التقارير

مدير فی المجلس الاعلی الاسلامي العراقی لـ(IQNA): انتاج الفلم المسئ للقرآن يدل على أن الإسلام هو الدين المثمر الوحيد

2608 16:20:00 2008-02-06

وكالة الانباء القرآنية العالمية (IQNA): صرح المدير الاعلامی فی المجلس الاعلی العراقی بان مثل هذه الهجمات إن دل على شیء إنما يدل على أن الإسلام هو الدين المثمر الوحيد "فالشجرة اليانعة هی من تُرمى بالحجارة ليؤخذ منها الثمر، بينما عديمة الثمار لا تنال شيئاً من ذلك" وهذا التوصيف يكفی.

واكد الباحث الإسلامی والإعلامی" السيد عبد اللطيف العميدی" من النجف الاشرف فی تصريح خاص حول الفلم المسئ للقرآن الكريم لـ"ايكنا" باننا لا نستغرب من قيام بعض النكرات من التهجم على الإسلام ورمزه الأكبر المصطفى (ص) بين الحين والآخر.

وتابع: فالإسلام ونبوة الخاتم للأديان ومن منطلق انه الدين الحی والعقيدة الصادقة والتی كشفت زيف مدعی التدين من الذين ساروا بسلك الإنجيل المحرف، يحاولون بين الفينة و الفينة إن يقذفوا بكوامن حقدهم الطائفی فی محاولة للنيل من هذا الطود الشامخ وشخصية نبی الإنسانية جمعاء وهم لا يعلمون ان مثل هذه المحاولات لا تزيد المسلمين بل وطالبی الحقيقة إلا تمسكا بهذا الدين وبشخصية قائده الخالد.

واضاف العميدی: فهؤلاء الجهلة وقد يكون دافعهم من باب خالف تُعرف يحاولون كسب الاهتمام الإعلامی والظهور فی الأخبار أو للدعاية الانتخابية بأتباعهم لهذه الوسائل المنحطة والمتسافلة، فالذی يريد إظهار نفسه بمظهر الصلاح والمعرفة لا يحق له وبأی حال من الأحوال ان يستخدم وسيلة تسقيط الآخرين خاصة الشخصيات و الأديان السماوية، وهذا المبدأ يجمع عليه كل معتنقی الديانات باختلاف طرقها بل وانه مبدأ رئيسی للإنسانية جمعاء.

كما اشار الی القوانين السماوية والوضعية موصفا بانها على حد سواء تكفل حرية التعبير ولكن هذه الحرية مشروطة بعدم النيل من عقائد الآخرين أو الإساءة لرموزهم .

وقال: فهذا النائب الهولندی المتطرف (غيرت فايلدرس) ومن أحدى المنطلقات التی تحدثنا عنها أنفا (خالف تعرف ، أو المقاصد المادية والشخصية ) أدلى بدلوه البائس هذا بمحاولته إنتاج فلم يسیء للإسلام ولدستوره القرآن ولرمزه خاتم الرسل وفی ضنه الخاطئ أنه سيتمكن من النيل من هذه العناوين السماوية .

كما رائ الباحث الإسلامی والإعلامی العراقی: ونحن على ثقة من أن هذه الدعوات وكسابقاتها ستتلاشى وستكون وبالاًعلى مطلقيها خصوصاً إذا ما علمنا أن أصواتاً من نفس دولة هذا المدعی ومن أوربا عموماً قد انطلقت منددة ومستنكرة هذه المحاولات، فضلاً عن الواجهات والمؤسسات الإسلامية .

كما دعی عبداللطيف حسين العميدی: وأنا وبرأيی القاصر أدعو إلى عدم تهويل مثل هذه المدعيات والأصوات الناشزة لان بالإكثار من الخوض فی تداعياتها والاهتمام الزائد بها سيعطيها شيئاً من القيمة بينما لو أهملت ولم تحض بذلك الاهتمام فستتلاشى وتمحل . فيكفی رداً على مثل هذه الأصوات إبراز الردود المستنكرة المنطلقة من رموز الديانة نفسها أو من شخصيات تنتمی إلى نفس البلد والعرق ، وهذا يكفيها لأنه يتناسب مع حجمها لا أن نكون أداة للدعاية لها مما يعطيها دعماً إعلاميا أكثر مما تستحق .

وشدد اخيرا : وأعود وأقول أن الجبل الصلد لا تؤثر به العواصف الصفراء ولا حتى السوداء ، وأن الدين الإسلامی عوده صلباً لدرجة أنه وكلما ارتفعت هجمات الأعداء أرتفع صيتاً وزاد لمعاناً لما يحويه من فكر رصين ومنهج سوی وعقائد صلبة .

يذكر ان احد النواب المتطرفين في البرلمان الهولندي ويدعى غيرت فايلدرس قام بانتاج فلم يسيء الى الاسلام مما ادى الى حصول احتجاجات في داخل هولندا من قبل الجمعيات الاسلامية هناك .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك