المقالات

البنادق والبيادق.. حماس يا وردة سوداء في دمي..!

1868 15:10:00 2012-08-01

.بقلم نارام سرجون:البنادق والبيادق.. حماس يا وردة سوداء في دمي..!

أنا لا أحب البنادق التي ترتدي ربطات العنق والياقات البيضاء أو بنطلون الجينز بدل أحزمة الرصاص والثياب الخشنة.. وأنا لاأحب البنادق التي تتعطر بغير عطر البارود وعرق المقاتلين.. ولا أطيق رائحة البنادق التي تدخن الأركيلة في المقاهي وتلعب النرد وهي تضع السيجار الكوبي بين شفاهها بدل الديناميت.. وأنا لا أهوى بنادق الثوار التي تهوى الفلسفة والتأمل والصمت.. ولاتحفر صوتها في وجه الزمن بالرصاص.

وكم أحتقر البنادق التي تمارس "الاتيكيت" والدبلوماسية والأكل بالشوكة والسكين ولاتعرف نكهة الصعتر البري.. ولا أريد أن تربطني علاقة من أي نوع بالبنادق التي تشيب ويصيبها الوقار وأمراض الشيخوخة.. فتصاب بأمراض القلب وصعوبة التنفس والربو والسعال المزمن.. ويتقوس ظهرها وتمشي على عكازات أو كرسي متحرك.

وأنا لا أستطيع تقبيل شفاه البنادق التي فرغت مخازنها من الرصاص فصارت كالعجوز التي فقدت أسنانها!!.. وأنا لايمكنني أن أراقص البنادق التي ترهلت كروشها من قلة الحركة واتكأ شحمها على شحمها.. فأنا أحب أن أطوّق بذراعيّ البنادق ذات الخصور الضامرة الممشوقة الرشيقة من كثرة الهجرة بين المعارك والمعارك..

أما مايصيبني بالغثيان فهو أن تمشي البنادق بغنج مثل عارضات الأزياء وبنات العائلات الموسرة.. أو تقف على جدران الزعامات والقصور كما الطيور المحنطة.. فمتى كانت البنادق تحنط مثل ملوك الفراعنة؟!.

وكم يزعجني أن أجلس إلى بندقية ثرثارة.. تحكي عن قصص عنترة والزير أبو ليلى المهلهل في زمن هو زمن أساطير الأبطال عماد مغنية وحسن نصرالله ويحيى عياش.. لكن أن تصبح البنادق مثل البيادق.. وأن تنبت من فوهاتها الورود السود بدل شقائق النعمان.. فهذا هو زمن البكاء لأنه زمن اسمه.. زمن موت حركة حماس!!..

كم راعني أن أكتشف أن بعض السلاح الذي قتلنا في سورية.. وأن بعض المسلحين.. وبعض الرصاص والبارود الذي هرب إلى سورية ونكأ الجرح السوري والفلسطيني كان من بعض مقاتلي حماس.. رصاص نعلمه الرماية كل يوم.. فلما اشتد ساعده.. رمانا..

ولم تقل حماس كلمة واحدة لإدانة ذلك أو تفسيره.. ولم تتبرع بالتحقيق لتبرئة جسمها من الخيانة..

وكم شق عليّ أن أرى غياب توقيع حماس على بيان الفصائل الفلسطينية الداعية إلى تجنيب الفلسطينيين في سورية الانخراط في النزاع.. حتى الحبر جفّ من حلق حماس.. وحتى الكلمة الطيبة تشققت من يباس السنديان..

يالحرارة الله.. ويالحرارة المال.. ويالحرارة الإخوان.. ويالحرارة اللحى.. ويالحرارة الإيمان..

قدر فلسطين ياسادتي هو أن تضيع قطعة قطعة.. وقرية قرية.. وحياً حياً.. وبيتاً بيتاً.. وشجرة شجرة.. وبرتقالة برتقالة.. لأن من يرث البندقية لايعرف كم تضاهي هذه الصبية الطويلة الممشوقة النزقة.. وكم هي خصبة بالرصاص.. هذه الغجرية السمراء التي لاتعرف خبث أبناء المدينة وخبث الأعراب.. يبيعها الورثة في سوق الإماء والبطر.. ويزرعونها في الإناء.. كوردة سوداء في الإناء.. في قطر..

صار من حقي ياسادتي أن أسأل أسئلة كنت أخنقها.. وتخنقني.. يدها تضغط على فمي ويدي تضغط على فمها.. أمسك بثيابها وتمسك بثيابي.. يختلط ريشها بريشي.. ويتحطم صهيلها على صهيلي.. وتتشابك قروني بقرونها كقرون الوعول المتقاتلة والأيائل المتناحرة.. ويتكسر زئيري فوق زئيرها كما تتكسر الرعود فوق الرعود.. والبروق فوق البروق..

أسئلتي لاجواب لها كما كل الأسئلة العربية في هذا الزمن الرديء.. لكن لاسياج بعد اليوم ولاحظائر.. لاأقفاص ولاسلاسل.. فلتخرج كل الأسئلة إلى الحرية..

فهل قتلت إسرائيل خير مافي حماس من قادة وتركت التجار فيهم واللاقادة أو صغار القادة؟.. وهل إعادة إسرائيل خالد مشعل إلى الحياة بعد موته كانت مسرحية أيضاً؟.. مثل مسرحية محاولة تصفية عزمي بشارة الذي انتهى جاسوساً إلى قطر؟؟.. ومثل مسرحية أردوغان المتقنة في دافوس وأسطول الحرية الذي انتهى يغني أغنيات في مسارح قطر... ومثل مسرحية محاولة قصف "الجزيرة" من قبل جورج بوش؟.. فإذا بالجزيرة هي أكبر قنبلة عنقودية موقوتة موصولة بالأسلاك إلى كل بيوتنا.. لها عنقود في كل بيت عربي ينفجر فينا.. ولم يصب منا إلا الرؤوس والعيون فأصابنا العمى وغياب العقل.. فصرنا في ربيع واحد أمة بلا رؤوس.. وبلا عيون.. كل العرب صاروا أجساداً تتحرك من غير رؤوس.. وحشوداً خلف حشود لايظهر فيها رأس واحد.. بل أجساد ترقص.. تتمايل للحرية!!..

هل كانت إسرائيل تخشى غضب الملك حسين إذا لم تعطِ الترياق ليحقن في أذن خالد مشعل؟؟ ولماذا مسرحية الترياق مثلاً ولم تلجأ للنسف مثل كل القادة الفلسطينيين في المنافي؟؟.. ومن هو الملك حسين كي تخشى إسرائيل إغضابه فتعطيه ترياق خالد مشعل؟؟ والملك حسين هو الذي كان موظفاً لديها اسمه "المستر بيف".. وهو الذي ذهب وركع مستميحاً العذر من عائلات إسرائيلية على ماسمّاه جريمة أحمد الدقامسة في الباقورة ؟؟.. ولماذا توقف قطف إسرائيل للبرتقال الفلسطيني بعد الشيخ أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي والشيخ صلاح شحادة ويحيى عياش..؟؟؟؟ هل ليبقى إسماعيل هنية زعيم حماس يلعق يد القرضاوي؟؟؟.. هل كان يفعلها الشيخ أحمد ياسين أو الرنتيسي؟؟؟.

إن شرود بنادق حماس عن قافلة البنادق العربية المقاتلة الممشوقة والضامرة في لبنان وفلسطين كمهار الصحراء لم يعد بريئاً.. وقد حوّلها إلى حياة المزارع الخضراء كأبقار هولندية حلوب في قطر وعمان.. فالبندقية السمراء التي ورثها أهل حماس من حطام كرسي شيخ ضرير مقعد والتي سقطت أيضاً من يد طبيب فلسطيني مقاتل.. صار لها جلد بقرة هولندية حلوب.. والراعي شيخ نقي تقي اسمه القرضاوي لايريد من هذه الفانية سوى كاعب لها كعثب يرضيه.. البنادق الهولندية تدر اللبن والعسل.. والراعي يدلّك لها ضرعها الكبير.. وهو يحدوها بالدعاء..

منذ اليوم أنا خرجت من حماس.. وحماس خرجت مني.. وفي تعابير أصدقاء حماس الثورجيين وفي لغة الجزيرة فإنني أعلن انشقاق قلبي عن حماس.. وحماس تعلن انشقاقها عن قلبي.. فما أحلى انشقاق القلوب عن القلوب..

واليوم قتلت شهرزاد التي كانت تحكي لي حتى الصباح عن الكفاح.. واليوم قتلت فيروزا سياف شهريار الذي كان يحمل سيفاً من خشب.. واليوم أرفع بيدي المراسي في سفن حماس من موانئ ذكرياتي بلا رجعة.. واليوم أبحر مبتعداً عن شواطئ حماس.. حيث البيادق بلا بنادق..

شراع جديد ورحلة جديدة نحو يافا وعكا وحيفا.. فسنرجع يوماً يا يافا.. ليس بشراع حماس.. بل بشراع منسوج من أوراق قصص غسان كنفاني في قلعة صفد.. وحكاية شكيب.. وأم سعد.. ورثائيات محمد جمجوم وفؤاد حجازي.. وحكاية عز الدين القسام.. وعبد القادر الحسيني..

شراع يصنعه جيل فلسطيني جديد.. لم يمسسه بشر.. ولا مال قطر.. كما العذراء لم يمسسها بشر..

فإن ذهبت حماس فقد بقيت لي فلسطين.. وبقي لي كل البرتقال والزيتون.. فأنا فلسطيني لأنني سوري.. وأنا سوري لأنني فلسطيني.. وفلسطين ليست حماس.. وحماس لم تعد من فلسطين.. بل من ممتلكات قطر.. مثلها مثل أي ناقلة نفط وأنبوب غاز.. ومباريات رياضية..

أنا عائد من رحلة شاقة حملتني فيها حماس بعيداً عن فلسطين.. أخذتني فيها إلى الباب العالي وجنون السلطنة.. وأخذتني إلى ركوب الجمال والهجن.. وأنا عائد أبحث عن بندقية ضاعت.. وبندقية لاتحنطها الدبلوماسية.. ولاتطلق الرصاص في الظهر..

 

حماس.. ياوردة سوداء في ذاكرتي..

ويا وردة سوداء في أفواه البنادق

إني أريد أن أزرع ذاكرتي بشقيق النعمان الأحمر..

وأن أهدي للبنادق.. مقابض السنديان

وأن أغسل حزنها بالنار

فوداعاً.. ياحماس

ياوردة سوداء في دمي..

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
اياد رحيم
2012-08-01
اولا نصر الله الرءيس بشار الاسد البطل الواعي والمثقف وكل من اءيده ومعه وهو اسد ابن اسد ونحن العراقيين نحبه ونحب ابيه لانهم ضد اسراءيل وساندو حزب الله وايران وضد صدام واحسنوا للعراقيين سنين طويلة باستقبالهم واي صدامي بسوريا موجود اكثر منهم بالعراق وسوريا حاولت قصاري جهدها منع الارهابيين ولكن الاردن والسعودية بعثوا ارهابيين من مختلف الجنسيات العربية.حماس عميلة لاسراءيل من حيث تعلم او لاتعلم لديها تاءريخ سيء بمساندة صدام, و والله راءيتهم بالتلفاز يرفعون علم جيش الفر الوهابي بسوريا العميل لاسراءيل والوهابية ,حالهم حال الكثير من العرب,تاءمل الكثير منا من الثورات في مصر وتونس وليبيا بمساندة محور المقاومة(لبنان,سوريا,ايران,العراق-بعد اخراجه القوات الغربية من ارضه وحربه ضد الارهاب) محور المقاومة ضد اسراءيل واتباعها المعتدين والضالمين,لكن الثورات هذه (خطفها) الوهابيين من بعض السنة المعتدلين وبالطبع هؤلاء الوهابية لايؤمنون بحرية تنوع الطواءف او حرية لشيعة مصر وغيرهم,وبالتالي اصبحت ثورات استبدال حكام دكتاتوريين اسراءيلين بعملاء اسراءيل الوهابية,الان هذه الثورات كارثة على الاسلام بسبب صعود اخوان الوهابيين(وليس اخوان المسلمين) للحكم في مصر,ومرسي يعترف ويلتزم باتفاقية العمالة لاسراءيل وتملق للسعودية والخليج وامريكا فاشتروه ببعض المال ليصدر قرار بعها بمنع العراقيين والايرانيين من دخول مصرخدمة لاسياده حلف الشياطين (اسراءيل, الوهابية, الغرب, والصداميين), الان مصر مع الاسف ليس مع الاسلام لان باغلبيتهم صوتوا للوهابية واخوان الوهابية وتركوا جهة الحق مرة ثانية مصر حليفة اسراءيل,والوهابية,والغرب,والصداميين.وليبيا وتونس ايضا وغيرهم من بلدان العرب الفكر الوهابي العميل لاسراءيل والغرب هو المنتشر الان اكثر من قبل,رغم وجوده بكثرة سابقا,وتمنينا ان ينحسر الفكر الوهابي لكنه زاد وكل من اختار الوهابية مع الصهاينة بالدنيا وبجهنم بالاخرة فليتاءكدوا من ذالك وسيعملون جراءم لكن بالتالي ستنتصر جهة الحق والمضلومين على حلف الشياطين اسراءيل والوهابية ومن معهم.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك