المقالات

ما هو سبب وجود الانفصـالي هيوا عثمان في تظاهرات بغداد؟!


أحمد عبد السادة

 

في ثالث أيام التظاهرات الموافق 3/ 10/ 2019 وأثناء حظر التجوال في بغداد، ظهر الإعلامي الكردي الانفصــالي هيوا عثمان في قناة "العربية - الحدث" السعودية (ببث مباشر من بغداد!!) وهو يؤجج الأوضاع ويحــرض على استمرار ما أسماها "الانتفاضــة"!!.
في بداية كلامه مع مذيعة "العربية - الحدث" نجوى قاسم قال هيوا: لقد أرسلت لكم مجموعة من الفيديوهات عن التظاهر لماذا لم تبثوها؟
فأجابته نجوى قاسم وهي تبتسم بحرج: بلا فضايح!! نحن نبثها تباعاً!!.
يبدو أن هيوا هنا قد فضــح تعاوناً أرادته القناة أن يكون سرياً!!.
وهنا نتساءل: ما الذي يجعل إعلامياً إنفصالياً كهيوا عثمان مهتماً بتظاهرات "عراقية شعبية" تطالب بحقوق مشروعة في حين أنه رفض أن يكون عراقياً أصلاً من خلال تأييده لاستفتاء الانفصال ومشاركته فيه؟! ولماذا يأتي إلى بغداد ويصور فيديوهات عن التظاهرات ويرسلها لقناة سعودية معاديـــة للعراق في حين أنه كان يصاب بالخرس ويبتلع لسانه حين تنطلق تظاهرات في أربيل والسليمانية ضد فســاد واستبـداد عائلتي البارزاني والطالباني؟!
لم يكن "الحس الوطني" بالتأكيد هو السبب الذي جاء بهيوا عثمان إلى بغداد للمشاركة بتظاهرات الفقراء المشروعة لأنه أصلاً لا يملك حساً وطنياً بسبب عدم قناعته بوطن اسمه العراق، ولم يكن السبب أيضاً هو تضامن هيوا مع فقراء العراق لأن هيوا جزء من منظومة الفســاد التي نهبــت أموال العراق، فهو حصل على قطعتي أرض في بغداد (في حي القادسية وحي اليرموك) بدون وجه حق عندما كان مستشاراً إعلامياً للرئيس العراقي الأسبق الراحل جلال الطالباني لا لشيء إلا لكونه ابن السياسي الكردي محمود عثمان، فضلاً عن تعيينه سابقاً عضواً في مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي (بدرجة وكيل وزير) ليستحوذ على الرواتب المليونية والامتيازات بشكل مخالف للقانون رغم عدم امتلاكه لشهادة البكالوريوس بل رغم عدم امتلاكه لشهادة الإعدادية أصلاً قبل طــرده بسبب مشاركته في استفتاء الانفصال. وهو الآن مترف ويعيش في أربيل ببيت واسع ومزرعة كبيرة اشتراهما من الأموال التي نهبهــا من حقوق فقراء العراق.
ما هو إذن السبب الذي دفع هيوا للمجيء إلى بغداد والاندســاس وسط التظاهرات؟!
الجواب على هذا السؤال ينطلق من معرفة الدور الإعلامي المشبـــوه الذي لعبه هيوا طوال السنوات السابقة، فهيوا (الحاصل على الجنسية البريطانية) هو في الحقيقة أحد الإعلاميين المرتبطين بجهاز المخابرات الأمريكية، وهناك معلومات تشير إلى ارتباطه بالموساد الإسرائيلي أيضاً من منطلق أن أباه محمود عثمان كان عراب العلاقات الكردية الإسرائيلية وكان المنسق والمترجم بين الملا مصطفى البارزاني وبين المسؤولين الإسرائيليين في ستينيات القرن الماضي.
كما أن هيوا كان وما زال أحد مسؤولي (معهد الحرب والسلام البريطاني) المشبـــوه في العراق، ولعب دوراً كبيراً (هو وصديقه المستكرد سرمد الطائي) باستدراج و"تجنيــد" العديد من المدونين والإعلاميين العراقيين المرتزقـــة للعمل في المعهد وخدمة أهدافه وأجنداته المشبوهـــة.
وبالتالي فإن هيوا "اندس" وسط التظاهرات (بصحبة فريق إعلامي كامل هو يقوده حسب المعلومات) لنقل صورة "مغلوطــة" للتظاهرات ولالتقاط صور وتسجيل فيديوهات هدفها التحريـــض والتأجيــج والتأزيــم وإرسالها إلى قنوات فضائية ومواقع ووكالات عراقية وعربية وأجنبية مسمومـــة ومعاديـــة للعراق واستقراره. وقد نشر هيوا كذلك بعض الفيديوهات التي يتحدث فيها وسط التظاهرات في صفحته بالفيس بوك.
أكشف هذه التفاصيل من منطلق حرصي على التظاهرات الشعبية المطلبية السلمية و"نقائها" والتحذير من "المندسيــن" وسطها أمثال هيوا عثمان، وأيضاً من منطلق المسؤولية الأخلاقية التي تتمثل بفضــح كل المحرضيـــن والفاسديــن والمشبوهيــن الذين يحاولون ركوب موجة التظاهرات وتشويههـــا وتحريـــف مطاليبها المحقة والمتاجرة بدمــاء شهدائها الأبرياء.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 74.13
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
قحطان عبد سلمان : السلام عليكم اني خريج منذ 2003 بكلوريوس تعليم تكنلوجي/قسم الهندسه الميكانيكيه ورب اسره مكونه من 7 اشخاص ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
احمد : عدلو رواتب الموظفين وخاصتا موظفين الصناعة والمعادن ...
الموضوع :
تعرّف على ما سيتقاضاه النواب والرئاسات وفقا لقانون إلغاء الامتيازات
علي الجبوري : احسنت استاذ وضعت يدك على الجرح النازف استمر رجاءا ...
الموضوع :
تهديم الدولة بجيوش الكترونية - الحلقة الاولى
علي عبدالله عبدالامير : أنا ابن الشهيد عبدالله عبدالامير شهيد المقابر الجماعيه وأنا اقدم ع وظيفه وماكو وماخليت مكان ماقدمت بي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
almaliky1990 : عندي مجموعة من الاسئلة اريد طرحها على سماحة الشيخ الصغير اعزه الله تتعلق بالشأن المهدوي فهل هناك ...
الموضوع :
بالفيديو .... الاسرائليون يعتبرون الامام المفدى السيد علي السيستاني بالعدو الخفي او الشبح
محمد : أفضل حل اعلان حكومة طوارئ برئاسة السيد عادل عبد المهدي مده 6 سنوات تجمد الدستور وتكتب دستور ...
الموضوع :
رسالة الى السيد عادل عبد المهدي
فاطمة خالد جواد : يسقط محمد بن سلمان وأبوه الفاسق الفاجر اليهود ي عبيد نتنياهو الدجال ويسقط الطغاة وتحيا دماء الشهداء ...
الموضوع :
نصح بن سلمان فمات في سجون السعودية !
أبو علي القره غولي : أحسنتم وفقكم الله تعالى أرى أننا اليوم قد مررنا بمحطة واحدة من محطات الإبتلاء والغربلة والتمحيص، ولابد ...
الموضوع :
(هل تكون قناة الشرقية اليهودية ملهمة الحراك في العراق)
رعد الموسوي : اخواني رجاءا توضيح ،،من هم الحواسم ؟ وهل هؤلاء خطرين ؟ انا اعيش في الخارج واحد الاخوان ...
الموضوع :
‏عبد الكريم خلف يعاتب أبناء الوسط والجنوب لمشاركتهم في حملة ضده ويؤكد: لن نسمح للحواسم بالعودة!
علي الجبوري : اروحنا فداء للسيد السيستاني هبة الله لاهل العراق في زمن عز فيه الناصر والمعين وكثر فيه العدو ...
الموضوع :
المرجعية ومعركة سرقة الفوضى !
فيسبوك