ثقافة الكراهية والدجل والقتل

مملكة آل سعود..!..ما هي قصة 260 مليار تعويضات بكير باشا وأي المحمدين سيفوز بها؟

2191 08:18:14 2015-11-10

نشر المغرد السعودي الشهير "مجتهد" تغريدات جديدة تطرق فيها الى قضية وقف بكير باشا والاموال الطائلة المحفوظة في حسابه والتي يتسابق على سرقتها العديد من الشخصيات النافذة .

ويبدا مجتهد تغريداته بايضاحات تاريخية ومن ثم مصداقية حول وقف بكير باشا حيث يقول : كانت الدولة العثمانية تتبع سياسة ذكية في منع مشاكل الاراضي في مكة وذلك بالسماح بالبناء لمن شاء دون تملك الأرض وكانت السياسة وقتها ناجحة. ولذا "حُكَّرت" معظم الأراضي المحيطة بالحرم لإمام الحرم وقتها المسمى بكير باشا الذي كان يسمح لأهل مكة بالبناء دون أن يتملكوا الأرض ولهذا السبب بقي جزء كبير من الأراضي المحيطة بالحرم باسم بكير باشا حتى بعد زوال الدولة العثمانية وصار كل مالك للعقار يملك البناء دون الأرض. سميت الأراضي المحسوبة على بكير باشا باسم "حكر بكير باشا" وتخضع شكليا لوزارة الأوقاف لكنها في الحقيقة تحت عين الديوان الملكي ونظر المتنفذين . حين بدأت التعويضات ( اثر اعمال التوسعة في الحرم المكي ) كان يتم تثمين البناء (الأنقاض) مستقلا عن تثمين الأرض وترصد المبالغ المخصصة للحكر في حساب بمؤسسة النقد باسم "حكر بكيرباشا". وكان يتم رصد ٢٥٪ إلى ٧٥٪ من قيمة كل تعويض لصاحب الحكر الذي هو بكير باشا وتصرف بشيك منفصل في حساب باسمه في مؤسسة النقد بحسب مجتهد.

واستغل المتنفذون هذا الأمر على مدى سنوات طويلة لبخس حقوق المنزوعة مليكاتهم من أهالي مكة بحجة أفضلية الأرض "الحكر" في التثمين وعدم ملكيتهم لها. واجتمع في الحساب "نظريا" وعلى مدى سنوات حوالي ٢٦٠ مليار ريال، وأقول نظريا لأن التثمين يصدر بأرقام وتحدد الأرقام في الحساب دون وجود رصيد حقيقي.
ويشير مجتهد الى قيام عدد من الأمراء بالتواطؤ مع وزارة الأوقاف والديوان ومؤسسة النقد بتدبير خطة للاستيلاء على الحكر بالتنسيق مع التويجري قبل وفاة الملك عبدالله ويقول: أصدر التويجري توجيهات باسم الملك عبدالله للمسؤولين في وزارة الأوقاف لتسهيل اجراءات الاستيلاء على الحساب لصالح العصابة التي تآمرت معه . فقد توصلوا في تركيا إلى مجموعة من كبيرات السن يحملن إسم بكير باشا ورتبوا مع السفارة هناك أوراق توكيل منهن للشخص المكلف كواجهة للسرقة .

وحين توفي الملك عبدالله لم يكن بقي على إتمام العملية إلا خطوات بسيطة ولكن وفاته قضت على سلطة التويجري فتجمدت الخطة وبدأ البحث عن خطة بديلة . وبدأ الوكيل المزعوم مع بقية العصابة مفاوضات مع المحمدين لإعطاء أحد منهما أو كلاهما جزءا كبيرا من التعويض مقابل أن تحصل العصابة على الباقي .
ويضيف : لايوجد لدى هذه العصابة سوى خليط من أوراق مزورة ومستندات مزيفة، والحرب فيما بين أعضائها على قدم وساق للاستحواذ على أكبر قدر من الكعكة. صحيح أن المبلغ لا يزال مجرد رقم، لكن لو استلمها بن سلمان لن يعجز أن يحول نصيبه إلى مبلغ حقيقي، مثلما فعل فهد أيام جفاف الميزانية مع بن لادن . وكان الملك فهد شريكا لبن لادن في توسعة الحرمين الأولى وصادف إتمامها هبوطا بأسعار النفط وجفاف الميزانية فأخذ فهد نصيبه وترك بن لادن يتسكع.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك