التقارير

معلومات خطيرة وبالاسماء:السعودية وبغطاء امريكي مولت الاضطرابات في النجف والبصرة


وفقاً لمعلومات موثوقة حصلت عليها صدى الخليج أفادت بان الاضطرابات التي رافقت التظاهرات السلمية المطلبية وخصوصا تلك التي حصلت في محافظتي البصرة والنجف كانت ورائها الاستخبارات السعودية وبعلم وتعاون الاستخبارات الامريكية وهما من استثمرا اندلاع التظاهرات لاثارة الإضطرابات الأخيرة في المدينتين ومدن الجنوب العراقي .

هذا وذكر مصدر امني رفض الكشف عن اسمه وبناء على التحقيقات والمعلومات الدقيقة الواردة الى

الاجهزة الامنية العراقية المختصة , أنّ السفير السعودي في العراق "عبدالعزيز بن خالد الشمري" سلم احد الاشخاص وهو المدعو "انمار عمر التكريتي " مبلغ وقدره 10 ملايين دولار وهو احد الاعضاء في حزب البعث السابق وتم تكليفه بتمويل عمليات واسعة بالتعاون من مجاميع الارهابي محمود الصرخي والضال المضل احمد الحسن اليماني واخرون من الشبكات المنتشرة في الجنوب والوسط لاحراق المراكز المهمة للاحزاب المرتبطة بالحشد الشعبي وتلك التي تلقت دعمها العسكري خلال الحرب ضد داعش من ايران في المحافظات الجنوبية وخصوصا في محافظة النجف لما لها من اهمية تؤثر على كل المحافظات الجنوبية الاخرى .

هذا وافادت معلومات منفصلة عن مخطط اخر وهو تنفيذ عملية تخریب خطوط الكهرباء في البصرة تمت من قبل عملاء ممولون من قبل المملكة العربية السعودية وتحت اشراف اجهزتها الاستخبارية .. 

ووفقاً لتقارير امنية خاصة حصلت صدى الخليج على بعض المعلومات حول الاستهداف الذي طال خطوط نقل الطاقة الكهربائية من منطقة الرميلة إلى الحور عبر شبكة توزيع الكهرباء تم من خلال عملية تخريبية بتأريخ 22 يوليو 2018 ماتسبب بزيادة مدة إنقطاع الكهرباء في محافظة البصرة الامر الذي اكد وجود اياد خفية وراء هذا العمل الارهابي الذي تزامن مع الاحتجاجات الشعبية بسبب نقص الخدمات.

وشكلت الاجهزة الامنية في المحافظة وفور وقوع الجريمة لجنة تحقيق خاصة ووفقا لأحد المسئولين الأمنيين في محافظة البصرة فهذه العملية الاجرامية تمت بأيدي فريق ارهابي مجند لمثل هكذا العمليات يتكون من خمسة أشخاص يقودهم المدعو "هشام أحمد الغانمي " ووالده " أحمد الغانمي"  وهو أبو "هشام" مرتبط بعلاقة مع جهاز الاستخبارات السعودي ويتم تحريك العمليات المخترقة للتظاهرات في البصرة عبر ولده "هشام " الذي يطلع على خطط جهاز الاستخبارات السعودية بخصوص عمليات التخريب في البصرة لتنفيذها اولا باول من خلال والده او عبر الاطلاع المباشر .

وذكر المصدر ان المعلومات المتوفرة تؤكد ان هشام احمد الغانمي يجتمع شهرياً  مع  الدبلوماسي السعودي "وافي سعد الشمري" في فندق "الشرايتون" في البصرة لتلقّي التعليمات السعودية وتم اطلاع "هشام "على خطة تخريب خطوط نقل الكهرباء في آخر لقاء معه .

وكان هدف الاستخبارات السعودية وبدعم وتنسيق واطلاع وتغطية استخبارية امريكية من ضرب خطوط الطاقة الكهربائية في البصرة لإثارة سخط الناس و إزدياد الفوضى و الإضطرابات في المناطق الشيعية في العراق بعد اندلاع التظاهرات العفوية التي اتت الاوامر السعودية فورا باستغلالها لخلط الاوراق في الداخل العراقي ولضرب الحشد الشعبي بايدي شيعية عراقية  .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
العراقي
2018-08-03
كلامكم صحيح فالشعب العراقي مجنون بحب الاحزاب والشخصيات السياسية المتواجدة على الساحة والا بربكم هل نسبة 19 بالمئة ممن هرولوا للبيعة عفوا للانتخابات قليلة ؟!!!! اكيد لا . هل مثلا عندما يحصل خضير الخزاعي على اصوات لا تزيد عن العشرة الا تؤهله هذه الاصوات ليصبح نائم رئيس جمهورية ؟!!!! هؤلاء الغوغاء يجب اعدامهم كما قال سعد المطلبي ابو العرك لانهم يريدون اسقاط الحكومة وهي الا ساقطة باخلاقها ومبادئها وكل من شارك بها
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 71.94
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
محمود البياتي : ايعقل ان كاتب المقال طالب دراسات عليا؟. مقال حافل بالاخطاء النحوية وركاكة الاسلوب وفجاجة التعبير. اذا كان ...
الموضوع :
تقرير علمي عن الانسان والكون الذي يعيش فيه
ابو كيان الفارسي : تعال شوف الفساد في محافظه بغداد عباس ابو التطقيق كل معامله 10 ورقات علني وباسم ابو فرح ...
الموضوع :
النزاهة: السجن سبع سنوات لرئيس مجلس إدارة الشركة العراقية للنقل البري سابقاً
اخوة زينب : محد راح يحسبهم هذولي اولد معاويه لعنه الله عليهم الى قيام الساعه هم لو عدهم غيره ماكان ...
الموضوع :
المتحدث باسم قيادة محور الشمال للحشد الشعبي : دماء الشهداء فضحت تسجيلات الفلاحي
حمادة : السلام عليكم .... تحية طيبة لوكالة انباء براثا وعامليها المخلصون .. وتحية طيبة للاخوة علي محسن راضي ...
الموضوع :
عدم التزام اصحاب المولدات يا مجلس محافظة بغداد
المواطن : لماذا العراق یبیع النفط 16 دولار ارخص علی کل برمیل الی الدوله الاردنیه. هذا فلوس الشعب. ...
الموضوع :
93% من ضحاياهم شيعة: أحصائية أمنية حول جنسيات الارهابيين الذين قاموا بتفجيرات ارهابية في العراق
محمدامين عبدالحسين عبيد : انفصلت عن الدوام بتاريخ شهر الثامن سنة 2015 بسبب مشاكل عائلية ...
الموضوع :
الحشد الشعبي يصدر بيانا بشأن معاملات المفسوخة عقودهم في الهيئة
تحسين : السلام عليكم النص يعاني من ركاكة واضحة ارجو التنبه ...
الموضوع :
المعارضة بين اليأس والردة..!
العراقي : فعلا هو وزير نزيه . فقط للتنويه اخي العزيز هناك اغلاط املائية كثيرة كمثال حظارية ، منذو ...
الموضوع :
اذا  أردتم الكهرباء فـأدعمو وزيرها ..!
ابو محمد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لماذا تم رفض القانون في العراق اليس فيه شيعة ؟! ...
الموضوع :
البرلمان الكويتي يقر بالأغلبية قانون الأحوال الشخصية الجعفري
امنه : السلام عليك يامولاي يااباعبدالله السلام عليك يامولاي ابراهيم المجاب اسئلكم بحقكم عندالله وبالشان الذي لديكم عنده ..ان ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
فيسبوك