ثقافة الكراهية والدجل والقتل

شرطة "حماس" تصافح القتلة الإسرائيليين و"تجلد" الفلسطينيين الشيعة في غزة

1807 2017-03-03

كشفت وسائل الإعلام عربية عن قيام أجهزة حركة حماس الأمنية بتعذيب شيعة فلسطينيين في غزة، بتهمة انتمائهم إلى حركة "الصابرين"الإسلامية.
وأكد أحد الذين تعرضوا للتعذيب ، أن "الأجهزة الأمنية اعتقلتني قرب بيتي في غزة، وتعرضت للصعق بالكهرباء وكسر في ركبتي جراء ضربي بعنف أثناء التحقيق معي لأربعة أيام قبل إطلاق سراحي".
وقال "أمسكني اثنان عرّفا نفسيهما بأنهما من الأمن الداخلي في غزة، واقتاداني إلى السجن، حيث تم تقييدي وتغطية وجهي بكيس، وطلبوا مني أن اعترف بانتمائي إلى حركة الصابرين الشيعية المناصرة لإيران".
وأضاف "سألوني من يمول الحركة ومن هم المسؤولون فيها، كما سألوني عن إيران، وحاولوا انتزاع اعترافات مني بالقوة في أمور أجهلها، وفي كل مرة أجيب بالنفي يصعقونني بالكهرباء ثم يجلدونني بالسوط إلى أن أفقد الوعي".
وتابع "كانوا يسبوننا ويصفوننا بالروافض ويصفونني بالرافضي الكافر، كما كانوا يشتمون أولياءنا وولاية الفقيه وإيران، استمر ذلك أربعة أيام، ثم أطلقوا سراحي من دون اتهام أو محاكمة".
أين تصلي؟
وفي شهادة أخرى، قال (ج. أ) "دخل ثلاثة ملثمون إلى بيتي في أحد أحياء غزة وقلبوه رأسا على عقب، ثم دفعوا بزوجتي وأولادي خارجا وربطوني بكرسي".
وأضاف "انهالوا عليّ بالضرب وهم يشتمونني، ويصفونني بالرافضي الكلب الخائن الجبان المتآمر مع إيران، وحققوا معي ثلاث ساعات، وسألوني عن مكان عملي وعن الحسينية التي أصلي فيها أيام الجمعة"، مؤكداً "ضربوني في كل أنحاء جسدي وقالوا إنني أنتمي إلى الروافض وعقابي الموت".
وبين المتحدث "فهمت منهم أنهم من الأمن الداخلي التابع لحركة حماس، تركوني أنزف مربوطا بالكرسي إلى أن جاءت زوجتي والجيران وأسعفوني، ولا أعرف لماذا تقوم حماس بمثل هذه الأمور ضد مواطنين في غزة يعانون ككل الغزيين الحصار الإسرائيلي".
كذلك تحدث (م. س) قائلاً "كنت عائدا من الحسينية إلى بيتي، وفي أحد الأزقة باغتني اثنان من أمن حماس واقتادوني إلى أحد المراكز التابعة لحماس، وبدأوا بضربي وتعذيبي".
وتابع "اتهموني بالتآمر على حماس والعمل على إسقاط نظامها في غزة بالانضمام إلى حركة الصابرين الشيعية الإيرانية"، مضيفاً "وبعد تعذيب وتنكيل ساعات كسروا ركبتي وألقوني في زقاق قرب بيتي، فخفت أن اذهب إلى المستشفى حتى لا يتم توقيفي مرة أخرى، واستعنت بطبيب من جيراني لمساعدتي".

معلومات استخبارية
وبحسب وسائل الإعلام، فإن "أسماء الشيعة الغزيين المنتمين لحركة (الصابرين) وصلت إلى أمن حماس من أجهزة استخبارات عربية، مشيرة إلى أن التحقيقات قادت إلى كشف أسماء المتورطين في هذا التنظيم في غزة، الذي تموله إيران"، بحسب مصدر كبير في حماس في غزة.
ولم يكن لهذه الحركة أي ظهور علني، لكن في 6 تموز 2015، ذكرت مصادر صحفية أن قرارا صدر على مستويات قيادية في حماس بحظر حركة الصابرين وحلها، بعد مداولات طويلة ونقاش داخلي تم في نهايته التوصل إلى هذا القرار، بعد ثبوت تورط التنظيم بأعمال تخالف عقيدة أهالي غزة ومنهجهم، وكانت هذه أول إشارة تقريبا إلى حركة "الصابرين".
الجدير ذكره أن هناك بضع مئات من سكان غزة أعلنوا تشيّعهم خلال السنوات الأخيرة، وأقاموا لهم حسينية في جباليا شمال قطاع غزة، يعلقون صور المرشد السابق لإيران آية الله الخامنئي، وأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، في بيوتهم ويقولون إنهم امتداد طبيعي للجمهورية الإسلامية الإيرانية، ويأملون في أن يحرر حزب الله فلسطين فيكون للشيعة شأن في حكمها، كما يقولون إنهم مع حماس في خندق واحد في مواجهة إسرائيل.
يشار إلى أن حركة "الصابرين نصرا لفلسطين" واختصارها "حصن"، هي حركة فلسطينية تميل إلى المذهب الشيعي، ولدت بعد انشقاقها عن حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين عام 2014، وتضم نخبة من المنشقين عن حركة "الجهاد الإسلامي"، وقد تم تأسيسها لتكون بديل مستقبلي عن الجهاد الإسلامي.
مؤسس حركة الصابرين هو القيادي المنشق عن حركة الجهاد الإسلامي "هشام سالم"، بالإضافة إلى محمود جودة، وعبد العزيز عودة، وعبد الله الشامي.
وقامت حماس بحظر حركة الصابرين بعد ضغوط كبيرة من حركة الجهاد الإسلامي التي بدأت تشعر بخطورة الحركة المنشقة التي أقامت بنيتها الفكرية الأساسية على أنه لا فرق بين الشيعة والسنة، وأن العلاقة مع إيران هي علاقة إستراتيجية.
وأيضا تجتذب حركة الصابرين الكثير من أعضاء حركة الجهاد وأنصارها، وخصوصا في أعقاب حجب المساعدات الإيرانية عن حركة الجهاد الإسلامي وتحويل قسم كبير منها لجماعة الصابرين.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك