الأخبار

في المداخلة الساخنة ليوم امس في مجلس النواب ... الشيخ جلال الدين الصغير يطالب باستجواب رئيس هيئة اجتثاث البعث لتهاونه في اداء عمله

2818 12:43:00 2009-05-31

 تحدث رئيس كتلة المجلس الاعلى الاسلامي العراقي في مجلس النواب سماحة الشيخ جلال الدين الصغير في جلسة البرلمان ليوم امس عن حقائق مهولة وخطيرة عن اختراق البعثيين في اجهزة الدولة الامنية وغير الامنية . وعلق على تقرير لجنة اجتثاث البعث في مجلس النواب وقال ان الارقام الموجودة في التقرير اكبر من ذلك وتطرق الى امور عديدة تخص مجلس الوزراء ووزارتي الدفاع والداخلية وفيما يلي النص الكامل لمداخلة سماحته :

انا اعتقد ان ارواح شهداء العراق الكبار مسرورة جدا وقريرة العين أمثال الشهيد الصدر الأول والصدر الثاني وشهيد المحراب والملا مصطفى البرزاني والسيد عبد العزيز البدري والشيخ طه حمدون وشهداء العراق كافة قد اصبحوا مسرورين جدا لأنهم وجدوا تضحياتهم قد ذهبت هباءا منثورا .

إن أشد وأكثر ما نتحدث عنه هو اجتثاث البعث والوقوف ضد البعثيين والدستور له موقف حازم تجاههم . ولكن الأرقام التي تتحدث الآن تدلنا على أن الحكومة التي أسست من قبل الأحزاب والكتل التي عانت من النظام السابق والبعثيين قد أعطت البعثيين نياشين عالية ومهمة جدا وأعادت غالبتهم الى أماكنهم السابقة , بل وضعت أبناء السجناء والشهداء مرة أخرى تحت طائلة ورحمة هؤلاء البعثيين . وأنا أتساءل عن الأرقام التي نتحدث عنها ماذا سيكون بعدها ؟ هل سنبقى نبكي ونلطم ونتحدث ومن ثم ينتهي كل شيء ويبقى هؤلاء في أماكنهم ؟ لا سيما وأن وزير الدولة لشؤون مجلس النواب قد أشار الى قضية ونسي قضية أخرى , فقد أشار الى أن الحكومة ليست معنية بمتابعة هيئة اجتثاث البعث في الوقت الذي أمسكت فيه الحكومة بهذه الهيئة ! . وهنا نقول : من المسؤول عن ذلك كله ؟

لقد تخلى مجلس النواب عن دوره في هذا المجال ومن الواضح أن المجلس قبل هذه الجلسة لم يكن يعلم أن هيئة اجتثاث البعث مرتبطة به تحديدا , فمن الذي سكت عن هذا الدور ومن الذي يجب أن يحاسب في هذه القضية ؟؟؟ .الأمانة العامة لمجلس الوزراء تشير الى أن الكتاب الذي جاء من الوزير "الفلاني " يقول أنهم مرتبطون بالحكومة وليسوا مرتبطين بمجلس النواب في الوقت الذي يتحدث الدستور عن آلية معاكسة تماما !!! .

إن هيئة اجتثاث البعث هي التي تنسق مع الأجهزة الحكومية لتطبيق قانون اجتثاث البعث هذا أولا . والقضية الثانية هي أننا نتحجج ويقال بأن مشكلة اجتثاث البعث مرتبطة بالهيئة الأدارية للمساءلة والعدالة . وأنا أتساءل وأسأل الهيئة الوطنية لأجتثاث البعث , حينما علمتم بأن الأمور كلها متوقفة على مجلس ادارة المساءلة والعدالة لماذا طبقتم حيزا من قانون المساءلة والعدالة ونسيتم الجانب الآخر من القانون وأكتفيتم بتطبيق الأستثناءات وفق هذا القانون فقط وأرجع أعضاء الشعب الى دوائر الدولة حيث عملوا بالفقرات التي تكون لصالح البعثيين في هذا القانون وأغفلوا الجانب الذي ينص على متابعة هؤلاء ولم ينظر اليه احد على الأطلاق . وكلما نتحدث بهذا الشأن يقولون ان القانون متوقف بسبب عدم وجود هيئة أدارية لهيئة اجتثاث البعث ، وبالنتيجة من الذي سيحاسب على هذه القضية ؟؟؟ .

اما بالنسبة الى الشيء الذي ذكره الأخوة قبل قليل بالأرقام والحقائق فأنا مطلع تماما عليها وأن الأرقام الحقيقية أكبر من ذلك بكثير . إن هيئة اجتثاث البعث تمارس دورين ولا أقول في الخفاء لأننا نعلم أن الأمور قد وصلت الى هذه الدرجة بل وأن بعضهم مارس عملية الأبتزاز لمن لم يستثنى ولمن لا بعثية فيه فذهبوا الى دوائرهم وهددوهم بمقاضاتهم وأنهم مشمولون بالأجتثاث وفتحت ملفات متعددة وأتهم أبرياء كثيرون وتم ابتزازهم فدفعوا اموالا نتيجة هذا الأبتزاز ولدينا وثائق في هذا المجال , فمن الذي سيحاسب هؤلاء ؟؟؟ والآن يقال ان هيئة اجتثاث البعث ليست مرتبطة بالحكومة وبالنتيجة لن تلتزم برئاسة الوزراء ولن تلتزم بالأمانة العامة لمجلس الوزراء , فمن الذي ستلتزم به ومن الذي سترتبط به بعد ذلك ؟؟؟ .

حتى لا نكمل الفوضى بفوضى اخرى انا اعتقد ان مجلس النواب الآن معني بقضية جدية . والكل يتحدث الآن بأنه لا يريد محاصصة والكل يتحدث عن صيغة قانونية فأطرحوا الأسماء وإن لم تقبل من مجلس النواب يرشحون اسماءا أخرى .أما أن ينتظرون موافقة الجميع وما الى ذلك فأن هذه القصة لن تنتهي ولن نصل الى هيئة أخرى خصوصا وأن الأنتخابات قادمة وقد رأينا في الأنتخابات السابقة أن المفوضية لم ترسل الى هيئة اجتثاث البعث أي من اسماء المرشحين وهيئة اجتثاث البعث لم تتابع أي مرشح وبالنتيجة دخل الكثير من البعثيين ومن المشمولين بقانون الأجتثاث في داخل أجهزة الدولة بمرأى من الجميع ,

وأنا أطالب خلال الأسبوع القادم من هيئة الرئاسة أن تقدم هذه الأسماء فأن كانت لديهم قدرة على استحصال موافقة المجلس فبها وإن لم يكن فعلى مجلس الوزراء ترشيح أسماء أخرى وتنتهي القضية . أما أن ننتظر في مجلس النواب إلى أن تأتي الأنتخابات التشريعية القادمة وتأتي الحكومة القادمة عندها لن تكون هناك هيئة لاجتثاث البعث وهذا هو المطلوب لدى البعثيين وأعوانهم .

أما القضية الأخرى هي الاستثناء الذي جرى والذي أكدت عليه الأخت ندى السوداني حيث أن الأصل الاستثناء هو الأصل وليس هو العمل ولكن الذين ارجعوا ليسوا بالعشرات بل هم بالآلاف , ثم أن مجلس الوزراء قد أوقف الإجراءات منذ عام 2008 فما هو الموقف من الذين تم استثناؤهم قبل هذا التاريخ وهل تابعهم مجلس الوزراء وهل تابعت اللجنة ذلك وهل أن الإجراءات كانت سليمة في وقتها والاستثناءات هل كانت خالية من التزوير ؟ ! ونحن نعلم أن التزوير هو من أسهل ما يكون في داخل هيئة اجتثاث البعث , لذلك وقبل عملية الاستجواب لهيئة اجتثاث البعث أطالب بكف يد ثلاثة على أقل التقادير وهم ( رئيس هيئة اجتثاث البعث ورئيس دائرة المعلوماتية ورئيس الديوان ) لأن هؤلاء هم المسؤولون عن كل هذه القضايا .

 وإن الاستجواب يجب أن يشمل الدائرة القانونية في الهيئة , وهؤلاء يجب أن يحضروا هنا في مجلس النواب ليس إستدعاءا وإنما لغرض استجوابهم ليطلع الناس على الكارثة التي أوقعنا بها أبناء الشهداء وأبناء السجناء حيث ولله الحمد أن هؤلاء لم يحصلوا حتى الآن على البعض من حقوقهم إضافة إلى متضرري الإرهاب ومن المعلوم لدى الجميع أن غالبية الإرهاب جاء من خلال حزب البعث نفسه فهم لم يحصلوا على حقوقهم ويشاهدون البعثيين يرجعون معززين مكرمين إلى أماكنهم ومواقعهم في الدولة .

أما المسألة الأخيرة التي أشير إليها فهي تتعلق بعمل الوزراء , فعمل الوزراء أسهل من هذا الذي أشير إليه . فالجهة المعنية بالاختراق ليس هم الوزراء الأمنيون فقط بل كل الوزراء معنيون بذلك , لأن جميع الوزارات قد تمدد عليها البعثيون بإجراءات غير قانونية ولم تتم محاسبتهم لحد الآن ولا يتحدث عنهم أحد .

إن الخلل الكبير في وزارة الدفاع ووزارة الداخلية والأمن الوطني مشخص , والبلاء الهائل في المخابرات مشخص , ولكن ماذا عن وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والوزارات الأخرى والتي أعيد إليها البعثيون زرافات ووحدانا . فهؤلاء لا أحد يتحدث عنهم رغم أنهم عدد كبير جدا .

بالأمس أراد وزير التعليم العالي تعيين عميد لكلية التربية الرياضية وهو من الحائزين على الأوسمة البعثية العالية وبدون الرجوع إلى هيئة اجتثاث البعث وكاد أن يعين لولا الضغوط التي مارسها بعض السياسيين وأنا أعلم أن الكثير من عمداء الكليات والأساتذة هم أيضا من هذا الصنف . لذلك أطالب بشكل جدي باستجواب جميع من تسبب بهذه القضية وإلغاء الأوامر الإدارية للاستثناء .

نحن نتذكر أحمد حسن البكر عندما ظهر على التلفزيون سنة 1963 وهو يتبرأ من البعث وعاد في سنة 1968 ومعه الدبابات . ( البعثي لا يتوب أبدا ) ونحن جربناهم كل هذه الفترة , فقبل أيام قامت وزارة الخارجية بتعيين أحد الدبلوماسيين في اليمن عنوان تحت بند الاستثناء , والأدهى من ذلك أنه عين بصفة مفصول سياسي !!!! وما إن وصل إلى اليمن حتى أخذ يلقي محاضرة عن " مقاومة نظام الاحتلال في العراق " وهذه المحاضرة مسجلة عندي وسأعرضها هنا في مجلس النواب وهي تحمل كل أفكار حزب البعث والتمجيد بصدام .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
أبو أمير العيساوي
2009-06-03
الله يحفظك ياشيخنا الجليل جلال الدين الصغير ويمد في عمرك
Abu Atilla
2009-06-03
على الحكومة المنتخبة أن تعتبر الإجتثاث جزء لا يتجزء من عملية فرض القانون. دعكم من الذين لا زالوا يستمرون في تخريب العراق من الداخل من أجل مصالحهم الشخصية فالعجيب بأن المتواجد منهم حتى في دول أوربية لا زالوا على نفس طروحاتهم التي حكموا بها الشعب العراقي طيلة 35 سنه ولا يسألون نفسهم ما هي المكاسب التي حققوها للشعب حتى يجيز لهم التكلم بأسمهم. ألا يعرفون أن الرأي العام العالمي يعرف مدى جهلهم وتخلفهم سواء في أيام حكمهم أو بعد أن إنكشف الغطاء عن كل أوساخهم بعد سقوطهم؟ لا شك أنهم يعولون على الجهلة.
ابو نرجس
2009-06-01
المشكلة ليست بالبعثيين وانما في جماعتنا انا سياسي ممن شارك في الانتفاضة الشعبانية المباركة وبعد السقوط ذهبت العراق واردت ان اعود الى عملي وعندما ذهبت الى دائرتي قالوا لي نريد منك امر اداري فقلت لهم اني خرجت من البلد منذ 91 والان عدت ولم اجده لكن يمكنكم ان تجدوا ذلكبانفسكم فقالوا sory كل المستندات والوثائق قد احترقت حدث كلام كثير بيني وبينهم لا يمكن سرده لكنهم قالوا .ها.اجلب لنا شهود كانوا معك في القسم وكتاب من مدير القسم فجأت بثلاث شهود بدل الاثنين وكتاب موقع من المدير وبض المهندسين لانهم يعرفونني ولكن قالوا لا نستطيع يجب ان تجلب الامر الاداري لان هذا قانون فقلت لهم اذا لماذااتعبتموني فقالوا لي .انت كاعد باستراليا شسوي جاي للعراق فقلت لهم هذا مو عراق ابهاتكم وانا ارد ارجع لبلدي فصارت مشادة كلامية بيني وبينهم وقلت لهم والله انتم بعثية فبعد ذلك جائني احدهم وقاللي لا يا اخي هذا رئيس لجنة الاعادة مجاهد كاضيهة بالاهوار كتلة شنو الضاهر الاخ جان سمجة .سمكة.والحديث طويل بعد ذلك ذهبت الى السيد عم........... القيادي في المج...........ال....لانه يعرفني شخصيا للتزكية لا استطيع ذكر اسمه خوفا من عدم نشر مقالي وانا من انصارهم المخلصين وهو يعلم ذلك ولكن ومع كل كل كل كل الاسف خيب ظنّي هوالرجل وعدني خيرا ولكن طلع فاشوشي وطلعت روحي حتى قابلته فالسمجة خايسة من راسهة وشكرا
ابو علي قريب المهجرين والمفجرين والمسلبين والمعدوم
2009-06-01
بسمه تعالى شيخنا الاجل والاسود الزئيرة معه في المجلس الممثل لكل الشعب دون أدنى تمييز ومن يميز منهم فعليه غضب الله والناس أجمعين الى يوم الدين فانهم خائنو الأمانة التي تشفق مها السماوات والارضين والجبال الشواهق وهم ويا للرزء الممض موجودون وألا لماامتنعوا عن رفع حصانة الدفان الاقذر ولماقادوا جرذان قصاصات الموت؟ وهل من بليد لايعرفهم كما يعرف أبنائه؟ انهم يكيدون كيدا وأكيدكيدا فمهل الكافرين أمهلهم رويدا صدق الله العظيم أن المستثنين زورا هم من يجلبواأشباههم فهل نحن وأنتم غافلون. الزئير؟
الشاعر ابو احمد الحداد المسعودي
2009-06-01
صَدكْ ياوَطنْ وَياكْ هاي الناسْ والقائد رسُولكْ وإحنه أتباعَه ... ! أبو أحمَد الحَداد المَسعودي .......................................... أريدَكْ ياوَطنْ بدموع هَلْ الأيتامْ تحضنْ كُلْ عراقي المُخلصْ الكاعَه وأريدَكْ ياوَطنْ كَمريَه تضوي إبليلْ تفضحْ كُلْ دخيلْ وتكطَع ... إذراعَه وَأريدَكْ ياوَطنْ مَتنامْ وإنته إبظيمْ يخسَه الي يُظلمَكْ حَيف ... طركاعَه وَأريدَكْ ياوَطنْ تتعافه للكلفاتْ بيكْ المَرجَله والزُودْ ... وشراعَه بيكْ إنزامُط ْ اليحجونْ بالزيناتْ لئَنْ إنته الوجودَكْ واجبه.. الطاعَه وإنته من الوَسيعَه الكاعْ والأنهار وعيُونكْ خضارْ ، الخارطَه إبداعَه وإنته إويَه الجبالْ إتغازلْ الوديانْ وإتسُولفْ مَحبَه الكُلْ شتلْ.. كاعَه صَدكْ ياوَطَنْ وَياكْ هاي الناسْ والقائدْ رَسُولكْ وإحنه ... أتباعَه نحسَه إبكُلْ شبرْ وَياكْ يزرَعْ جُودْ وبجَفه الأمانْ إبدنيَه ... بَشاعَه ندري إحنه إبرُكُنْ يتعادَلْ إبإيمانْ حُبَكْ ياوَطنْ ينذاعْ ... سماعَه بَسْ إنته العَزيزْ وديريتكْ ديوانْ والدَله إبمَضيفكْ هيَ ... مذياعَه العراقْ إتعايَشْ إبشريانْ طيبْ الذاتْ وإتماشه إبحدُودَه : إنسُورَه فزاعَه أريدَكْ ياوَطنْ كُلْ وَكتكْ إبهَلْ الصيتْ نغمَه إبكُلْ نفسْ مَعزوفه إيقاعَه حَلاتكْ من أشوفكْ تجمَعْ الخلانْ وإنشودَة خلودَكْ جَرَسْ .. للساعَه تغنيها الطبيعه إبنسمَة الأشجارْ وطيُورْ البَراريْ : إتهيمْ هَراعَه تمت ولله الحمد هولنده 2009م كُتبت الى كُل وفي وأبي من أبناء الوطن الغالي العراق الحبيب !
ياسر ديالى
2009-06-01
بارك الله فيك شيخنا جلال الدين الصغير كنت ولازلت وستبقى انشاءالله تنطق بما في قلوبنا...ولكن! ... ماذا بعد ذلك؟ وماذا القوم فاعلون بمصيبة العراق والعراقيين مع العبثيين المجرمين.
عدنان الصالحي
2009-06-01
بسمه تعالى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي واجلالي للشيخ الضغير وللاخوان فلاح شنشل وباقي الاعضاء ال>ين اثاروا ه>ه القضية وكلام الشيخ الصغير كان عبارة عن ارائنا التي تدور في افكارنا والتي خنقت صدورنا، صدقوني نحن هنا في كربلاء الحسين البعثيون يعيثون بالاجهزة الامنية والادارية فسادا ولا احد يتحدث معهم وعندما تقول ه>ا بعثي عليكم محاسبته مباشرة يقولون لك انت خارج عن القانون وياتي المخبر السري ليدمر حياتك سماحة الشيخ اوصل اليك ه>ه المعلومة واتمنى بك كل الخير في الاستمرار على طريق الجهاد وشك
شوقي حبيب الحاج دراغ
2009-06-01
أتمنى أن تتابع هذا الموضوع ياشيخ جلال لأن موضوع البعثيين أمسى خطرآ كبيرآ على النظام الديمقراطي الجديد الذي تأسس على دماء الشهداء والتضحيات الجسام التي قدمها بلدنا وبصراحه نحن قد دب اليأس فينا من كل الشخصيات التي عولنا عليها ولا أعلم لماذا هذا السكوت عن هذا الفايروس القاتل الذي أسمه عفلق وأزيد سمحاتك علمآ بأن أي عمل في دوائر الدوله للعفالقه ينقضي بلمح البصر أما أذا كان لأبناء أو ذوي الشهداء وآسف لتجاوزي فأسأل رئيس الوزراء
عمر الحيالي
2009-06-01
الغريب ان افراد جهاز المخابرات القمعي السابق الان كلهم في وظائفهم والوزارت وهم الذين شكلو عصابات الخطف والسلب والقتل ابان التغيير وان ضحاياهم لاجئين وان ضحاياهم من السنه والشيعه الذين وقفو ضد النظام السابق واستبشرو خيرا بالتغيير الا ان الجلادين اليوم في البلد والضحايا لاجئين الى متى تبقى الضحايا مضطهده والجلادين السابقين هم المتسلطين اين شعارات رفع الظلم عن المظلومين والى متى السكوت عنهم واين المحاكم عن جرائمهم والله اني اكتب ليس لنفسي ولكن لحاله اعرفها وعشتها عن قرب لصديق اصبح لاجئا
Army
2009-05-31
سماحة الشيخ جلال الدين الصغير السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قد نتحامل على الوضع القائم وعلى قوى المعارضة الحقة التي كنا ننتظرها سنوات طويلة جدأً بحساب اعمارنا لنكون معها يداً على كل من خرب ودمر البلاد . ولكن ما بوسعنا ان نعمل وهذه الاعداد الهائلة من مرتزقة البعث الصدامي وهي تتسلل الى مواقع حساسة في البلد بحجة انهم قادرون على ادارة البلد وبحجة انهم استثناءات ولم تتلطخ اياديهم بالدماء وهل هناك بعثي لم تتلطخ يداه بالدماء كيف وهم من ايد وشارك وصفق وطبل لقتل الابرياء. ان اي استثناء هو خرق دستوري
خالد عبد الحكيم
2009-05-31
عزيزي الشيخ , انك تجلس كتفا لكتف مع الرفيق عضو الشعبه وضابط المخابرات وشريك بيت الخربيط في توريد اجهزة الاسنان الرديئه من شركة ابنة يفغيني بريماكوف(طبعا بعلم صدام وتوجيهه)الصيدلي مصطفى الهيتي عضو البرلمان العتيد ,وتخططون للعراق!!بالوقت الذي تجتهد فيه لآستئصال اناس تدرجوا وظيفيا في حزب البعث بذات النمط الذي جرت عليه انظمة الترفيع في قانون الخدمه المدنيه والعسكريه,ايها الشيخ نعم ان هناك من صير نفسه جزءا من ماكنة النظام مثل د. ندى ؟ او الصيدلي الهيتي لكنهم يجلسون الان بينكم ومعكم ,لاندري معاييركم؟؟
خالد عبد الحكيم
2009-05-31
فيا ايها الاخ الشيخ , انكم تمارسون خطأ اذ توجهون جل حرصكم لتطويق خطر!!بضعة نفر ممن كان عضو فرقه,بينما يتوغل عشرات المستترين بدرجات حزبيه بسيطه او من هم (بعثيون وان لم ينتموا!!)وفقا لصدام ! في المفاصل القابضه على شؤون الدوله بهدوء انتظارا لوقت ما,وفي هذا الصدد لا ارى في نفسي مثلا اشكل خطرا على بلدي بالقدر الذي تشكله زميلتك البرلمانيه ندى محمد ابراهيم الطبيبه التي كانت تؤدي وظائف للمخابرات الصداميه,علما لم نكن نعرف لها اي ارتباط مكتوب بالحزب لكنها معتمده من الدائره القريبه , أسألها في الاستراحه؟
خالد عبد الحكيم
2009-05-31
يجب ان يكون واضحا لكم وللجميع وللاستاذ الشيخ جلال الصغير ان الحاكم الساقط الهارب لم يكن يعتمد التراتبيه في الدرجات الحزبيه معيارا للولاء له ولنظامه بصوره اساسيه ومعول عليها, بل كنت تصادف وذلك شائع لمن عاش في العراق وليس عند القادمين بعد سقوط الطاغيه!! ان بعثيا بدرجة نصير مثلا لكنه في ذات الوقت يشغل وظيفة في جهاز قمعي يمكن ان تعلو كلمته ويعلو تاثيره على عضو شعبه !! ان الجهاز الحزبي كان اداة مساعده ثانويه للسلطه القمعيه, ان عبد التواب ملا حويش عضو الفرقه كان اقرب لصدام من اعضاء قياده قطريه مثلا!!
سعد الكعبي
2009-05-31
السلام عليكم يا شيخنا ايدك الله بنصره وسددك خطاك لازلت على الحق فانا احب ان ازودك بمعلومات عن وزارة الاعلام المنحل يوجد فيها اكثر من خمسمائة فدائي وضابط امن وغيرهم من المشمولين في الاجتثاث وازيدك عندهم احزمة ناسفه وازيدك الان سيمنحون مكر مة الحكومة العراقية بصفة الصحفيين والفنانيين واسمائهم الان عند زمياك وزير المالية السيد باقر الزبيدي انا سعد محمد ديوان الكعبي احد معارضي النظام السابق
حسين البدري
2009-05-31
بسم الله الرحمن الرحيم ولاحول ولا قوة الا بالله , المشكلة الحقيقية في مدى مساعدة الناس للحكومة والوقوف بشجاعة ضد المفسدين وفي كل الدوائر والله لن يتجرأ احد في ابتزاز الناس والمتاجرة بهم ولو استطاع شخص ما او مجموعة ما في الوقوف ضد هؤلاء لما وصل البعثيين مرة اخرى لهذه المناصب ,, والله كلنا مع شيخ جلال وقل كلمة ,, القافلة تسير والكلاب تنبح ,, اخوكم حسين البدري من السويد
الدكتور شريف العراقي
2009-05-31
يشكر النواب وعلى رئسهم الشيخ الصغير الذين اثاروا موضوع البعث. وعلى الحكومة طرد البعثيين من درجة فرقة فما فوق والعسكريين السابقين من درجة رائد فما فوق من الوزارات
أم زيد
2009-05-31
حقاً ماحدث في مجلس النواب كان تحول كبير في سياسة "لايصح إلا الصحيح". سؤالي لو كان المشهداني البعثي بعده موجود على رأس البرلمان هل كان يسمح بإن يحدث ماحدث أمس أم كان سيقمعه ويحطمه بمطرقته وبلسانه المهدل بالشتيمه والنفاق! ولازال المشهداني يلهث. أعيننا عليك ياشيخ جلال الدين أن تحطم الأصنام البعثيه الجديده. والله ولي المؤمنين.
نوري الدهلكي
2009-05-31
عشت يا شيخنا الفاضل جلال الدين الكبير واتمنى عليك ان تقود انقلابا ديمقراطيا ضد المولعين بالسلطة وحبها وعبوديتهم لها وارجوك ان تعمل على حل البرلمان المليء بالمنتفعين والارهابيين وارجو ان تعمل على حل مجلس الوزراء الضعيف المشبوه وتشكيل حكومة تكنوقراط باشرافك لتصريف الامور لحين الانتخابات القادمه ليتسنى للشعب اختيار الرجل المناسلب في مكانه المناسب بعيدا عن المحاصصه وتوزيع ثروات الشعب بين اللصوص شيخنا انت اهل لها فادعوا لها وسيرضى الله والشعب عنك وتدخل التاريخ من اوسع ابوابه-من ابن شهيد اعدمه هدام
ابو علي الزيدي
2009-05-31
اقول اليس في مجلس النواب نائب وطني ونزيه يساند الشيخ الصغير رعاه الله في هذا الموضوع اليس من واجب مجلس النواب ان يقول كلمته بخصوص الحكومة التي تحتوي هذه الاعداد الهائلة من الذين ارتكبوا جرائم لاتغتفر بحق الشعب العراقي كيف لايكون المجلس مدافعا وهو مؤتمن من قبل الناخبين العراقيين اذا لم يفعل ويأخذ دوره في تنظيف الحكومة ووزاراتها ومجالس المحافظات والحكومات المحلية منهم فانه سوف يقف امام الله مسؤولا يوم لاينفع مال ولابنين , ولن يرحمهم الشعب العراقي وعليهم ان يبنوا للشعب فان الخطر قائم ولايزال يتربص
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك