الصفحة الرياضية

اتحاد الكرة يرجح انسحابه من خليجي 22 في حال نقل البطولة من البصرة

1301 19:56:00 2013-08-07

رجح الاتحاد المركزي العراقي لكرة القدم، اليوم الاربعاء، "امكانية انسحابه" من بطولة خليجي 22 في حال تم سحب تنظيم البطولة الخليجية من محافظة البصرة، وأكد أن "تنظيم البطولة حق للعراق"، متمنيا من "الاشقاء العرب التعاون في اعطاء الرياضة العراقية حقها في التنظيم".

وقال عضو اتحاد الكرة كامل زغير  إن "قرار عدم مشاركة منتخبنا الوطني العراقي في بطولة خليجي 22 سيكون مؤكدا في حال تم سحب تنظيم البطولة الخليجية من مدينة البصرة العراقية".

وأضاف زغير أن "تنظيم البطولة حق للعراق واذا ما تم سحبه من العراق ستكون لنا ردة فعل ووقفة في هذا الامر"، مستدركا "لكن ما نأمله من الاشقاء العرب التعاون في اعطاء الرياضة العراقية حقها في التنظيم".

وكانت وزارة الشباب والرياضة اكدت، في 28 تموز 2013، اكتمال الأمور الفنية الخاصة بإقامة بطولة خليجي 22 بالبصرة، وفيما دعت الدول الخليجية إلى إبعاد الجانب السياسي عن إقامة هذه البطولة بالعراق.

وكان وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر اكد في حديث سابق إلى (المدى برس)، "أنجزنا جميع المتطلبات الفنية لإقامة بطولة 22 في البصرة"، ودعا "وزارة النقل والصحة إلى إكمال المنشآت الخاصة بها، كون البنى التحتية لوزارة الشباب اصبحت جاهزة".

وكان المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم، قرر بالإجماع في اجتماعه الذي انتهى في ساعة مبكرة من فجر (24 تموز 2013) بالعاصة البحرينية المنامة، منح مدينة البصرة العراقية مهلة نهائية حتى الخامس من تشرين الأول المقبل، للوصول إلى "الجاهزية التامة" لاستضافة بطولة الخليج العربي بكرة القدم (خليجي 22).

وكان رئيس الاتحاد البحريني علي بن خليفة، قد شدد خلال اجتماع رؤساء اتحادات دول الخليج العربي، على الأمناء العامين بالاتحادات الخليجية الذين سيعقدون اجتماعاً خاصا في المنامة الأسبوع الحالي، لمناقشة وبلورة الاشتراطات التي يتوجب على العراق الإيفاء بها خلال المهلة التي أعطت له، من أجل تثبيت البطولة في البصرة، وإذا لم يتمكن من ذلك فإن البطولة ستنقل إلى السعودية بصفتها البلد الاحتياط لنيل استضافة البطولة.

وكان الاتحاد المركزي العراقي لكرة القدم، أكد يوم الثلاثاء، (الـ23 من تموز 2013)، أن استضافة العراق لبطولة خليجي 22 ما تزال "غير محسومة"، مبيناً أن مواقف أمناء اتحادات دول الخليج "غير معروفة لحد الأن، وأن الاتحاد ينتظر الاجتماع المقبل لأمناء الاتحادات لتحديد موقفهم من البطولة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة العراقية، أعلنت في (الـ17 من تموز 2013)، عن استعداد العراق لاستضافة خليجي 22 في محافظة البصرة نهاية 2014، وفي حين بينت صدور الموافقات الرسمية الخاصة بتأهيل 28 فندقاً لاستقبال ضيوف البطولة، أكدت أنها ماضية بالتعاون مع اتحاد الكرة بما يضمن نجاح البطولة.

وكانت محافظة البصرة،(590 كم جنوب العاصمة بغداد)، أعلنت في (الـ28 من أيار 2013)، أن الاتحاد الخليجي اشترط على العراق إنجاز 14 فقرة ضمن سقف زمني مدته 18 شهراً مقابل إقامة بطولة خليجي 22 في البصرة، فيما أبدت وزارة الشباب والرياضة تخوفها من عدم الإيفاء بشرط توفير سكن لجمهور البطولة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك