دراسات

الأختراق الوهابي لمصر الى أين ؟!.. بقم: خالد كروم.أمين حزب الغد المصري

2916 19:08:00 2012-12-16

 

الحمد لله حمدًا يليق بجلال وجهِه وعظيم سلطانه، وصلَّى الله على نبيِّنا الرسول الأعظم محمدا"، وعلى آله الطاهرين ، ومن تبِعهم بإحسان إلى يوم الدين، وسلَّم تسليمًا مباركًا فيه..

أما بعد فقُد ظهًر فَي الآونة الأخيرةِ مقالات مهٍجِنة بأيدى الصهاينة وأعداء الإسلام ، تتهم الشٌَيعية عامة .. وشيعية مصر خاصة بأنهم مأجورين وخونة ومرتزقة وماجوس الخ ..

وعلى رأس هؤلاء من ينتسبون الى أخوننا أهل السنة زاعمين الدفاع عن مصر من الأختراق الشيعية .. وأننا نخالف بعقيدتنا عامَّة أهلِ العلم من أهل السُّنَّةِ ، بل نخالف طريقةَ الاستدلال الموافقِ للكتاب والسنَّة.

 

وقد حشد هؤلاء أشباة الرجلُ معلوماتٍ كثيرةً غيرَ دقيقةٍ، أو غيرَ ذي دلالةٍ، استاقوها من قراءاتٍ في الكتب من هنا وهناك، واستفاد من مهاراتِهم الخطابيَّة في الدَّعوة إلى بِدَعٍ وضلالات تُزيح الحقَّ وتبدِّلُه بالباطل.

وأعلم يقينًا أنَّ وصفي لِما أتو به بالـ"ضلالات" لن يُرضيَ محبِّيهم والمخدوعين به، لكن حسبي أن يصبر العاقلُ منهم لينظرَ في الحُجَّة التي أُدلي بها لبيانِ صحَّة ما أدَّعيه عليه.

ووليد نور وغيره من العرعور وشيوخ الفضائيات وشيوخ الفتن لمن يجهل حقيقةَ أقوالِه لا جديدَ كبيرٌ في طرحه؛ فكثيرٌ من الأقوال التي قالها قد قِيلت قبله، قديمًا وحديثًا من أممٍ من أهلِ البدع، لكنَّهم يجدَّدون ذلك مع نوعٍ من الحدَاثةِ في الطَّرح، وانتقاءِ ما يناسبُ هواهم.

وقد عزمتُ على بيان انحرافاتِ هؤلاء الرجل عن الحقِّ في مقالا"، يحتوي كلُّ عن أصلٍ أو قاعدةٍ يمكِنُ إدخالُ كثيرٍ من فروع كلامهم تحتها، مع حرصي - قدر الإمكان - ببيان فسادِ تلك الأصول بالحجَّة الشرعيَّة و"العقليَّة"، والتمثيلِ لها ببعض أقوالهم الفاسدة المبنيَّة عليها - يتبيَّنُ سقوطُ الباقي تبَعًا.

وأنبِّه ههنا إلى أنَّ محاولةَ توجيهِ نقدي لانحرافاتِ هؤلاء أشباة الرجل وتسييره تجاه مسألة الشيعية ؛ وتاريخ وعلماء الشيعية ، ورجالاتها الذين ضحوا بالغالى والنفيس فى سبيل أعلاء كلمة الله العلى القدير ، وأن ما يأتون به ليس بجديد عليهم فى حربهم لكل ما هو شريف ونقى ومحب للعترة عليهم السلام - وحصرًا هو تقزيمٌ وتبسيطٌ لانحرافاته، وإن كانت مسألةُ أهل البيت عليهم السلام ، والشيعية الكرام لها أهميةٌ بالغة،سوف نبداء بتناولها من البداية .

وسأركِّز - بمشيئة الله تعٌالى العلى القدير - على محاجَجَة أقوالهم أو قول هذا الخسيس المسـٌْمى وليد ، بالدليل العقليِّ، والتحليل الموضوعيِّ الذي يزعم أعتماده على بعض أقول الشيوخ المخرفة ، مع عدم إغفالِ تأصيلٍ ونقلٍ علميٍّ بقدَرٍ - إن شاء الله تعالى - ليكون خطابي موازيًا لطريقة لخطابه لمن غرَّهم به.

وقد آثرتُ التعجيلَ بهذه الطليعة، التي ذكرت فيها أبرزَ ما وقع فيه هذا الرجلُ من أكاذيب باطلة ، والوسائل التي استعان بها في نشرها، مع وعدٍ بتناوُلِ الرد على شبهاته وحُجَجه فيها، وقد يفوتني شيءٌ منه على نظيره أو أشد؛ لكن يكفي من القلادة ما يُحيط بالعنق.

أبرز الأمور التي برز فيها أكاذيب هذا الافاق المسمى بوليد نور ، واستخدمها لترويج كلِّ - أو أكثر - ضلالاتِه؛ يمكنُ إجمالُها في النقاط التالية:

1_ الأستلال ببعض العلماء المشكوك فى مصداقيهم وعدم حيادتهم تجاه الطوائف الإسلامية المنتشرة فى ربوع الكرة الارضية .

2_ العروج الى التاريخ المظلم الذى قاسى منهم المسلمون أشد أصناف العذاب والأضطهد والتنكيل دون قراءة التاريخ من الزاوية الاخرى .

3_ اللعب على وتر المذهبية وبالأخص أكاذيب سب بعض من الصحابة الذين يعتبرون رموز أخوننا اهل السنة ... مع التحفظ على كلمة الجماعة ؟ ، وسوف نشرح تحفظنا على كلمة ( السنة والجماعة ) أنشاء الله فى المقال .

4_ الأيتان ببعض تصريحات أشخاص غير مرحب بهم من قبيل الشيعية عامة وأخذ نبذة عن تاريخهم ، وأتهامات سمعية لا تسمن ولا تغنى من جوع بالعمالة وصناديق الأموال التى تهبط عليهم من الشيعية ( السذاج ...!!!) .

5_ ربط الصلة بين الشيعية المحبون لال البيت عليهم السلام ببعض الأفكار الالحادية والعلمانيين والماركسيين فى سبيل أظهارهم أنهم كفر ومشركون ؟؟

6- استغلال الهوس والتهويل فى أخافة العامة من المذهب الشيعيى والتشكيك فى علماء الازهر وعلى رأسهم الشيخ (شلتوت) رحمه الله .

وسوف نبداء باسمه تعالى للرد على هذة الاباطيل والشبهات التى لم ينزل بها الله تعالى من سلطان؛ ونكشف زيف هذا الكاذب الذى يحاول أن يظهر نفسه بأنه عالم وباحث وملم بكل الظروف التاريخية منذ نشأة التشيع ؛ مرورا" بمن تحالفوا على النصارى لهدم الخلافة الفاطمية ؛ وعروجا" للتهجم على مذهب إسلامى يتعدى تعداده (400 ) مليون ويزيدون ..

من المحفوظ المتكرِّر في أقوال وليد نور وغيره ادعاؤُه العقلَ والفكر، وأنه هو الأصل الذي ينبغي أن يُرجَعَ إليه، وبهذه الدعوى التي يعتقد أنَّه قد تفرَّد بها عمَّن خالفه، زرع في نفوس المخدوعين به عدمَ عقلانية ما عند عموم أهل السنَّة مما خالفهم فيه، وتجرَّأ وجرَّأ غيرَه على تأويل التاريخ من زاوية النواصب ، وتأويل كلام بعض المغمورين بدعوى مخالفتها للعقل.

وتكمن خطورةُ هذا الأصل وخطؤُه الفاضح أنَّه مبنيٌّ على شفا جرفٍ هارٍ، فإنَّه لا يمكن لوليد نور؛ ولا غيره أن يذكر ضابطًا تجتمع به العقولُ التي يمكن ردُّ النصوص الصريحة أو تأويلها، فما الدليلُ أن ما ذهب إليه وليد نور موافقٌ للعقل الصحيح لا للعقل الفاسد؟!

 

الدولة الفاطمية المفترى عليها صلاح الدين الأيوبي ؛الأسطورة، التي ألبسوها ثوب البطولة زوراً وبهتاناً .

ما أن قويت سلطة صلاح الدين على الخليفة الفاطمي العاضد، واستتبّ له الأمر في مصر بعد التآمر عليه وقطع الخطبة له وإقامتها لبني العباس، حتى أقدم صلاح الدين على جريمة لم يسبق لحاكم أن أقدم على مثلها أبداً، حتى في أشد العصور طغياناً وهمجيةً وظلماً(1).

(فقد احتجز جميع رجال الأسرة الفاطمية في مكان، واحتجز جميع نسائها في مكان آخر، ومنع الفريقين من الزواج لئلا يتناسلوا...) يقول العماد: (وهم إلى الآن محصورون محسّرون لم يظهروا)(2).

ثم أعمل النهب والسلب في دورهم وقصورهم، وقد تبجح بهذه الأعمال شعراء صلاح الدين، ومن ذلك ما قاله العماد الأصفهاني في قصيدة بذيئة طويلة:

عاد حريم الأعداء منتهك الحمى وفيء الطغاة مقتَسَما

ثم عمد صلاح الدين إلى المذهب الجعفري فأبطله وحرّم تدريسه ومنع الناس من العمل به، ومال على أشياعه وأتباعه فأوقع فيهم القتل والحرق والتشريد، وقد وصف عبد الرحيم بن علي البيساني قاضي صلاح الدين، الملقب بالقاضي الفاضل، ولم يكن في الواقع فاضلاً.

بل كان من الوصوليين الانتهازيين المنافقين، عبيد كل سلطة، وعملاء كل حكومة، وصف وضع الشيعة بعد العاضد بقوله: (... والمَذَلَّة في شيع الضلال شائعة، ومُزِّقوا كل ممزَّق، ورغمت أنوفهم ومنابرهم، وحقت عليهم الكلمة تشريداً وقتلاً)(3).

يقول ابن الأثير: (لما ملك صلاح الدين حماة، سار إلى حلب فحصرها ثالث جمادى الآخرة، فقاتله أهلها، وركب الملك الصالح - وهو صبي وعمره اثنتا عشرة سنة - وجمعَ أهل حلب وقال لهم: قد عرفتم إحسانَ أبي إليكم ومحبته لكم وسيرته فيكم، وأنا يتيمكم وقد جاء هذا الظالم الجاحد إحسان والدي إليه، يأخذ بلدي ولا يراقب الله تعالى ولا الخلق ...

وبكى وأبكى الناس، فبذلوا له الأموال والأنفس، واتفقوا على القتال دونه والمنع عن بلده)(4).

ولكن صلاح الدين تمكّن منه واعتقله وعاد به إلى دمشق، ولزيادة التشفي بنور الدين وولده، تزوج زوجة نور الدين، ودخل بها وبات عندها ليلة واحدة، وخرج بعد يومين إلى مصر(5)، لقد شفت الليلة غيظه، وانتقم من نور الدين انتقام الأنذال(6).

ولا تسل بعد ذلك عن المجازر التي أوقعها صلاح الدين بأهل حلب، ولا عن الحرائق التي استهدفت منابر العلم ودور الكتب، ولا عن الإعدامات التي كانت تنتظر العلماء والحكماء، مما ملأ بطون كتب التاريخ، وكان على رأسهم جميعاً، الفيلسوف الإشراقي العظيم، شهاب الدين بن يحيى السهروردي(7) ، الذي قُتل عام 1191م خنقاً بوتر، وقيل بالسيف، وقيل سوى ذلك.

وكان الفيلسوف السهروردي من أكبر علماء عصره(35)، ولا تسل كذلك عن الضرائب الباهظة والمقتطعات التي أثقلت كاهل جميع المسلمين من أهل حلب في تلك الحقبة السوداء.

وحسبك للوقوف على طريقة معاملته للشعب الذي كان يحكمه صلاح الدين، ما كتبه عنه الدكتور حسين مؤنس، وهو من أشد المتحمسين للدفاع عن صلاح الدين الأيوبي، قال: (كانت مشاريعه ومطالبه متعددة لا تنتهي، فكانت حاجته للمال لا تنتهي، وكان عماله من أقسى خلق الله على الناس، ما مرّ ببلده تاجر إلاّ قصم الجُباة ظهره، وما بدت لأي إنسان علامة من علامات اليسار، إلاّ أُنذِر بعذاب من رجال السلطان، وكان الفلاحون والضعفاء معه في جهد، ما أينعت في حقولهم ثمرة إلاّ تلقّفها الجباة، ولا سنبلة قمح إلاّ استقرت في خزائن السلطان، حتى أملق الناس في أيامه، وخلّفهم على أبواب محن ومجاعات حصدت الناس حصداً)(36).

ولا غرابة بعد هذا كله أن تعلم أن ولاته وعماله هم جميعاً من أمثال (قراقوش)، الذي خلّفه والياً على مصر، ليتفرغ هو لاحتلال الشام، والقضاء على ملك نور الدين زنكي، والتشفي منه.

صلاح الدين هو من حطم الدولة الفاطمية!! فلم لا يكون هو الأسطورة...!

وهل أخرج صلاح الدين الفرنجة من بلاد الشام؟ لا!! أتفق معهم يعطيهم كل شيء في الشام ما عدا القدس..!! فرفعنا من أضبعه!!

يا لنا من سذج!! ففي المقالة أقرأ التالي بدقة:"وكذلك فإنه من العسير جدا، تفسير تسامح صلاح الدين مع الصليبيين، وتخاذله عن مواصلة الجهاد ضدهم، بل والتحالف معهم، بكونه نصرانياً أو شبه نصراني، بينما يسهل تفسير تبجيل الفرنجة لصلاح الدين بأنه يعود في أقل تقدير إلى مهادنته للصليبيين، وتنازله لهم عن كل فلسطين عدا القدس.

وبذلك أحال هزيمتهم إلى نصر، كما قام بنفسه بتمزيق البلاد الإسلامية، بلاد أعداء الصليبيين وأضعفها، وحال دون قيام الدولة العربية الكبرى، معضودة بالعالم الإسلامي، مما مهّد لعودة القدس، وكثير من مدن فلسطين ولبنان وسوريا إليهم أيضاً، وبقوا مسيطرين على تلك البلاد فترة طويلة بعد ذلك".

ففي عالمنا السني صار كل شيء يوزن بميزان واحد..مع او ضد...! أما الحقيقة فهي ضائعة...! وبعدين هل انت عربي أم كردي ..!! السؤال ليس عنصريا بل لتحديد الرؤية السياسية نحو صلاح الدين...!

الدولة الفاطمية وأنجازتها

يقول مثل شعبى عربى مأثور ألم تسمع بالطريفه التي تنطبق عليهم؟؟ظأسمعها أذن: رجلان في الصحراء أحدهم رأى حمامه وهي تطير قال له :أنظر أنها حمامه.

قال له الثاني :لا أنها عنز! الأول:أقول لك حمامه ...العنز لا تطير.

الثاني: عنز وأن طارت!

هكذا نبداء بحديثنا عن النواصب عندما يتحدثون مع بعضهم البعض ؛ فهم وأن يأسوا من الحوار اتجهوا الى التهجم والتكفير والتفسيق وقلب الطاولة على المتحاورين؛ هذا هو المنطق الذى يتحاورن به على سبيل أنهم هم الحق وغيرهم هو الباطل ؛ ولو رجعنا الى الدولة الفاطمية التى قامت بانشاء اول مسجد فى هذة الضخامة لنشر الدين الإسلامى ؛ وعندما نتحدث معهم بأنهم جأو لينشروا الدين الإسلامى ؛ ويفقهون المصريون باصول دينهم وعقيدتهم ؛ وجدناهم يقولون مقولتهم المشهورة ( هذة عنزة ولا حمامة ) ؟؟؟

بسط الفاطميون سيطرتهم على مدينتي مكة والمدينة المقدستين بعدما عجز العباسيون في بغداد الإمساك بهما.

لقد قلد الفاطميون مظاهر الحضارة العباسية وتفوقوا في القوة والنفوذ على البلدان التي استظلت بظل الإسلام والتي امتدت من المحيط الأطلسي غربا الى المحيط الهندي جنوبا، كان المسلمون في بلدانهم الخاضعة للسلطة الفاطمية يرفعون ايدهم للدعاء الى الخليفة الفاطمي في مساجدهم اثناء صلا ة الجمعة.

كان العالم الإسلامي انذاك يمر بمرحلة سياسية عصيبة فقد تفرقت كلمة المسلمين وتمزقت بلدانهم وبدأت قوة الروم تتعاظم حتى ان امبراطورهم نقفور موقاس اظهر مطامعه في الديار المقدسة واحتلال مكة المكرمة.

وكان الموقف العسكري العام انذاك يتطلب وجود دولة اسلامية قوية ذات قدرات عسكرية عالية للوقوف في وجه تلك الأخطار فكانت الدولة الفاطمية الفتية التي تصدت لها بالمرصاد، وتمكنت من ضم دول شمال افريقيا والشام وفلسطين ولبنان ومصر والجزيرة العربية في كيان عربي اسلامي موحد .

وبذلك حققوا الوحدة العربية الكبرى، ولم يكن بالإمكان من نيل تلك الإنتصارات الباهرة الا بفضل الإسطول الفاطمي الحديث الذي ضم اكثر من مائتين سفينة حربية تمكنت من اجبار الإفرنج بالإنسحاب شمالا تاركين البحر الأبيض المتوسط من بيروت شرقا الى المغرب العربي غربا تحت السيطرة الكاملة للدولة الفاطمية، هذا ما يذكره محمد سرور استاذ علم التاريخ في جامعة القاهرة.

وقبال هذه التحولات العظيمة والإنجازات الرائعة في تحقيق الوحدة العربية المنشودة قبل اكثر من الف عام، كان العربي يومها شامخ الرأس مزهوا بوطنه الواسع الكبير بينما غدا تحقيق هذه الوحدة في العصر الراهن في حكم المتعذر.

بعد ان ارست الدولة الفاطمية دعائم السياسة العامة واطمأنت الى استقرارها وامنها اتجهت نحو العمران وبدأت ببناء المؤسسات الحكومية الفخمة وانتهت بتشجيع العلوم والأداب والفنون وحركة الترجمة بكفائة عالية.

يعلق المؤرخ محمد كامل حسين قوله لقد اضحت القاهرة زمن الفاطميين مطمح انظار العالم، فقد استطاعت الدولة الفاطمية ان تنتزع زعامة العالم العربي في المجال الثقافي، فضلا عن الجانب السياسي، فقد اهتم الفاطميون بدراسة العلوم الفلسفية في الوقت الذي كانت البلدان الإسلامية الأخرى ترمي من يشتغل في الفلسفة بالزندقة والإلحاد.

اما في المجالات العلمية والأدبية والدينية، فقد تعددت وتشكلت حلقات الدرس في مساجد القاهرة والإسكندرية واسوان وبدؤا يستدعون العلماء من كل حدب وصوب، وكان في الأزهر الشريف اقساما لتدريس المذاهب الإسلامية ومنها المذهب الجعفري.

وقد عمت سيادة روح التسامح العقائدي في ارجاء المملكة الفاطمية الى درجة دفعت بالكثير من اعلام الفكر في مختلف الدول الإسلامية الى ترك اوطانهم والهجرة الى مصر هربا من الضغوط السياسية والإضطهاد العقائدي الى جانب التخلص من محنة الفقر عندهم.

لقد رحبت الدولة الفاطمية بالوافدين من الخارج وهيأت لهم وسائل العيش الكريم واحاطتهم بالمال والجاه، نعم وحتى اغدقت عليهم الخلع والألقاب،

لقد تفرد الفاطميون في بناء المؤسسات التعليمية وتفننوا في انشاء المكتبات العامة وجهزوها بالكتب في مختلف الثقافات وكانت مكتبة القصر تضم اكثر من نصف مليون كتاب، كما هيئوا عشرات النسخ من كل كتاب تسهيلا للبحث والتنقيب.

لقد كان العامل الإساسي في تشجيع نشر الثقافة العامة بين ابناء الشعب والتحلي بروح التسامح العقائدي تجاه بقية المذاهب والأديان هي السمة المتأصلة في العقيدة الشيعية في كل زمان ومكان، ولهذا كان الإهتمام المفرط بالثقافة العامة لدى الفاطميين موضع دهشة المؤرخين.

فإذا درسنا الحياة العقلية في العالم الإسلامي في القرن الرابع الهجري وما بعده لاحظنا ان معظم العلماء الأعلام كانوا متأثرين بالعقائد الفاطمية فكان الكثير منهم على صلة دائمة مع اصحاب الشأن في القاهرة امثال ابن حوقل الذي كان متشيعا والفارابي الذي كان يتكلم بلسانهم وابن سينا الذي لمس فيه معاصروه النزعة الإسماعيلية.

وكذلك جماعة اخوان الصفا في البصرة فقد كان ميلهم الى التشيع واضحا وتعاونهم مع القاهرة امرا معروفا، وكان ابن الهيثم عالم البصرات وثيق الصلة بالدولة الفاطمية حتى عاش في كنف خلفائها، وكان ابو العلاء المعري متأثرا بعقائدهم وقد لوحظت هذه السمة في اشعاره.

وبعد ان توفي الخليفة المعز لدين الله ورثه الخليفة الرابع الملقب العزيز بالله الفاطمي وبعده تولى الحكم الخليفة الخامس الحاكم بأمر الله الفاطمي وكان عمره احد عشر سنة.

وقد نشأ في قصر الخلافة نشأة دينية حتى اصبح عالما واسع الإطلاع مثلما كان مهابا حاد الطباع سريع الإنفعال، (كان منظره مثل الأسد ذات نظرات مروعة لا يستطيع الإنسان صبرا عليها، وكان صوته جهيرا مخيفا.

اما صفاته فكان كريم النزعة كثير العطاء عفيفا ورعا بعيدا عن مجالس اللهو والطرب، وقد بلغ من التقشف انه لم يكن يلبس الا الخشن من ثياب الصوف ولا يأكل الا النزر اليسير من الطعام).(8)

اللعب على وتر المذهبية ومسمى الجماعة

يجدر التنبيه هنا على أنَّ استخدامَ وليد نور ؟ في مقالة لتلك الأمور مِزاجيٌّ شخصيٌّ، لا يضبطه ضابط عند تتبُّع استدلالاته!ّ!

فكثيرًا ما تجد في مقالة أحاديثَ صحيحة - فضلاً عن الأخبار المكذوبة - يمكِن مخالفتُها بالعقل من أيِّ مدَّعٍ، أو ادعاءُ أنها مخالِفة للفكر المذهبى للشيعة وغيرها من المذاهب الإسلامية .

وادعاءُ كونها من صحيح أدابير كتب التاريخ ؛ الذي يُنكرها أغلب اخوننا اهل السنة ، فما أجازه وليد هذا وغيره من النواصب الوهابية المكفرتية ؛ هل هى لهدم صرح الشيعية أم هى حُججِ سيجيزه غيرُه لنفسه لهدم صومة النواصب !

نجده يذكر أهل السنة ايضا" ومصطلح الجماعة ؟ ومعنى الجماعة للنواصب إنهم ( الطائفة الناجية من ضمن 73 فرقة !!!!) ؛ وهم يدخلون من لا يتبعهم الى طريق الهالك والشرك بالله سبحانة وتعالى .. فنجده يأخذ بقول رجلا" مشكوك فى عقيدتة ؛ رجلا" يهاجمة الإسلاميون ولا يحبونة مثل هذا القرضاوى الذى يحاول ايهامنا وليد نور بأنه علامه عصره ؟؟

ولا ندرى هل العالم يهرب من وطنة ويرشد عن من معه فى الجماعة حتى يهرب الى الخارج ؟؟

والجميع يعرف قصة هذا الرجل الذى قام بأرشاد البوليس السياسى عن أخوانه فى درب الجماعة أبان حكم الرئيس جمال عبد الناصر ، وبعدما قام بعمل المطلوب منه ؛ هرب الى دول عربية عديدة حتى استقر به المقام فى دولة تدعى الإسلام قبل العروبة ؟ ويوجد بها اكبر شكبة مخابراتية فى الخليج العربى وهى أمريكا التى يعبدونها من دون الله ..

فأمريكا عندما قامت بحشذ الجميع لغزوه العراق الشقيق ؛ كانت هذة الدولة أول من طلب نصرة الغرب كى تقوم بطحن العظام العراقية ؛ فى سبيل ارضاء اسيادهم واربابهم الذين يعبدونهم من دون الله تعالى ..

فأين هؤلاء العلماء ( حملة المباخر ) الين افتوا بغزو العراق وتدميرة ومحاصرة شعبة فى حصار من أكثر من 30 دولة غازية ؛ حتى هلك الملايين من الجوع والمرض والأمراض التى أتت على هذا الشعب المسكين بعدما تم ضربهم بأسلحة محرمة دوليا" من ( يورانيوم مخصب وغيره ) .

أين هؤلاء العلماء الذى افتوا بأن تنهش القوات الغازية الامريكة أعراض النساء العراقيات الحرائر ؛ وتفض بكرة الفتيات المساكين امام اعين الجبناء .. اين انتم يا شيوخ العار والداعرة يا من تحاولون الان ان تتهموا من حارب الامريكان وتصدى لهم ؛ ومازال يجاهد فى سبيل تحرير كامل التراب العربى والإسلامى .. اليس لهؤلاء العرقيات حقوق فى سبيل نصرتهم والدفاع عنهم ..

ولكنكم ألبستم أنفسكم زى العار ؛ زى الحريم عندما تركتم هؤلاء المساكين فريسة سهلة بايدى المغتصبين ؛ فهل من الإسلام الافتاء بأن تغتصب نسائهم ؟ وترمل أطفالهم واولادهم ؛ يقتلونهم كأنهم خراف أمام اعينكم ؛ يدمرون مساجدهم وهم يراهنون على مأزنهم من هى التى تسقط أولا" ؟؟ ولم يكن يميز المحتل هل هذا مسجد سنى أم مسجد شيعيى ؟ المهم هو تدميرهم ومحو بيضة الإسلام عنهم .

أين كنتم يا علماء السؤ من سنة أو شيعية لم يتكلم عن حقوق اخوانهم فى العراق وفى فلسطين وبورما والشيشان والافغان والصومال ؛ لن يرحمكم التاريخ عندما تجدون البكاء والعويل والنحيب أمامكم ولم تستجيبوا لهم ؛ رايتم الدماء تلطخ ملابس الفتيات الصغيرات من فعل الاغتصاب من اليهود والنصارى ولم تحركوا ساكنا فلا تتحدثون ابدا" باسم الإسلام ..

 

خلاصة القول :

اقول لوليد نور والى غيره ممن يحاولن تفريق الأمة العربية والإسلامية ؛ والطعن فى الجمهورية الإسلامية فى أيران ؛ والتهكم على العلماء الأجلاء من الشيعية الكرمة الابرار ؛ ان كلامك هذا ليس بكلام ؛ وأن ما قمت به ما هو الا قصاصات ورقية جأت بها من مراحيض النواصب ممن يحاولون جاهدين فى كسب الأموال عن طريق التهجم على اسيادهم من الرجال الذى صدقوا ما عاهدوا الله عليه ؛ فهؤلاء مثل الصقور فى السماَ ؛ لا يضرهم الافراخ على الأرض ؛ ولكن الذى نخشى منه أن يتصارع الصقور فى السماء ؛ فتسقط الدماء على الافراخ ؛ فيظهر الحقد منهم على ابائهم ؛ وتحمل عقولهم البغضاء بما فعله الكبار .

فلا أنت ولا غيرك تستطيعون أن تجعلون الصقور من اخوننا اهل السنة ؛ وأخوانهم من أهل الشيعية أن يتحاربون من أجل بقائكم ؛ فهذة مواضع لا يبالي بها الخائفون على الغسلام والمسلمون ..

أم قصة ربط الشيعية بالفكر العلمانى والماركسى ؟؟ فهذة لا يجب الرد عليها ؛ لانه بهذا الطرح اسقط نفسك مع المختلون عقليا" .

وأظن من يقراء الرد يعرف أنكم فقط اتيم بقصاصات مراحيض ( قص ولازق ) دون أن تفهم ما معنى كلمة شيعية ؟؟ وأظن لن تعرف ؛ وان عرفت لن تفهم ؛ وان فهمت لن تفقه قولا" .

وحسبنا الله ونعم الوكيل فى كل ما يحاول أشعال نار الفتة بين ابناء الأمة الإسلامية .

وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وسلم تسليما" كثيرا .

المراجع :

1_ السيد الأمين (مصدر سابق) ص 169.

2_ ويحدّد المقريزي في خططه عددهم بعشرة آلاف شريف وشريفة ( ج 1 ص 497 )، وقال ابن عبد الظاهر أن حبسهم على هذا الشكل استمرّ حتى انقرضت الدولة الأيوبية ومُلكُ الأتراك إلى أن تسلطن الظاهر ركن الدين بيبرس.. البندقداري، فلما كان في سنة 660هـ أشهد على من بقي منهم بطردهم، بعد أن أصبحوا كما يقول المقريزي (كهولاً مرضى لا أمل منهم ولا بشفائهم).

3_ السيد الأمين ( مصدر سابق) ص 68.

4- كتاب (الروضتين) ج 2 ص 676.

5- ابن العديم في الجزء الثالث من كتابه (زبدة الحلب في تاريخ حلب) ص 667.

6- السيد حسن الأمين (مصدر سابق) ص 203.

7- ياقوت الحموي في: (معجم الأدباء). (انظر السيد الأمين – مصدر سابق- ص 148-149).

8- مصطفى شرفة الدولة الفاطمية القاهرة 1997

31/5/1216

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
تی فی شیعة
2013-01-18
سلام علیکم... مع الشکر و التقدیر تمّ نشر هذه المقالة فی موقع "تی فی شیعة": http://www.tvshia.com/arabic/ هدیة موقع تی فی شیعة إلیکم: الامام الرضا علیه السّلام: إِنَّ الاِْيمانَ أَفْضَلُ مِنَ الاٌِسْلامِ بِدَرَجَه، وَ التَّقْوى أَفْضَلُ مِنَ الاِْيمانِ بِدَرَجَة وَ لَمْ يُعطَ بَنُو آدَمَ أَفْضَلَ مِنَ الْيَقينِ ». یا علی
مساعد الحمدان
2012-12-25
اخي الكاتب من يكون هذا الجرذ وليد نور مثله مثل اسلافه معاوية ويزيد وفساد الدين وابن تيمية وغيرهم من النواصب ، ولتتذكر ان دولة آل محمد قادمة لامحال وأن التشيع ينتشر كإنتشار النار في الهشيم ولايهم السماء نبيح الكلاب ، فهؤلاء نواصب مثل اسلافهم الذين حاربوا امير المؤمنين وشتموه وقتلوا السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وقتلوا آل بيت رسول الله فتلك الأمة من تلك الأمة فمصيرهم قريباً ام بعيد إلى مزبلة التاريخ ، والله هو المنتصر لعباده والمنتقم من الظالمين .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك