التقارير

الحرب الروسية الاوكرانية بدات ماذا سيحصل ؟!

2941 2022-02-24

 

ناجي امهز ||

 

ما اكتبه اكتبه ليكون شاهدا على التاريخ ودقيقا لرسم المستقبل، ليس كما تسمعون من غالبية المحللين الذين لو راجعتم كافة تحليلاتهم حتى الامس كانت تقول لا حرب، اليوم بدات الحرب غدا يقلبون الموجة ويحدثونكم عن الحرب، حفظ الله عقولنا من فراغ هؤلاء الذين يقتحمون بيوتنا رغما عن انوفنا بسبب اعلام سطحي هجين.

بهذا المقال ستتذكرون ما جاء به قبل شهر انه عندما يقترب الانتهاء من الاتفاق بين امريكا وايران على الملف النووي، تندلع الحرب، وبالفعل فقد اعلنت ايران في 21 – 2 -2022  التوصل لاتفاق نووي، وفي 23 – 2 – 2022 اعترف وزير جيش العدو الاسرائيلي ان الاتفاق اصبح قريبا للغاية وقال: حتى لو تم التوقيع على اتفاق نووي مع إيران، فيجب إعداد قدرات هجومية وفرض عقوبات كبيرة عليها.

اليوم الخميس 24 – 2 -2022 اعلن بوتين عن عملية عسكرية في اوكرانيا مطالبا الجيش الاوكراني بالاستسلام وتسلم سلاحه، يعني كما جاء بالمقال حرفيا، قبل توقيع الاتفاق تندلع الحرب.

وايضا سيتذكر من يقرا هذا المقال ان ما صرحه السفير الروسي بالقاهرة في 13 – 2 – 2022 هو مطابق بما جاء بالمقال في 25 – 1 – 2022 : صرحت السفارة الروسية في القاهرة، أن الولايات المتحدة وحلفاءها يقومون بإجلاء الدبلوماسيين والمواطنين من أوكرانيا بشكل عاجل بذريعة تهديد وهمي عن "الهجوم الروسي"

وايضا سيصيبكم العجب عندما تطالعون تصريح وزيرة الطاقة في الكيان الإسرائيلي التي قالت في مقابلة 15 – 2 – 2022  بالقاهرة ، إنَّ الشركات التي تمتلك أكبر حقلين بحريين للغاز الطبيعي في إسرائيل، بقيادة شركة "شيفرون"، ستضخ 2-2.5 مليار متر مكعب أخرى من الغاز سنوياً إلى مصر، وهي نفس الكلمات التي وردت بهذا المقال والذي نشر قبل ثلاثة اسابيع من تصريح وزيرة العدو، عندما قلت بالمقال (ويعلن الكيان الإسرائيلي عن عجزه مساعدة أوروبا بضخ الغاز اليها تحت ذريعة ان الكمية لا تكفي بين مصر وبعض الدول التي ستحصل على الغاز المغتصب)

اتمنى ان تكون دولتنا قد حصلت على مخزون احتياطي من القمح بدل التلهي بصراعات سياسية لن يكون نتيجتها الا موت الشعب الميت اصلا، لانكم لن تجدون القمح في قريب الايام. واذكركم اننا في عام 2022 فلا تستغربوا شيء وتوقعوا كل شيء.

اترككم مع المال الذي نشر في 25 – 1 – 2022 : بين أوكرانيا ولبنان؛ الروس سيشعلون المنطقة بحرب العشر سنوات

أولا: اكتملت الحشود العسكرية الهجومية الروسية عند الحدود الأوكرانية، وجميع القوى العالمية بما فيها الأوكرانية تستعد لسماع دوي اطلاق الصاروخ الأول، الذي سيطلقه الروس على أوكرانيا، وخاصة ان جميع المسببات أصبحت مكتملة وناضجة، فالأمريكيين اعلنوا فشلهم بسحب فتيل الحرب، بريطانيا بدأت بأرسال الأسلحة الى أوكرانيا، المانيا أعلنت دعمها الكامل لأوكرانيا، حلف الناتو يهدد، إضافة الى العوامل الطبيعية وخاصة موجة الصقيع التي تضرب العالم، والتي يعتبرها الروس احد اقوى أسلحتهم، لانه بحال اندلاع حرب في هذا التوقيت فان أوروبا ستسارع للبحث عن الحلول تفاديا لازمة الغاز التي حتما سيستخدمها الروس ضد أوروبا، وهو وقف ضخ الغاز الى أوروبا مما يعني بان الأوروبيين سيعانون كثيرا من البرد والصقيع.

ثانيا: أمريكا تريد لهذه الحرب ان تشتعل، كونها تزيد من عزلة روسيا مع الأوروبيين، وتستنزفها وتضعفها نوعا ما، لانها حتما لن تكون حربا قصيرة الوقت، حتى لو نجحت روسيا باحتلال أوكرانيا، فان الشعب الاوكراني الرافض بغالبيته العودة الى الحكم الروسي سيشكل حركة اعتراضية مسلحة، مما يعني حرب عصابات طويلة الأمد ولن يوقفها شيء، حتى انهيار روسيا الاتحادية، فاليوم مطلوب تقزيم الدول، واهم مقومات النظام العالمي الجديد واكبر أهدافه، هو تقسيم المقسم، وتجزئة المجزأ، لذلك لا تتوقع أي دولة ان تبقى موحدة مهما كانت قوتها ومهما كان حجمها، واكرر يجب على كافة الدول ان تفهم وتعرف انه لن تبقى دولة بحجمها الطبيعي، من أمريكا حتى اصغر دولة بالعالم فالتقسيم قادم، الا الكيان الإسرائيلي هو الذي يجب ان يكبر وينمو على حساب كل هذا التقسيم، وسيكون مركز العالم الجديد في مدينة اور بالعراق، وربما يتم نقل الأمم المتحدة اليه او يتم انشاء بديلا عن الأمم المتحدة ويكون مركزها اور.

قبل التوصل الى اتفاق بين ايران وامريكا، تندلع الحرب بين روسيا وأوكرانيا، فيتم تأجيل الاتفاق بحجة الصراع القائم في العالم، ويعلن الكيان الإسرائيلي عن عجزه مساعدة أوروبا بضخ الغاز اليها تحت ذريعة ان الكمية لا تكفي بين مصر وبعض الدول التي ستحصل على الغاز المغتصب، وهنا ستضغط أمريكا على قطر لمد أوروبا بالغاز، حيث تكون حماية قطر من قبل تركيا التي سترسل جيشا كاملا لحماية قطر.

وما بين السطور يمكن لأي شخص عاقل ان يتوقع ماذا سيحصل بدول مجلس التعاون الخليجي الذي سيكون طرفا بالحرب على روسيا.

تسحب أمريكا كافة العاملين لدى ادارتها، وينتقل القسم الأكبر منهم الى لبنان، وامام هذا الواقع الجديد ينشط الفرنسيين نحو لبنان، ويبدأ البزار السياسي عليه، والغاية هو الحصول على الغاز اللبناني.

وكي يضمن الأوروبيين الغاز اللبناني حتما سيدخل لبنان ازمة حادة، واحد مقدمات هذه الازمة الحادة هي الشروط التي حملها بالأمس وزير خارجية الكويت الى لبنان، وهل تتطور هذه المعركة السياسية بين بعض دول مجلس التعاون الخليجي وبين الحزب، انا اعتقد انه كل شيء وارد، فالعالم يتغير وقبرص اليونانية ستقبل باستخدام مطاراتها لقصف بعض المناطق اللبنانية لانه يصب في مصلحة اوروبا، والصواريخ الباليتسية متوفرة، لدى بعض الدول العربية التي هي على عداء مع الحزب، وامام ما يحصل في اليمن والصمت العالمي يعني انه لم يعد يوجد حرمة لا للأطفال ولا للمناطق السكنية الامنة، وفي النظام العالمي الجديد كل شيء مباح... 

الحرب الروسية الأوكرانية حربا ستغير وجه المنطقة والعالم، وتذكروا اننا في العام 2022.  نسال الله ان لا تحدث هذه الحرب، لان كل شيء سيتحرك ويتكسر ويتدمر، ولن يكون احد قادر على إيجاد الحلول، اقله بالمدى المنظور، حتى أمريكا ستكون منشغلة بالرئيس بايدن ومرض الزهايمر.

ـــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك