الصفحة الرياضية

ليوث الصالات تتألق في بطولة كرواتيا وتهزم صربيا وتقابل هنغاريا في نصف النهائي


أهدى لاعبو منتخبنا الشبابي للصالات تأهلهم إلى دور نصف نهائي بطولة كرواتيا الدولية الخامسة، إلى الجماهير العراقية والإعلام الرياضي ، تثميناً لدعمهم الكبير ودورهم البارز في دعم مسيرة كرة الصالات في العراق واستمرارها نحو معانقة الإنجازات والنجاحات على الصعيد الآسيوي والعالمي .

ونجح ليوث الرافدين في تحقيق العلامة الكاملة بالانتصار على منتخب صربيا في مباراته الثالثة على التوالي بنتيجة 1 - 2 ، في مواجهة أكدت علو كعب منتخبنا وجدارته بالتأهل بطلا عن المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من ثلاث مواجهات، ويقابل ثاني المجموعة الثانية منتخب هنغاريا .

تعادل إيجابي 

انطلقت المباراة باندفاع لاعبي منتخبنا لتسجيل هدف السبق الذي جاء مبكراً عن طريق الهداف هادي علاء واستمرت السيطرة الهجومية المطلقة على مجريات دقائق الشوط الأول، لحين تسجيل المنتخب الصربي هدف التعادل، الذي كان يطمح في كسب اللقاء والتأهل برفقة العراق إلى الدور الثاني، واصطدم لاعبينا بقوة فريق صربيا وتمرسهم في المناورة ونقل الكرات على الجانب، إلا أن ذكاء لاعبي منتخبنا حال دون إعطاءهم المساحات لينتهي هذا الشوط بالتعادل الإيجابي 1 - 1 .

شوط الحسم

عاد منتخبنا من جديد إلى الاستحواذ والسيطرة وفرض أسلوبه في الشوط الثاني، حيث التعامل السليم مع جميع الفرص والنجاح الكبير في ترجمتها إلى كرات خطرة ، جعلت لاعبي صربيا يتراجعون إلى الخطوط الخلفية، من أجل مواجهة الضغط العراقي، واستمرت محاولات المنتخب لحسم المباراة ونتيجتها والتربع على عرش المجموعة بالعلامة الكاملة، بعد أن ضاعف عباس عبد الكريم النتيجة بتسجيله هدف الفوز الثاني ، لتنتهي مسكا للختام نتيجة وأداء وتصدر وتأهل أولا عن المجموعة الأولى. 

زغير: هدفنا القادم كأس اسيا 

أعرب السيد يحيى زغير رئيس الوفد العراقي، عن فخره الكبير واعتزازه بالعمل مع كرة الصالات التي برزت بشكل ملفت للنظر وبدأت تقارع المنتخبات العالمية، وهذا يحسب للاستراتيجية الناجحة التي اعتمدناها في عملنا ، وهدفنا القادم هو خطف كأس آسيا سواء كان على صعيد المنتخب الأول أو الشباب ، مؤكداً أنه سعيد للخبرات والتجارب التي اكتسبها المنتخب من خلال مشاركته في هذه البطولة الدولية ، بجانب سعادته الكبيرة التي تحققت بتأهل المنتخب في أول مشاركة له في بطولة تجمع 7 منتخبات أوربية ومتقدمة في لعبة كرة الصالات .

طالب: تأهلنا يضعنا أمام مسؤولية مضاعفة

أهدى المدير الفني لمنتخبنا علي طالب، تأهله إلى نصف نهائي بطولة كرواتيا وصدارة المجموعة الأولى ، إلى اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية والاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم والجماهير والإعلام الرياضي ، وأعرب عن سعادته البالغة بهذا الانتصار الذي حققه أبطال العراق وتأهلهم المستحق عن جدارة بعد أن قدموا أداء لافتاً وأظهروا روحاً عالية، قادتهم إلى صدارة مجموعتهم ، بالرغم من شراسة المنتخبات المشاركة.

واشار إلى أن حصول المنتخب العراقي على العلامة الكاملة، يحمل اللاعبين مسؤولية مضاعفة في المرحلة القادمة، حيث بات مطلوباً منهم أن يدافعوا عن هذه المكانة وأن يقدموا في الدور اللاحق مستوى يقودهم إلى المنافسة على الكأس ، باعتبارهم وصيف بطل آسيا، ولهم تاريخ مع اللعبة، حفروه بعرقهم وجهدهم، وأشاد به الجميع في شتى المحافل .

اشادة أوربية للصالات العراقية 

أشاد منظمي البطولة ومدربي المنتخبات المشاركة، بالمستوى العالي الذي ظهر عليه المنتخب العراقي، مسجلين انبهارهم بما قدمه اللاعبون، وأشاروا إلى عنصر المفاجأة بعد كانوا يتوقعون أن كرة الصالات العراقية ليست بذات القوة للمنافسة على المراكز الأولى، لكن ما شاهدوا من نتائج على أرض الواقع، جعل نظرتهم تتجه إلى دعوة العراق مجددآ في البطولات المقبلة، مؤكدين على سرعة التطور الذي شهدته هذه اللعبة في العراق وتمكنهم من هزيمة ثلاثة منتخبات أوربية لها ثقلها في بطولات أوربا.

عبد الزهرة: موعدنا السبت نحو نهائي البطولة 

أكد عقيل عبد الزهرة مدير منتخبنا الشبابي، أن الإنتصارات التي حققها ليوث الرافدين ،وتأهلهم إلى نصف النهائي بصدارة المجموعة الأولى ، يضاف إلى سجل الإنجازات لهؤلاء الأبطال الذين وضعوا كرة الصالات في العراق قريبة من منصات التتويج في محافل عدة ، مشيراً إلى أن اللاعبين يدركون أبعاد المهمة الجديدة، وكلهم إصرار على خوضها بذات الروح، وقال موعدنا يوم السبت المقبل ، لنثبت للعالم أن صالات العراق ستكون رقماً صعباً في المستقبل القريب .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.44
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك