دراسات

باحث أردني يكشف علاقة الاخوان المسلمين بأمريكا والماسونية ونزوعهم للقتل والجاسوسية وامركة الاسلام..

3395 07:30:00 2012-08-06

 

 

عرض الناشط السياسي محمد طه سليط، لكتاب أبو البراء "محمد ماهر" عبد الكريم الخطيب ، الذي صدر مؤخراً في عمان في طبعته الأولى بعنوان (حركة الإخوان المسلمين:عرض ونقد).

حيث تناول الباحث الخطيب محطات من مسيرة الإخوان المسلمين عربيا ومحليا.

وبحسب الناشط سليط ، فإن الكتاب الذي صدر الكتاب في 4 فصول ،يبين أن(الإخوان المسلمون) هم من اكبر التنظيمات الإسلامية،واكثرها انتشارا واشدها خطرا على الإسلام والمسلمين على الإطلاق.

ويبين المؤلف أن الجماعة وصلت الى 72 دولة عربية وإسلامية وغير إسلامية،وبأنها تنظيم واحد في جميع الاقطار،ويلتزم الجميع بفهم قيادتها العامة في مصر وسياساتها وقراراتها، ويمكن أن يضع كل قطر لائحة تنظيمية خاصة به على ألا تتعارض مع النظام الأساسي للجماعة.

ويشرح المؤلف درجات العضوية ومراحل الدعوة،وكيفية اخذ البيعة التي تتم في مكان مظلم أمام مسؤول في التنظيم لا يراه المبايع الذي يضع يده على مصحف ومسدس.

ويوجه المؤلف العديد من الاتهامات للحركة ومن اخطرها: تورطها مع حركات عالمية مشبوهة ودول كافرة محاربة للإسلام والمسلمين. ويؤكد أن الإخوان يعملون على أمركة الإسلام، ويضعون ايديهم بأيدي الامريكان الذين يعادون الإسلام،مقدمين انفسهم لخدمة أغراض الامريكان،ويسيرون هم وأتباعهم خلفهم دون تفكير تحت بند السمع والطاعة، ثم يجدون أنفسهم

يحاربون في صف الامريكان الذين يحاربون الإسلام، قائلين: لبيك أمريكا لبيك، وفي الوقت ذاته يعلنون أن المخططات الأمريكية تستهدفهم.

وبرى المؤلف أن المظاهرات والثورات القائمة في الدول العربية مخطط أمريكي منذ وقت قديم، وانها تنفيذ إخواني بدأ في تونس. موضحاً أنهم بعد أن يصلوا إلى السلطة سرعان ما يحكمون قبضاتهم على مقدرات البلاد ويقومون بتصفية الخصوم وفرض الحكم الذي يريدون على رقاب العباد.

ويرى المؤلف الخطيب أن منهج الإخوان يتسم بالضبابية والغموض والتلون في التعامل والتقلب في المواقف حسب ما تقتضيه مصلحة الحركة. فأحياناً تراهم يُظهرون الوسطية والاعتدال واحيانا جانب التطرف والغلو.

ويذكر المؤلف ان الإخوان هم أول من أعاد فكر التكفير في الأمة وجدد منهج الخوارج، وإنانكروا ذلك، مشيرا إلى أن سيد قطب هو من أنشأ فكر التكفير في جماعة الإخوان المسلمين.

ويشير إلى أن لدى الإخوان المسلمين جهاز مخابرات يقوم بالتجسس وجمع المعلومات عن جميع الزعماء والمشاهير من رجال السياسة والفكر والأدب والفن، مؤكدا أن كل فرد من أفراد الجماعة جاسوس في موقعه لحساب الجماعة لتحقيق أهداف كثيرة منها: الاتصال بجميع الحركات المناوئة والمتمردة في العالم، واختراق التنظيمات الأخرى الإسلامية وغير الإسلامية، واغتيال الزعماء والمشاهير ومن في قتله مصلحة الجماعة.

ويبين انهم يتصرفون على أنهم الاوصياء على الاسلام ويقيّمون الناس على أساس فهمهم، وأنه لا بد ان يتفق الجميع مع وجهة نظرهم، وإلا واجهوه وحاربوه وجرّحوا فهمه، وطعنوا عليه بالخيانة والعمالة خصوصا ائمة الدعوة السلفية وعلماءها.

وأعرب المؤلف عن اعتقاده بان السلفيين يناصبون العداء للسلفية، ويعتبرون السلفيين الاعداء الحقيقيين وليس اليهود!؟ مستنكرا على الاخوان دعوتهم للتقريب بين المذاهب، ووحدة الأديان.

ويورد نقلا عن متابعين ان جماعة الاخوان المسلمين مخترقة من الحركة الماسونية، وان عددا من قادتها انتسبوا لهذه الحركة ومنهم: حسن الهضيبي المرشد الثاني للاخوان، والدكتور محمد خميس حميدة الذي وصل درجة عالية في الماسونية وكان وكيل عام الجماعة، وسيد قطب، ومصطفى السباعي رئيس عام الاخوان في سورية.

وأخذ الناشط سليط الذي عرض للكتاب على المؤلف الخطيب، أنه يورد اسئلة دون اجابة، قائلا: إننا لا نتهم ولا نبرىء بل نعرض حقائق ونلقي الضوء على مسائل كانت ولا تزال غامضة في التاريخ العربي.

محذرا ( أي المؤلف ) من تزييف الوثائق التاريخية او تغليب الاهواء الشخصية، مشيرا

الى انه اراد النصيحة وبيان الحق، لتحذير الناس .

30/5/806

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك