المقالات

ماذا تأكل عقبان الفلوات؟!

1675 2018-12-07

علي عبد سلمان

 

حينما نرجع عدة سنوات الى الوراء، أيام كان نظام القيح الصدامي يعتلي ظهور العراقيين، كان بينهم من رفض أن يمتطى ظهره، وابى إلا أن يقارع البعث بكل جبروته، هؤلاء أباة الضيم، كانوا الثلة المجاهدة التي قارعت نظام صدام بلا هوادة، وأثبتت للعالم أن العراقيين لا يستكينون لظلم، ولا يمكن تسجيلهم ضمن الشعوب الخانعة..

لقد قدم هؤلاء الأشاوس؛ قوافل طويلة على طريق حرية وإنعتاق العرق، ومخطيء تماما من يتصور او يريوج؛ الى أن نظام القهر قد ازالته، طائرات ودبابات وبوارج الأمريكان، فهم لم يكن  لهم ليأتوا الى هنا كمحتلين، لولا أن التفاحة كانت توشك على السقوط!

إن العراقيين ومنذ فجر الخليقة، لم يسجل عليهم أنهم قبلوا بأن يحكمهم غازي، كما لم يسجل عليهم أنهم قبلوا بحكم طاغية أو دكتاتور يظهر من بينهم/ وسجلات التاريخ حافلة بثوراتهم على الطغاة.

الحشد الشعبي هو الإمتداد الطبيعي للذين قارعوا نظام صدام، وهم أوائل من تقدموا الصفوف، ملبين نداء الوطن، الذي أطلقته المرجعية الدينية المباركة، بدعوتها الى الجهاد الكفائي، دفاعا عن حياض الوطن، وها هي قوافل شهدائهم في سوح الوغى، تحث الخطى نحو وادي السلام في النجف الأشرف، متزاحمة لتنعم بربيع الشهادة!

لقد كان الهدف وما يزال، أبعد من إقامة نظام حكم متشدد، بل هو بناء دولة قرو اوسطية سنية، في المنطقة الممتدة على باديتي العراق الشام، تجعل السكان السنة، عبيد خولا يبايعون الحاكم، بيعة اسلافهم ليزيد ابن معاوية، يضع الأطواق برقابهم.

لقد استطاع الحشد الشعبي وخلال فترة وجيزة، أن يلملم شتات الوطن، بعد ان حاول بقايا البعث المتحالفين مع السلفية الوهابية التكفيرية تمزيقه، بعد أن أحتلوا مناطق شاسعة منه، بدعم واضح معروف، من قبل دول الشر العربي، متمثلة بمهلكة ىل سعود، وبفقاعة المال القطرية، والأردوغانية العثمانية الحاكمة في تركيا، وطبعا أصابع الأمريكان كانت في مؤخرات هؤلاء، تحركهم كدمى كيفما تشاء!.

لقد أحبط الحشد الشعبي المخطط الكبير، لتمزيق بلدين عميقين بالتاريخ، الى دويلات صغيرة، لا يكون لها اثر في لعبة الأمم، يسهل ترويض شعبيهما، بعد أن كانا شوكة في عيون الصهيونية، سيما بعد أن تعزز دوري العراق وسوريا، بتغيير نظام صدام أولا، وبوجود الجمهورية الإسلامية في إيران كداعم كبير ثانيا، وبقوة حزب الله والمقاومة الإسلامية ثالثا.

الحشد الشعبي اليوم جيش رديف للجيش العراقي، يعتمد على شجاعة رجاله، بخبرتهم القتالية العريقة، وببسالتهم وفدائيتهم منقطعة النظير، وهو جيش العراق بكل ما تحمل الكلمة من معنى، يعزز هذا أن الحشد بات تشكيلا وطنيا رسميا، وجزء من القوات المسلحة العراقية، وليس لأحد ان يقول غير ذلك، فهو يحمل كافة المقومات الشرعية والقانونية، التي ترسمن وجوده المبارك.  

التآمر على الحشد الشعبي، ومحاولات الإساءة له؛ لم تنقطع منذ لحظة تشكيله، لأن أعداء العراق الواحد الموحد؛ يعلمون ان رجال الحشد سيقفون بثبات ضد محاولات تقسيم العراق..ورجال الحشد باقون في مواقع العز والكرامة، برغم حرب التسقيط التي تشن ضدهم، وبرغم قيام الحكومة بقطع رواتبهم، وتقليل مؤنهم، وتركهم يعتمدون على ما يوفره الشعب لهم، من دعم بالمواد والتجهيزات.

الإنتماء الوطني للحشد الشعبي تشكيلا ورجالا، ليس موضع تفسير او تأويل ، فقد سطر ابطاله اروع الملاحم، وحققوا أنتصارات جعلت العدو قبل الصديق يعترف بها، وهي بطولات لا يمكن إلا لمناكد أو حاقد أو عدو القفز عليها وعلى نتائجها، ومحاولات الجهات الخارجية والداخلية، بعزل الحشد الشعبي وإجهاض دوره المحوري ستبوء بالفشل حتما..

ابطال الحشد الشعبي دافعوا ببسالة عن إخوتهم وشركائهم في الوطن، وأعادوا الكرامة المهدورة لأهلنا في ديالى تكريت وبيجي وكركوك، والفلوجة والرمادي والموصل،وتلعفر والحمدانية ، وهم الآن يقفون بشموخ وبسالة على حدود العراق الغربية، بعدما أحالوا الدواعش الى جيف تأكلها عقبان الفلواتن.

الحشد الشعبي لن يكون قضية طارئة في حياة العراق والعراقيين، وإذا كان العراق ذاهب الى التمزيق والتجزئة، أو الى الأقلمة في أقل التقديرات، فإن واجب الحشد الشعبي، سيكون المحافظة على البيئة التي خرج من بين صفوفها، وهو القوة التي ستحمي بغداد ومحافظات الوسط والجنوب.

إن المحاولات الخارجية المكشوفة للضغط على الحكومة، بتحجيم دور الحشد الشعبي، وإملاء شروطها ، اثمرت في الآونة الأخيرة بالمساس بحقوق متطوعي الحشد الشعبي، وها هم لم يستلموا إستحقاقاتهم ورواتبهم لعدة أشهر، في محاولة خسيسة خصوصاً بعد أن أثارت حفيظتهم الانتصارات التي حققها متطوعو الحشد الشعبي في تحرير العديد من المناطق من قبضة الدواعش، وعلى الحكومة أن تراجع موقفها جيدا، وتولي الحشد الإهتمام المطلوب، وأن لا تنصاع لتلك الضغوطات مهما كان مصدرها.

إن على الحكومة أن ترد على الضغوطات والتدخلات بشكل حازم، وأن لا تترك الأمور على غاربها، وأن تعبرالحشد الشعبي خطا أحمرا، وعلى البرلمان أن يتخذ الموقف ذاته، إذ لا يعقل ان يقاتل المقاتلين بظهور مكشوفة!

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك