انت والمسؤول

أهالي البلديات يُطالبون رئيس الوزراء بالتراجع عن قراره بتوزيع منتزه ألف ليلة وليلة لمستشاريه

6001 19:45:00 2013-07-23

بادئ ذي بدء .. قام الزعيم الوطني خالد الذكر المغفور له بأذن الله تعالى, عبد الكريم قاسم , ببناء منتزه ألف ليلة وليلة على طريق قناة الجيش وبالتحديد في منطقة البلديات وملاصق لمستشفى الحبل الشوكي الوحيدة في العراق.

ويعتبر هذا المنتزه المتنفس الوحيد لأهالي شرق بغداد وملاذهم الآمن من حرارة الصيف الكارثية في ضل إنقطاع شبه تام للكهرباء حيث وصل اليوم إلى 20 ساعة.

وفيه يقضي مرضى مستشفى الحبل الشوكي وخاصة أصحاب العمليات الكبرى فترة النقاهة في حدائق المنتزه وعوائلهم تلتقي بهم داخل المنتزه وأغلب هذه العوائل من البصرة والناصرية والعمارة والديوانية والسماوة.

وفي المنتزه ملعب لكرة القدم مزروع بالثيل الطبيعي يمارس عليه الصبية والشباب كرة القدم يومياً وكذلك تقام فيه مسابقات وبطولات المدارس الرياضية.

وعلى "مسطباته" يجتمع يومياً الشَيَبة والعجزة والمتقاعدين وحتى فيه تجمع للنساء العجائز اللواتي أكل الدهر وشرب عليهن.

والمنتزه منطقة خضراء ضمن التصميم الأساس لمدينة بغداد وحسب قانون أمانة العاصمة لايجوز التجاوز عليه ولايجوز تحويل جنسه من منتزه إلى صفة آخرى.

لكنكم ضربتم القانون و راحة الناس عرض الحائط وقمتم بتخصيصه إلى فريق مستشاريكم وقطعتم المنتزه إلى عشرات القطع كل واحدة 600 متر مربع وقمتم بتوزيع سنداته التي عرضت أغلبها للبيع الأن في مكتب دلالية الياقوت, ويقول صاحب الدلالية الحاج محمد المياحي , أن معدل سعر العرض مليار ومئتين دينار للقطعة الواحدة.

السيد رئيس الوزراء نريد اجاباتكم القانونية والتراجع بالسرعة الممكنة لايقاف سرقة اراض مخصصة لخدمة المواطن العراقي.

ونود أن نعلمكم قد تظاهر سكان منطقة البلديات أمام مبنى القسم البلدي في المنطقة احتجاجاً على ما وصفوه في شعارات رفعوها بـ"السرقة العلنية" وخرج عليهم مدير القسم المهندس علي طالب , وأيد التظاهرة وقال أنا معكم وهذه سرقة غير طبيعية لم يقم بمثلها حتى أزلام النظام المقبور , لكن الجماعة فوق القانون ولانستطيع أن نفعل شيء.السيد رئيس الوزراء يحيط بالمنتزه مناطق البلديات والتجار و 9 نيسان والحبيبية والصحفيين والمشتل وبغداد الجديدة وزيونة والضباط والغدير وهي تساوي مساحة ثلثي الرصافة وسكانها على أقل تقدير أكثر من مليونين مواطن , ثلثهم كان مؤيد لكم, لكن بعد أن تجاوزت على حقوقهم بطريقة غير قانونية وحتى غير إنسانية ولاحضارية , ستفقد أصواتهم قطعاً في الإنتخابات البرلمانية القريبة.

وقال مناصريكم من هذه المناطق في التظاهرة أنهم سيعاقبونكم بعدم التصويت لكم لا بل من قال منهم أنهم سيعطون أصواتهم لمنافس لكم على منصب رئاسة الوزراء من كتلة سياسية آخرى ليؤكدون خسارتكم.

السيد رئيس الوزراء نحن ليس ضد منح مواطن قطعة أرض لكن لماذا تتجاوزون القانون وأنتم ترفعون شعار القانون وتقطعون أوصال منتزه لكي تمنحوه إلى حاشيتكم.وقبل أن أختم أود أن أنقل لكم رأي أشد مناصريكم وأكثرهم دفاعاً عنكم في نقاشات السياسة داخل المنتزه الذي سلبتموه , الشاب أسعد حميد , حيث هو من نظم وقاد التظاهرات إلى القسم البلدي وتحول 360 درجة من الدفاع عنكم إلى معارضتكم, الذي قال لكل من يلتقي بالمنتزه وفي حلقات النقاشات السياسية مانصه" أعتذر لكم وأعترف أنني كنت مخطئ بدفاعي عن المالكي الأن تأكدت أنه لايفكر بمصلحة العراق بل بمصلحته وحاشيته فقط وما شعار دولة القانون إلا كذبة للتستر في ضلها لمخالفة القانون".

السيد رئيس الوزراء , سكان شرق بغداد الأن في أشد غيضهم منك ومن تصرفك الأخير, نرجو منك التراجع عن تقسيم المنتزه وتفليشه لأنه القشة التي ستقصم ظهر البعير في الإنتخابات المقبلة, ومستشاريك لو هم في حاجة لهذه الأراضي لما عرضوها فوراً للبيع خاصة ومن قال منهم لمكتب الدلالية أنه يمتلك بيت في المنطقة الخضراء وبيت في إستراليا.

المهندس علي القريشي - عن أهالي البلديات

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد الطيب
2013-09-22
المالكي وزبانيته اكلوا الاخضر واليابس يعني شنو ينطون اراضي الى مسؤولين ليش همه ناقصين تخمه؟ سرقاتهم وصلت اخبارها الى سكان القمر والمريخ ونتن فسادهم ازكم انوف الاموات وبدل ما يعطون الاراضي للفقراء والمحتاجين يوزعوها عليهم يعني كل شيء الهم الحكم والرواتب والسرقات والاراضي وتخريب العراق بفسادهم من طيح الله حظ هيج حكومة تعبانه الله يلعنكم ياحرامية وسراق الشعب ومصاصي دماء الفقراء
شيعي
2013-09-20
اما بعد فقد تلاقفها بنو القانون واصبحوا لها من الآكلون وعليها محافظون ولاخوتهم مجافون ولحقوقهم ناكرون وفيما بينهم متآخون . واُذكِّر رأسهم بقول رب العزة لحبيبه : " إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ " فما بالك بنا نحن العصاة المذنبون
بغدادي
2013-09-20
وفيه يقضي مرضى مستشفى الحبل الشوكي وخاصة أصحاب العمليات الكبرى فترة النقاهة في حدائق المنتزه وعوائلهم تلتقي بهم داخل المنتزه وأغلب هذه العوائل من البصرة والناصرية والعمارة والديوانية والسماوة.وفي المنتزه ملعب لكرة القدم مزروع بالثيل الطبيعي يمارس عليه الصبية والشباب كرة القدم يومياً وكذلك تقام فيه مسابقات وبطولات المدارس الرياضية. وعلى "مسطباته" يجتمع يومياً الشَيَبة والعجزة والمتقاعدين وحتى فيه تجمع للنساء العجائز اللواتي أكل الدهر وشرب عليهن. يعني كل عقلكم الحكومة يهمها مشاعركم وعواطفكم هههههه
مؤيد عبد الكريم
2013-08-09
اخي العزبز كاتب المقال احيي شجاعتك ولكن اقولها لك وللآخرين ان صحوتكم متأخرة وعذرا"للكلام القاسي انها جاءت عندما ضربت مصالحكم وجاءت دولة(التجاوز )على القانون لمناطقكم,حيث ان الاغلبية الصامتة وانا منهم الذين لم تؤدلجهم الاحزاب خدعوا بالاقوال التي تدغدغ المشاعر وتثير الشحن تجاه الآخر .واذا اردت ان تنتخب توقف جيدا"امام من سيعطي للعراق فقط والا تخسر صوتك حيث ان هذه الحكومة صنيعتنا,والذين عارضوا االغاء الرواتب التقاعدية للبرلمان والوزراء سيترشحون وربما سينتخبهم البعض !!!!
ابو محمد
2013-07-29
أرجو أن نصل الى نتيجه مهمه : 1- أن الأنتماء المذهبي ليس برادع ولا يحجز النفس الأمارة بالسوء من الأستفاده من القانون وتجييره لمصلحة المتنفذيين فقط 2- أذا كان هذا الأنتماء المذهبي وهنا هو (شيعي) قد صار هوية سياسية لحزب ديني فأن هذا الحزب منجانب يحكم (ويسرق )مدنياً ومن جهه ثانية يستدر عواطف الناس ويرص صفوفه على أساس مذهبي وهذا تناقض سلوكي 3- في النتيجه سيكون تأييد هكذا أحزاب على أسس مذهبية وهي لا تتوانى عن سرقة حتى مال اليتيم والأرملة خطيئة كبرى .... و كيفما تكونوا يولّ عليكم
الشايب
2013-07-24
ابني لعد امريكا ليش جابتهم؟غير حتى ايبوگون من جانب وينفذون چلمتها من الجانب الاخر؟
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك