوميات والأحزاب والأديان والمذاهب والأقليات .وقد حظي الدكتور عادل عبد المهدي أخيرا بموافقة زعيم التيار الصدري سماحة السيد مقتدى الصدر الذي يملك تياره (40) مقعدا بالبرلمان ولو رجعنا قليلا إلى الوراء الى عام 2005 وبعد الأزمة التي حصلت مع الدكتور الجعفري الذي فضل مصلحة الشعب على مصلحة الخاصة وتنازل عن منصب رئيس الوزراء فتنافس الدكتور عادل عبد المهدي مع الأستاذ نوري المالكي فتم اختيار المالكي رئيس الوزراء بعد دعمه من قبل التيار الصدري بفارق صوت واحد عن عبد المهدي ونقول بصراحة لو حصل الدكتور عادل عبد المهدي على رئاسة الوزراء في ذلك الوقت لتغير حال العراق والعراقيين إلى أفضل من هذا الحال الذي يعيشه العراق حاليا وهاهو التاريخ يعيد نفسه اليوم فقد اختار التيار الصدري اليوم الدكتور عادل عبد المهدي ودعمه لمنصب رئاسة الوزراء بعد لقاء الأخير بالصدر في قم المقدسة ومباركتة له .كما أكد فخامة رئيس الجمهورية جلال الطالباني على علاقة التاريخية مع المجلس الأعلى ودعمه للدكتور عادل عبد المهدي وهاهو الشخص المناسب في المكان المناسب لقيادة العراق وهو الذي سيشرف المنصب وليس المنصب سيشرفه .فنتمنى له الموفقية والنجاح إنشاء الله أن حصل على ثقة الجميع لاختياره لمنصب رئاسة الوزراء فان كان فيه رضاً لله وصلاحاً للشعب العراقي اللهم وفقه لخدمة العراق ولابد لي أن أشير أن والدي وأستاذي ناصر علال زاير سبق أن سبق الأحداث بمقالة تحت عنوان الدكتور عادل عبد المهدي أحق من الجميع برئاسة الوزراء نشره بما يقارب من عشرة مواقعفأعترض عليه البعض ولكن الله سبحانه وتعالى شاء أن يتفق السادة أعضاء الإتلاف على السيد عبد المهدي نسأل الموالى العزيز القدير أن يجعل نجاة العراق على أيدي هذا الرجل العزيز ونسأله تحقيق أماني محبي الدكتور عادل بالفوز وتولي منصب رئاسة الوزراء ومن الله التوفيق

علي ناصرعلال

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ناصر علال زاير
2018-09-18
الله يبارك فيكم زميلنا وولدنا الأكبر سيد علي الحمد لله دائماً الله ينصر المظلوم فقد ظلمنا البعض بتعليقاتهم وقتها ورددنا عليهم بكل محبة وكان السيد ابو هاشم والدكتور ليث شبر يتابعون المقال بمواقع عديدة ابرزها 1- النور الأغر ومن بعده 2- الحقائق 3- موقع سوق الشيوخ 4- موقع اقلام حرة 5- موقع براثا ومواقع اخرى أربعة أو خمسة أخرى كلها محفوظه عندي قص ونسخ وختمنا تعليقاتنا بجملة المعروفه لجميع معارفنا وهي (بكيف الله) وأما من شتمنا ببعض المواقع مثل موقع الحقائق فقلنا جملتنا المعروفة لكل من يعرفنا ((الي جد اليرد الثار اليه)) المهم الله يحفظ العراق ويرزقه برجل يقوده الى بر الامان كالسيد ابو هاشم والمثل يقول ماتضيق اله تفرج ============================================== http://burathanews.com/arabic/articles/103290
محمد عزيز الهلالي
2010-10-20
شكرا اخي على هذا المقال القيم والكلام الجميل
مهران عودة عبدزيد
2010-09-20
ننتظر بفارغ الصبر اليوم الذي ينصب فيه الدكتور عادل عبد المهدي رئيسا للوزراء انه يوم فرحة العراقيين والمظلوميين والابن البار لهذا البلد وان يولد هكذا شخص من رحم العراق ليخدم ابناء بلده ولا ننسى تاريخه الجهادي في المجلس الاعلى الاسلامي وغير جديد على المجلس الاعلى ان يلد هكذا ابطال نسال الله ان يسدد خطاه في خدمة هذا الشعب المظلوم ياالله
علي ناصر علال
2010-09-05
لا اسمح لنفسي بمس تاريخ حزب الدعوه ولاشخصياته مطلقا ولا أسمح بخروج الموضوع عن نوياه الطيبه
علي ناصر علال
2010-09-05
شكرا لاخواني ( ابن الانتفاضة والعراقي )على مرورهم على مقالتي والتعليق عليه نتمنى وندعوا الله ان يوفق الدكتور عادل عبد المهدي الى وان يستلم منصب رئاسة الوزراء والا سيخسر العراق جهود هذا الرجل العراقي الغيور على شعبه والله الموفق
ابن الانتفاضة الشطري
2010-09-05
شكرا اخي العزيز على هذه المقالة نحن والعراقيون ننتظر الفرحة بتكليف فخامة الدكتور عادل عبد المهدي ونتخلص من الذين لايعرفون غير السعي وراء السلطة
عراقي يكره البعثيه
2010-09-05
الى الاخ الكاتب السيد عادل لم يدخل في منافسه مع نوري المالكي بل اشترط الجعفري تنصيب المالكي ليخلفه في رئاسة الوزراء ومن يومها ونحن في كوارث ومصائب ولاكهرباء ولاامن ولاماء ولاوظائف والفساد نخر في كل الجسد العراقي بفضل حزب الدعوجيه الذين سرقوا العراق بعد ان سرقوا جهاد الاخرين .. طبعا للعلم حزب الدعوه لم يوافق على اسقاط الطاغيه ودخلوا العراق بعد ان سقط الطاغيه وهذه من سخرية الاقدار ان يتراس الوزراء شخص لم يوافق على اسقاط الطاغيه ....
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 70.77
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك