الصفحة الرياضية

الاتحادات الرياضية ترفع دعوى قضائية ضد وزير الشباب والرياضة


رفعت الاتحادات الرياضية، دعوى قضائية ضد وزير الشباب والرياضة احمد رياض، بسبب "تدخلاته المستمرة في استقلالية اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية وتعطيل العمل في المنظومة الرياضية وخلق حالة من الفوضى غير المبررة".

وذكر بيان عن الاتحادات الرياضية أن "الاتحادات الرياضية، عقدت مساء اليوم الجمعة، اجتماعها التشاوري الثاني وذلك للتباحث حول اخر مستجدات الوضع الرياضي نتيجة الازمة بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الوطنية العراقية".

واوضح البيان، أن "الاجتماع تمخض عن مجموعة من التوصيات وكما يلي:

1-نثمن جهود هيئة الرئاسة في مجلس النواب العراقي ولجنة الشباب والرياضة البرلمانية بالعمل على تشريع قانون اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية والانتهاء منه بأسرع وقت ممكن.

2-دعم موقف لجنة الشباب والرياضة البرلمانية بمطالبتها الحكومة العراقية إعادة النظر بالضوابط والاليات التي اقرتها اللجنة الخماسية الخاصة بتنفيذ قرار رقم 140 لسنة 2019 وذلك لتدخلها في استقلالية عمل اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية وبما يخالف القوانين العراقية النافذة والميثاق الاولمبي وقرارات اللجنة الاولمبية الدولية.

3-دعم موقف رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية برفض الضوابط والاليات التي اقترحتها اللجنة الخماسية، وتاكيد عدم استجابة الاتحادات للتعامل مع اية قرارات تصدر خارج اطار القوانين والانظمة المرعية .

4- نرى ان مناقشة المناهج السنوية من الخبراء والمختصين وبما يتفق مع ستراتيجية الحكومة العراقية بأنها حالة ايجابية وصحية في اطار تنظيم العمل الرياضي، وفي هذا الخصوص تفوض الاتحادات الرياضية الوطنية السيد رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية بتسمية اللجنة الفنية من الخبراء والاكاديمين ذو الاختصاص بالتشاور مع الجهة الحكومية ذات العلاقة على ان تمارس اعمالها اعتبارا من 2019/5/30 في مقر اللجنة الاولمبية وبالتنسيق مع الامين العام والامين المالي وفق جدول معلن يحدد فيه تواريخ مناقشة كل اتحاد.

5-مناشدة الحكومة العراقية باطلاق المنحة المالية للجنة الاولمبية الوطنية العراقية ضمن الموازنة المالية الاتحادية لسنة 2019 ،والنظر بجدية للاثار السلبية التي رافقت ايقاف الصرف بتعطيل الانشطة الرياضية داخليا وخارجيا، ومطالبة الجهات الحكومية بالنظر الى المعاناة التي يمر بها العاملين في اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية نتيجة توقف مخصصاتهم المالية منذ اكثر من شهرين.

6-رفع دعوى قضائية ضد وزير الشباب والرياضة لتدخلاته المستمرة في استقلالية اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية وتعطيل العمل في المنظومة الرياضية وخلق حالة من الفوضى غير المبررة وعدم استجابته لاي حالة تنظيمية تتوافق مع الانظمة والقوانين، وفي هذا الخصوص قررت الاتحادات الرياضية تفويض المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية بمخاطبة الجهات الحكومية واللجنة الاولمبية الدولية وذلك لايقاف التدخلات غير القانونية من قبل وزير الشباب والرياضة.

7- نؤكد موافقتنا على كل الضوابط والاليات الادارية والمالية التي تقترحها الحكومة العراقية لتنظيم العمل في المؤسسات الرياضية وبما يتوافق مع القوانين العراقية واللوائح الدولية ،واهم الاسباب التي ادت الى غيابها هو عدم تشريع القوانين الرياضية وغياب البرنامج الحكومي للقطاع الرياضي بالسنوات الماضية وفقدان التكامل بالعمل الرياضي بين المؤسسات الرياضية كافة ( وزارة ، اولمبية،اتحادات،اندية). 

8- نشدد مرة اخرى على احقية الحكومة العراقية في مراقبة المال الحكومي للحركة الاولمبية في العراق وبما يتفق مع القوانين العراقية بهذا الخصوص.

وحضر الأجتماع التشاوري الثاني 33 اتحاداً رياضياً وهم:

اتحاد كرة القدم، اتحاد كرة اليد، اتحاد كرة الطائرة، اتحاد الأثقال، اتحاد المصارعة، اتحاد الرماية، اتحاد الفروسية، اتحاد القوس والسهم، اتحاد الشراع والألعاب المائية، اتحاد السباحة، اتحاد التجذيف، اتحاد الدراجات، اتحاد الملاكمة، اتحاد التنس، اتحاد كرة الطاولة، اتحاد البيسبول، اتحاد الكانوي، اتحاد المواي تاي، اتحاد الريشة الطائرة، اتحاد تنس القدم، اتحاد الكيوكوشنكاي، اتحاد البليارد، اتحاد الجوي، اتحاد الكيك بوكسنغ، اتحاد الكراتيه، اتحاد الكونغ فو، اتحاد الجوجيتسو، اتحاد الاسكواش، اتحاد القوة البدنية، اتحاد الشطرنج، اتحاد البولنغ، اتحاد الرحالة، اتحاد الشركات، الكرة العابرة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 71.89
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك