المقالات

ومثلي لا يبايع مثله /4/5/6

1115 2021-08-15

 

حسن المياح ||

   ـ4ـ

( ومثلي لا يبايع مثله ) موقف صلابة الإيمان وصلادته، والإلتزام المبارك بخط الإستقامة ....، مقابل موقف الكفر والخنوع والإنفلات من عقيدة الإسلام والإيمان ونبذها ومحاربتها...!

( ومثلي لا يبايع مثله ) موقف الحس الرسالي وتحمل المسؤولية وأداء الأمانة .....، مقابل موقف الإنغماس في الغرائز والإرتكاس في الشهوات المهلكة والمنحطة الموغلة في مستنقع الرذيلة وأحواض الخمور...!

( ومثلي لا يبايع مثله ) موقف الإباء والشمم الحسيني والسمو الأخلاقي النبوي والإرادة العلوية الماضية .....، مقابل موقف الذل والهوان والإستكانة للموبقات والإنحطاط والتسافل الخلقي الموبوء...!

( ومثلي لا يبايع مثله ) موقف الضمير الإنساني المتيقظ والوجدان البشري الواعي والروح المرفرفة المتطلعة لتطبيق منهج رسالة الإسلام في واقع الحياة لأمة الإسلام .....،  مقابل الغفلة والإنحراف والإنطماس في لوثة الطين الآسن النتن والجاهلية الرعناء الموحلة بالقاذورات والأنجاس...!

( ومثلي لا يبايع مثله ) موقف الثورة لقلع جذور الفساد والإنحراف وإعادة معالم الدين .....، مقابل موقف الإنتكاس والإرتكاس في حمأة الرذيلة والخوض الماجن في مستنقع الخمر ومواخير الزنا بالغواني الساقطات...!

( ومثلي لا يبايع مثله ) موقف الشرف الإنساني والكرامة البشرية والإستعلاء الإيماني .....، مقابل موقف الفجور والزنا بالمحارم والرقص مع المغنيات السافلات...!

(ومثلي لا يبايع مثله ) موقف الثبات على العقيدة والتمسك بالرسالة وإنجاز الوعد مع الله تبارك وتعالى وصدق العمل وتحمل مسؤولية الأمانة الإلهية .....، مقابل موقف الترنح المخمور في أحضان الغواني وأفخاذ الساقطات اللاهيات الفانيات...!

( ومثلي لا يبايع مثله ) موقف لتغيير الإنحراف وإصلاح الفاسد من أمور الإسلام والأمة الإسلامية .....، مقابل موقف العتو والتخبط السكران في أوحال المنكر والمنكرات ...!

( ومثلي لا يبايع مثله ) موقف السمو والإرتقاء والألق الملائكي والسبح في آفاق المجد والفضائل وأشواق الإيمان الرسالي .....، مقابل موقف طمر الذات وإرتكاسها، ودفن النفس وإنتكاسها، في مستنقع الرذائل الوبيء الآسن وقعور الموبقات السافلة... !

ومثلي لا يبايع مثله~ ٥ ~

(ومثلي لا يبايع مثله ) موقف الجهاد , والصبر على الإبتلاء , والمصابرة في سوح الوغى , والمرابطة في الثغور ..... ; مقابل موقف الهروب والإختباء في أحضان النساء الساقطات , والماجنات الراقصات , ومعانقة دنان الخمر , وإرتكاب جريمة الزنا ...!

( ومثلي لا يبايع مثله ) موقف جاد بالإهتمامات الكبيرة التي تهم الناس والرسالة , والإنشغال بهداية أفراد الأمة على إستقامة الطريق , وتقويم السلوك الإنساني ..... ;  مقابل موقف الغوص في اللهو وعربدة السكر والمجون الحيواني الآثم ...!

( ومثلي لا يبايع مثله ) موقف الجد والعمل الرسالي المثابر والمخلص ..... ;  مقابل موقف التحرر والإنفلات من المسؤولية , ومزاولة عيش البهائم والحيوانات السائبة ...!

( ومثلي لا يبايع مثله ) موقف جاد بعزيمة ثابتة ورسوخ إيماني رسالي واثق ..... ;  مقابل موقف الهزل واللهو والميوعة في الذات والشخصية...!

( ومثلي لا يبايع مثله ) موقف كرامة وعز وسموق وعلا للأمة ..... ; مقابل موقف إستحمار وإستعباد وإستمطاء للناس والرقص على جراحاتهم النازفة...!

( ومثلي لا يبايع مثله ) موقف رسالي عملي تطبيقي وحركي تغييري جاد من أجل النهوض بالأمة وتجاوز المحن والصعاب;  مقابل موقف اللهو والصيد وشرب الخمور المعتقة على طريقة الجاهلية الجهلاء الظلماء المظلمة...!

( ومثلي لا يبايع مثله ) موقف ... وموقف ... ومواقف رسالية إيمانية صادقة مخلصة هادية  ; مقابل موقف ومواقف هازئة هزيلة , لاهية ماجنة , ساخرة بالدين والرسالة والأمة!

·        ومثلي لا يبايع مثله  ~ ٦ ~

      سيدي ... سيدي ... سيدي ... 

حسين .. يا حسين ...

 ما أشجعك حين يجد الجد وتدلهم الخطوب وتكثر الصعاب ويحمى وطيس الحرب ساعة النزال , وأنت الرجل الشجاع المقدام المنازل , الضاحك المبتسم بعزم وقوة وصلابة موقف جهادي , كما هو أبوك علي بن أبي طالب عليه السلام أسد الله وأسد رسوله , حينما ينزل الى لهوات القتال وغمرات الحرب مهرولآ مبتسمآ مستهينآ بالعدو لا يأبه بشجاعتهم , ولكن بحذر المقاتل البطل الشجاع البئيس , نازعآ الدرع يصول صولة الأسد الهصور , مجاهدآ يرهبه الأعداء وهو على هذا الحال , ويوم شد حزامه وهو قد ناف عمره على الستين عامآ وغاص بسيفه ذي الفقار لوحده وإخترق أربعة آلاف فارسآ , دون وجل , ولا خشية , ولا خوف .... , ورجع وإبتسامة النصر تعلو على شفتيه , وصمصامه بيده يقطر من دماء الأعداء ... , ويفر الأعداء منه كفرار الشياه إذا إشتد عليها الذئب ... , ويلوذون من سيفه البتار جبنآ ورعادة وإرتعاشآ , ويحتالون حين يعلو السيف على رقابهم بكشف عوراتهم للنجاة من الموت المحتم بسيف أبيك علي الكرار...!

حسين .. يا حسين ...

 ما سمعت , ولا قرأت , ولا خطر على بال مؤرخ أو كاتب أو إنسان , أنك كما هو أبوك تحيزتما ... , أو وليتما الدبر في قتال ... , أو إرتجفت لكما أوصال ... , أو خطر على بالكما الضعف أو التردد أو تثاقلتما في سوح القتال.

 حاشا وألف ألف حاشا...!

حسين .. يا حسين...

 ما أعظمك , وأنور وجهك الكريم , وأشرق سحنتك الطيبة الطاهرة , حين تكثر من قولك , " هيهات منا الذلة " , وأنت الصادق في قولك , والماضي في عهدك , والعدو يشهد لك بالإباء والعز , والكرامة والشهامة , سواء قل عدد الأعداء عليك أو كثر , بل هما سواء للحسين بن علي الإمام الهمام...!

حسين .. يا حسين ...

 يا عجبآ  لشدة عزمك وبطولاتك , وقوة مرابطتك وثبات جنانك...!

حسين .. يا حسين ...

ما أكرم جودك في عطاياك وحنانك ، وما ألذ عبادتك وأنت في محراب صلاتك , بين يدي ربك حين تناجيه , بقلب عقول , ولسان سؤول , ووجدان جياش , وضمير مؤمن , وروح مطمئنة مرفرفة محلقة , تخفق وجدآ وعشقآ , وتنشد ذوبانآ بخالقها وبارئها وحبيبيها ومعشوقها الخالد , الذي أرق ليلك , وأشغل نهارك , عبادة وتسبيحآ , ومناجاة وعملآ جادآ , وجهادآ متواصلآ للنفس وفي معارك الميدان , وهداية على إستقامة الطريق

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك