التقارير

تقرير خطير: ربع الأمريكيين منفتحون على حمل السلاح ضد الحكومة

1343 2022-07-01

متابعة وترجمة ـ فهد الجبوري ||

 

قال استطلاع للرأي أن اكثر من ربع المواطنين الأمريكيين يشعرون بالغربة عن حكومتهم لدرجة أنهم قد يشعرون أنه قد يكون ضروريا قريبا حمل السلاح ضدها .

وجاء ايضا في الاستطلاع الذي أجراه معهد السياسات في جامعة شيكاغو وشمل ١٠٠٠ من الناخبين الأمريكيين المسجلين " أن اغلب الأمريكيين يوافقون على أن الحكومة " فاسدة ومزورة " ضد الناس العاديين مثلي .

وقد وجدت معلومات الاستطلاع التي نشرت اليوم الخميس أن الاستقطاب المتطرف في السياسات الأمريكية - وتأثيره على علاقة الأمريكيين مع بعضهم البعض - يبقى قويا .

وتأتي هذه الإحصاءات في الوقت الذي تعقد فيه لجنة مختصة في الكونغرس جلسات استماع علنية حول التمرد والعصيان الذي حصل في ٦ كانون الثاني من عام ٢٠٢١.

وجاء في تقرير نشرته صحيفة الغاردين حول هذا الاستطلاع أن الهجوم المميت على مبنى الكابيتول نابع من الاعتقاد الحزبي الزائف المؤيد لدونالد ترامب من أن جو بايدن لم يربح انتخابات ٢٠٢٠ . وقد حاول المتظاهرون احباط عملية التصديق على نتيجة الانتخابات ، في جهد يرمي الى ابقاء ترامب في السلطة .

وبالرغم من أن المقتحمين العنفيين استهدفوا الجمهوريين والديمقراطيين على حد سواء ، الا إن الموالين لترامب من الحزب الجمهوري قد أصروا على أن اللجنة غير شرعية .

وقد زادت تلك الهجمات على اللجنة بعد أن وصف العديد من اعضاء ادارة ترامب ، ومنهم المدعي العام السابق بيل بار علانية جهودهم لتسويق ودعم " الكذبة الكبرى " من أن الانتخابات الرئاسية قد سرقت .

وقد اوضح الاستطلاع أن عدم الثقة بالحكومة يتفاوت بين خطوط الأحزاب . فبينما قال ٥٦٪من المشاركين انهم " عموما يثقون ان الانتخابات قد جرت على نحو عادل ، وان العد والفرز كان مضبوطاً ، ينقسم الجمهوريون والديمقراطيون والمستقلون على نحو كبير حول هذه النقطة . تقريبا ٨٠٪ من الديمقراطيين اعربوا عن ثقة كاملة بالانتخابات ، لكن هذا الرقم انخفض الى ٥١٪ بين المستقلين ، وفقط الى ٣٣٪بين الجمهوريين .

وطبقا لهذا الاستطلاع ، فقد وافق ٤٩٪ من الأمريكيين انهم " يشعرون اكثر فأكثر مثل الغرباء في بلدهم " . ومرة اخرى ، يعكس هذا الرقم الانقسامات السياسية الحادة : هذه المشاعر يحملها ٦٩٪ ممن يصفون أنفسهم " انهم جمهوريون اقوياء " ، و٦٥٪ ممن يصفون أنفسهم بانهم " أشخاص محافظون جدا " ، و ٣٣٪ ممن يقولون انهم " ديمقراطيون اقوياء "

وطبقا للاستطلاع ، ومن بين نسبة ال ٢٨٪ الذين يشعرون أنهم قريبا قد يكون من الضروري  لديهم حمل السلاح ضد الحكومة ، فإن ٣٧٪ منهم لديهم فعلا أسلحة في بيوتهم.

ثلث الجمهوريين - ومن بينهم ٤٥٪ من ( الجمهوريين الأقوياء ) - يحملون هذا الاعتقاد حول حمل السلاح بوجه الحكومة . وقد وافق على ذلك حسب الاستطلاع ٣٥٪ من الناخبين المستقلين ، و٢٠٪ من الديمقراطيين .

وفي الوقت نفسه ، فقد اظهر الأشخاص الذين استطلعت آراؤهم مشاعر سلبية حول الأشخاص من الأحزاب السياسية المعارضة . ٧٣٪ من الناخبين الذين يصفون أنفسهم انهم جمهوريون يوافقون على ان الديمقراطيين هم على العموم متنمرون يريدون فرض معتقداتهم السياسية على معارضيهم ، وتقريبا نفس النسبة ٧٤٪ لدى الديمقراطيين الذين يحملون مشاعر العداء ضد الجمهوريين .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك