الصفحة الإسلامية

ترجمة مسيرة العشق فكرا؟


سجاد العسكري

كل شيء بالتكرار قد يسبب الملل الا مسيرة العشق الصامتة المتحدثة , فنحن نسير والمعشوق يسير معنا وامامنا , فامواج العاشقين تسير لا تسمع الا اصوات رجال , نساء, اطفال كانه ركب سيد الشهداء يتحدث الينا , ملايين من مختلف العالم ايراني افغاني باكستاني خليجي عربي غربي نعم من بقاع العالم قد لا نفهم لغتهم ؛ ولكن نفهم كلامهم وسيعيهم وهم يرددون لبيك ياحسين ع , جمعهم من جاد بنفسه لجمعهم , فعندما نترجم مسيرة العشق الاربعيني فالزمن يتوقف والمكان يتغير الى عاشوراء وكربلاء ؛ لنستظل برسم الواقعة في سيرنا باذهاننا لتبداء الذكريات بالجريان في عروق عاشقين من سالت دمائهم لأجلنا , علموا ابناءكم ان في مسيرة العشق والعاشقين كمالات يمكن نيلها اذا تذكرنا بخطواتنا:
• ان مسيرة العشق هي عبادة لا عادة , حث عليها ائمة الهدى عليهم السلام .
• فاذا راينا كبير السن فالنتذكر الشيبة حبيب بن مظاهر "رض" مبتسما يجهد بنفسه ليرتمي في حضرة المحبوب طالبا الرضا والنصر.
• واذا راينا عجوز وملامح وجهها كانها ارض كربلاء من شدة العطش , فالنتذكر ثكالى كربلاء التي فت العطش اكبادهم , وتلك التي رمت براس ابنها طالبتا من سيدها الرضا وقرب المعشوق لتنصره وتلتحق بركب الشهداء.
• واذا راينا اطفال تتراكض يمينا وشمالا تبكي لتسد رمقها بشربة ماء او طعام ,فالنتذكر اطفال الحسين ع وركبه , وهي تدور حول قمر بني هاشم تتصارخ العطش العطش يا عم قد انهكت وخارت قوانا.
• واذا راينا من يعاني من شدة المرض او عاهة لم تقعده من الوصول الى حضرة المعشوق بالشفاء والرضا , ونتذكر السجاد ع وهم يجروه والجامعة في رقبته بلا رحمة ليترجم ما مر به طول حياته في دعائه فكرا.
• وقد نشاهد اناس من بلدان بعيدة بين الملايين فالتنصره وتقدم له ماتجود نفسك , فالحسين ع كان غريبا في وسط الظالمين ذبحوه عطشانا , فيكفيك شرفا ان تكون خادما لزوار الحسين ع .
• وحين يرفع الاذان لا تتاخر عن الصلاة وادها في وقتها , وتذكر ان الحسين ع والاعداء تحيط به ولم يثنيه من اقامة الصلاة تحت طعنات السيوف والرماح , ونرفع ايدينا بالدعاء ونقول هل اوفينا يابن رسول الله.
• واذا رايت النساء تسير فانهن اختك او امك او زوجتك , وتذكرنساء الهاشميات المسبيات تقودهن زينب ع التي حفظت حجابها , وكيف كان الظالمين تنظر اليهن بنظرات وقحة , وهنا فالتطئطيء ببصرك ورأسك وتصورعظم مصاب محمد واله.
• سترى طوال الطريق صور الشهداء دافعوا عن مقدساتنا اعراضنا ارضنا , لتستمر مسيرة العشق ضد قوى الظلام والاستكبار , ولولاهم ماسرنا للمعشوق , وانت بين صورهم تذكر صور شهداء الطف هنا الاكبر والقاسم وزهير وبرير ومسلم , وهب وجون وعابس ... وانت تسير بخطوات عارفة بصير بما قدموه للعقيدة .
• سترى اطفال تحمل على اكتاف امهاتهم , فتذكر الطفل الرضيع الذي قتل بين يد الحسين ع , لتفيض روحه مطرا يخفف تعب المسير .
• واثناء المسير ردد شعارات الحسين ع واولاده واصحابه والعباس وزينب ع , وشهداء الطف , واعرضها على قلبك (الا من ناصر ينصرنا) , (كد كيدك واسع سعيك ...فوالله لن تمحو ذكرنا),(..اني احامي ابدا عن ديني وعن امام صادق اليقين), (اميري حسين ونعم الامير),(انا عجوز في النسا ضعيفة ...دون بني فاطمة الشريفة) ,فختر لنفسك شعارا وصاحبا كاصحاب الحسين ع.
نعم علموا ابنائكم ان المسير الى الحسين ع هي دعوة سلام وخير ومحبة وتألف القلوب بلا معرفة مسبقة , وعلموا ان الحسين ع الراعي لتهذيب النفس , وتقويم السلوك والاخلاق , لننهض جميعا بابعاد كربلاء وعاشوراء الانسانية والعقائدية ,الحسين ع مات عطشانا مظلوم , ورفض العنف والقتل ؛ ليخاطب العالم ان الحسين ع يصنع الانسانية و الحياة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 73.69
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
قحطان عبد سلمان : السلام عليكم اني خريج منذ 2003 بكلوريوس تعليم تكنلوجي/قسم الهندسه الميكانيكيه ورب اسره مكونه من 7 اشخاص ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
احمد : عدلو رواتب الموظفين وخاصتا موظفين الصناعة والمعادن ...
الموضوع :
تعرّف على ما سيتقاضاه النواب والرئاسات وفقا لقانون إلغاء الامتيازات
علي الجبوري : احسنت استاذ وضعت يدك على الجرح النازف استمر رجاءا ...
الموضوع :
تهديم الدولة بجيوش الكترونية - الحلقة الاولى
علي عبدالله عبدالامير : أنا ابن الشهيد عبدالله عبدالامير شهيد المقابر الجماعيه وأنا اقدم ع وظيفه وماكو وماخليت مكان ماقدمت بي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
almaliky1990 : عندي مجموعة من الاسئلة اريد طرحها على سماحة الشيخ الصغير اعزه الله تتعلق بالشأن المهدوي فهل هناك ...
الموضوع :
بالفيديو .... الاسرائليون يعتبرون الامام المفدى السيد علي السيستاني بالعدو الخفي او الشبح
محمد : أفضل حل اعلان حكومة طوارئ برئاسة السيد عادل عبد المهدي مده 6 سنوات تجمد الدستور وتكتب دستور ...
الموضوع :
رسالة الى السيد عادل عبد المهدي
فاطمة خالد جواد : يسقط محمد بن سلمان وأبوه الفاسق الفاجر اليهود ي عبيد نتنياهو الدجال ويسقط الطغاة وتحيا دماء الشهداء ...
الموضوع :
نصح بن سلمان فمات في سجون السعودية !
أبو علي القره غولي : أحسنتم وفقكم الله تعالى أرى أننا اليوم قد مررنا بمحطة واحدة من محطات الإبتلاء والغربلة والتمحيص، ولابد ...
الموضوع :
(هل تكون قناة الشرقية اليهودية ملهمة الحراك في العراق)
رعد الموسوي : اخواني رجاءا توضيح ،،من هم الحواسم ؟ وهل هؤلاء خطرين ؟ انا اعيش في الخارج واحد الاخوان ...
الموضوع :
‏عبد الكريم خلف يعاتب أبناء الوسط والجنوب لمشاركتهم في حملة ضده ويؤكد: لن نسمح للحواسم بالعودة!
علي الجبوري : اروحنا فداء للسيد السيستاني هبة الله لاهل العراق في زمن عز فيه الناصر والمعين وكثر فيه العدو ...
الموضوع :
المرجعية ومعركة سرقة الفوضى !
فيسبوك