التقارير

معلومات خطيرة وبالاسماء:السعودية وبغطاء امريكي مولت الاضطرابات في النجف والبصرة


وفقاً لمعلومات موثوقة حصلت عليها صدى الخليج أفادت بان الاضطرابات التي رافقت التظاهرات السلمية المطلبية وخصوصا تلك التي حصلت في محافظتي البصرة والنجف كانت ورائها الاستخبارات السعودية وبعلم وتعاون الاستخبارات الامريكية وهما من استثمرا اندلاع التظاهرات لاثارة الإضطرابات الأخيرة في المدينتين ومدن الجنوب العراقي .

هذا وذكر مصدر امني رفض الكشف عن اسمه وبناء على التحقيقات والمعلومات الدقيقة الواردة الى

الاجهزة الامنية العراقية المختصة , أنّ السفير السعودي في العراق "عبدالعزيز بن خالد الشمري" سلم احد الاشخاص وهو المدعو "انمار عمر التكريتي " مبلغ وقدره 10 ملايين دولار وهو احد الاعضاء في حزب البعث السابق وتم تكليفه بتمويل عمليات واسعة بالتعاون من مجاميع الارهابي محمود الصرخي والضال المضل احمد الحسن اليماني واخرون من الشبكات المنتشرة في الجنوب والوسط لاحراق المراكز المهمة للاحزاب المرتبطة بالحشد الشعبي وتلك التي تلقت دعمها العسكري خلال الحرب ضد داعش من ايران في المحافظات الجنوبية وخصوصا في محافظة النجف لما لها من اهمية تؤثر على كل المحافظات الجنوبية الاخرى .

هذا وافادت معلومات منفصلة عن مخطط اخر وهو تنفيذ عملية تخریب خطوط الكهرباء في البصرة تمت من قبل عملاء ممولون من قبل المملكة العربية السعودية وتحت اشراف اجهزتها الاستخبارية .. 

ووفقاً لتقارير امنية خاصة حصلت صدى الخليج على بعض المعلومات حول الاستهداف الذي طال خطوط نقل الطاقة الكهربائية من منطقة الرميلة إلى الحور عبر شبكة توزيع الكهرباء تم من خلال عملية تخريبية بتأريخ 22 يوليو 2018 ماتسبب بزيادة مدة إنقطاع الكهرباء في محافظة البصرة الامر الذي اكد وجود اياد خفية وراء هذا العمل الارهابي الذي تزامن مع الاحتجاجات الشعبية بسبب نقص الخدمات.

وشكلت الاجهزة الامنية في المحافظة وفور وقوع الجريمة لجنة تحقيق خاصة ووفقا لأحد المسئولين الأمنيين في محافظة البصرة فهذه العملية الاجرامية تمت بأيدي فريق ارهابي مجند لمثل هكذا العمليات يتكون من خمسة أشخاص يقودهم المدعو "هشام أحمد الغانمي " ووالده " أحمد الغانمي"  وهو أبو "هشام" مرتبط بعلاقة مع جهاز الاستخبارات السعودي ويتم تحريك العمليات المخترقة للتظاهرات في البصرة عبر ولده "هشام " الذي يطلع على خطط جهاز الاستخبارات السعودية بخصوص عمليات التخريب في البصرة لتنفيذها اولا باول من خلال والده او عبر الاطلاع المباشر .

وذكر المصدر ان المعلومات المتوفرة تؤكد ان هشام احمد الغانمي يجتمع شهرياً  مع  الدبلوماسي السعودي "وافي سعد الشمري" في فندق "الشرايتون" في البصرة لتلقّي التعليمات السعودية وتم اطلاع "هشام "على خطة تخريب خطوط نقل الكهرباء في آخر لقاء معه .

وكان هدف الاستخبارات السعودية وبدعم وتنسيق واطلاع وتغطية استخبارية امريكية من ضرب خطوط الطاقة الكهربائية في البصرة لإثارة سخط الناس و إزدياد الفوضى و الإضطرابات في المناطق الشيعية في العراق بعد اندلاع التظاهرات العفوية التي اتت الاوامر السعودية فورا باستغلالها لخلط الاوراق في الداخل العراقي ولضرب الحشد الشعبي بايدي شيعية عراقية  .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
العراقي
2018-08-03
كلامكم صحيح فالشعب العراقي مجنون بحب الاحزاب والشخصيات السياسية المتواجدة على الساحة والا بربكم هل نسبة 19 بالمئة ممن هرولوا للبيعة عفوا للانتخابات قليلة ؟!!!! اكيد لا . هل مثلا عندما يحصل خضير الخزاعي على اصوات لا تزيد عن العشرة الا تؤهله هذه الاصوات ليصبح نائم رئيس جمهورية ؟!!!! هؤلاء الغوغاء يجب اعدامهم كما قال سعد المطلبي ابو العرك لانهم يريدون اسقاط الحكومة وهي الا ساقطة باخلاقها ومبادئها وكل من شارك بها
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 66.49
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
أبوجعفر : السلام على الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين.. ...
الموضوع :
قصة وهب النصراني وكيف انظم للأمام الحسين عليه السلام
بومحمد : لا فض فوك ليس كل من ينتسب الى ال البيت معصوم عن المعصية هناك ابن نوح وهناك ...
الموضوع :
ظاهرة مثيرة للجدل اسمها السيد اياد جمال الدين
حسام العرداوي : السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته السيد رئيس الوزراء المحترم. نحن من محافظة كربلاء قضاء الهنديه نشكو اليكم ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ابو حسنين : اذا صح الخبر نعتبر السيد عبد المهدي اهل للمسؤليه والرجل المناسب لهذه المرحله لننتضر نتمنى ان يكون ...
الموضوع :
عبد المهدي يرفض تولي هوشيار زيباري وزارة سيادية
حمود صالح : اداوم في حشد وزاره الدفاع تبعا لقياده فرقه الرابعه عشر ونطلب من وزاره الدفاع العراقيه بصرف الرواتب ...
الموضوع :
جدول رواتب قوى الامن الداخلي الجديد الذي سيتم اقراره هذا الاسبوع
امل حس : السلام عليكم اني مواطنة كنت موظفة في وزارةالمالية سنة1994.تعرضت للاضطهاد السياسي لكوني احمل الجنسية التبعية اﻻيرانية وجدتي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ساجد جميل كاظم : ساجد جميل كاضم خريح.ادارة واقتصاد قسم.ماليه ومصرفيه جامعة.القادسيه ...
الموضوع :
المالية تطلق استمارة التعيين على موقعها الالكتروني
بغداد : واحدة من امنياتي تحققت بقراءة هذا الخبر لاول مرة نشهد الية عمل علمية تواكب التطور ونسأل الله ...
الموضوع :
عبد المهدي يعلن خلاصة النتائج النهائية للترشيح على منصب وزير الكترونيا
مخلدنورالدين ابراهيم : سلام عليكم الى رىيس هيىه النزاهه وكاله الاستاذعزت /اني المواطن مخلدنورالدين ابراهيم اخوالشهيدمامون نورالدين ابراهيم واخوالمرحومه ودادنورالدين ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
أماني : مرحبأ... اني المواطنه اماني ولادتي العراق - بصره ذهبت مع زوجي الى برطانيا وأنجبت اصفالأ في برطانيا ...
الموضوع :
إطلاق موقع السفارة البريطانية في العراق – باللغة العربية
فيسبوك