التقارير

لا تطبيق لأحكام "الشريعة الإسلامية" في السعودية بعد رمضان!  


متابعة ـ قاسم آل ماضي ||

 

 أوقفت السعودية السلمانية الجديدة تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية بعد رمضان، وصدر بيان من ولي الأمر و النهي في بلاد الحرمين، ولي العهد السعودي ابن سلمان، ويجب على المحاكم في السعودية التطبيق بعد رمضان.

فبعد عقود طويلة من تنفيذ أحكام الجلد وقطع الرؤوس في السعودية، وبعد آلاف الساعات من المحاضرات و الكتب التي طبعت و الأشرطة التي وزعت بالمجان داخل السعودية وخارجها، لإفهام المسلمين في العالم أن قطع الرأس و الجلد هي من أحكام الشريعة الإسلامية، وجاء في القرآن و السنة النبوية ولا مجال لتغيير أحكام الشريعة في بلاد الحرمين, أصدر وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء في السعودية، وليد بن محمد الصمعاني، تعميمًا مبنيًا على قرار المحكمة العليا، المبني على قرار ولي عهد السعودية ابن سلمان، بتحويل السعودية لدولة "متقدمة"، و البيان يقضي بإلغاء عقوبة الجلد التعزيرية والاكتفاء بالسجن أو الغرامة أو بهما معًا.

وتضمن التعميم تبيلغ المحاكم للقرار الصادر من المحكمة العليا والذي تضمن أن ”على المحاكم -في سياق عقوبة الجلد التعزيرية- الاكتفاء بالسجن أو الغرامة أو بهما معًا، أو عقوبات بديلة بحسب ما يصدره ولي الأمر من أنظمة أو قرارات بهذا الشأن“.

ولي الأمر هنا هو ولي العهد السعودي ابن سلمان، وهو نفسه من أمر بقطع رأس الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتقطيع بقية جسده في مقر قنصلية البلاد في إسطنبول، فقط لأنه معارض لسياساته.

والشهر الماضي، قررت الهيئة العامة في المحكمة العليا السعودية، بناءً على أمر ملكي أيضاً إلغاء أحكام الجلد في العقوبات التعزيرية، والاكتفاء بعقوبة السجن والغرامة والعقوبات البديلة وفق الأنظمة.

وسيتم إلغاء جميع العقوبات التي خرجت في القانون السعودي من الشريعة الإسلامية، أو على أقل تقدير كما قيل للشعب وقتها، مثل قطع يد السارق و الإعدام بالسيف وقطع الرأس، و الجلد للزاني و الفاسق وغيرها من الأحكام.

يذكر أن عقوبة الجلد كانت تستخدم لأي أمر يراه أصغر مسؤول في السعودية، وكان اتحاد الكرة السعودى قد أصدر قرارا جديدا بتوقيع عقوبة الجلد لمن يقتحم من الجماهير أرض الملعب خلال أي مباراة في المنافسات السعوديةـ بعد حادثة شهيرة عندما اقتحم البعض الملاعب خلال مبارة لكرة القدم قبل سنوات من ظهور دين بن سلمان الجديد.

وإن كانت هذه الأحكام لا تمت لأحكام الشريعة بصلة فكيف تم تطبيقها لعقود من الزمن منذ تأسيس المملكة على أنقاض فلسطين وحتى اليوم، ومن يضمن أن لا يأتي ملك بعد الدب الداشر ليعيدها على إنها من أحكام الشريعة، فالإسلام لدى من يحكم السعودية أداة يتم تفصيلها على مقاس ولي الأمر على ما يبدو.

ــــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 74.4
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 316.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
مهيمن سامي العيبي : السلام عليكم كنت سابقن في لواء علي اكبر تحت قيادة لواء عبد الكريم الحسناوي في بيجي معارك ...
الموضوع :
تشكيل لواء علي الأكبر والبطولات التي سطرها ضد كيان “داعش” التكفيري
جاسب علي : وهناك سفارات تحوي على عدد من ازلام السابقين واتباع صدام كانوا يخدمون في المخابرات مثل المخضرم علي ...
الموضوع :
طلب برلماني بغلق السفارات والبعثات للدول التي ليس لديها تمثيل دبلوماسي في العراق
قاسم محمد : المحافظات المسموح بها التظاهر والتخريب هي محافظات الوسط والجنوب اما غيرذلك فغير مسموح به ذلك قرار السفارة ...
الموضوع :
كيف أتفق متظاهرون على إقالة 9 محافظين من بغداد الى البصرة؟!  
قاسم محمد : الى السيد الكاتب المحترم مصطفى الكاظمي ليس من اهالي الكاظمية هو بالاصل من الناصرية مع احترامنا لكل ...
الموضوع :
إصبع على الجرح ـ ماذا يحصل ايها الكاظمي ..  
زيد مغير : استاذي الكريم مع اجمل تحياتي اليك وانا اقرأ مقالك الرائع مررت بالقائمة العراقية واتذكر موقف اياد علاوي ...
الموضوع :
عبيد صدام حقراء وأراذل القسمين الاول والثاني  
ضياء عبد الرضا طاهر : هذه المفاوضات هي لتثبيت العدوا الامريكي وحلفائه وهي نوع من انواع الخداع الذي يمارسه هذا العدوا المجرم ...
الموضوع :
المفاوضات الامريكية العراقية ملاحظات وحقائق  
عبدالله : خوش مقال👏 ...
الموضوع :
إغتيال الذاكرة الشيعية ..في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,,بارك الله فيك سيدنا المحترم ,,عن رسول الله صلوات الله عليه واله ...
الموضوع :
الشاهد الشهيد
مازن عبد الغني محمد مهدي : اللهم نسألك ونتوسل اليك بحق الرسول ابو القاسم محمد والله الاطهار المطهرين ان تصلي على محمد وال ...
الموضوع :
مكتب الامام المفدى السيد علي السيستاني يوجه رسالة الى العراقيين بعد تزايد اعداد المصابين بكورونا
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,اللهم صل وسلم على الرسول الاعظم ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
فتح جديد لايران!!  هسه ينجلط المضغوطين  
فيسبوك