ثقافة الكراهية والدجل والقتل

ريو 2016.. تفشي "فيروس التجنيس" في أوساط البعثات العربية

2451 2016-08-20

أثارت مشاركة المجنسين الأجانب ضمن صفوف المنتخبات العربية المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 جدلا واسعا في الأوساط الرياضية بين مؤيد لهذه الفكرة ومعارض لها .

ويمكن تقسيم الفرق العربية المشاركة في أولمبياد ريو 2016 إلى نوعين، الأول، الفرق ذات الأصول الوطنية الخالصة والتي لا تتضمن أي لاعبين مجنسين، والثاني، المنتخبات المشاركة بلاعبين حصلوا على جنسية الدولة لتمثيلها في البطولة.

وتعد البحرين أكثر الدول العربية المشاركة في أولمبياد ريو 2016 ضما للاعبين مجنسين، إذ تضم البعثة البحرينية 25 رياضيا ورياضية، من بينهم 16 في ألعاب القوى، جميعهم من جنسيات مختلفة عدا لاعب واحد فقط، فبعثة ألعاب القوى البحرينية تضم 6 لاعبين إثيوبيين، و5 كينيين، و3 من أصل نيجيري ومغربي.

الأبرز من بين كتيبة المجنسين تلك هي راث جيبيت الكينية الأصل التي أحرزت ذهبية سباق 300 م موانع، وكيمي أديكويا ذات الأصل النيجيري، صاحبة ذهبية بطولة العالم داخل الصالات في سباق 400 متر عدو، كذلك مريم جمال (ذات الأصل الإثيوبي) صاحبة أول ميدالية أولمبية في تاريخ البحرين ببرونزية 1500 متر في لندن 2012، والتي اعتزلت بعدها، أما بقية الألعاب التي تشارك فيها البحرين وهي الرماية، والسباحة، والمصارعة، التي تعتمد فيها على بطل آسيا 2016 آدم باتيروف، الروسي الأصل.

وأطلق على بعثة قطر في هذه الأولمبياد "منتخب العالم" لما تضمنه من كوكبة من اللاعبين المجنسين، حيث تضم البعثة 38 رياضيا يشاركون في 10 ألعاب، أولها ألعاب القوى والتي يشارك فيها 9 رياضيين.

من أبرز اللاعبين المجنسين في البعثة القطرية عبد الرحمن بله (سوداني الأصل) الذي يشارك سباق 800 متر عدو، والذي حل سادسا في بطولة العالم 2015 ثم خامسا في بطولة العالم داخل الصالات 2016، واللاعب الكوري الأصل لي بينغ الذي شارك في مسابقة كرة الطاولة.

فريق ألعاب القوى القطري يضم لاعبا من أصول سودانية وهو معتز برشم الذي حقق فضية الوثب العالي، وكذلك يضم الفريق لاعبين من أصول نيجيرية ومغربية وكينية، وأيضا لاعب رمي المطرقة أشرف أمجد الصيفي، صاحب ذهبية بطولة العالم للشباب 2014 المصري الأصل.

أما قائمة المنتخب القطرى لكرة اليد  فتضم 14 لاعبا منهم 8 لاعبين من جنسيات أخرى وهم: دانييل ساريتش من البوسنة والهرسك، وجوران ستوجانوفيتش من صربيا، ورافايل كابوتى من كوبا، وزاركو ماركوفيتش من الجبل الأسود، وبيرتراند روان من فرنسا، وواليدر ميميسيتش من البوسنة والهرسك، وكمال الدين ملاش من سوريا، وبورخا فيدال من فرنسا، والذين ودعوا الأولمبياد بخسارة موجعة أمام ألمانيا بطلة أوروبا 22-34 في الدور ربع النهائي.

أما البعثة الإماراتية فتضم 12 لاعبا ولاعبة يمثلون دولة الإمارات في أولمبياد ريو، في ألعاب القوى، عالية سعيد (إثيوبية الأصل) حصدت المركز الثالث لسباق 3000 متر في بطولة العالم داخل الصالات 2016، ومعها عداءة الماراثون بيتليم ديسالين (إثيوبية الأصل)، كما أن هناك ثلاثة لاعبين في الجودو، كلهم في الأصل من مولدوفا، من بينهم سيرجيو توما صاحب برونزية وزن تحت 81 كيلو جرام في بطولة العالم 2011، والحاصل على برونزية هذه البطولة في أولمبياد ريو، وإيفان ريمارينكو صاحب برونزية وزن تحت 100 كيلوغرام في بطولة العالم 2014.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
اكرم عبدالله
2016-08-20
بيها الخير يمنحون الجنسية لمن هب ودب من الرياضيين لغرض الحصول على اليمداليات مهما كان نوعها وهل يعتبر هؤلاء رياضيون لقطر او البحرين من موت كرفهم لعد وينهم المواطنين الاصليين ؟؟؟ هذوله اشجابهم على الرياضة اذا ماعدهم مواطنين رياضيون فعلا لانهم جميعا كانوا يركبون البعران ولهذا لم يكن اهتمامهم بالرياضة وثانيا لايوجد فيهم من يعرف ماهي الرياضة لانهم متخلفين لحد الان ،،،
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك