المقالات

فريق الحكم.. قانون تكويني


 

الشيخ عبد الرضا البهادلي ||

 

▪️لست معنيا بالتحليلات الصحفية والإعلامية، ولا توجد عندي عداوة شخصية ومصلحية مع هذا السياسي او ذاك، بقدر ما انظر الى القوانين والسنن في هذه الحياة ، وعلى ضوء ذلك اكتب بعض الأفكار من أجل وعي الأمة ، نعم قد لا اكتب عن كل ما اعرف ؟ ولكن بالقدر الذي يمكن لي الكتابة عنه اشير اليه في مقال هنا ومقولة واشارة هناك . 

▪️اقول كان سقوط البعث الصدامي فرصة وامنية كبيرة جدا لا يمكن وصفها بكل المقاييس وقد يكون سقوطه احد المعاجز ، وكان المفروض ان الاحزاب التي جاءت بعد السقوط تتحد وتتعاون من أجل إيجاد اول مشروع وهو بناء الانسان وإعادة هيكلته نفسيا وروحيا وماديا وفكريا واخلاقيا .بعد ما حطم البعث الصدامي الإنسان في العراق في فكره وسلوكه في حروب عبثواعدامات وسجون وحصار وجوع وخوف مرعب .

▪️لكن ما حصل بعد السقوط كثرة الاحزاب وعددها الهائل والتي لا يمكن لبلد كالعراق ان يستوعبها، فاصبحت السياسية  ليس من اجل خدمة الناس بل السياسية أصبحت تجارة واضحة ودخل فيها الرويبضة، وكل من لا قيمة له في المجتمع فقاموا يخضمون مال الله خضم الابل نبتة الربيع ، حتى نسوا الله واليوم الآخر.

▪️فالمسؤولية ايها السادة ليست تحصيل الامتيازات من حمايات كثيرة وبيوت فارهة وسيارات فاخرة وقصور منيفة واموال طائلة وغير ذلك من النعم والخدم والحشم .. ؟.

▪️وانما المسؤولية هي خدمة الناس والمجتمع ، والربح هو الاجر الذي يحصل عليه الانسان في عالم الاخرة. والا فمن جعل المسؤولية هو الترف والبطر والامتيازات فقد حجز لنفسه قطعة من جهنم وساءت مصيرا .

▪️والنتيجة من كل هذه السنوات ، التفرق ، والتناحر ، والصراع ، والتسقيط وزيادة في الأزمات الأخلاقية حتى عم الفساد البلد من شماله إلى جنوبه . 

▪️فبعد هذا الفساد لا يمكن لله تعالى وقوانينه ان تكرم المجتمع وتعطي لهم افضل ما موجود في المجتمع لقيادتهم .؟ وانما القوانين الحاكمة في عالم الامكان وصول اراذل القوم والمجتمع الى قيادته .ولاجل ذلك قلت في عنوان المقال  وصول الكاظمي وفريقه للحكم قانون تكويني ..

▪️واليوم نحن لا نعيش أزمة حكومة بل يعيش الوهم من يعتقد اننا نعيش أزمة حكومة بل نعيش أزمة مجتمع ، فالمجتمع في أغلبه أصبح يعيش أزمات روحية وأخلاقية وفكرية والحكومات هي وليدة هذا المجتمع. ولاجل ذلك يمكن أن ينطبق علينا قوله تعالى : وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها ....

▪️فاذا اردنا تغيير حالنا ، علينا بالرجوع الى الله ، والرجوع الى الله بمعنى تغيير النفس والتوبة الصادقة والعمل باحكام الله تعالى، وعلى كل إنسان يستشعر المسؤولية القيام بما يستطيع من موقعه، والأهم هو دور الأسرة من الاب والأم عليهم ان يقوموا بدورهم في اصلاح ابنائهم وعوائلهم والابتعاد عن معصية الله ولقمة الحرام، ولا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم .

▪️والا إذا لم نستطع تغيير واقعنا بشكل حقيقي صادق، فنحن سائرون الى وضع اسوأ مما نحن فيه اليوم، فالسير في طريق الخطأ لا ينتج الا زيادة في الخطأ والانحطاط ، فالانحطاط لا حدود له .

▪️إذن وجود حكومة فاسدة خاضعة عميلة هو نتيجة أعمالنا وكل ما زدنا ابتعادا عن الله والطريق المستقيم كلما زاد الله في عقوبتنا ضمن قوانينه وما ربك بظلام للعبيد ....

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك