المقالات

الاخوة العراقيون كاتبو وقارئو براثا !!

1461 14:00:00 2010-08-09

بقلم الكاتب والاديب الفلسطيني ياســر علــي

اسمحوا لي أن أتوجه إليكم بهذا النداء , ولا يقذفنّ في روعكم أنني أحاول توجيهكم , لأنكم أعظم من أن يوجهكم إنسان على وجه هذه الأرض , وإنما أنا بعض الغابطين لكم .. الخادمين لتراب أبي عبد الله عليه السلام  .

 

 أيها الإخوة والأخوات اعلموا أنه ما من مصلح أو كاتب يقوم في مجتمع من مجتمعات البشر داعيا ً إلى ما تدعون إليه , وبخاصة في مجتمعاتنا العربية , وما أدراكم ما هي ؟ إلا وقد آذن نفسه بحروب ستشن عليه لا يخبو أوارها ولن تخمد نارها , وذلك حتى يقنع الناس بصدق نظريته وأحقية قضيته أو يهلك دون ذلك .

 

 لا أعتبر أن موقف السياسي في داخل العراق أو الجندي الذي يقاتل المرتدين التكفيريين , أو العراقي المحمدي ذا الدم المسفوح والأشلاء المقطعة بجانبه , وكأنهن نائحات يبكين عليه مظلوميته عبر التاريخ ولا ذنب له إلا أن النبي جده , والوصي أبوه , وفاطمة أمه  وخديجة جدته , والإيمان مذهبه , والقرآن إمامه .

 لا أعتبر موقف هؤلاء جميعا بأحرج , أو أصعب من موقف الكاتب الذي يكتب في وكالة هي أساسا قائمة من أجل إنقاذ هذا العراقي المحمدي الذي تحدثتُ عنه قبل قليل .

ليس حفظ الأجسام أرواحها أيها الأخوة بأصعب من دوركم الذي تقومون به من زرع النفوس قيمها وميولها وأفكارها واعتزازها بشخصيتها وحبها لمذهبها وعقيدتها وحاجتها إلى التضحية والفداء من أجل العراق العظيم . وهذا ما تقومون به يا إخواني .

 

إن الكاتب ليبذل دمه وجهده ووقته وأعصابه وكل خلية من خلاياه صيانة لعقيدته ومذهبه وفكره ومبادئه التي ينتخي لها , ولا يبذل كل ما سبق صيانةً لدمه , لأنه لو فعل  فإن هذا شيء معيب وعار لا يرتضيه الكاتب الحر الشريف لنفسه .

 لم تسل الدماء ولم تتمزق الأشلاء منذ موت النبي صلى الله عليه وآله وحتى اليوم إلا حماية للمذهب وذودا ً عن العقيدة , لذلك كنتم أنتم أيها الكُتّاب العراقيون الأبطال وكان السابقون لكم على هذا الخط المحمدي كنتم أعداءً للأمة , ذلك أنكم تحاولون دائما أن تُذكّروا هذه الأمة  الغافلة بما لا تريد أن تتذكره بأن بعض أجدادهم كانوا قتلةً للصحابة والتابعين , وأمهم هي آكلة كبود الشهداء الطاهرين .

 من يكتب أيها الإخوة ويؤمن بما يكتبه هو أحوج الناس إلى العزيمة الثابتة الراسخة , والقلب الصابر على احتمال المصائب والبلايا التي سيلاقيها في سبيل دعوته  ومنهجه حتى يبلغ غايته التي يريد وهي غاية الحق والخير والجمال لجميع البشر أو يهلك في سبيل ذلك .

 

 الكاتب الصادق كما أنتم يا إخواني لا يبالي أن يسميه الناس خائن , أو جاهل , أو زنديق , أو ملحد , أو ضال , أو كافر , لأن ذلك هو الذي ينبغي أن يكون , ولا سيما إذا كانت مساحة القارئين له تمتد من المحيط الهادر وحتى الخليج الثائر!!

 الكاتب الصادق يا إخواني يعلم أن محمدا صلى الله عليه واله عاش عند أعدائه كذابا ساحرا فلما مات مات سيد المرسلين , وأن الحسين عليه السلام شارك أقوام في قتله فلما فصلوا رأسه الشريف عن جسده الطاهر بكوا عليه وأن ابن رشد عاش مهانا ذليلا وكان الناس يبصقون عليه , ومات فيلسوف الشرق , وأن أبا حامد الغزالي عاش حياته متهما بالإلحاد والكفر , ومات حجة الإسلام .

 الكاتب الصادق الواعي يعرف ذلك . فإياكم يا إخواني أن تحيدوا عن طريقكم الشائكة التي اخترتموها لأنفسكم وحذار من وسوسة الشيطان الذي ما انفك يوسوس للعاجزين الجاهلين من " كُتّاب ومثقفي العرب " فأسكت ألسنتهم عن قول الحق , وحبس أرواحهم عن الانطلاق في سبيل الإرشاد والهداية , فأصبحوا لا وظيفة لهم إلا تكرار ما يقوله  الفاسدون المفسدون من حكامهم المتاجرين بدماء شعب العراق وتلك هي عقيدتهم .

 

 ولعمري فإن المدح الكاذب الذي يمارسونه بحق زعمائهم الهالكين هو ذم  والبناء على غير أساس هو هدم , فجمدت أذهانهم وأذهان قارئيهم وتبلدت أحاسيسهم إن بقي لديهم إحساس , وأصبحت عقولهم _ إن كانوا يفقهون _ في زنزانة مظلمة لا تطلع عليها شمس , ولا ينفذ إليها هواء .

 أصبحوا موظفين في شركات الحاكم العربي  شركات الاستيراد والتصدير يصدرون إلى عراق الشموخ والكبرياء أجسادا نتنة تنفجر في أناس ليس لهم جريرة ولا ذنب غير أنهم أتباع محمد وآله.

 

أيها الكُتّاب العراقيون المحمديون حقا في هذه الوكالة المحترمة أنتم الحق والآخرون هم الباطل ,  ولن يستطيع الباطل أن يصرع الحق في ميدان من الميادين . لأن الحق وجود شامخ وبناء راسخ , والباطل عدم زائل , وخيال متنقل , وبناء على غير أساس .

إياكم يا إخواني من الفتور وضعف الهمة بسبب كثرة الباطل وانعدام الرؤية وضبابية الموقف . فإن أهل الحق دائما قلة " وكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله " واعلموا أن من المحال أن يهدم صرح الباطل فرد واحد في عصر واحد , وإنما يهدمه أفراد عديدون في عصور متعددة , فالأول يهزه هزة تفرق حجارته ثم ينقض الثاني منه حجرا والثالث حجرا آخر .. وهكذا حتى يزيلوه تماما عن موضعه .

 

 رأيتُ كُتّابنا على امتداد العالم العربي أربعة صنوف : كاتب عرف الحق فكتمه جبنا وعجزا , وكاتب عرف الحق ونطق به ولكنه جهل طريق السياسة والحكمة في دعوته فهجم على الناس فأزعجها عما يكتب ونفّرها مما يقول , وكاتب لا يعرف حقا ولا باطلا فهو متخبط في خطابه ومقاله كحاطب ليل , يدعو إلى الشر والخير والباطل والحق والنافع والضار. وكاتب عرف الحق ودعا الأمة إلى الباطل وأحسب أن هذا حال أغلب كُتّابنا العرب وهم بالمناسبة أخبث الأربعة السابقين لأنهم أعداء الأمة في ثوب الصديق أوردوا أمتهم إلى الهلاك والتلف باسم الهداية والإصلاح وأدام الله الزعيم العربي وحفظه قولوا آمين !!

 فكيف بالله عليكم ستستفيد الأمة رشدها وهدايتها ؟ وكيف ستصبح أمة لها مكانها على خريطة الناس وهؤلاء هم مثقفوها وكتابها وقادتها إلى عصور التنوير والديمقراطية التي يتفننون في سحقها وسحق كل من ينادي بها جهرا وعلانية ؟

 إياكم يا إخواني أن تكونوا كهذه الأنواع الأربعة من الكُتّاب والمثقفين وحاشاكم أن تكونوا , تذكروا دائما عندما تكتبون تذكروا عراقكم المذبوح بمُدية الإجرام العربي , تذكروه راسفا في قيود المجرمين الأوباش يبكي ويصرخ , ولا منجد ولا معين . اذكروه عراقكم .. اذكروه عندما تكتبون أيها الإخوة يئن في يد عدوه أنين الثكلى , فلا من يسمع أو يصغي .

 عندما تكتبون مقالاتكم اجعلوا ملء صدوركم وقلوبكم الطاهرة وضمائركم النقية صور الناس وهم  يُذبحون .. أجسادهم .. أشلاءهم .. دماءهم .. جراحهم النازفات .. تذكروا أنكم لا تملكون إلا أقلامكم .. ويا لعظمة أقلامكم .. تلكم الأقلام التي آمنت وما زالت تؤمن أنكم شعب عظيم بطل .. إن أصابتكم النكبات والمصائب فهذا ما تعودتم عليه , وإن رجعت لكم دولة فذاك ما انتظرتموه .

 اجعلوا يا إخواني وأخواتي لكل حال رد جاهز , ولكل مقام باطل مقال حق يصدعه ويهزه وينشر زيفه وبهتانه أمام العالمين " بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق" .

 اجعلوا أقلامكم صبرا عند البلاء , وشكرا عند النعمة , ولقد شُتم أمير المؤمنين عليه السلام على المنابر ألف شهر فما شككتم بوصيته , فكيف سترتابون اليوم بصدق طريقكم , وعدالة قضيتكم , وعظمة أقلامكم ودورها في المعركة ؟؟

تذكروا ذلك أيها الإخوة وحذارِ أن تنسوا ما لاقاه شعبكم العراقي الصابر أيامَ كنتم غرباء في وطنكم .. أذلاء في دياركم .. تمشون مشية المذعور وتتخبطون تخبط المسحور , لا تعلمون أيسقط عليكم الشقاء والموت الزؤام من السماء ؟ أم ينبعث إليكم من أعماق الأرض ؟ تذكروا ذلك جيدا  وذلك لكي تعشقوا طريقكم التي أنتم سائرون فيها , وتستسهلوا ما عظم من بلاياكم ومصائبكم , وألا يكبرن عليكم محنتكم ورزاياكم التي ستفرج قريبا إن شاء الله .

 اذكروا أيام كانوا يتملكون عليكم كل شيء في عراقكم الحبيب حتى زروعكم , وضروعكم , ومياه أنهاركم , وأشعة شمسكم . يحصون عليكم حركاتكم ويحاسبونكم على النظرة واللفتة والزفرة والأنة والقعدة والقومة  ثم يقضون فيكم بما شاءوا , فلا تغيب شمس نهار إلا عن مظلوم مصلوب على أعواد المشانق تذروه الرياح السافيات , أو مرتهن في غياهب سجون الإجرام البعثي الصدامي .

 اذكروا ذلك يا إخواني ولا تنسوه .. اذكروا الدموع التي كم ذرفتها أمهات على أطفالهن وشبابهن في عهد الإجرام البائد الكافر.. اذكروا صيحات الأخوات والزوجات على أبواب  الفاشستي يبكين إخوانهن وأزواجهن عسى أن تسمع الواحدة منهن صوت أخيها أو زوجها فترد إليها روحها .

 

اذكروا الشهقات التي كان يشهقها اليتامى على أعتاب المقابر الجماعية . اذكروه واعرفوه كما معرفتكم أبنائكم ,  واعلموا أنكم وسط قوم من العرب الحاقدين عليكم , وأن الله ابتلاكم بهم . ابتلاكم بأقوام لو سألتهم عن يحيى بن زكريا لقالوا انه زنى , ولو ذكّرتهم بالقائم لادعوا زورا وبهتانا أنه مضى .  قومٌ جعلوا الضوء عتمة , والبدعة سنة . قوم ٌ جعلوا الشرف والعز في عدي وتيم , وجعلوا هاشما ً في الناس أذناب !!

 قوم ٌ جعلوا معاوية أول من أحيا السنة  , وأمات البدعة , كما أن الحجاج لعنه الله أول من سن الرحمة ونسخ القسوة .

هذه حال القوم يا إخواني يا من تكتبون في هذه الوكالة المحترمة وكل الأقلام الحرة النظيفة . هذه هي حال العرب وإيمانهم . فلا تستثقلوا ذلك ولا تتبرموا ولا يكبرن عليكم هذا الواقع الذي تعيشونه أنتم في العراق ونحن في فلسطين .

 واحرصوا الحرص كله على ألا يعلق بنفوسكم عالق من هذه الأقوام الفانية قريبا إن شاء الله , واعلموا أنكم إلى أنفسكم وشعبكم الحزين المذبوح أحوج منكم إلى هذه الشعوب الغارقة في شهواتها , وإلى حكامهم الذين يصلون في محراب الأمريكي والصهيوني يوميا أكثر من عدد الصلوات التي أمر بها الرب المتعالي , وينفسون على حكومة العراق التي انتخبت بطريقة ديمقراطية حضارية ينفسون عليها وجودها واستمرارها ويسعون للإطاحة بها جهارا نهارا في رابعة النهار دون حياء أو خجل .

 

 إخواني ..

اجعلوا نصب أعينكم عقيدتكم الراسخة تلوذون بها وتستريحون في أعطاف جنانها كلما ضاق ذرعكم باحتمال جحيم الحياة ومصائب العراق .

 أعرف أنكم تذرفون دموعكم , وتبحون حناجركم , وتصرخون في مقالاتكم إلى العرب أن يكفوا أيديهم الخبيثة عنكم , وأنتم متيقنون أنكم تسكبون هذه الدموع في أرض قاحلة جرداء لا تنبت , وأنكم تسهرون لياليكم اعتقادا بأن ظلماتها ستنحسر عن فجر جديد أو نهار سعيد . فتصبحون على أخبار الانفجارات التي تلتهم الناس التهاما ً .

 

ولكن لا بأس .. حسنا أيها الأبطال .. في سبيل الله ما لاقيتم وشعبكم .. في سبيل من سبقكم من الأئمة الطاهرين الذين لم يشربوا كأسا من الموت إلا شربها شيعتهم وأولياؤهم , ولا قاسوا لونا من ألوان العذاب إلا قاساه أنصارهم وأتباعهم .. في سبيل الألوف الذين قتلهم زياد بن سمية من شيعة الكوفة والبصرة .. في سبيل من قتلهم معاوية فقبضه الله على أسوأ أعماله وختم عمره بشر أحواله .. فتبعه ابنه الملعون يجهز على جرحاه ويقتل أبناء قتلاه ويسلط عليهم الدعي بن الدعي عبيد الله بن زياد بن سمية يقتلهم ألوان القتل , ويصلبهم وأبناءهم إلى جذوع النخل حتى اجتث الله روحه بدمائهم التي سفك , وحريمهم الذين انتهك … في سبيل هؤلاء أنشدكم الله يا أصحاب الأقلام والمقالات الحرة الكريمة في هذه الوكالة العظيمة أن تستمروا .. وألا تلقوا بأسلحتكم أيها القوم .. ولا تسلموا مقاليد أموركم ولا عزائمكم الجبارة وهممكم العالية وأقلامكم الفتاكة إلى العرب الذين باعوا دينهم وأطاعوا رومهم .. فإنه لا يركن إليهم إلا الأذلاء الجبناء .. وما فيكم ذليل ولا جبان … الهجوم الأخير أيها الأبطال .. النزال الأخير أيها الشرفاء .. المعركة الفاصلة .. فها هي طبول القائد الأعظم قائم آل محمد تدنو من بعيد وتقترب منكم ومنا  .. وليس بينكم وبين الانتصار الأخير إلا كَرّة واحدة …

 أدعو الله أن يرزقنا الحشر في زمرة من أحببناه , ويرزقنا شفاعة من توليناه , إذا دُعي كل أناس بإمامهم , وسيق كل فريق تحت لوائهم  إنه سميع قريب يسمع

أخوكم ياســرعلــي ... غزة

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ياسر علي
2010-08-11
الأخوة المعقبون على مقالي المتواضع الموجه إليكم ... أشكركم جزيل الشكر على ما أضفتموه في تعليقاتكم من أفكار أضافت وأضفت البهجة والحبور إلى قلبي الذي شعر أنني بكم ومنكم ومعكم في محنتكم فرج الله عنكم وعنا ... أشكركم عظيم الشكر وأبثكم حبي وتقديري وأسجل رسالة عرفان ومودة لا ينقطعان ... وصلى الله على محمد و آله الطاهرين
واثق البدران
2010-08-09
الحق أحق أن يتبع فبارك الله فيك وفي كل كاتب شريف لا تحيده عن الحق مغريات السلاطين و لا تزلزل عقيدته فتن المضلين ولا يخشى في الله لومة لائم. سلام لك و للصابرين في غزة جعلنا الله واياكم من جنود القائد المنتظر لتحرير المسجد الأقصى وكامل تراب فلسطين أرواحنا لتراب مقدمه الفداء
محمد ابو النواعير
2010-08-09
تقول الرواية ان امير المؤمنين علي ( عليه السلام ) في ليلة استشاهده رأى في منامه رسول الله محمد ( صلى الله عليه وآله ) فقال علي للرسول (ص) اني اشكو اليك ما فعلته بي أُمتُك , فقال له الرسول ادعو عليهم فقال امير المؤمنين اللهم ابدلهم بي شرا مني وابدلني بهم خيرا منهم , فقال له الرسول ( ص) قد اجيبت دعوتك . ونحن كذلك ومع مرور الازمان نشكو الى رسول الله ما فعلته بنا من يدعون انهم من امته , وهو منهم بريء ( الاعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ان لا يعلموا حدود ما أنزل الله ) والعجيب الغريب أن القاتلين لشيعة اهل البيت وعلى مر التاريخ هم من الاعراب , ( المسلمين !!!!!!! ) .
عراقي يكره البعثيه
2010-08-09
دائما نكرر على الاخوه الكتاب ان لايعمموا وحين ياتي ذكر الفلسطينيين فان كتابنا يشنون الهجمات على كل فلسطيني بل يذهب بعض منهم الى الدعاء والنصره للصهاينه على فلسطين بحجة ان بعض الفلسطينيين وقفوا مع جرذ العوجه في المناصب الامنيه وقلنا ياناس تميزوا الخبيث من الطيب فان في فلسطين هنالك من المنصفين والشرفاء وما هذه المقال الا اثبات على ان هنالك من الاخوه الفلسطينيين من لو صنعنا له تماثيل من الذهب لما وفينا ربع حقه كالاخ العزيز الموالي المحب لاهل العراق المؤمنين السيد ياسر علي حفظه الله وسدده بتوفيقاته
هيهات منا الذله
2010-08-09
نشّد على الأيادي التي يكون مدادها نابع من عالم الصفاء عالم الحرية , المستمد من قوة أبي الأحرار فهي بحق من تُنير الطريق وتفتح الأفاق لعصر يسحق الخوف ويرميه بوجه من يريدنا ان نعيش تحت ظله من حكام جور تحركهم قوى معادية للاسلام , نهجها في التأريخ ان تسحق تلك الأمة لتحقق مآربها من الفرات الى النيل . نعْمَ الأقلام الحرة التي تتخذ من الحق طريقا ومنهجا وعنوانا تعمل تحت رايته بعيدا عن النهج العام السائد في تلك المجتمعات التي جُبلت ودجّنت على الخوف والذلة وفضلت الإستكانة على المطالبة بحقوقها المشروعة وبذلك كتبت على نفسها الموت السريري تحقن بالمغذيات لتبقى بدون حراك كما هو مخطط لها أن يكون دورها في الحياة كي تتيح الفرصة للاعبيين المزيفين برسم طريق هذه الشعوب بطريقة نتنياهو وعبيده في المنطقة وعلى رأسهم مبارك وعبد الله الاردن وعبد الله السعودية وبقية الشلة المتسلطة على رقاب شعوبها .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك