ثقافة الكراهية والدجل والقتل

رئيس هيئة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" الوهابية في مملكة آل سعود: 'تويتر' حرام !!!

1362 14:54:00 2013-05-17

 

ندد رئيس هيئة ما يسمى بـ "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"  السعودية الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ بكل من يجعل مواقع التواصل الاجتماعي  وخصوصا موقع "تويتر" دليلا له، في واحد من المساعي المبذولة لنهي عدد  متزايد من السعوديين وزجرهم عن استخدام هذا الموقع وغيره من مواقع التواصل  الاجتماعي، بشكل صار يقلق راحة السلطات الدينية والسياسية في المملكة.

وافاد موقع "ميدل ايست أونلاين" الاربعاء ان آل الشيخ قال في تصريحات  لوسائل الإعلام بعد تدشين أمير منطقة الرياض الإثنين لدورات تفعيل دور عضو  الهيئة في تعزيز الأمن الفكري: "إن من يستخدم 'تويتر' خسر الدنيا والآخرة"،  لافتا إلى أن "تويتر" أصبح سبورة من لا سبورة له".

ويشير تصريح آل الشيخ، الذي يبدو متماهيا مع الموقف الرسمي للسلطات  السعودية في هذا الشأن، إلى مخاوف دوائر النفوذ الديني والسياسي في المملكة  من تزايد ارتياد السعوديين وبأعداد هائلة لمواقع التواصل، ويأخذ هذا الخوف  منحيين متناقضين كما يبدو، حيث تريد السلطات الدينية والسياسية في المملكة  أن يكون استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة "تويتر" بلا إفراط ولا  تفريط، كما تلمّح إلى ذلك تصريحات آل الشيخ.

ويقول محللون سعوديون إن السلطات في بلادهم تعمل بالاشتراك مع هيئة الامر  بالمعروف والنهي عن المنكر التي تعرف أيضا بالشرطة الدينية، على محاولة مسك  عصا التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي من وسطها، فهي تحارب استخدامها  لأن تصبح أداة لنشر الأفكار المتشددة والتي تجد رواجا كبيرا بين فئات عديدة  من المجتمع السعودي الرافضة لأي توجه تشتم منه رائحة انفتاح ولو نسبي في  بعض القضايا الاجتماعية التي لازال من المحرمات، منها ما يتعلق اساسا بحرية  المرأة، المشكل الذي ما يزال يستعصي على الحل إلى حد الساعة.

وفي جرأة نادرة، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي السعودية، مؤخرا خبرا عن  "تورط أمير" في قضية فتاة عثر عليها مؤخرا ملقاة في أحد الشوارع الواقعة في  حي السامر شرق محافظة جدة، ما دفع الأمير بنفي صحة الخبر إلى التهديد  بمقاضاة كل من زج اسمه وأساء له واتهمه فيها.

وقال آل الشيخ إن "الغرض من الهجوم على البلاد (عبر شبكات التواصل  الاجتماعي)،إيجاد الاضطرابات الموجودة في الدول المجاورة والتي يحدث بها  الآن إزهاق للأنفس وانتهاك للأعراض وتدمير للأملاك وتشتيت للأسر"، في تعبير  صريح ونادر على رفض المملكة لإفرازات الاحتجاجات في "دول الربيع العربي".

وقال آل الشيخ الإثنين "لقد قام الأعداء باستخدام كافة وسائل التدمير  إضافة إلى التغرير والتشكيك وزرع بذور الفتنة والفرقة، ومحاولة التشكيك في  علمائنا وولاة الأمر".

والأسبوع الماضي، وجه آل الشيخ، انتقادات لاذعة لفئة لم يسمها، متهما  إياها بانها "تريد أن يبقى جهاز الهيئة يدا باطشة ومتسلطة على منهج أبي لهب  أو جهيمان"، مشيرا إلى أن الملك السعودي  عبدالله أوصاه بأن يحافظ موظفو  الهيئة على "ثوابت الإسلام، وأن يلتزموا بحقوق المواطنين، وأن يكونوا مثالا  في حسن التعامل."

وفي يناير/كانون الثاني عين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الشيخ عبداللطيف  آل الشيخ؛ رئيسا عاما لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر برتبة وزير،  خلفا الشيخ عبدالعزيز الحميّن.

وقيل في ذلك الوقت، ان إعفاء الحميّن جاء بعد تكاثر شكاوى عدد كبير من  السعوديين من تشدد الهيئة، في استعمال سلطاتها في المجتمع ما ضيق على حريات  مضيق عليها أصلا.

 

18/5/13517

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1754.39
الجنيه المصري 93.55
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2083.33
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 403.23
ريال سعودي 390.63
ليرة سورية 2.86
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.86
التعليقات
لفيف عن مدينة الموصل : السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته :- 📍م / مناشدة انسانية لايجاد موقع بديل لمركز شرطة دوميز زمار ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
مواطنة : احسنتم كثيرا ً رحم الله الشيخ الوائلي طريقة الحياة العصرية الان وغلاف الغفلة الذي يختنق فيه الاغلبية ...
الموضوع :
لماذا لا زلنا الى اليوم نستمع لمحاضرات الشيخ الوائلي (قدس)؟!
مواطنة : قصص ذرية الامام موسى ابن جعفر تفوح بالاسى والمظالم ز لعن الله الظالمين من الاولين والاخرين ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
مواطن : الواقع العراقی یحکی حال اخر للمعلم بکسر المیم ! ...
الموضوع :
كاد المعلم ان يكون..!
صفاء عباس الغزالي : بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ياكريم وكيف لا وهوه زوج ...
الموضوع :
الامام علي وتكريمه من قبل الامم المتحدة
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم سيدنه المحترم,,نسال الله بحق الرسول ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين المظلومين ان يلعن اعداء ...
الموضوع :
التاريخ الاسود لحزب البعث الكافر/7..انتصار المظلوم
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نسال الله العزيز الرووف بحق نبينا نبي الرحمة ابو القاسم محمد واله ...
الموضوع :
اصابة اية الله العظمى الشيخ محمد اسحاق الفياض بفايروس كورونا
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكمورحمة الله وبركاته ,, نسال الله عز وجل بحق نبينا ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
أعداء العراق يتوحدون ويتحالفون ويعلنون الحرب على العراق والعراقيين
زيد مغير : السيدة الكريمة سميرة الموسوي مع التحية . فقط ملاحظة من مذكرات العريف الان بدليل من الفرقة ١٠١ ...
الموضوع :
بئست الرسالة ،والمرسلة؛ النفاية رغد القرقوز.
طاهر جاسم حنون كاضم : الله يوفقكم ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
فيسبوك