ثقافة الكراهية والدجل والقتل

القضاء الأمريكي ينظر في اتهامات لمواطن قدم الدعم لـ"داعش"


تنظر محكمة فدرالية أمريكية في منهاتن، الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني، في اتهامات موجهة للمواطن الأمريكي أحمد الجمال، بمساعدة طالب جامعي في مدينة نيويورك على السفر للقتال في سوريا.

وقالت وكالة "رويترز" إن الحديث يدور عن الطالب الجامعي الأمريكي، سامي محمد الجعراني، الذي قتل في سوريا أثناء قتاله في صفوف تنظيم "".

ويبلغ المواطن الأمريكي الجمال الذي يتهم بتجنيد الجعراني، من العمر 44 عاما، وألقي القبض عليه في 2015 بتهمة تقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية.

وقال ممثل الادعاء إنه بحلول عام 2014 بدأ الجعراني-الذي كان عمره آنذاك 24 عاما- يظهر اهتماما متزايدا بالأفكار الإسلامية المتشددة، وإنه اتصل بأحمد الجمال أول مرة في أغسطس/آب من ذلك العام بعد أن اطلع على تعليقات على الإنترنت بثها الجمال دعما لـ"داعش".

وأوضح ممثل الإدعاء أن الجمال، سافر لاحقا إلى نيويورك والتقى مع الجعراني، مضيفا أنه رتب للاتصال بشخص يعيش في تركيا لمساعدة الجعراني على السفر للانضمام إلى التنظيم الارهابي.

وتشير "رويترز" إلى أن الجمال -الذي دفع بأنه غير مذنب- هو واحد من بين أكثر من 100 شخص وجهت إليهم اتهامات في الولايات المتحدة منذ عام 2014 في قضايا مرتبطة بتنظيم "داعش" الذي يسيطر على مناطق في العراق وسوريا.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مصطفى علي السعداوي : أقترح بأن تكون الملفات المقترحة تكون مقدمة من الشعب نفسة وتقنن بقانون لكي لايحرم الشعب من الكثير ...
الموضوع :
البصرة عاصمة العراق الاقتصادية .. قرار طال إنتظاره
احمد حسن الموصلي : بارك الله بجهود وسواعد الابطال العراقيين بكافة انواعها للنتصارات التي تحققها ضد الاوباش المجرمين داعش ،،،، سؤالي ...
الموضوع :
مقتل وإصابة 10 من ارهابيي"داعش" باقتتال داخلي في الساحل الأيمن للموصل
عادل يدالله الاركوازي : السلام عليكم.. هل يتوفر لديكم علاج اشعاعي..العظام خاصة للمناطق التي يكثر فيها الامتصاص بسبب سرطان البروستات..؟! تحياتي ...
الموضوع :
مركز الإمام الحسين لعلاج الأورام السرطانية أكبر صرح طبي تنفذه العتبة الحسينية في كربلاء
احمد حسن الموصلي : بارك الله مايون مره بابطالنا النشامى. وهذه العمليات التي تثلج صدورنا واتمنى القضاء عليهم باسرع مايمكن والقتل ...
الموضوع :
تحرير أحياء جديدة في الموصل وقتل 347 داعشياً اليوم
احمد حسن الموصلي : استغرب من اين يهجمون هؤلاء المجرمين داعش ؟؟؟ اي طرق يسلكون ويهاجمون صلاح الدين الم يتم تطهيرها ...
الموضوع :
احباط هجوم لـ"داعش" الارهابي شرقي صلاح الدين
فيسبوك