الأخبار

سماحة السيد الحكيم يجدد العهد مع شهيد المحراب على السير على نهجه في بناء العراق الجديد

752 15:00:00 2008-07-04

جدد سماحةُ السيد ِالحكيم العهد َمع شهيدِ المحراب اية ِالله العظمى السيد محمد باقر الحكيم قدسَ سرهُ الشريف على السير ِعلى نهجهِ وفكرهِ في بناءِ الدولِةِ العراقيةِ الحديثة.

السيدُ الحكيم وفي كلمةٍ القاها بالجماهير ِالغفيرة التي زحفت الى مدينةِ النجف الاشرف اكدَ أنَّ الدماءَ الطاهرة للشهيدِ الحكيم ستبقى وهجاً وضاءاً يُنيرُ لقادةِ العراق طريقهَم في صنعِ مستقبلِ الشعبِ وتحقيقِ تطلعاتِهِ. السيدُ الحكيم اكدَ أنَّ فكرَ ومنهجَ شهيدِ المحراب هو المعتَمدُ في بناء ِعراقِ الجميع.

سماحتُهُ اكدَ أنَّ الشهيدَ الخالد سعى طوالَ عمرهِ الشريف الى تعزيزِ الوحدةِ الوطنية بين العراقيين كافة وعَملَ على ايصالِ همومِهم ومشاكلِهم الى بلدانِ العالم وشرحِ المظلوميةِ التي وقعت عليهم في عهدِ النظامِ البائد.

سماحةُ السيدِ الحكيم اوضح أنَّ شهيدَ المحراب رفعَ ثلاثةَ شعاراتٍ اساسيةٍ لتحقيقِ تطلعاتِ العراقيينَ وهي الحريةُ والعدالةُ والاستقلالُ مؤكداً أنَّ حريةَ الشعبِ العراقي تحققت بعد سقوطِ النظامِ البائد واثمرت عن اقامةِ النظامِ السياسي الجديد وكتابةِ الدستور الدائم للبلاد.

وتَطرقَ سماحتُهُ الى ظاهرةِ الفسادِ الاداري المستشريةِ في الدوائرِ والمؤسسات ِالحكوميةِ عازياً اسبابَ تفشي هذه الظاهرة الى النظاِمِ البائد والنفوسِ الضعيفة لبعض ِالمسؤولين. وطالب السيدُ الحكيم الحكومةَ المركزيةَ والسلطاتِ المحلية في المحافظاتِ بالعملِ الجاد لاجتثاِثِ هذه الظاهرةِ محذراً من تسييسِ هذا الملف لمصلحةِ اطرافٍ مشبوهة.

وطمأنَ سماحةُ السيد الحكيم الشعبَ العراقي بانَّ القوى الوطنية َفي البلاد عازمةٌ على تحقيقِ السيادةِ الوطنيةِ والسيطرة ِعلى مقدراتِ وثرواتِ البلاد مشيراً الى أنَّ الحكومةَ والقياداتِ السياسيةَ تعملُ جاهدةً لاخراجِ العراق من الوصايةِ الدولية.

السيدُ الحكيم اشادَ بالاجراءات ِالراميةِ لاخراجِ منظمةِ خلق الارهابية من العراق مستعرضاً السجلَ الاجرامي للمنظمةِ الارهابية في مساندةِ النظامِ البائد في قمعِ انتفاضةِ الشعبِ العراقي عام َواحدٍ وتسعينَ ومساهمتِها اليوم في اذكاءِ الفتنةِ الطائفيةِ وتقديمِ الدعمِ والتمويِلِ لعصاباتِ التحالفِ التكفيري الصدامي.

وحث السيدُ الحكيم جميعَ ابناءِ الشعبِ العراقي بالمساهمةِ في بناءِ اِلعراق الجديد من خلال ِالمشاركةِ الفاعلة في انتخاباتِ مجالسِ المحافظات واختيارِ العناصرِ الكفوءة والمعروفةِ بنزاهتِها. وحذر السيدُ الحكيم المواطنيَنَ من عودة ِالصداميين الى الحكم تحتَ عناوينَ جديدة من خلالِ استغلالِهم لاجواءِ الحريةِ والانفتاحِ التي يشهدُها العراق الجديد.

وجدد السيدُ الحكيم مطالبتَهُ للشعبِ العراقي بالالتزامِ باوامرِ المرجعيةِ الدينية مؤكداً أنَّ المرجعيةَ اثبتت خلال الفترةِ الماضية بانها صمامُ الامانِ للعراقيين في احلك الظروف.

وحث سماحتُهُ السلطاتِ التنفيذيةَ في الحكومةِ الى مزيدٍ من العملِ لاعادةِ المهجرينَ الى ديارِهم التي هجُروا منها واستثمارِ التحسنِ الامني الذي تشهدهُ عمومُ محافظاتِ البلاد.

وفي الختام قدم سماحةُ السيدِ الحكيم شكرَهُ للجماهير ِالحاشدة التي حضرت احياءَ يومِ الشهيد العراقي وتجديدَ العهد ِوالوفاء مع شهيدِها الخالد الذي نَذرَ نفسَهُ لخدمةِ القضيةِ العراقية وقدم روحَهُ الطاهرة من اجل ِسموِ ورفعةِ الشعبِ العراقي الصابر.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مرتضى عبد العظيم جاسم
2008-07-05
يبو صادق ماجزعنة وداعتك بينة صبر عهد دربك مانعوفة ونمشي بي طول العمر زودنة بمجلس الاعلى و زود من قوة بدر عظم الله لكم الاجر بهذه الفاجعة الاليمة بذكرى استشهاد قائدنا وشهيدنا البطل الغالي سماحة ايةالله العظمى السيد محمد باقر الحكيم(قدس) شهيد المحراب الذي قضى حياته وروحه الطاهرة في مقاومة الظلم والطغيان وتحقيق العدالة في العراق وقد اغتالته ادنس الايادي البعثية الصدامية وهوصائم.هوالذي ذكره الشهيد الصدر الاول بظلعي المفدى فسلام عليك سيدي اباصادق يوم ولدت ويوم تموت ويوم تبعث
البصراوي فنلنده
2008-07-04
ونحن نجدد العهد لك يا ابا عمار ولشهيدنا الغالي بالسير على نهجه الشريف والله منذ يوم رحيل السيد الشهيد ولهذا اليوم تعصرني حسرة في صدري لن تخرج وكل ما انظر الى صورته المباركة تسيل الدموع من عيني رحمك الله يا ابا صادق رحمك الله من اب وقائد وامام لمسنا منه كل الحب والحنان ونسال الله الذي من علينا ان بحبكم ان يحشرنا معكم وان ننال الشفاعة بحقكم عند جدتكم فاطمة الزهراء عليها السلام
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك