المقالات

ماهي مهمة البرلمان العراقي بالضبط؟!  

1420 2019-05-07

علي عبد سلمان

 

في ظل الأزمات التي اثقل بها كاهل البلاد وتدخل من ليس لهم الحق بالتدخل (الأجندات الأمريكية) التي استحوذت على مناطق التأثير الحكومي واصبحت هي من تفرض سيطرتها ,وتسير الشأن الداخلي للوطن . فهي تمسكت بزمام الأمور في مراكز اتخاذ القرار لجميع السلطات .

حتى اتضحت التسمية للجميع (الكونغرس العراقي) لانها مزيج من السلطة الأمريكية المهيمنة ,وأدوات عراقية مـٌـنفذة (خادمة) !

للأسف هذا واقع فرض على الجميع ,بسبب الخطط الستراتيجية وسياسات الأحتلال الغاشم ,فقد وضع الاخير اسس الخضوع والعبودية في نفوس الساسة وجعلتهم يعملون لصالحها من دون مقابل سوى الحفاظ على الكرسي ! .

فبعد سقوط النظام السابق واسدال الستار على حكمه , تأمل الجميع خيراً (وليس كل ما يتمناه المرئ يدركه) . لم يأتي الخير بسبب التفكير السلبي و النضرة الشمولية لبعض المتطرفين .

فهناك بعض المغالطات التي يجب ان نلتفت اليها ونسعى جميعاً للتخلص منها وغالباً ما يقع فيها الشعب الذي لا حول له ولا قوة ! بقصده او من دونه !

ومنها هو عندما ننتقد ثلة معينة من تيار سياسي او مكون يعتقد الجميع اننا نتهجم على ذلك المكون او تلك الطائفة . متأثرين بمقولة (الشريعه) ...

فقولنا ان الساسة من ابناء الطائفة السنية (ذباحة او مصدر الارهاب) فنحن لا نقصدهم جميعاً ,وألا لو قصدناهم جميعاً لما بقي شيعي في العراق يحمل رأس على اكتافه ! .

وعندما نتحدث بان المسؤول الشيعي سارق ! من البديهِ انهم ليسوا جميعهم حرامية (ومن اقارب علي بابا ) ولو كانوا كما اسلفنا لوجدنا العراق يأخذ المعونة من كولالامبور ! او من اليمن !

يوسفني القول اننا في زمن الحكم الطاغي ( هدام ) لم نستطع التنفس رغم فسحة الوطن الكبير . اما الآن ونحن في زمن يسود فيه ( متسافلها , من القاصي والداني ) فهم يجوبون مسرح البرلمان طولآ وعرضاً .

والواضح ان اغلبهم ان حضر لا يحتسب وان غاب لا يفتقد ,( وجودهم من عدمه سيان ) طامة كبرى تحصل بهكذا وطن حباه الله بوفرة الخيرات .التي استغلت من قبل ( البواكَة ) لبنوكَـ معروفة او غير مشخصة !

ففي النظام المعتاد لأي دولة برلمانية تكون صلاحيات البرلمان فيه ,تشريع القوانين التي تهتم بخدمة الوطن والمواطن . وتطبيقها على راض الواقع . من اجل ان يلمس الشعب تغيير في النتائج التي يستحق عليها المعنيين رواتب ضخمة . هذا في الاجواء الطبيعية ( بعيداَ عن العراق )

اما في الوطن الغالي فان البرلمان العراقي يعمل بشقين اولهما شرعنة القوانين التي تختص بالاول والاخير مصلحة امريكا ( الاب الراعي لكثير من ساسة العراق ) وهذا امر لا بد منه لارضاء الرأس ( الاب الروحي ) . ورضاء الله من رضا الوالدين ( طبعاً ,ليس امريكا !)

اما الجانب الاخر يعمل البرلمان على توعية المواطن وكيفية تطويره على اسلوب النقاش الهمجي ! والصراخ يعلوا فالمنصة والكراسي تتقاذف من جهة الى اخرى . ( صراع من اجل البقاء )

وهذا ما نراه يتفاقم بتصاعد وتيرة الخلاف بين الكتل السياسية والفرقاء وانفسهم . ايا ليتهم يتخاصمون من اجل خدمة معينة للبلاد . فهم كالأنعام ( بل هم اضل سبيلى ) يتصارعون على المصالح الشخصية والمنافع المتبادلة

يتهامشون في ما بينهم كي يغتنموا كل خيرات الوطن ويأخذوا ( الجمل بما حمل ) وما عسى المواطن ان يفعل سوى التفرج! . سيما والاخير يكتفي بدور ( الجمهور) فتارة يطبل لجهة معينة واخرى يزمر للخصم ,حسب تأجيج الوضع وامكانية تلاعب البعض بعواطف الشارع .

كل هذا واكثر يحصل في بلاد وادي الرافدين صاحبت الحضارة , والجميع لا يحرك ساكناً للتغيير نعم . ( من رأى منكم منكراً .. الخ )

وبعد كل السطور التي كشفت زيف الساسة وعمالتهم واصل ولائهم . يبقى القرار الحاسم بيد المواطن حصراً . في انتخابات قادمة قد تكون حاسمة ومصيرية للجميع .

اما ان يبقى الوضع على ما هو عليه الآن , او يتحرر الجميع من تكبيل امريكا وازلامها . والخيار لكم يا اصحاب العقول المشردة !

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك