انت والمسؤول

شكوى من منتسبي وزارة الاعمار والاسكان

3487 18:07:00 2009-06-03

بسم الله الرحمن الرحيم

(( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ))

السادة المسؤولين الكرام المحترمين

قال رسول الله عليه وعلى اله افصل صلاة وتسليم (( من رائ منكم منكرا فليغيره بيده ومن لم يستطع فبلسانه فمن لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان )) وقال عليه الصلاة والسلام كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته )) فنحن امانة في رقابكم هذه الامانة التي ابت السموات والارضين ان تحملها .

لانريد ان نطيل عليكم نحن منتسبوا مخازن وزارة الاعمار والاسكان مخازن المواد المستوردة في العامرية جئنا اليكم لنوضح لكم معناتنا وخوفنا مما يحدث في دائرتنا من ضلم وتضلم من قبل مدارء مخازننا منذ وقت بعيد ولحد هذه اللحظة ولانستطيع من البوح به خوفا من الانتقام او التهديد والوعيد وخاصتا بعد الفضيحة التي حصلت عندما كشف احد منتسبينا ( اسامة زيد عيدان ) عن حالة الفساد الاداري والمالي في المخازن من خلال التحقيق الذي حصل من قبل لجنة التفتيش حيث كانت النتيجة هي

(( نقل الموظف المذكور ولجنة التفتيش الى مناطق بعيدة عن سكناهم ))

بحجة تجازه على المدير فهل هذا العذر معقول لهذه العقوبة هل كل من يكشف حالة فساد على مديره هو تجاوز وينقل الاتوجد حالة عقوبة اقل منها وكثيرة ان صح التعبير هل هذه هي جزاء من يكشف الفساد ويعمل للصالح العام في هذا البلد الجريح الذي يريد ان يقوم من هذا الفساد المنتشر في كل اطرافه كيف تريدون منا بعد هذا ان نتكلم او نتحدث ولو عن جزء بسيط مما يحدث او سوف يحدث بعد الذي حصل حتى وان اعادوا التحقيق وطلبونا للشهادة سوف نتخوف طبعا ولانبوح بذلك خوفا من السيد الوزيرة مع كل احترامنا لها التي تصدق كل مايقال لها بدون تحقيق او مواجهة مع الشخص المشتكي او استدعائه نذكر اليكم بعض مايحدث في مخازننا للعلم والاطلاع والله شاهد ورقيب على ذلك وهذه امانة في اعتاقنا لانريد الله ان يحاسبنا عليها ولانعلم هل انتم كذلك .

1. عدم الالتزام بالدوام الرسمي للمدراء العاملين في المخزن حيث يحضرون في الساعة التاسعة والنصف صباحا وينصرفون الساعة الثانية عشر ظهرا .

2. عدم اصطحاب سيارات الدائرة المستلمة من قبل المدراء الى الموقع وهيه خطوط نقل الموظفين ولايتم نقل الموظفين فيها بتاتا وعدم جلبها بتاتا الى الموقع بل تستخدم لمصلحتهم الشخصية فقط حيث تصرف لهم مخصصات الوقود ومبالغ الخطورة لنقل الموظفين ومصاريف الصيانه حيث تبلغ اكثر من 500 الف شهريا .

3. التلاعب باعداد العمال الذين يستاجرونهم حيث يجلب الى الموقع 3 او 4 عمال ويرفع الىالوزارة 10 عمال الى هناك 6 عمال وهميين .

4. الاستعانة بالحراس المدنيين ( عقد ) في تنفيذ الاعمال وترك واجبهم المكلف بهم .

5. ان جميع الحراس هم من اقرباء السيد المدير .

6. توجد عناصر ( fbs ) فلماذا توجد حراس عقود .

7. عمل ( fbs ) يوميا اما الحراس العقود عملهم يومان فقط في الاسبوع لكونهم من اقرباء السيد المدير .

8. تلاعب باسعار الصوف الزجاج المحترق والتلاعب بالكثير من الاموال في البيع والشراء .

9. تاجير شفل لمدة ساعة واحدة وبملغ خمسين الف دينار وتم رفع كشف الى الوزراة بمليون واربعمائة الف دينار .

كل هذه الاشياء ومع الاسف السيدة الوزيرة تعتبره تهجما على السيد المدير فلنقل ان الموظف اساء فما بال الموظف الذي تحدث مثل هذا في السنة السابقة ونقل ايضا ( احمد عبدالستار ) حيث كشف تلاعب بملايين الدنانير وتم نقله ايضا فهل تريدون منا ان نكشف لكم ولو درهما واحدا والله على مانقول شهيد .

ملاحظة : ان انكروا كل هذا فليقسموا على كتاب الله هم والشهود ليكون الله خير شاهد وخير الماكرين

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احد منتسبي الوزارة
2009-11-21
الى متى يستمر الظلم في الدرجات الوضيفية وعندما تتعطف وزارة المالية بها تعطى للمدراء والسكرتيرات لأحول ولأقوة لأباللة
المهندس احمد العراقي
2009-11-09
انا اعتقد بان العراق اغلب المشاريع فيى فاشلة وخصوصا مشاريع المجمعات السكنية والطرق بسبب منح مقاولين غير موهلين لتنفيذ لبمشاريع..... زيجبويجب منحها لاصحاب الانجازات والاعمال الماثلة من شركات الاجنبية شرط عدم منحها من قبلهم الى مقاول ثانوي ... والسبب الثاني الفساد الحاصل في الدوائر وعلى سبيل المثال ان المهندس الذي يعمل في القطاع الخاص يتقاضى ضعف ما يتقاضة المهندس من دوائر الدولة..
سهى عبد اللامير
2009-06-30
شكرا على الموضوع الي بين الضخام والطام مال الوزاره
ربوا أجيالا صالحه يا ناس
2009-06-07
باسمه تعالى ان الذين تسول لهم جيوبهم النجسه أكل السحت والرشوات والسرقات أنما يدمرون البلد بمايخلفون من أجيال تستهوي الحرام وتتلذذبالسحت فاذابنا كقوم عادوثمود وأصحاب الأيكة فينال بلدنا العاروالشنار ويولى عليناشرارنافندعو ولايستجاب لنا؟ أنسينا عهود الجرذالانجس وجلاوزته الذين ثرموناوقطعواألسنتناوسفروناودمرونا ولم يتركوا موبقة ألا وكانواأخسأها وكيف خلفوا لناالذباحين والمهجرين والسلابين والجرذان الطاعونية الرجس ومصدري الجيف النتنه المفجرة أنفسهاالعفنه بين الابرياء من شعبنا المنكود؟ فهل من صاح؟
ابو علي مهندس قديم
2009-06-07
باسمه تعالى استاذتي الوزيره المهندسه وانت متخصصة عارفة بطرق الزيغ الذي قد يرتكبه ذوو النفوس الضعيفه هواة ملأ الجيوب الخاويه ومايمكن ان يسببه زيغهم فنيا وخلقياوعمليا لنرجو ان تكوني خيررقيبة متابعة لكل مكامن الزيغ والغش وضعف النفوس فتكوني بالحق كل الحق كعصا موسى تلقف مايأفكون؟ وفي الوقت عينه خيرمقدرة ومتحسسة لجهودالمخلصين المتجردين المستقيمين المضحين لخدمة بلدناالمعطاء وبالوسائل المعنوية والمادية المتاحه ليكونواأمثلة يقتدى بها والله موفقكم في نهل البلد المعطاء بمشاريعكم الرائعة البناءه ودمت؟
ابو علي مهندس قديم
2009-06-07
باسمه تعالى اسمحوا لي ان ازيد ان الغنى هو غنى النفس وتعففها وفي تقى الله العظيم ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب صدق الله العلي العظيم فهل من سامع ومطبق ومجيب والشعب كل الشعب يستنهضكم يا بناة مستقبله الزاهر الكريم وقد لاحظنا عمليا ان فلس الحرام يهدم الكرامات والبيوت فهل من متعض؟؟؟
ابو علي مهندس قديم
2009-06-07
وثم ان التساهل مع المقاولين وغض النظر عن مخالفاتهم خيانة للامانه ومخاطرة هندسية طالماسببت كوارث أنتم أعرف بها كماان ادعاءكلف وهمية اوسرقات واقعية اومخالفات دواميه او ذرعات مفتراة اوتلاعبات عقديه او ماشابه كلهاخيانه لايحمدعقباها حتى لو لم تكتشف دنيويا ألاأن غضب الجبار وحساب القبروالحشرملاحق المستحلين لهذه الخيانات مهماصغرت بعيداعن سراق خدمات البلد من بيع جوازات اومعاملات او هويات خزت البلد وادخلته في سجلات الفساد العالمي وعملت على تدميرالمبادئ والبنى فاتقواحساب الله والشعب اجلا أو حالا
ابو علي مهندس قديم
2009-06-07
باسمه تعالى ياأيها الذين امنوا لاتخونوا أماناتكم أنا عرضنا الأمانة على السماوات والارض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الانسان صدق الله العظيم أيهاالاخوان المؤتمنون على أموال الشعب وعلى تعميرالبلد وأسكان أهله ان التطرف ممقوت الا في الحلال والحرام فلا تستصغرواأقل الذنوب لعظم وجلال الرقيب عليكم ان اي تعد على المال العام هو سرقة من الشعب كل الشعب الذي سلمكم الامانة فارعوها بكل حذافيرها وتفاصيلها والا فأنكم محاسبون بدقة الميزان دنيا واخره ان الفلس الحرام الواحد بأي اسلوب وثم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك