المقالات

الظواهري والقرضاوي ومنطق الـ...

2025 01:16:00 2006-07-29

( بقلم ماجد محمد )

فــي لازمــة لنص تمثيلــي تقــول ... يا جماعــة ترة الغبـــاء موهبـــة !! وأنـــا أضيف لهـــا ...إن صناعـــة الغبــاء موهبـــة . لقـــد أنتظــر الظــواهري والقرضـــاوي كل هــذا الوقـت من القتل والتــدمير الأسرائيلــي للبنــان ليقــولوا قــولا ً كــان لابــد أن يـُقــال في اليــوم الأول من العــدوان بــدون حاجـــة للأنتظـــار فحجـم الكارثـة ليس ضبابيـــا والعــدوان بـَيـّن والعـــدو معــروف وأرض عربية محتلـــة , ولكنهمـــا بصفاتهمـــا الجبانــة المتصيـــدة للأحـــداث إنتظــروا رد الفعـــل العربـي والأسلامـــي وليستشفــوا أحاسيس النــاس أزاء ما طـــرحه إبن جبرين وحكــام السعــودية ومصــر والأردن ثـم ليقولــوا بعــد ذلك ما يخـــدم مصالحهمـــا .

بعــــد أن دمــر وأخـــوه في الأجـــرام الإســلام وأنــزل سمعتـــه الى المستوى الــذي لايقــارن مع بقيــة الأديــان السماويــة بــل أصبح يـُقــارن مع قبــائل القـــرون الوسطـــى الهمجيــة , عـــاد الينا هـــذا المنحط قيمــة وفكـــرا ً المــسمى بالظــواهري مع نظـــرية جـــديدة تخلـــف نظـــريته السابقـــة التي كانــت تــــدعو للقتـــال بالنيابـــة , هـــذه النظـــرية الجــديدة تقـــول إن حـــدود العـــراق ليست ببعيــدة عن إســرائيل !! وبعـــد قيــام أمـــارة السلفيــة الوهــابية على ارض العراق يخـــرج المجاهـــدون لتحــرير فلسطين , ثــم يــزيدها المسطــول غرابـــة بدعــوته لمساكين العـــالم وخاصـــة مساكين أمريكـــا اللاتينـــة للأتحـــاد ســوية لمحـــاربة الولايــات المتحــدة الأمريكـيـــة !! ( أستغفــر الله وأتــوب إليــه اللهــــم أمنحنـــا الصبــر على ما ابتلينـــا به ) , والله حتى الإجـــابة على هـــذا الكلام هـــو الحماقــة بعينهـــا , ولــولا حماقتـــي لما أجبتـــه , ونصيحتـــي له أن يستبـــدل الصنف الذي يتعاطـــاه لأنــه صنف مضــروب .

بعـــد فتــوى إبن بـــاز ( شيخ بن لادين والظــواهري ) والتي يصــر فيها على إن الشمس متحـــركة والأرض ثابتـــة وهــي مركــز الكون , وبعــد الفتـوى الفضيحـــة لعبــدالله إبن جبرين لنصــرة اليهــود على المسلمين في لبنـــان , وبعـــد فتــاوي مســـاطيل السعــودية إزاء قتـــل العراقـــيين , يخــرج علينــا مسطــولا ً مصــريا ً عشق الحشيشـــة وســـافر من أجلهـــا الى أفغــانستان ليكــون قريبـــا منهــا ويعيـــش فــي كنفهـــا يرعاهـــا وترعــاه ليطلــق نظــرية جــديدة لاتعتــرف بالجغـــرافية ولا بالأبعـــاد الثــلاث ويقــول إن حــدود العــراق متاخمــة لأسرائيـــل !! وبجـــرة ( فحطــــة مصــرية ) لغــــى الأردن والضفــة الغربيــة وقفــز فوق الجغرافيــة ليجعلنــــا دولـــة مجـــاورة لأهلـــه اليهــود , ومعليش يا خــوية أصـــل المهابيـــل كتــار خـدني على قـــد عقلي , بس عــاوز أفهمهـــا كويس , أزاي تيكـــي الحكاية دي ؟ متفهمــي يصيبك ثــواب .

فــي مصــر بلــد الأسطـــى أيمن عنــدمــا يشطــح المسطول ( الحشاش ) زيــادة عن مألــوف التحشيش يـُقــال لــه إن الصنف الذي تعاطـــاه مضــروب أي مغشوش , ويبــدو إن الحــر الشديد هـــذه السنـة فــي أفغانستـــان قــد أثر على المحصـــول صاحبــه تأخــر في الجنــي بسبب المراقبــة المركــزة للأمريكــان والبحث عن الأخــوان كازامــاروف - ســي أيمن و سي اســامة - مما جعلهمـــا يمكثــان طــويلا في غـــارهما المُحصّــن بأســم محمــد عبد الوهـــاب وحـــرز إبن بـــاز . ولـــو بقــي الأمــر على الصنـف الضـــروب لهـــان الأمــر وأكتفينـــا بمجاورة إســرائيل لنـــا , ولكن الأسطــى أيمن مصـــاب بــداء العظمـــة ( ليس العظمــة من العظـام بـــل من التعظيــم - متفهمــوها بقـى - ) ويظن إنــه أصبـــح خليفـــة عـــروة بن الـورد أمير الصعاليك ويستلــم خلافتـــه على الكــون كلـــه فيوجـه خطابـــه لصعـــاليك أمريكا اللاتينيـــة ومســاكين المشتري والمريخ ويــدعوهم للــوحدة على شـــاكلة وحـــدات ( جمع وحــدة ) المسطـــول الشهير ســي معمـر الأ ذافي ليحاربـــوا أمريكـــا بما يتــوفر لهــم من عظـــام ( إي هســة عظــام من صــدك ) متروكــة في براميـل النفايـــات وشيــاف ركــي معظظــة وصمــون جيــش يابـــس ( صمون أبو خليــل نسيتــوه بســرعة ) , وكــل هــذه التجهيــزات موجــودة بالكــامل عنــد شـــركة هيئــة علمـــاء المسلمين لتجـــارة المؤمــرات والدســائس لصــاحبها الممسوس حــارث الضــاري وولـــده - شركة مساهمــة محــدودة - .

مشكلـــة المسلمين عـــامة والعــرب خـــاصة إبتـــلاءهم بأنصـــاف الرجـــال الذين يتخـــذون من الـــدين مهنــــة ومن الأســـلام سلعـــة ليـُشبعـوا بطــونهم الخاويـــة ويمــــلأوا جيوبهــم الفارغـــة ولســــد النقص النفســـي الشــديد الـــذي يعـــانون منــه , ومهمـــة الأستخبـــارات العالميـــة البحث عمــن يحمـــل كل هــذه الصفـــات ثــم يتم تجنيـــده لتنقيـــذ الخرق المطلـــوب و الهـــدم المــرجو , ولا شــك إن الموســـاد الأســرائيلــي لــم يتــرك أزمـــة الســادات مع الســوفييت بعـــد رحيل جمــال عبد الناصـــر دون أن يستغلهــــا ويوظفهــــا خير توظيـــف , فكـــان الجهـــاد والتوحيـــد أحـــد أدواتــــه التي غيرت تـــاريخ مصـــر والأســـلام , وأوجـــدت أمثـــال القرضـــاوي والظــواهري وغيرهمــــا بالتــــوازي مع الحـــركة السلفيــــة الوهابيـــة التي قــدمت بن لادين وبن بـــاز وعبدالله بن جبــرين ومن على شـــاكلتهـــم , تلك الحـــركة التي أنشـــأت لنفس الغــرض بعـــد أن أستغـــل ضـــابط الأستخبارات البريطـــاني دنفـــر الشــاب المتمـــرد محمد عبـــد الوهـــاب لحملـــه نفـــس الصفـــات المذكـــورة وليصنـــع منـه مؤسســــا ً لفكـــرا هــــداما ً قـــدم الإســـلام على إنـــه دين قـــائم على القتـــل والتكفير ومســـخ الـــذات البشريــــة .

اللهـــم لانســـألك أمـــرا ً قضيتـــه ولا قـــدرا ً وضعتــــه وإنمـــا نســـألك ســـراطا ً مستقيمـــا ً تهـــدي عبــادك المخلصين ومغفـــرة لاتنضب من سيـــد الأكرمين ورضــــا ً عنــــا نحن أتبـــاع سيـد المرسلين والحمــد لله رب العالمين , الرحمـــة لشهـــداءنا الأبـــرار والحكمـــة لســـادتنا الأطهـــار والخير والســلامة لشيوخنــــا الأخيـــار والآمـــان والتقـــدم والأستقـــرار لهـــذا البلــــد الكـــريم وشعبــــه الصــابر المظلــوم , والصــلاة والســـلام على سيـــدنا وأشرفنـــا محمـــد وآلـــه النجبـــاء الأطهـــار .

ماجــــد محمدبغــداد / العــراق

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك