الصفحة الرياضية

البصرة تشكل قوة رد سريع بأربعة خطوط لحماية امن الملاعب وتوجه الجمهور بتجنب إثارة الشغب

1718 2017-01-20

اعلن قائد عمليات البصرة الفريق الركن ، جميل الشمري ،  عن تشكيل قوة مكونه من 4 خطوط لحماية الملاعب خلال مباريات الدوري التي تقام في ملاعب مدينة البصرة الرياضية".

جاء ذلك خلال المؤتمر الاستثنائي الذي عقدته مديرية شباب ورياضة البصرة بالتنسيق مع اتحاد الكرة الفرعي في البصرة وحضرته روابط المشجعين في الاندية البصرية ووسائل الإعلام للحد من حالات الشغب التي باتت تشكل خطرا على الكرة العراقية وتسيء الى الدوري العراقي ، مؤكدا ان الملاعب تعد الوجه الاعلامي الجميل للبلد لذا بات من الواجب علينا اظهارها بالشكل الذي يليق بمكانة وتاريخ العراق ، ونعمل جاهدين من اجل تثقيف الجمهور ووضع الخطط الكفيلة للحد من حالات الشغب التي تحدث بين حين لاخر"ز

واضاف " البصرة تشهد تظاهرة رياضية كبيرة متمثلة بزيارة وفد الفيفا وهذا يحتاج الى عمل كبير وجهد استثنائي من اجل اقناع الوفد الزائر وامكانية رفع الحظر عن الملاعب العراية وعليه فان اهم الامور التي يجب ان نعمل عليها هو تنظيم دخول وخروج الجمهور ومنع اي تظاهرة سلبية تحصل داخل او خارج الملعب لذا ارتاينا ان نشكل وة من 4 خطوط وكل خط يتكون من 100 عنصر امني له واجباته الخاصة بدءا من بوابة المدينة الرياضية ومحيط الملعب والمدرجات وصولا الى المستطيل الاخضر " ، مشددا " على منع المظاهر المسلحة وحمل السلاح موجها منتسبيه للجوء الى القانون والضوابط الحضارية بالتعامل مع الجمهور بالتنسي مع رؤوساء روابط الاندية " . 

من جانبه اشار رئيس ممثلية اللجنة الاولمبية في البصرة د. مشتاق الشمري الى دور اتحاد الكرة الفاعل وضرورة محاسبة ادارات الاندية التي تسبب جماهيرها اعمال عنف و شغب داخل الملاعب وان يتخذ اجراءات رادعه بتطبيق الضوابط على الجميع وبدون استثناء ، داعيا رؤساء الروابط بالتعاون مع الاجهزة الامنية وفرز المسيئين ، كاشفا عن كاميرات ستنصب في اماكن عدة لكشف المتسببين باثارة الشغب ليتم احالتهم للاجهزة الامنية . 

كما حذر مدير شباب ورياضة البصرة ، صادق الكناني ، لجريدة البصرة من حدوث خروقات امنية من قبل الجماعات الارهابية التي ربما تستغل الحضور الجماهيري الكبير لمباريات الدوري في ظل عدم وجود اجهزة تفتيش العجلات ( السونار ) في بوابات المدينة الرياضية مطالبا بضرورة توفيرها لتامين حياة الجمهور واللاعبين والحكام".

فيما لفت مير المدينة الرياضية ، سهيل عبد الزهرة ، لجريدة البصرة الى تواجد الجمهور في منازع اللاعبين ققبل وبعد المباريات بالاضافة الى تواجد البعض منهم في غرفة استراحة الحكام منوها الى المضايقات التي يتلاقاها اللاعبين والمدربين والهيئات الادارية والحكام من البعض ومدى تاثيراتها النفسية عليهم . 

كما تمنى امين سر اتحاد الكرة في البصرة ، بدر ناصر ،بحديثه لجريدة البصرة ان" تكون الملاعب في  المباريات المقبلة  خالية من البشغب والمظاهر السلبية وان يعكس الجمهور الصورة الايجابية التي من شانها تساعد العراق برفع الحظر عن ملاعبه .

هذا وياتي هذا المؤتمر الاستثنائي بتوجية من وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان على خلفية اعمال الشغب التي حصلت في مباراة الميناء والنجف الاسبوع الماضي والتي على اثرها تم اعتقال رئيس الهيئة الادارية لنادي النجف بعد المشادة مع احد العناصر الامنية المكلفة بحماية ملعب البصرة الدولي في المدينة الرياضية التي اقيمت عليه المباراة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك