الصفحة الرياضية

المنتخب الوطني يتأهل لبطولة العالم بالكرة الطائرة من وضع الجلوس


تأهل المنتخب الوطني للكرة الطائرة من وضع الجلوس، إلى نهائيات بطولة العالم، وجاء ذلك عقب فوزه على الصين بنتجة بثلاثة اشوط مقابل شوط واحد في المباراة الفاصلة لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وتمكن المنتخب الوطني من خطف المركز الثالث والتذكرة الأخيرة الى هولندا حيث تحتضن منافسات بطولة العالم، وذلك ضمن التصفيات المؤهلة الى المونديال التي جرت خلال المدة من 26 من شهر حزيران الماضي حتى الثالث 3من تموز الحالي، في مقاطعة هانزو ب‍جمهورية الصين الشعبية.

وتوشح المنتخب الوطني باللون الأبيض فيما ارتدى الصينيون اللون الأحمر الفاتح وقاد المباراة القاضية السلوفينية اسيبلا والحكم الكازاخستاني ايان رحماتوف .

واستهل المنتخب الوطني مواجهة الحسم وكله اصرار على التأهل الا ان اندفاعه وعدم ترتيب دفاعاته الخلفية وحائط الصد جعلته ينزف العديد من النقاط ولاسيما في النقاط الاخيرة، اذ كان الشوط سجالا حتى نهايته تقريبا لينتهي لصالح فريق البلد المضيف بنتيجة ( 19 – 25).

وفي الشوط الثاني استمرت المواجهة بصورة ندية حيث تبادل الفريقان كسب النقاط بالتوالي لتصل النتيجة (22 – 22) وسط اعتراضات المدرب صلاح حسن كاظم على التحكيم ليتمكن المنتخب الوطني من التفوق وانهاء الشوط لصالحة بنتيجة (25 – 22) .

وفي الشوط الثالث اظهر الفريق العراقي قدراته وتمكن من احداث الفارق منذ بداية الشوط وظل حريصا على الحفاظ على النتيجة في ظل توجيهات الملاك التدريبي وتشجيع اللاعبين بعضهم البعض لينهي هذا الشوط لصالحه ايضا بنتيجة (25 – 16 )

وفي الشوط الرابع والاخير تقدم الصينيون منذ البداية حيث كانت لوحة التسجيل تشير الى نتيجة (5 – 1) الا ان عزيمة اللاعبين وتألقهم جعلهم يتقدمون بشكل سريع من خلال سد الثغرات في حائط الصد والدفاع الخلفي والضربات الساحقة مما أصاب الصينيين ببعض الفتور لينتهي هذا الشوط لصالح العراق بنتيجة (25 -18).

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
علي الخفاجي : مع المجلس الأعلى الإسلامي العراقي ...
الموضوع :
المجلس الاعلى الاسلامي العراقي يصدر بيانا بعد خروج السيد عمار الحكيم منه
احمد حسن الموصلي : الانتصارات تتوالى للعراق الان فبعد انتصارات الموصل الكبيره جاء انتصار المنتخب الاولمبي العراقي بعد فوزه في ثلاث ...
الموضوع :
الاولمبي يصل بغداد غدا بعد تأهله لنهائيات آسيا
احمد حسن الموصلي : لماذا هذا الاهتمام بمثل هذه القضايا التافهة وخاصة هذه القضية بالنسبة الي اقول. ،،،،يطبهم الف مرض ،،، ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما قام به الامير السعودي القذر بالمواطنين السعوديين والمقيمين اليمنيين
هدى : اني موظفة وقدمت من سنة 2009 على شقة بمساحة 120 وطلع اسمي بوقتها لكن وللاسف طرأت ظروف ...
الموضوع :
هيئة الاستثمار: اقساط شقق بسماية 300 دولار شهريا على مدى 15 عاما.. والافضلية للمتقاعدين والموظفين
احمد حسن الموصلي : الى اي درجه الفلتان في الموصل بحيث داعشي له راتب الرعايه الاجتماعية وهنام اسرى شهداء لا راتب ...
الموضوع :
اعتقال داعشي "معروف" اثناء تسلمه راتب الرعاية الاجتماعية في ايسر الموصل
احمد حسن الموصلي : لحد الان وداعش لازال يعدم او يبيد العوائل العراقية المسكينه ولا اعرف متى سيتم تحرير تلعفر يمكن ...
الموضوع :
قيادي بالحشد: داعش الارهابي أباد ثلاث أسر بعد إرغامها على السير بأرض الموت
فيسبوك