التقارير

معلومات خطيرة وبالاسماء:السعودية وبغطاء امريكي مولت الاضطرابات في النجف والبصرة


وفقاً لمعلومات موثوقة حصلت عليها صدى الخليج أفادت بان الاضطرابات التي رافقت التظاهرات السلمية المطلبية وخصوصا تلك التي حصلت في محافظتي البصرة والنجف كانت ورائها الاستخبارات السعودية وبعلم وتعاون الاستخبارات الامريكية وهما من استثمرا اندلاع التظاهرات لاثارة الإضطرابات الأخيرة في المدينتين ومدن الجنوب العراقي .

هذا وذكر مصدر امني رفض الكشف عن اسمه وبناء على التحقيقات والمعلومات الدقيقة الواردة الى

الاجهزة الامنية العراقية المختصة , أنّ السفير السعودي في العراق "عبدالعزيز بن خالد الشمري" سلم احد الاشخاص وهو المدعو "انمار عمر التكريتي " مبلغ وقدره 10 ملايين دولار وهو احد الاعضاء في حزب البعث السابق وتم تكليفه بتمويل عمليات واسعة بالتعاون من مجاميع الارهابي محمود الصرخي والضال المضل احمد الحسن اليماني واخرون من الشبكات المنتشرة في الجنوب والوسط لاحراق المراكز المهمة للاحزاب المرتبطة بالحشد الشعبي وتلك التي تلقت دعمها العسكري خلال الحرب ضد داعش من ايران في المحافظات الجنوبية وخصوصا في محافظة النجف لما لها من اهمية تؤثر على كل المحافظات الجنوبية الاخرى .

هذا وافادت معلومات منفصلة عن مخطط اخر وهو تنفيذ عملية تخریب خطوط الكهرباء في البصرة تمت من قبل عملاء ممولون من قبل المملكة العربية السعودية وتحت اشراف اجهزتها الاستخبارية .. 

ووفقاً لتقارير امنية خاصة حصلت صدى الخليج على بعض المعلومات حول الاستهداف الذي طال خطوط نقل الطاقة الكهربائية من منطقة الرميلة إلى الحور عبر شبكة توزيع الكهرباء تم من خلال عملية تخريبية بتأريخ 22 يوليو 2018 ماتسبب بزيادة مدة إنقطاع الكهرباء في محافظة البصرة الامر الذي اكد وجود اياد خفية وراء هذا العمل الارهابي الذي تزامن مع الاحتجاجات الشعبية بسبب نقص الخدمات.

وشكلت الاجهزة الامنية في المحافظة وفور وقوع الجريمة لجنة تحقيق خاصة ووفقا لأحد المسئولين الأمنيين في محافظة البصرة فهذه العملية الاجرامية تمت بأيدي فريق ارهابي مجند لمثل هكذا العمليات يتكون من خمسة أشخاص يقودهم المدعو "هشام أحمد الغانمي " ووالده " أحمد الغانمي"  وهو أبو "هشام" مرتبط بعلاقة مع جهاز الاستخبارات السعودي ويتم تحريك العمليات المخترقة للتظاهرات في البصرة عبر ولده "هشام " الذي يطلع على خطط جهاز الاستخبارات السعودية بخصوص عمليات التخريب في البصرة لتنفيذها اولا باول من خلال والده او عبر الاطلاع المباشر .

وذكر المصدر ان المعلومات المتوفرة تؤكد ان هشام احمد الغانمي يجتمع شهرياً  مع  الدبلوماسي السعودي "وافي سعد الشمري" في فندق "الشرايتون" في البصرة لتلقّي التعليمات السعودية وتم اطلاع "هشام "على خطة تخريب خطوط نقل الكهرباء في آخر لقاء معه .

وكان هدف الاستخبارات السعودية وبدعم وتنسيق واطلاع وتغطية استخبارية امريكية من ضرب خطوط الطاقة الكهربائية في البصرة لإثارة سخط الناس و إزدياد الفوضى و الإضطرابات في المناطق الشيعية في العراق بعد اندلاع التظاهرات العفوية التي اتت الاوامر السعودية فورا باستغلالها لخلط الاوراق في الداخل العراقي ولضرب الحشد الشعبي بايدي شيعية عراقية  .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
العراقي
2018-08-03
كلامكم صحيح فالشعب العراقي مجنون بحب الاحزاب والشخصيات السياسية المتواجدة على الساحة والا بربكم هل نسبة 19 بالمئة ممن هرولوا للبيعة عفوا للانتخابات قليلة ؟!!!! اكيد لا . هل مثلا عندما يحصل خضير الخزاعي على اصوات لا تزيد عن العشرة الا تؤهله هذه الاصوات ليصبح نائم رئيس جمهورية ؟!!!! هؤلاء الغوغاء يجب اعدامهم كما قال سعد المطلبي ابو العرك لانهم يريدون اسقاط الحكومة وهي الا ساقطة باخلاقها ومبادئها وكل من شارك بها
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 67.98
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
منى رحيم : هل يحق لزوجة الشهيد الموظفة منح الزوجية مع وجود تقاعد لبناتها القصر فقط تقاعد ابوهن الشهيد ...
الموضوع :
نص قانون التعديل الاول لقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم (22) لسنة 2008
Yasir Safaa : السلام عليكم زوجتي معلمه عدهه خدمه 14 سنه وتركت العمل كانت تتمتع باجازه سنتين بدون راتب وبعد ...
الموضوع :
قانون التقاعد الجديد يمنح الموظفة حق التقاعد بغض النظر عن الخدمة والعمر
عباس فاضل عبودي : السيد رئيس الوزراء المحترم م/ طلب تعين أني المواطن ( عباس فاضل عبودي ) ادعو سيادتكم لنضر ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Mohamed Murad : اوردغان يبحث عن اتباع وليس عن حلفاء ... ...
الموضوع :
بغداد وانقرة .. تصحيح المسارات وترتيب الاولويات
Mohamed Murad : كل من يحاول ان ينال من الحشد الشعبي فهو يكون ضمن المشروع الامريكي السعودي الصهيوني ....#بخور_السبهان ...
الموضوع :
العصائب تهدد بمقاضاة قناة تلفزيونية تابعة لعمار الحكيم بتهمة "القذف"
سعد السعداوي : كيف تطلب مؤسسة تقاعد النجف الوطنية شهادة حياة المغترب والموجود حاليا في المحافظة. فلماذا لا يحضر المتقاعد ...
الموضوع :
هيئة التقاعد الوطنية في النجف الاشرف تعاني من ضيق المكان
علي حسين الشيخ الزبيدي : الله يرحمك عمي الغالي الشهيد العميد المهندس عماد محمد حسين علي الشيخ الزبيدي أمر لواء صوله الفرسان ...
الموضوع :
استشهاد آمر فوج في الشرطة الاتحادية وإصابة تسعة من عناصر الشرطة بتفجير جنوب الموصل
حسين ثجيل خضر : بسم الله الرحمن الرحيم امابعد اني المواطن حسين ثجيل خظر من محافظه ذي قار قظاء الشطرة قد ...
الموضوع :
العراقيون المتوفين في الخارج قبل 2003 شهداء..!
اميره كمال خليل : سلام عليكم اذا ممكن سؤال ليش استاذ مساعد ماجستير ممنوع يكون عميد كليه اهليه(يعنى لازم دكتوراه حسب ...
الموضوع :
مكتب قصي السهيل يعلن تثبيت موظفي العقود في مكاتب مجلس النواب في المحافظات
Bahia : تشخيص ف الصمم اللهم اصلح .موفقين باذن الله ...
الموضوع :
ثقافة التسقيط والتخوين
فيسبوك