سوريا - لبنان - فلسطين

وزير الخارجية اللبناني: سياسة النأي بالنفس لا تعني أن يكون لبنان شاهد زور.. ما يحصل محاولة فرض سياسة أمر الواقع الإسرائيلي

566 08:13:00 2013-06-10

 

أكد عدنان منصور وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أن جامعة الدول العربية ومنذ بداية الأزمة في سورية لم تأخذ موقفا واضحا ومتجانسا يعبر عن الوضع هناك أو يمكن أن يوجد حلا مناسبا.

 وقال منصور في مقابلة مع قناة المنار اليوم إن "الدولة اللبنانية التزمت بسياسة النأي بالنفس حيال ما يجري في سورية لكن هذا لا يعني أن تكون شاهد زور" موضحا أن على لبنان أن ينقل وجهة نظره وألا يؤيد ما يقوله الآخرون وأن يعلق على الخطابات التحريضية والتجييش الطائفي الذي يجري في الجامعة العربية.

وأضاف منصور "عندما أسمع كلاما يخرج عن الواقع والحقيقة لا استطيع السكوت وعلي أن أوضح الحقائق والوقائع والكلمة التي ألقيتها في مقر الجامعة العربية لن تلقى أي اعتراض لأنها موثقة وتضع النقاط على الحروف".

وبين الوزير اللبناني أن كلمته في الجامعة العربية شرحت الوضع في سورية بالتفصيل وتداعياته على الأوضاع اللبنانية من مختلف المجالات من خلال المهجرين والسلاح الذي يهرب إلى سورية وأيضا من خلال التداعيات الأمنية على الساحة اللبنانية رافضا الاتهامات التي وجهت إلى المقاومة اللبنانية.

وقال منصور "علينا اليوم تغيير المعادلة في المنطقة لأننا نقف أمام حقيقة واقعية وهي لا حرب من دون سورية ولا سلام من دون سورية وما يحصل اليوم هو محاولة فرض سياسة أمر الواقع الإسرائيلي على المنطقة".

ولفت منصور إلى أن ما يحاك للمنطقة أكبر بكثير من مسألة الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان وقال "عندما نرى من هم الذين يطالبون بحقوق الإنسان والحريات والديمقراطية نعرف ما يدبر ضد سورية كمقدمة لإدخال المنطقة في بيت الطاعة الإسرائيلية وإنهاء القضية الفلسطينية والمقاومة في لبنان".

وأبدى منصور استغرابه من قول البعض إن الأزمة في سورية داخلية وقال "إذا كان الأمر كذلك فعلا فلماذا هذا العدد الهائل من المقاتلين الذين دخلوا سورية من أكثر من أربعين دولة وهو ما اعترف به وزراء خارجية أجانب وأعربوا عن تخوفهم من عودتهم فيما بعد إلى بلدانهم".

وأكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني أن المنطقة تمر بمرحلة خطرة جدا لم تواجهها منذ نكبة فلسطين عام 1948 وأن انهيار سورية يعني انهيار المنطقة مشيرا إلى أن بعض المجموعات في لبنان تعمل في هذا المخطط لأنها تعرف دور سورية الحقيقي في المنطقة.

ولفت منصور إلى أن قدر سورية أن تكون في قلب المشرق وقدرها أيضا أن يكون دورها الوطني هو الحفاظ على سيادة واستقلال هذه المنطقة وحماية النسيج الاجتماعي.

9/5/13610

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1449.28
الجنيه المصري 75.99
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.78
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك