المقالات

ألأمن .. الاعلامي


 

بعد تخلص الشعب من ألأمن الصدامي الذي كان يتجسس على المكالمات التلفونية وعلى كل الاشياء التي تحيط بالمواطن من الصغيرة الى الكبيرة .. تنفس الشعب عند سقوط الطاغية لكي يرتاح من حالات التجسس التي ذهبت بأرواح الناس الابرياء وزج في السجون الالاف بدون سبب يذكر عدا أنه عبر عن رأيه بحالة سلبية عن الحياة التي يعيشها .. 

ولكن النفس البعثي بقى من هذه الناحية على الرغم من ان الدستور العراقي اعطى في مواده الدستورية حرية التعبير ، حيث جعلت كل دائرة من الدوائر الحكومية رجال أمن يتجسسون على كل من يعبر عن رأيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكأننا نعيش في العصر الصدامي القمعي .. 

ان حرية التعبير عن الرأي مكفولة من قبل الدستور وكل ما تعمله تلك الدوائر بالتجسس على الآراء التي تطرح على مواقع التواصل الاجتماعي هي مخالفة دستورية وهو القمع بعينه .. 

لذلك نجد ان أغلب الدوائر التي تعرف جيدا ان عملها يشوبه الفساد والتقصير والمحاباة والبعيدة عن خدمة المواطنين تلجأ الى تشكيل فريق ( أمن .. أعلامي ) يراقب المواطن الذي يكتب عن تلك الدائرة وينتقدها وتقدم عليه الشكاوي .. 

ما الفرق بين الامس واليوم .. القمع هو القمع .. والحرية مقيدة .. والأنفاس مكتومة ..ومديح القائد يجب ان يسود .. وإلا ستكون من الاعداء .. ونقول لهم مالكم كيف تحكمون !!! 

لقد أشمئز الشعب من ظلم صدام بسبب التصرفات الرعناء التي ارتكبتها زمرته وقيدت الحريات ، والآن تعاد نفس التصرفات في تقييد الحريات وخاصة حرية التعبير عن رأيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، فما عليك الا ان تقبل بتقلب الصور او ترسل بوسترات ( صباح الخير – مساء النور ) يرضى عنك المسؤول وإلا انت تهدد الامن القومي للدائرة أذا عبرت عن رأيك وقلت كلمة الحق .. 

كفى ظلما .. والله الشعب وصلت به مرحلة عدم الرحمة اذا تهيئة له الفرص للذين ظلموه ولا يمكن أن يسامح كما سامح سابقا .. اتقوا الله بالشعب وكونوا أهلا للمسؤولية ولا تجعلوا الزمر الفاسدة تؤثر على حياة الشعب .. 

الكاتب والإعلامي / الحاج هادي العكيلي 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.3
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك