التقارير

معلومات خطيرة وبالاسماء:السعودية وبغطاء امريكي مولت الاضطرابات في النجف والبصرة


وفقاً لمعلومات موثوقة حصلت عليها صدى الخليج أفادت بان الاضطرابات التي رافقت التظاهرات السلمية المطلبية وخصوصا تلك التي حصلت في محافظتي البصرة والنجف كانت ورائها الاستخبارات السعودية وبعلم وتعاون الاستخبارات الامريكية وهما من استثمرا اندلاع التظاهرات لاثارة الإضطرابات الأخيرة في المدينتين ومدن الجنوب العراقي .

هذا وذكر مصدر امني رفض الكشف عن اسمه وبناء على التحقيقات والمعلومات الدقيقة الواردة الى

الاجهزة الامنية العراقية المختصة , أنّ السفير السعودي في العراق "عبدالعزيز بن خالد الشمري" سلم احد الاشخاص وهو المدعو "انمار عمر التكريتي " مبلغ وقدره 10 ملايين دولار وهو احد الاعضاء في حزب البعث السابق وتم تكليفه بتمويل عمليات واسعة بالتعاون من مجاميع الارهابي محمود الصرخي والضال المضل احمد الحسن اليماني واخرون من الشبكات المنتشرة في الجنوب والوسط لاحراق المراكز المهمة للاحزاب المرتبطة بالحشد الشعبي وتلك التي تلقت دعمها العسكري خلال الحرب ضد داعش من ايران في المحافظات الجنوبية وخصوصا في محافظة النجف لما لها من اهمية تؤثر على كل المحافظات الجنوبية الاخرى .

هذا وافادت معلومات منفصلة عن مخطط اخر وهو تنفيذ عملية تخریب خطوط الكهرباء في البصرة تمت من قبل عملاء ممولون من قبل المملكة العربية السعودية وتحت اشراف اجهزتها الاستخبارية .. 

ووفقاً لتقارير امنية خاصة حصلت صدى الخليج على بعض المعلومات حول الاستهداف الذي طال خطوط نقل الطاقة الكهربائية من منطقة الرميلة إلى الحور عبر شبكة توزيع الكهرباء تم من خلال عملية تخريبية بتأريخ 22 يوليو 2018 ماتسبب بزيادة مدة إنقطاع الكهرباء في محافظة البصرة الامر الذي اكد وجود اياد خفية وراء هذا العمل الارهابي الذي تزامن مع الاحتجاجات الشعبية بسبب نقص الخدمات.

وشكلت الاجهزة الامنية في المحافظة وفور وقوع الجريمة لجنة تحقيق خاصة ووفقا لأحد المسئولين الأمنيين في محافظة البصرة فهذه العملية الاجرامية تمت بأيدي فريق ارهابي مجند لمثل هكذا العمليات يتكون من خمسة أشخاص يقودهم المدعو "هشام أحمد الغانمي " ووالده " أحمد الغانمي"  وهو أبو "هشام" مرتبط بعلاقة مع جهاز الاستخبارات السعودي ويتم تحريك العمليات المخترقة للتظاهرات في البصرة عبر ولده "هشام " الذي يطلع على خطط جهاز الاستخبارات السعودية بخصوص عمليات التخريب في البصرة لتنفيذها اولا باول من خلال والده او عبر الاطلاع المباشر .

وذكر المصدر ان المعلومات المتوفرة تؤكد ان هشام احمد الغانمي يجتمع شهرياً  مع  الدبلوماسي السعودي "وافي سعد الشمري" في فندق "الشرايتون" في البصرة لتلقّي التعليمات السعودية وتم اطلاع "هشام "على خطة تخريب خطوط نقل الكهرباء في آخر لقاء معه .

وكان هدف الاستخبارات السعودية وبدعم وتنسيق واطلاع وتغطية استخبارية امريكية من ضرب خطوط الطاقة الكهربائية في البصرة لإثارة سخط الناس و إزدياد الفوضى و الإضطرابات في المناطق الشيعية في العراق بعد اندلاع التظاهرات العفوية التي اتت الاوامر السعودية فورا باستغلالها لخلط الاوراق في الداخل العراقي ولضرب الحشد الشعبي بايدي شيعية عراقية  .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
العراقي
2018-08-03
كلامكم صحيح فالشعب العراقي مجنون بحب الاحزاب والشخصيات السياسية المتواجدة على الساحة والا بربكم هل نسبة 19 بالمئة ممن هرولوا للبيعة عفوا للانتخابات قليلة ؟!!!! اكيد لا . هل مثلا عندما يحصل خضير الخزاعي على اصوات لا تزيد عن العشرة الا تؤهله هذه الاصوات ليصبح نائم رئيس جمهورية ؟!!!! هؤلاء الغوغاء يجب اعدامهم كما قال سعد المطلبي ابو العرك لانهم يريدون اسقاط الحكومة وهي الا ساقطة باخلاقها ومبادئها وكل من شارك بها
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك