التقارير

النزاهة توضح تفاصيل إجراءاتها بشأن "مخالفات" بلدية الديوانية


أوضحت هيئة النزاهة، الثلاثاء، تفاصيل إجراءاتها وعمليات الضبط التي نفذتها في محافظة الديوانية التي تمخض عنها استصدار أوامر استقدام بحق مسؤولين محليين وموظفين في المحافظة، لافتة إلى تلقيها كتاباً من مكتب المفتش العام لوزارة البلديات والأشغال العامة يوضح إجراءات المكتب بصدد تلك القضايا.

وقالت الهيئة في بيان إن "إجراءاتها وعمليات الضبط التي نفذتها لأوليات العقود المبرمة التي شابتها شبهات هدر بالمال العام قادت إلى استصدار قرار من المحكمة المختصة باستقدام عدد من المسؤولين المحليين والموظفين، استنادا إلى أحكام المادة 340 من قانون العقوبات".

ولفت البيان، إلى "تدوين أقوال الممثل القانوني لمحافظة الديوانية ابتداء، إذ قررت الجهات القضائية الرجوع عن قرار استقدام بعض المتهمين، فيما أخلت سبيل آخرين بكفالة مالية قدرها (25,000,000) مليون دينار، وقامت بتسيير متهمين آخرين، بينهم مدير بلدية المحافظة إلى قاضي محكمة التحقيق؛ بغية استصدار قرار بحقهم".

وأشار إلى "تلقيها كتاباً من مكتب المفتش العام لوزارة البلديات والأشغال العامة يوضح فيه إجراءات مكتبه بصدد تلك القضايا"،

مبيناً أن "كتاب مكتب المفتش العام المعنون إلى المجلس الأعلى لمكافحة الفساد وإليها بين تأليف المكتب لجنة تحقيقية في قضية قيام بلدية الديوانية ببيع قطعة أرض مساحتها (11.5) دونم (بمبلغ زهيد ومخالفات قانونية)، وكذلك بصدد منع إقامة مشروع مستشفى بسعة (200) سرير ومجموعة كليات طبية، منوها بأن (اللجنة التحقيقية) أنجزت أعمالها، وهي بطور مصادقة السيد الوزير على توصياتها".

وأوضح، أنه "بحسب الكتاب فإن مكتب المفتش العام ألف لجنة تحقيقية في موضوعة توزيع قطعة أرض كبيرة معروفة باسم (101) في الديوانية بين المتنفذين؛ بناء على ما جاء بكتاب هيأة النزاهة، لافتا إلى إصدار محافظة الديوانية أمراً إلى دائرة البلدية فيها يتضمن تأليف لجنة تحقيقية بذات الموضوع؛ الأمر الذي أدى إلى عرقلة عمل اللجنة التحقيقية المؤلفة في مكتب المفتش العام".

وبين، أن "المكتب أشعر هيئة النزهة بإجراءات المحافظة، وقد شددت الهيئة على ضرورة إجراء التحقيق الإداري في الموضوع من قبل مكتب المفتش العام، الذي قرر استمرار اللجنة بأعمالها؛ بغية تزويد هيئة النزاهة بالنتائج".

وتابع البيان: "أما بصدد موضوع بيع (14) دونما لموقع مميز في الديوانية (گرين لاند) مع منشآتها، فقد قام المكتب بتأليف لجنة تحقيقية بالموضوع عقب زيارة التحري التي قام بها، وأن اللجنة بصدد إنجاز أعمالها".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3225.81
يورو 1351.35
الجنيه المصري 71.53
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 328.95
ريال سعودي 319.49
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.78
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك