المقالات

خداع الدولة الحضارية المدنية الحديثة

195 2021-01-26

 

حسن المياح ||

 

( كل ما يقال عن الدولة الحضارية الحديثة القائمة على أساس المواطنة , والديمقراطية , وسيادة القانون , والمؤسسات , والعلم الحديث ...... , سالبة الإنسان عقيدة لا إله إلا الله إنتماءآ وتشريعآ وسلوكآ وقيمآ خلقية ومسؤولية تكليف , لا يمكن أن تستمر تصاعدآ حضاريآ مهما أنتجت وعدلت في التوزيع , وذلك لان وقود إستمرارها ينفد , ولا يدوم , ولا يقوى على إستيعاب المسيرة الإنسانية حركة تطور حضاري مستمر متقدم صاعد لإرتباطه بقابلية ذهن الإنسان المحدود القاصر , والعاجز عن الإستمرار في الخلق والإبتكار والإبداع .......???

ولذلك ستتوقف المسيرة وتجتر موجوداتها , وتنهار الدولة الحضارية الحديثة لإستهلاك ما تقوم عليه من أسس ركائزها الخمسة ( المواطنة والديمقراطية وسيادة القانون والمؤسسات والعلم الحديث ) المرتبطة بمحدودية الإفراز الذهني للإنسان ...... ??? )

هذا تنظير لدولة علمانية مدنية قائمة على أساس الديمقراطية , وأن الإنسان هو سيد نفسه تشريعآ وسلوكآ ومسؤولية ,  بخدعة حضارية ; بالوقت الذي تسلبه عقيدته التوحيدية الرسالية إنتماءآ , وتشريعآ , ومسؤولية تكليف , وإتباعآ ....... ???

إنه ثوب ساتر مبرقع غاش , ولباس بفصال على مودة العصر مزركش خادع , بإسم الحضارة والتحضر , والمدنية والتمدن , وأنه توجه غاش يوهم الإنسان جذبآ الى التقبل بإستخدام مصطلح الدولة الحضارية الحديثة بإرتكاز على أسس دولة التعلمن والتمدن المعاصر الرافضة لعقيدة لا إله إلا الله إنتماءآ , وتشريعآ , ومسؤولية تكليف رسالي , وولاءآ لما في القرآن الحكيم الكريم من أحكام ومفاهيم وسلوك وقيم خلقية .

وتلك هي الدولة المحدودة القاصرة المكبلة تطورآ حضاريآ بعد شوط محدود من السير لا يقوى على إستمرار سيره الحضاري الصاعد ..... , والمقيدة تمدنآ لنضوب المد التطوري الحضاري المبدع المعتمد على أفراز ذهن الإنسان القاصر المحدود .

 وبذلك تكون حركة المسيرة دائرية تكرارية إجترارية , لا تقدم مدني فيها مستمر , ولا تطور حضاري صاعد , وعليه فإنه سيتجمد فيها التطور الحضاري لنفاد قدرة الإنسان على الخلق والإبداع بسبب محدودية وقصور الإفراز الذهني البشري الفكري الذي يمون المسيرة الإنسانية بالوقود , والذي يرسم لها الشوط الحضاري بتحديد معالمه دائريآ , لا إنفتاحآ صاعدآ مستمرآ الذي يستمد الوقود الحركي من قوة مطلقة مستوعبة مزودة على الدوام والإستمرار .

وبذلك يكون الإنسان صيرورة مستمرة تائهة ضائعة لا تنتمي الى مطلق يزودها وقود مسيرتها على المدى الطويل , مما يحتم إنهيار تلك الدولة الحضارية الحديثة المزعومة لقيادة الإنسان لنفاد وقودها الذي يحييها مواصلة المسيرة الحضارية وإستمرارها الطويل الى المدى البعيد في عالم الحياة .

بينما الدولة الحضارية الحديثة التي تعتمد عقيدة لا إله إلا الله , هي الدولة التي تستطيع مواصلة مسيرتها الحضارية الصاعدة , بما لعقيدة التوحيد الرسالية من رفض لتأليه الإنسان المحدود الذي يصبح العرقلة المانعة لإستمرار تصاعد المسيرة الحضارية بسبب عجزه ونفاد وقوده الفكري ونضوب إبداعه الحضاري , هذا من جهة .

ومن جهة أخرى بما لعقيدة التوحيد الرسالية من شد وثيق واع للمسيرة الإنسانية الحضارية المتطورة تقدمآ الصاعدة الى المطلق ( الله تعالى ) المستوعب المدرك العالم القادر القوي العادل الغني الحي .......... ???

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1754.39
الجنيه المصري 92.85
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 400
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 2.84
دولار امريكي 1449.28
ريال يمني 5.82
التعليقات
لفيف عن مدينة الموصل : السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته :- 📍م / مناشدة انسانية لايجاد موقع بديل لمركز شرطة دوميز زمار ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
مواطنة : احسنتم كثيرا ً رحم الله الشيخ الوائلي طريقة الحياة العصرية الان وغلاف الغفلة الذي يختنق فيه الاغلبية ...
الموضوع :
لماذا لا زلنا الى اليوم نستمع لمحاضرات الشيخ الوائلي (قدس)؟!
مواطنة : قصص ذرية الامام موسى ابن جعفر تفوح بالاسى والمظالم ز لعن الله الظالمين من الاولين والاخرين ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
مواطن : الواقع العراقی یحکی حال اخر للمعلم بکسر المیم ! ...
الموضوع :
كاد المعلم ان يكون..!
صفاء عباس الغزالي : بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ياكريم وكيف لا وهوه زوج ...
الموضوع :
الامام علي وتكريمه من قبل الامم المتحدة
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم سيدنه المحترم,,نسال الله بحق الرسول ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين المظلومين ان يلعن اعداء ...
الموضوع :
التاريخ الاسود لحزب البعث الكافر/7..انتصار المظلوم
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نسال الله العزيز الرووف بحق نبينا نبي الرحمة ابو القاسم محمد واله ...
الموضوع :
اصابة اية الله العظمى الشيخ محمد اسحاق الفياض بفايروس كورونا
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكمورحمة الله وبركاته ,, نسال الله عز وجل بحق نبينا ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
أعداء العراق يتوحدون ويتحالفون ويعلنون الحرب على العراق والعراقيين
زيد مغير : السيدة الكريمة سميرة الموسوي مع التحية . فقط ملاحظة من مذكرات العريف الان بدليل من الفرقة ١٠١ ...
الموضوع :
بئست الرسالة ،والمرسلة؛ النفاية رغد القرقوز.
طاهر جاسم حنون كاضم : الله يوفقكم ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
فيسبوك