ثقافة الكراهية والدجل والقتل

بدلا من مساعدة بنى جلدتهم من الفلسطينيين .. الاردن يستقبل 8 طائرات شحن عسكرية من أمريكا وأوروبا لدعم إسرائيل


ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، استقبال قاعدة اردنية ثماني طائرات شحن عسكرية من أمريكا وأوروبا لدعم إسرائيل.

وبينت الصحيفة، في تقرير لها: "الانتشار المستمر للقوات والمعدات الأمريكية في الشرق الأوسط، لا يُظهر أي علامة على تراجع واشنطن في دعم إسرائيل في حربها على قطاع غزة، حيث هبط ما يقرب من 80 طائرة شحن عسكرية أمريكية في المنطقة".

وأضافت، أن "المعلومات تكشف عن وصول أعداد أكبر من طائرات النقل العسكرية الأمريكية المستخدمة لنشر القوات والمعدات والأسلحة إلى جميع أنحاء شرق البحر الأبيض المتوسط وتظهر أن ثماني طائرات شحن ثقيلة أقلعت من مستودعات الإمدادات في الولايات المتحدة وأوروبا هبطت في قاعدة أردنية".

وتظهر الأرقام التي نشرتها صحيفة هآرتس أنه في الوقت القليل الماضي هبطت 62 طائرة نقل إسرائيلية وأمريكية في إسرائيل كجزء من الجسر الجوي الخاص وأغلبها طائرات مدنية مستأجرة لنقل الأسلحة وقطع الغيار.

 

في حين قامت إحدى الطائرات بالفعل بالطيران ذهاباً وإياباً أربع مرات إلى قاعدة دوفر الجوية الأمريكية، حاملة ما قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية عبر X، تويتر سابقاً، إنها أسلحة أمريكية متقدمة. ويتم جلب المزيد من المعدات العسكرية على متن طائرات 747 أخرى إلى مطار رامون الإسرائيلي خارج إيلات.

وتكشف المعلومات مفتوحة المصدر عن "أعداد أكبر من طائرات النقل العسكرية الأمريكية المستخدمة لنشر القوات والمعدات والأسلحة في جميع أنحاء شرق البحر الأبيض المتوسط".

كما تم نشر سربين مقاتلين أمريكيين من القاذفات المقاتلة من طراز F-15E وطائرات هجومية من طراز A-10 في القاعدة الاردنية وكذلك القوات الخاصة المتمركزة في فلوريدا.

 

وهبطت سبع طائرات أخرى في عمان، ولكن يبدو أن هذه كانت رحلات لوجستية مرتبطة بالزيارة المقررة للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الأردن، والتي لم تتم في النهاية.

وفي الوقت نفسه، قامت الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة بتسليم كميات كبيرة من المعدات والأسلحة إلى قاعدة القوات الجوية البريطانية في قبرص، حيث هبطت حوالي 20 طائرة نقل ثقيلة هناك في فترة قصيرة جداً محملة بشحنات من المستودعات الاستراتيجية التابعة للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في قبرص وأوروبا.

ومنذ اندلاع القتال، هبطت أكثر من 30 طائرة نقل ثقيلة عسكرية أمريكية في إسرائيل. ويبدو أن معظم الرحلات الجوية كانت لنقل مسؤولين (وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع لويد أوستن، وقائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا، وموظفي دعم بايدن) ومعدات لوجستية. ومع ذلك، فإن حوالي نصف الطائرات كانت تستخدم في تقديم المساعدات العسكرية.

ووفقاً لتغريدات وزارة الدفاع، فإن الطائرات التي هبطت في قاعدة نيفاتيم الجوية سلمت أسلحة للجيش الإسرائيلي، في حين أن الطائرات التي هبطت في مطار بن غوريون الدولي كانت تحمل، من بين أشياء أخرى، مركبات مدرعة.

قبالة جنوب غرب قبرص، تواصل المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات جيرالد آر فورد العمل، حيث تضم حوالي 80 طائرة هجومية وحرباً إلكترونية واستخباراتية وعدة سفن مسلحة بصواريخ كروز توماهوك. وكانت إحداها، يو إس إس كارني، متمركزة في البحر الأحمر الأسبوع الماضي واعترضت عدة مقذوفات أطلقت من اليمن على إسرائيل.

وتحمل المجموعة الهجومية نظام دفاع جوي متقدماً، والذي تم دمجه مع نظام الاعتراض الإسرائيلي متعدد الطبقات. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الولايات المتحدة أنها تنشر بطارية ثاد لاعتراض الصواريخ الباليستية وأنظمة صواريخ باتريوت الإضافية في المنطقة.

 

تُظهر صور الأقمار الصناعية وتتبع الرحلات الجوية مفتوحة المصدر أسلحة متقدمة ودفاعات جوية وعشرات القاذفات المقاتلة ومنصات جمع المعلومات الاستخبارية ورافعات البضائع الثقيلة منتشرة في المنطقة – لمحاولة ردع إيران وحزب الله عن فتح جبهة ثانية في شمال إسرائيل.

منذ هجوم حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، أرسلت الولايات المتحدة عدداً كبيراً من الطائرات إلى الشرق الأوسط من أجل "تعزيز الموقف الدفاعي الأمريكي"، على حد تعبير القيادة المركزية الأمريكية.

ووفقاً لمواقع تتبع الطيران على الإنترنت، هبط ما لا يقل عن 11 طائرة نقل ثقيلة أمريكية من طراز C-17 خلال الأيام العشرة الماضية في مطار بن غوريون الإسرائيلي وقاعدة نيفاتيم التابعة للقوات الجوية الإسرائيلية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك