ثقافة الكراهية والدجل والقتل

الى أي مدى سيصل الجهل الديني؟..! رجل دين سعودي يدعو الى تغطية وجه الطفلة منذ عام السنتين لئلا تثير الشهوة

3601 09:29:00 2013-02-06

 

دعا رجل دين سعودي الى تغطية وجه الطفلة "المشتهاة وفرض الحجاب عليها" منذ سن الثانية، مثيرا جدلا في مواقع التواصل الاجتماعي التي نشرت فيها تعليقات تصف افكاره "بالشاذة" وتقول انه "مريض نفسيا".

وقد صرح الشيخ عبد الله الداوود لقناة المجد التلفزيونية الدينية قبل ايام انه "متى ما كانت الطفلة مشتهاة فيجب على الوالدين تغطية وجهها وفرض الحجاب عليها".

واضاف "لا بد من تحجيب البنت حجابا جيدا حتى لا يفسح المجال لمن في قلبه مرض"، مؤكدا "ضرورة ارتداء الطفلة الحجاب منذ سن الثانية".

واشار الى ان "دول شرق اسيا سبقتنا الى ذلك ونود ان نجد هذا الامر لدينا وليس التكشف والعري  (...) واذا رفضت الطفلة الحجاب فالاثم يقع على الوالدين".

وتابع ان "الاشكالية لدى المعتدي احيانا ناتجة عن الاغراء لدى البنت دون ان تعي ذلك فالمشكلة مشتركة بين الاهل والمعتدي (...) فبعض ملابس الفتيات الصغيرات تكون للراقصات".

وقال الداوود "بدا لدينا زنا المحارم (...) في ارض الحرمين والمستشفيات والجهات الامنية تحكي امورا عجيبة هناك الكثير من القضايا المسكوت عنها من القصص المتعلقة بالتحرش بالاطفال لان من يتعرضون للاغتصاب لا يتكلمون".

واشار الى ان "غالبية المشاهدين مروا خلال طفولتهم بموقف يتعلق بالتحرش الجنسي او سمعوا بقصص عن ذلك".

والداوود ليس وحيدا في دعوته الى ضرورة ارتداء صغيرات السن الحجاب وتغطية الوجه بذريعة الا يشتهيها اقاربها مثل والدها او الاشقاء.

من جهتها، نددت الكاتبة بدرية البشر "بتيار اللاوعي الديني"، ورات ان الداعية وجد الحل وهو تغطية وجه الفتاة بدلا من اقتراح قانون صارم للتحرش الجنسي، وتوعية مدرسية واعلامية وحض المحاكم على نزع الولاية من المتحرش.

بدورها، قالت الكاتبة ثريا الشهري "من فتوى شيخ بلزوم جلوس الفتاة بعيدة من ابيها لئلا يشتهيها الى اخرى بتغطية وجه الطفلة الفتنة، علينا ان نطالب اهل الطفل الفاتن بحجب وجهه حتى لا يشتهيه المتحرشون".

كما اثارت اراء الداوود تعليقات ساخرة ومتهكمة من مغردين في تويتر طالب بعضهم بمحاكمته.

لكن الداعية السعودي الشيخ سلمان العودة قال لوكالة فرانس برس "نتمنى الا يتم التقاط شاذ الاقوال وتضخيمها وتصوريها على انها فتاوى شرعية".

واضاف "لم اطلع على المقابلة لكن لا يمكن ان يلتفت الى الشواذ من الاقوال".

واضاف "كما لا يمكن اطلاق لفظ فتوى على اي شخص يتحدث بكلام شرعي فمعظم الناس عندنا يتحدثون بطريقة شرعية حتى وان كانوا غير متخصصين"..

3/5/13206

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
kasim
2013-03-02
احيي المؤمنة من العراق علينا غض النظر واقول لصاحب هذه المصيبة (ماذا تقول بفتوى ملات الدنيا والازمان ان امسك ثدي اختك خمس مرات حتى امزقه من المص لكي استطيع ان انظر اليها بدون حرام _اختك طبعا" الكبيرة ذات الثدي وليس الطفلة)
تی فی شیعة
2013-02-22
سلام علیکم... مع الشکر و التقدیر تمّ نشرهذه المقالة “كي لانكون قوماً شدّد الله عليهم؟ فی موقع "تی فی شیعة": http://www.tvshia.com/arabic/ هدیة موقع تی فی شیعة إلیکم: قالَ الاِْمامُ الْمَهْدِىُّ(عجل الله تعالي فرجه الشريف): إِنَّ اللّهَ تَعالى لَمْ يَخْلُقِ الْخَلْقَ عَبَثًا وَ لا أَهْمَلَهُمْ سُدًى بَلْ خَلَقَهُمْ بِقُدْرَتِهِ وَ جَعَلَ لَهُمْ أَسْماعًا وَ أَبْصارًا وَ قُلُوبًا وَ أَلْبابًا ثُمَّ بَعَثَ إِلَيْهِمُ النَّبِيّينَ عَلَيْهِمُ السَّلامُ مُبَشِّرينَ وَ مُنْذِرينَ، يَأْمُرُونَهُ
ابو محمد اللامي
2013-02-14
هذه النظرة وهذه العقلية انما تعبر عن ما يدور في اذهان هولاء المرضى فصار كل شيء لديهم مثير للشهوة والسبب في رايي هو قنوات الفسق التي تمولها الحكومة السعودية والتي لاتتورع عن عرض كل ماهو مثير والحقيقة اقول ان اكثر بلد عربي قياسا لعدد سكانه فيه اعتداءات جنسية واخلاقية و زنى بالمحارم اعوذ بالله هو السعودية ولعل تورط عدد كبير من مشايخ الوهابية بعمليات الاعتداء وشذوذ كثيرين منهم يؤكد بلا ادنى شك ان مجتمع الوهابية يعاني من هذه الامراض وما خفي كان اعظم
حسن
2013-02-12
يابه جيبوا اخبار هذا الشيخ السعودي الي اغتصب وقتل بنته الي عمرهه 5 سنوات وعاقبته المحكمة بعقوبة شكلية وامها الان تطالب باقامة الحد الشرعي عليه حسب اخبار البي البي سي هذا اليوم
حبيب
2013-02-06
هذا الضاهر صايره بيه الشغله اعوذ با االله ذوله منين يطلعون بهل فتاوى الله يصخم وحهه الجرب
فاضل جري
2013-02-06
ولك لانك قلبك نقس وعيونك عيون شيطان وانت روح استفسر من امك من ابوك احسن لك
مؤمنة بالله وافتخر
2013-02-06
لااله الا الله والعياذ بالله من شر الاشرار لا يشتهي الاطفال الا المريض و الشاذ كل يوم يطلع علينة واحد يفتي بامور ليست من اختصاصه عجبي على امثال هذا الصعلوك المريض ما يفكرون غير بشهواتهم الشاذة يعني المرأة ما عندها شعور يعني ما ممكن ان تُثار مشاعرها اذا رات وجه الرجل خافوا الله و لا تلصقوا الدين في شهواتكم الشاذة انا عندي اقتراح و لا اقول فتوة لاني امرأة و الفتوة منحة الهية للرجال فقط إإإإ ياعجبي اقتراحي لايكلف كثيرا و هو الى كل من يثيره مشهد المرأة ان يضع خرقة على عينيه ويريح نفسة من الهيجان و يريحنا نحن مشتمع الاناث من شر فتاويه و الله ملينة هذا المفتي يبدوا انه يجهل الاية الكربمة قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ومن قال ان هذا الصعلوك هو مؤمن
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك