المقالات

رد على مقالة:التاريخ يسجل مواقف نوري المالكي

1568 15:53:00 2010-04-23

عزت الأميري

نشر موقع صوت العراق بتاريخ 22/4/2010 للسيد مجاهد منعثر منشد مقالة بالعنوان اعلاههذه ربما أول مرة يكتب فيها السيد مجاهد بالشأن السياسي ولم يكن موفقا لان خبرته هي في المقالات التي لاتثير الجدل وتخصص فيها تاريخيا فهو يبذل جهدا كبيرا في المصادر التي يستقي منها مقالاته الدينية أو التربوية ولكنه هنا كان بوقا مجانيا للسيد المالكي الذي لاتوجد عندي كعراقي مآخذا عليه سوى إنه قام بدور تخريبي بشق عصا الاغلبية الشيعية للابد وأصر علىبقائه في كرسي السلطةمستفيدا من شعبية جيدة في الوسط العراقي تُحسب له بلا انكار فقد استغل منصبه لصالحه ويمكن لاي موجود في المنطقراء والوزارات ان يرى حجم تواجد اخواننا الدعاة بمناصبهم كمفتشين عامين او مدراء عامين او كمستشارين في مليون وظيفة قاموا بخدمة برنامجه الانتخابي وساعدوه لوجستيا لشخصه الكريم فقط لاغير في ان ينال الحظوة عند الناس!ساناقش مع السيد مجاهد والذي ايميله الخفاجي الاول! المواقف التي يراها ب(( التاريخ يسجل مواقف نوري المالكي))

توقيعه على اعدام الطاغية صدام وكأن ذاك الموقف خارج عن صناعة الحدث! محكمة عادلة وقرار قضائي عادل وتمييز حكيم لاحاجة للتدخل الحكومي وتجيير نجاحي لشخص المالكي؟ ومع التفسيرات التحليلية النفسية لم يكن السيد مجاهد موفقا بتحليلاته على طريقة فرويد..انني ليس قاصرلكي اذهب للدول العربية . هل صار العزوف عن زيارة الدول الاقليمية يسجل هدفا لصالحه؟ هل نبقى منعزلين عن محيطنا؟ هل ان ايران وتركيا والسعودية تختار لنا السكك ونحن نجلب القطار؟ هل تختار لنا الخروف ونحن نجلب الصوف؟ كانت حكومة المالكي لاشان لها بالعلاقات الاقليمية وشأنها فقط توطيد الامر داخليا لرئاسة المالكي الثانية فدرست ذائقية الناس ونجحت في فرز حزب الدعوة داخل البرلمان عن حضن الائتلاف الوطني الموحد ولاننسى ال115 الف وظيفة التي ارادها حزب الدعوة لصالحه ومنعه البرلمان ففي ذاك يختصر الالم نفسه بالمواقف التي يسجلها التاريخ لمن يستفيد من السلطة التي رسم السيد مجاهد فيها السيد المالكي الزاهد الاول فيها!!قذيفة في القاعة ,فلم يراجف او يدخل راسه هنا يسجل شجاعة المالكي بموقفين وكأن الامر تسطيرا لبطولات سلفستر ستالون أوارنولد حاكم ولاية كالفورنيا ! نعم الشجاعة في الايثار والتضحية والبحث عن مجد تتذكره الناس المحرومة لاالناس التي تبحث عن رمز على طريقة المقبور صدام حسين واليوم عقبة رئاسة الوزراء وعودة الائتلاف بسبب تعنت السيد المالكي بالمنصب وبالمناسبة يمكن له ان يقنع الحلفاء اذا كان جزءا منهم لاان يكونوا جلساء وهو ممتطي سرج الرئاسة الزائل!الاول على البرلمانيين العراقيين نعم حصل على اعلى الاصوات ونال علاوي اصواتا كبيرة في بغداد ونال النجيفي اعلى الاصوات في الموصل ونالت العراقية اصواتا اعلى من قائمة المالكي ثم ماذا؟ هل كل من يكون صاحب الصوت الاكثر رئيسا للوزراء وننسى الدستوروآلياته؟ أو يتغطرس بأنانيته على الاغلبية التي برز من رحمها..فام بنحويل الوضع المنهار الى حالة استفرار نعم أقولها بحق الوضع في بغداد خاصة تحت سيطرة السيد المالكي ولكني اعرف مناطقا في بغداد الكريمة لم يدخلها جيش سيادته للان وبقت عصية على الفهم عندي ولااريد تسطيرها هنا لانها مناطق معلومة الطيف تهجر من بعضها السيد مجاهد واقاربه وعاد البعض وبقي البعض! ولكني لاابخس السيد المالكي جهوده ابدا فله شعبية نحترمها وتحرك بذكاء ميداني ليكون في الصورة الحالية ونجح اعظم نجاح ولكني اسأل السيد مجاهد واعرف صدقه : رأيه بتشكيل بمجالس الإسناد؟ وهل صحيح ان سيادته يصرف اموالا من المنافع العامة او ميزانية صرف لااعرفها محاسبيا على العشائر؟ كان الظاهر لايوجد رواتب! ولكن ظهر لي من أقارب يعرفهم السيد مجاهد ولايعرف صلتي بهم ان سيادته يعطي في ذي قار مثلا كل رؤوساء الافخاذ 350 ألف دينار شهريا يستلمونها شهريا بغض النظر عن التقاعد او او؟ فهل يمكن قبول هذا؟ الايدخل بمنطق (( وهب من لايملك إلى من لايستحق))! اترك له الاجابة وأعرف حق المعرفة كيف تستفيد العشائر الكريمه من مكارمه السخية!فكيف لاينتخبونه؟ ويمجدون شخصيته ويكون الرمز الحديث؟عزت الأميري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مجاهد منعثر منشد
2010-04-24
جناب الاخ السيد عزت الاميري . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اولا ::ـ اي اختلاف بيننا في وجهات النظر لايدعوا الى ان استخدم اسلوب غير مهذب ,فاني اشكر اطرائك حول اسلوبي ,وبنفس الوقت اشكرك لاسلوبك المهذب معي .ومن لم يشكر المخلوق لم يشكر الخالق . فيا اخي الفاضل واعوذ بالله من كلمة انا وانت ,فكلانا من صلب ورحم واحد هو اننا ان شاء الله من اتباع اهل البيت (عليهم السلام). وبالنسبة لموقفي من القائمتين (قائمة ائتلاف دولة القانون وقائمة الائتلاف الوطني ) تجدها في هذا المقال الذي كتبته قبل فتره ..فارجائي ان تتكرم علي بقرأته . الاحزاب على لسان المواطن العراقي . بقلم : مجاهد منعثر منشد http://www.soqalshiyookh.com/filemanager.php?action=save&id=1804 واما المسأله الاخرى حول تقاضي الراتب حيث ذكر جنابكم انني هذه الكلمات (كمتقاعد اعسكري او غيره). نعم تقاضيت هذا الراتب لمدة كم شهر حيث لم تكن لي وظيفة .وبعد مباشرتي في الوظيفة التي كانت بفضل الله تعالى وليس بفضل احد حيث تم تحويلنا للوظيفة المدنية من قبل احد الوزارات لاننا تابعين لها .ذهبت للمصرف في اول شهر وكتبت على معاملتي انني موظف حاليا ولااستحق هذا الراتب .وجاء عملي هذا طبقا لفتوى المرجعية العليا حيث لايجوز تقاضي راتبين .وذكرت هذه المساله لحاجه في نفس يعقوب قضاها . واما القضية الاهم ولايوجد فيها جدل او نقاش هي قضية الشهداء في التفجيرات الاخيرة . وثق بالله العلي العظيم أن قلبي يعتصر الم على ارواح هذه الدماء الطاهرولو يوفقني الله تعالى على ان اعمل اي عمل من اجلهم وغيرهم من الشهداء لااتاخر ولو لحظة واحده .,ولااريد ان امدح نفسي بذكر ماقمت به من اجلهم .ولكن الله تعالى يشهد ماهو موقفي وعملي ..وارجوا منكم ان تتكرموا وتتطلعوا على مقالنا (باختصار منطق الشهادة والشهيد).واعددت موضوعا عن اخوتي الشهداء من اهل العقيدة والمبدأ الذين ضحوا بارواحهم من اجل الاسلام .وكانت شهادتهم بعد سقوط هدام على ايدي الزنادقة الارهابيين والعفالقة .واكيد انك تعلم ماقصده .ولكن تاخر نشري لاسباب منها الخوف على عوائلهم .واسباب اخرى لايجوز ذكرها . واكتفي بهذا التعليق عن اصل الموضوع للقاء اخر في مواضيع جديدة داعيا الله تعالى ان يسددنا ويسددكم من اجل الاسلام والمبدا والوطن ..واضع تقبل تحياتك على راسي وفي قلبي .وارجوا ان تتقبل تحياتي .
عراقي هج من البعثيه ومنافقي اليوم
2010-04-24
السيد عبد الناصر يقول ماهو دليلك الشرعي وهل انت سئلت اهل العلم عن سوئالي الذي وجهته اليك واظنك جاهل بكل شيء وليس السياسه وحدها واترفع بالرد عليك لانك من دوابها
عراقي هج من البعثيه ومنافقي اليوم
2010-04-24
ياسيد مجاهد منعثر اقولها لك بصراحه انت تبطن الحقائق بأطار زائف بظنك انه شرعي ولو كنت قريب من المرجعيه لعلمت من هو هذا الذي تدافع عنه ولكنك تعلم وتدري وتداهن .... ارجو كذلك ان تجواب عن السؤال الذي طرحته في نفس الصفحه بالتعليق والرد على الاخ عبد الناصر العراقي من الكويت واعرف الحق تعرف أهله
عبد الناصر العراقي
2010-04-24
ويااخي الكريم انك ان انتخبت المالكي او غيره فهذي وجهة نظرك ونحترمها ولكن ليس المالكي الذي يجعلني وقودا لناره ان هو اشعل النار (لاسامح الله ) فالنار نعرف من يشعلها وهو الذي يطفئها فيكفي كلام عن الشرع والض
عبد الناصر العراقي
2010-04-24
ويااخي الكريم انك ان انتخبت المالكي او غيره فهذي وجهة نظرك ونحترمها ولكن ليس المالكي الذي يجعلني وقودا لناره ان هو اشعل النار (لاسامح الله ) فالنار نعرف من يشعلها وهو الذي يطفئها فيكفي كلام عن الشرع والض
عبد الناصر العراقي
2010-04-24
نعم من هو المالكي ؟ اننا انتخبناه لاننا راينا فيه المخلص للعراق والنايذ للطائفية ومقارع للارهاب ولو ان هذي النتائج تغيضكم ولاتريدون ان تنسبوا النجاح للسيد المالكي ولكن في خيبات الامل والاخفاقات تنسب للسيد المالكي طبعا وهذي رؤيتكم من زاوية ضيقة وتفتقر الى بعد نظر من كلامك لم اشاهداو اقرا رد يوصف فيه الضال والمضل والشرعية والوقود الا اثنان فقط وهذي نظريتهم الخاطئة والتي ستوصل العراق الى جحيم جماعة اليماني (الحسني )الضال وجماعة ثانية اود ان احتفظ بها لنفسي تحسبا لاي خدش يجرح الاخرين يتبع
عبد الناصر العراقي
2010-04-24
بسم الله الرحمن الرحيم اعتذر في البداية للموقع الموقر لاني انتقدته بعض الشئ الاخ عراقي هج من البعثية تتكلم عن الضال والمضل والشرعية وكاننا نعيش في الصومال ونتبع الشباب المجاهدين الصوماليين والكل يعلم انهم قطاع طرق ومرتزقة وقراصنة تكلم يااخي وهات برهانك ان كنت صادق في كلامك فيما يخص المالكي ولكن بشرط توفر الوثائق والمستمسكات لالمجرد الكلام والتسقيط وانا اعتقد ان رؤيتك تدل على انك لاتفهم شئ في السياسة لانك اتهمتني بتبعية الضال المضل و لاتريدني ان اكون وقودا للمالكي يتبع
عبد الناصر العراقي
2010-04-24
بسم الله الرحمن الرحيم اعتذر في البداية للموقع الموقر لاني انتقدته بعض الشئ الاخ عراقي هج من البعثية تتكلم عن الضال والمضل والشرعية وكاننا نعيش في الصومال ونتبع الشباب المجاهدين الصوماليين والكل يعلم انهم قطاع طرق ومرتزقة وقراصنة تكلم يااخي وهات برهانك ان كنت صادق في كلامك فيما يخص المالكي ولكن بشرط توفر الوثائق والمستمسكات لالمجرد الكلام والتسقيط وانا اعتقد ان رؤيتك تدل على انك لاتفهم شئ في السياسة لانك اتهمتني بتبعية الضال المضل و لاتريدني ان اكون وقودا للمالكي يتبع
أبو محمد التميمي
2010-04-24
4-لماذا رفض نداءات المرجعيه المتكرره وبشكل سافرلتوحيد صفوف المؤمنين,وعند لقائه المرجعيه الرشيده صرح مباشرة وهو عند بابها أنه س يشكل تكتلا مع الأئتلاف الوطني بعد الإنتخابات ثم عاد ونكص عن وعده أليس ذلك من علامات المنافق!؟ 5- لماذا إصراره على أن يكون المرشح الوحيد لرئاسة الوزراءألم تنجب الدعوه رجالا غيره!؟أليس ذلك حبا بالكرسي؟ 6-لماذا تحسبون الهدؤ الأمني النسبي أنجازا له أليس هناك معهأناس من تكتلات أخرى يواصلون الليل بالنهار من أجل العراق!؟ 7- أما إعدام صدام لو لم يعلم أنها في صالحه لما فعلها..
أبو محمد التميمي
2010-04-24
(تابع) :وكما هو معروف ( خلف الله عالأمريكان تلاحكوله)وإلا لأضاع الجيش...ثم شكل مجلس إسناد بأمرة الشيخ منصور التميمي وأغدق على هذا المجلس أمولا طائله بالتأكيد ليس من جيبه الخاص ولا نعرف هل بتخويل من مجلس النواب لصرف هذه الأموال !!؟؟..ُم أما كان من الأجدى إحتواء تللك المجاميع من الشباب أو ماتسمى بالتخريبيه بتلك الأموال بأدخالهم مثلا بسلك الشرطه أوبعض المعامل الحكوميه بما يمكن أن يستفاد منهم بدل قتلهم وهدم بيوتاتهم المتهاويه عليهم بوسطة الطائرات الأمريكيه..!؟؟ (يتبع)
ابو محمد التميمي
2010-04-24
تابع:- 3-لماذا شق عصا المرجعيه الرشيده بتاكيدها على توحيد كلمة الؤمنين ( راجع تعده وكلمته بعد خروجه من لقاء السيد الإمام السيستانيبخصوص توحد الأئئتلافين ونكوصه فيما بعد عن ذلك)..1؟ 4- إصراره الغريب على أن يكون رئيسا للوزراءوتمسكه بالكرسي..!؟ 5-حينما شكل مجالس الأسناد ولاقت إعتراضا من الجميع لاكما يدعي السيد مجاهدوتشكيل مجلس إسناد البصره برئاسة الشيخ منصور التميمي وإغداق الأموال عليها (من أين من جيبه الخاص!؟) أما كان من الأجدى أحتواء ذلك الشباب العاطل في الشرطه وبعض الأعمال الحكوميه
أبو محمد التميمي
2010-04-24
ألى عبد الناصر ومجاهد منعثر هذه بعض الأسئله هل تستطيعون الرد عليها: 1-لماذا دافع المالكي مستميتا عن وزير التجاره وهو يعلم انه لص وسارق كما أتضح للجمبعز 2-لماذا أقال مدير الخطوط الجويه حينما أعاد طائرة الوزيرحين هروبه المذكور أعلاه بأمر قضائي.. 3- لماذا سمح لبعض ا لقاده من الجماعات المسلحه في البصرهبالهرب حين سرب لهم أمر هجومه على البصره(طبعا بأمر أمريكي بعد رفض الجعفري ذللك الأمر مما أدى إلى إقالته) وقام بقتل تابعيهم من الناس والشباب العاطلين وهدم بيوتهم عليهم بالطيران الأمريكي بعد فشله الذريع
azzt
2010-04-24
الاستاذ مجاهد المحترم أشكر تهذيبك في الرد ولكني بالمقابل لاانقد وجهة نظرك ولو انت انطلقت من مواقف شرعية كما تقول وهو شيء يمكن لاي منا ان يراه بنظرته للامور. لست ضد المالكي فهو جزء من حكومة نحن سرنا بالدم لانتخابها وانت حتما منهم واوصلته الاقدار لكرسي الرئاسة تضحية من الائتلاف الوطني بالسيد الحعفري لمواقف كنت اختلف مع وكالة براثا العزيزة فيها ولكنها كانت حينها مصلحة الوطن التي فوق كل شيء. هل تتوقع كتم ماتقول؟ رايك محترم انت تنظر لجوانب جميلة في مواقف السيد المالكي وانا اراها بعيدة عن جوانب الجمال والسبب نظرتي ان الائتلاف العراقي الموحد صمام الامان لافردية فيه وقد ساهم السيد المالكي في عزوف الكثيرين في بغداد خاصة عن الانتخاب لان اصواتهم كانت تدور في فلك الحيرة. استفاد المالكي من بريق السلطة كثيرا كثيرا وحصد ماحصد نجاحات وسطوة وسلطة وتعيينات جلب فيها من اقصى الكون مناضلين سكنوا المنطقة الخضراء ونسوا مدنهم الفقيرة وها انت ترسم له خارطة نجاح من رؤيتك التي احترمها وتساهم في رسم شخصيته الرمز واليوم ديمقراطيتنا هي لارمز ولاشخصنة ولاانانية الكراسي.. انا اتابع جهدك ولااتهمك انك بمجالس الاسناد او تتقاضى راتبا غير الذي تتقاضاه كمتقاعد اعسكري او غيره ولكن تشكيل مجالس الاسناد خارج اللعبة النيابية ولكنك واعرف صدقك كيف لاتعلم عن رواتب افخاذ عشيرتك العزيزة مثلا وانت تضع تاريخهم التفصيلي بجهد مشكور على الانترنيت؟! هل تغض الطرف ام انك لاتسأل الناس الطيبة في محيطك عن رواتبهم التي يتقاضونها في وقت هناك من هم احوج ولاتدخلني بما هو يدفعني لان اؤذي اسماعك بالترف الذي يعيشه البعض ممن نظرت لجانب واحد من حياة وجودهم على الكرسي الاثير؟ هل رايت اني لااجرح مشاعرك ولست ضد الا الفرقة التي جعلت الوطن اليوم في دوامة المجهول.. لوكنت اليوم في بغداد ورايت دماء شيعة محمد ورايت لمن توجه أصابع الاتهام من حسرات الارامل وبكاء الاطفال لعذرتني على الصمت!! وثق حاصروا مدينة الصدر وشعلة الصدرين خوفا من ردة الفعل ولكن بعد خراب ال... هاهي دماء الشيعة في الجمعة برقبة من؟ أترك لك التبحر دينيا في قتل الركع السجود وثق اني لك رديف وداعم ومحب وأحترم قناعتك وجهدك واعرف استقلاليتك ولكن لااريد ان تكون خطوات اي قائد منا محسوبة له فقط يستغل بساطة قلوب الناس لمكاسب تزول ويبقى عطر الفعل وحده خالدا في الذاكرة تقبل تحياتي.
مجاهد منعثر منشد
2010-04-24
رد على تعليق السيد عزت الاميري . بقلم |مجاهد منعثر منشد . جناب السيد عزت الاميري اطلعت على موضوعكم بعنوان (رد على مقالة:التاريخ يسجل مواقف نوري المالكي نشر موقع صوت العراق ). ليس هي المرة الاولى التي اكتب فيها عن الشأن السياسي .ولكن ربما اختلف مع البعض في وجهات النظر حيث أن وجهة نظري في الشأن السياسي مستنبطه من نصوص اسلامية .وهذه النصوص تركز على مسألة المواطنة وعدم ضياع حقوق الاخرين لذلك يتعسر هضمها من ناحية المفهوم لدى البعض . وقول الحق والادلاء بالشهادة اصبح في عصرنا الحالي امر منكر ,فيحاول من يهمهم امر المنكر الغاء حرية التفكير وابدأ الرأي اي لاتكون صادقا واذهب مع امواج رياح المنكر ,فأن كنت معي فامورك الى خير .وان لم تكن فمصيرك الاتهام . وجنابكم ياسيد عزت ذكرت بأنني بوق مجاني للسيد المالكي .وقبل الانتخابات ذكرني احد السادة انني الماكنة الاعلامية لحزب الدعوة الاسلامية وبالذات عن السيد محمد جعفر السيد محمد باقر الصدرحيث اعتبرني اول متصدي للاعلان عن السيد .وهذه الاتهامات تزيدني شرف رغم انني لاارتبط بهؤلاء الناس باي ارتباط .وانما اكتب مايمليه ضميري كشاهد عيان ,فغدا نقف امام الله العادل ونحاسب على كل صغيره وكبيره . فانت يااخي العزيز اتهمت السيد المالكي انه قام بدور تخريبي بشق عصا الاغلبية الشيعية. وهذا رايك الشخصي وملكك غدا ستكون مسؤول عنه امام الله تعالى . واما راي يختلف عن رايك لان هذه العصا تمزقت منذ زمن منتصف عمل البرلمان العراقي السابق .وقد دعى لهذا الشق عدة برلمانيين ليس بضمنه السيد المالكي .واذا راجعت المواقع الاعلامية ستجد صحة قولي ,فهناك من قال اننا سندخل في قائمة منفرده في المرات القادمة .وقد ظهرت نتائج الادعى في انتخابات مجالس المحافظات . وحسب راي أن السيد المالكي يعمل بنظرة شمولية ( اي نظرت الاب لعائلته ) .وهذه النظرة لايفهمها الكثير من الناس .والموضوع نص ونظرة اسلامية ,فغدا يقف المالكي امام الله تعالى ,فيسأله لماذا لم تعطي حق المسيحي او الصابئي او اليزيدي او المسلمين هذه مكونات الشعب العراقي ,فاستخدم المالكي النظرة المذكورة .واكيد لايبقى له صديق حيث يقول الله تعالى :ـ واكثرهم للحق كارهون .وورد في الخبر عن امير المؤمنين (عليه السلام ) لم يبقي الحق لي صديقا .ولذلك نشاهد الكثير من الناس يحسبون كل خطأ وزلة على المالكي .وكانهم يريدوا الرجل ان يكون معصوم او نبي . واما تطبيق البرنامج الانتخابي للمكلفين من قبل السيد نوري المالكي في ادارة الدولة .فواجبهم تطبيقه .واذا لم يطبقوا فأن ذلك طعن للمالكي والمواطن والبلد ,فالعقد في الحكومة التنفيذية هو تطبيق البرنامج . واما حب الناس ,فهذا الامر بيد الله تعالى ,فهو الذي يامر القلوب بالاقبال على من تحب اضافة الى انجذاب قلوب الناس لعمل من تحبه . واما قضية اعدام الطاغية صدام .فقد ذكرت جنابك هذه الجملة (وكأن ذاك الموقف خارج عن صناعة الحدث) كيف ذلك ؟ ونعم للمحكمة دور والقاضي كذلك ,فهولاء شرعوا هذا العمل .ولكن القضية اكبر في التنفيذ لقد سافر الكثير من المعنين بالموضوع واخرين رفضوا التوقيع .ولكن نوري المالكي كان صاحب التوقيع والقلم الجريء الذي لم يتنصل عن الواجب ..وهذا موقف نوعي فريد يسجل في تاريخ العراق .وطبعا موت صدام بامر الله تعالى لكن المذكورين اسبابه . وبالنسبة للعزوف والانعزال عن زيارة الدول الاقليمية ذكرنا العلة وموقف هذه الدول . ولكن وضع العراق في حاله حرجة لاتسمح بزيارة هذه الدول حاليا حيث لم تشكل الحكومة لحد الان ولم ياخذ البرلمان العراقي دوره في العمل ,فما هو السبب لزيارة هذه الدول في الوقت الراهن؟ غير طلب رضاهم من اجل المصالح الشخصية . ومن لم يخرج يسجل له موقف . ويتطرق جنابكم الكريم في هذه العباره ( ولاننسى ال115 الف وظيفة التي ارادها حزب الدعوة لصالحه ومنعه البرلمان) لماذا هذه النظرة المحدوده ؟ فهذا العدد هم من ابناء الشعب العراقي ,فكم عائلة عراقية سيدخلها مورد اقتصادي .وكم شاب يائس سيحقق هدفه بهذه الوظيفة ؟ الم يكن العدد 115 الف وظيفة ؟ ومع احترامي لوجهة نظرتكم الا انها نظرة محدودة بسببها تم حرمان هذا العدد من العراقيين لعدة شهور من تقاضي الراتب . فهل المالكي او حزب الدعوة هو السبب ؟ او ان البرلمان السابق هو السبب؟ ويقولوا تعالى ( مالكم كيف تحكمون). واعتقد ياسيد عزت ان الموقفين المذكورين في مقالتي .وهما القذيفة وضربة بوش بالحذاء حسب فهمي وتصوري أن صمود وموقف المالكي شجاعة حيث ان الجبان يرتجف في هذه المواقف او يختبأ كما فعل بعض النواب السابقين في مثل احد هذه المواقف . لقد رسم حضرتكم ذكر هذه الشجاعة بصورة اخرى تختلف عن تصوري وذكري للموقف وهذا رايك لاينازعك فيه احد . واما قضية اعلى الاصوات ونسيان الدستور والياته , فلم اذكر انني طعنت بالدستور وممكن الرجوع الى مقالي .وكما تذكر رايك كمواطن عراقي ذكرت راي كمواطن وهذا نصه :ـ و كل عمل مسجل ,فننظر في نتائج الانتخابات النهائية .ونحصل على نتيجة مهمة من حيث عدد الاصوات .فيغوز الاستاذ نوري المالكي الاول على البرلمانيين العراقيين . ولانعلم لماذا لم تكن فقره في الدستور تنص على ان الفائز باعلى الاصوات هو الذي يكون رئيس الوزراء .ورغم أن معضلة السياسيين الان هي منصب رئاسة الوزراء الا ان الحل موجود .وقد اختاره الشعب العراقي هذا الحل هو من الفائز باعلى الاصوات هو رئيس الوزراء . وتطرقت جنابك وهذا نص كلامك (فام بنحويل الوضع المنهار الى حالة استفرار نعم أقولها بحق الوضع في بغداد خاصة تحت سيطرة السيد المالكي ولكني اعرف مناطقا في بغداد الكريمة لم يدخلها جيش سيادته للان وبقت عصية على الفهم عندي ولااريد تسطيرها هنا لانها مناطق معلومة الطيف تهجر من بعضها السيد مجاهد واقاربه وعاد البعض وبقي البعض! ولكني لاابخس السيد المالكي جهوده ابدا فله شعبية نحترمها وتحرك بذكاء ميداني ليكون في الصورة الحالية ونجح اعظم نجاح) . وتعليقي على ذلك :ـ 1. اعرف مناطقا في بغداد الكريمة لم يدخلها جيش سيادته ؟ ماهي هذه المناطق ؟ وساجيبك عنها حسب اطلاعي كمواطن . 2. أذن انت توافقني الراي في موقف السيد المالكي من تحسن الوضع الامني ,فيكون الموقف صناعة حدث . وأما سؤالكم الكريم عن رأي بتشكيل بمجالس الإسناد؟وبقيت السؤال في هذه العبارات (وهل صحيح ان سيادته يصرف اموالا من المنافع العامة او ميزانية صرف لااعرفها محاسبيا على العشائر؟ كان الظاهر لايوجد رواتب! ولكن ظهر لي من أقارب يعرفهم السيد مجاهد ولايعرف صلتي بهم ان سيادته يعطي في ذي قار مثلا كل رؤوساء الافخاذ 350 ألف دينار شهريا يستلمونها شهريا بغض النظر عن التقاعد او او؟ فهل يمكن قبول هذا؟ الايدخل بمنطق (( وهب من لايملك إلى من لايستحق))! اترك له الاجابة وأعرف حق المعرفة كيف تستفيد العشائر الكريمه من مكارمه السخية!) . اولا :ـ اعوذ بالله من كلمة انا ليس مسؤول في الحكومة .واعتقد لايوجد اشكال في مجالس الاسناد ,فلو كان اشكال لكانت هنالك معارضة من البرلمان العراقي السابق .وايضا حسب علمي يوجد في كل حزب او كتله سياسية مكتب يخص العشائر حتى ان بعضهم سماه هيئة مكتب العشائر او مسؤول مكتب العشائر .وليس من الانصاف ان يحلل الموضوع للمكاتب السياسية ويحرم على الدولة او الحكومة .ومن باب اولى الدولة اولى لانها معنية بالقضايا الامنية .وللحكومة رايها في الموضوع فاسناد العشائر او الصحوة هم من لبنة العراق .وهم اخواننا واهالينا ومرجع غالبية العراقيين الى رؤوساء الافخاذ او القبائل ,فمن هذه العشائر لقبوا .وقول امير المؤمنين (عليه السلام) عشيرتك جناحك الذي به تطير . فما الضير في مجالس الاسناد ؟ وتوجد مسأله تم ملاحظتها وهي مهمة كوني كنت اسكن بغداد لمدة 35 عام .وبعد التهجير سكنت في بعض المدن في محافظة اخرى لسنوات محدودة ومن ثم العشائر ,فوجدت أن ابناء العشائر لايعانون من مرض ازدواج الشخصية في حين وجدت في المدن الكثير من المصابين بهذا المرض . وبالنسبة للرواتب فاعوذ بالله من كلمة انا ليس من المنتسبين او العاملين في مجالس الاسناد لكي اعلم هل انهم يتقاضون هذا الراتب او لا . واعتقد ان هذا الراتب لو كان انهم فعلا يستلموه ,فحلاله من حرامه متروك للمرجعيات الدينية فهم اصحاب الراي فيه .ولو كان حراما لسمعنا او شاهدنا استفتاء بهذا الصدد . وحسب علمي ومطالعتي للنصوص الاسلامية أن عقد العمل بين طرفين فيه اجور . واستغرب من سؤالك جناب السيد عزت الاميري ,فلو كان السؤال عن الرواتب العلية لاعضاء البرلمان ورواتبهم التقاعدية العالية مقابلها خدمتهم لمدة اربع سنوات لكان الموضوع اوجه . واخيرا انصح نفسي اولا ثم الاخرين أن يتركوا المواطن يعيش حرية تفكيره ورايه بدون كم افواه او محسوبية او عتصرية .وكما انت تحب زيد من الناس او الحزب الفلان او القائمة الفلانية ,فغيرك ربما يحب عكس ماتحب ,فالحرب وظلم الناس مصيره الفشل والانهيار .ولم يسجل في التاريخ في يوم من الايام ان يكون حب الناس بالقوة او البطش او التهديد او غير ذلك من الصفات الذميمة . والانسان الطبيعي يفرض احترامه على الاخرين باحترامه لهم .واحترام اراء الاخرين هو ثقة بالنفس وثقافة عالية ومنظومة اخلاق تدل على صفاء روح من يحترم .
عراقي هج من البعثيه ومنافقي اليوم
2010-04-24
ياعبد الناصر انني لسبب واحد فقط لاأنتخب المالكي ودعك عن كل التفاصيل والمعروف عنه والشبهات والمعلن والمخفي والمستور والسبب هو شرعي محظ . مابالك الذي يتبع الضال المضل وهو باليقين من اتباعه لعلمي بذلك ان كنت من جماعت الضال المضل فانت تعرف مغزى ماأقصد او ان كنت من الغافلين فعليك ان تسئل اهل العلم عن ذلك ولاتكن حطبا ووقودا لنار المالكي وغيره ولاتعين الظالمين بهذه الكلمات على نفسك اولا وعلى الاخرين فانك غدا مسئول على من احببت ودافعت عنه هذا ان كنت من المتقين
عبد الناصر العراقي
2010-04-23
الحاقدون على المالكي مااكثرهم ولكنهم في النائبات قليل كلامك هو الغيرة والحسد من شخص جعلك تكتب وتنتقد وتصغر وتكبر احجاما حسب الفصال الذي يحلوا لكم وكذلك انتم ياموقع براثا هذي الرسالة المرقمة (40 ) ساحتفل بها لانهن لن ينشرا في موقعكما الموقر هل تملكون شجاعة مثل باقي المواقع وتنشر اللي لكم واللي عليكم انا لااعتقد لانكم تحبون فقط من يمجدكم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك