التقارير

مدير فی المجلس الاعلی الاسلامي العراقی لـ(IQNA): انتاج الفلم المسئ للقرآن يدل على أن الإسلام هو الدين المثمر الوحيد

1432 16:20:00 2008-02-06

وكالة الانباء القرآنية العالمية (IQNA): صرح المدير الاعلامی فی المجلس الاعلی العراقی بان مثل هذه الهجمات إن دل على شیء إنما يدل على أن الإسلام هو الدين المثمر الوحيد "فالشجرة اليانعة هی من تُرمى بالحجارة ليؤخذ منها الثمر، بينما عديمة الثمار لا تنال شيئاً من ذلك" وهذا التوصيف يكفی.

واكد الباحث الإسلامی والإعلامی" السيد عبد اللطيف العميدی" من النجف الاشرف فی تصريح خاص حول الفلم المسئ للقرآن الكريم لـ"ايكنا" باننا لا نستغرب من قيام بعض النكرات من التهجم على الإسلام ورمزه الأكبر المصطفى (ص) بين الحين والآخر.

وتابع: فالإسلام ونبوة الخاتم للأديان ومن منطلق انه الدين الحی والعقيدة الصادقة والتی كشفت زيف مدعی التدين من الذين ساروا بسلك الإنجيل المحرف، يحاولون بين الفينة و الفينة إن يقذفوا بكوامن حقدهم الطائفی فی محاولة للنيل من هذا الطود الشامخ وشخصية نبی الإنسانية جمعاء وهم لا يعلمون ان مثل هذه المحاولات لا تزيد المسلمين بل وطالبی الحقيقة إلا تمسكا بهذا الدين وبشخصية قائده الخالد.

واضاف العميدی: فهؤلاء الجهلة وقد يكون دافعهم من باب خالف تُعرف يحاولون كسب الاهتمام الإعلامی والظهور فی الأخبار أو للدعاية الانتخابية بأتباعهم لهذه الوسائل المنحطة والمتسافلة، فالذی يريد إظهار نفسه بمظهر الصلاح والمعرفة لا يحق له وبأی حال من الأحوال ان يستخدم وسيلة تسقيط الآخرين خاصة الشخصيات و الأديان السماوية، وهذا المبدأ يجمع عليه كل معتنقی الديانات باختلاف طرقها بل وانه مبدأ رئيسی للإنسانية جمعاء.

كما اشار الی القوانين السماوية والوضعية موصفا بانها على حد سواء تكفل حرية التعبير ولكن هذه الحرية مشروطة بعدم النيل من عقائد الآخرين أو الإساءة لرموزهم .

وقال: فهذا النائب الهولندی المتطرف (غيرت فايلدرس) ومن أحدى المنطلقات التی تحدثنا عنها أنفا (خالف تعرف ، أو المقاصد المادية والشخصية ) أدلى بدلوه البائس هذا بمحاولته إنتاج فلم يسیء للإسلام ولدستوره القرآن ولرمزه خاتم الرسل وفی ضنه الخاطئ أنه سيتمكن من النيل من هذه العناوين السماوية .

كما رائ الباحث الإسلامی والإعلامی العراقی: ونحن على ثقة من أن هذه الدعوات وكسابقاتها ستتلاشى وستكون وبالاًعلى مطلقيها خصوصاً إذا ما علمنا أن أصواتاً من نفس دولة هذا المدعی ومن أوربا عموماً قد انطلقت منددة ومستنكرة هذه المحاولات، فضلاً عن الواجهات والمؤسسات الإسلامية .

كما دعی عبداللطيف حسين العميدی: وأنا وبرأيی القاصر أدعو إلى عدم تهويل مثل هذه المدعيات والأصوات الناشزة لان بالإكثار من الخوض فی تداعياتها والاهتمام الزائد بها سيعطيها شيئاً من القيمة بينما لو أهملت ولم تحض بذلك الاهتمام فستتلاشى وتمحل . فيكفی رداً على مثل هذه الأصوات إبراز الردود المستنكرة المنطلقة من رموز الديانة نفسها أو من شخصيات تنتمی إلى نفس البلد والعرق ، وهذا يكفيها لأنه يتناسب مع حجمها لا أن نكون أداة للدعاية لها مما يعطيها دعماً إعلاميا أكثر مما تستحق .

وشدد اخيرا : وأعود وأقول أن الجبل الصلد لا تؤثر به العواصف الصفراء ولا حتى السوداء ، وأن الدين الإسلامی عوده صلباً لدرجة أنه وكلما ارتفعت هجمات الأعداء أرتفع صيتاً وزاد لمعاناً لما يحويه من فكر رصين ومنهج سوی وعقائد صلبة .

يذكر ان احد النواب المتطرفين في البرلمان الهولندي ويدعى غيرت فايلدرس قام بانتاج فلم يسيء الى الاسلام مما ادى الى حصول احتجاجات في داخل هولندا من قبل الجمعيات الاسلامية هناك .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 71.63
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
محمود البياتي : ايعقل ان كاتب المقال طالب دراسات عليا؟. مقال حافل بالاخطاء النحوية وركاكة الاسلوب وفجاجة التعبير. اذا كان ...
الموضوع :
تقرير علمي عن الانسان والكون الذي يعيش فيه
ابو كيان الفارسي : تعال شوف الفساد في محافظه بغداد عباس ابو التطقيق كل معامله 10 ورقات علني وباسم ابو فرح ...
الموضوع :
النزاهة: السجن سبع سنوات لرئيس مجلس إدارة الشركة العراقية للنقل البري سابقاً
اخوة زينب : محد راح يحسبهم هذولي اولد معاويه لعنه الله عليهم الى قيام الساعه هم لو عدهم غيره ماكان ...
الموضوع :
المتحدث باسم قيادة محور الشمال للحشد الشعبي : دماء الشهداء فضحت تسجيلات الفلاحي
حمادة : السلام عليكم .... تحية طيبة لوكالة انباء براثا وعامليها المخلصون .. وتحية طيبة للاخوة علي محسن راضي ...
الموضوع :
عدم التزام اصحاب المولدات يا مجلس محافظة بغداد
المواطن : لماذا العراق یبیع النفط 16 دولار ارخص علی کل برمیل الی الدوله الاردنیه. هذا فلوس الشعب. ...
الموضوع :
93% من ضحاياهم شيعة: أحصائية أمنية حول جنسيات الارهابيين الذين قاموا بتفجيرات ارهابية في العراق
محمدامين عبدالحسين عبيد : انفصلت عن الدوام بتاريخ شهر الثامن سنة 2015 بسبب مشاكل عائلية ...
الموضوع :
الحشد الشعبي يصدر بيانا بشأن معاملات المفسوخة عقودهم في الهيئة
تحسين : السلام عليكم النص يعاني من ركاكة واضحة ارجو التنبه ...
الموضوع :
المعارضة بين اليأس والردة..!
العراقي : فعلا هو وزير نزيه . فقط للتنويه اخي العزيز هناك اغلاط املائية كثيرة كمثال حظارية ، منذو ...
الموضوع :
اذا  أردتم الكهرباء فـأدعمو وزيرها ..!
ابو محمد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لماذا تم رفض القانون في العراق اليس فيه شيعة ؟! ...
الموضوع :
البرلمان الكويتي يقر بالأغلبية قانون الأحوال الشخصية الجعفري
امنه : السلام عليك يامولاي يااباعبدالله السلام عليك يامولاي ابراهيم المجاب اسئلكم بحقكم عندالله وبالشان الذي لديكم عنده ..ان ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
فيسبوك