الصفحة الرياضية

اتحاد كرة كربلاء: نفكر بعدم استضافة أي بطولة بعد الاعتداء على نائب رئيس نادي الحسينية

1339 20:37:00 2013-07-09

أعلن فرع اتحاد كرة القدم في محافظة كربلاء، اليوم الثلاثاء، انه يفكر بعدم استضافةأي بطولة في كربلاء بعد تعرض نائب رئيس الحسينية مهدي جاسم للاعتداء على يد رئيس وفد نادي الجيش،

وفيما أكد عضو لجنة الشباب والرياضية البرلمانيةانه سيعمل على تشكيل لجنة تحقيقه بالحادث ويتقدم بطلب استجواب للهيئة الإدارية لنادي الجيش في البرلمان، كشف عن أن اللجنة المكلفة بمتابعة حادث مدرب كربلاء محمد عباس ستقدم تقريرها لرئاسة البرلمان خلال سبعة ايام.

وقال رئيس اتحاد كرة القدم في كربلاء يحيى كريم إن "ضرب نائب رئيس نادي الحسينية عصام مهدي جاسم يوم الجمعة، ( الخامس من تموز2013)، على يد رئيس وفد نادي الجيش العقيد سمير هاشم حريب، وكلمات السب والشتم التي وجهها للنادي ولأعضائه ولاتحاد الكرة  جعلتنا نفكر بعدم استضافة اي بطولة في كربلاء بعد الان".

واضاف كريم أن "نادي الحسينية بذل جهود كبيرة خلال الثلاثة ايام التي استضاف خلالها الفرق المشاركة ببطولة خماسي الكرة ووقوف جميع اعضائه على قدم وساق من اجل خدمة الفرق والحرص على عدم التقصير بحقهم"، مشيرا إلى أن "رد نادي الجيش كرم الضيافة بهذه الطريقة التي نصفها بأنها مشينة بحق اسم الجيش العريق".

وتابع مدير نادي كربلاء أن "نادي الحسينية واتحاد الكرة في كربلاء قدما شكوى قضائية ضد رئيس فريق نادي الجيش العقيد سمير هاشم حريب، وقد اصدر قاضي التحقيق امرا بتوقيفه على ذمة التحقيق في كربلاء"، كاشفا عن "وجود محاولات ووساطات رياضية وعشائرية لتسوية الموضوع والتنازل عن الدعوى القضائية بحق نادي الجيش ورئيس فريقه الا اننا رفضنا ذلك وتمسكنا بحقنا وفق القانون".

واشار كريم إلى أننا "قدمنا تقريرا مفصلا الى الاتحاد المركزي لكرة القدم بحادثة الاعتداء على نادي الحسينية وطالبنا بتوجيه عقوبة رادعة الى نادي الجيش واعضائه"، لافتا إلى أن "رئيس لجنة خماسي الكرة في الاتحاد المركزي نعيم صدام ابلغنا بأن الاتحاد سيناقش حادثة الاعتداء وسُيقرر معاقبة نادي الجيش وفق لوائح الاتحاد المركزي".

واوضح كريم أن "لوائح الاتحاد المركزي تنص على معاقبة النادي الذي يعتدي بهذه الطريقة باعتباره خاسرا بنتيجة  خمسة ــ صفر ، ومعاقبته بالهبوط من دوري النخبة الى دوري الدرجة الاولى ، وحرمان المدرب ومدير الفريق من مرافقة النادي في مبارياته لموسم كروي او موسمين ، اضافة الى فرض غرامة مالية على النادي".

من جانبه قال عضو لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب النائب محمد خضير الدعمي  إن "الهيئة الإدارية لنادي الحسينية أبلغتنا بحادثة الاعتداء بحق النادي ونائب رئيسه من قبل نادي الجيش لخماسي الكرة"، مشيرا إلى أننا "طالبنا نادي الحسينية برفع تقرير مفصل عن الحادثة الى لجنة الشباب والرياضة في البرلمان بأسرع وقت".

واكد الدعمي "اننا سنعمل على تشكيل لجنة تحقيقية بالحادث وسنعمل على معاقبة نادي الجيش وتقديمه اعتذار رسمي الى نادي الحسينية"، لافتا إلى أنه "سيتقدم بطلب استجواب الهيئة الادارية لنادي الجيش امام لجنة الشباب والرياضة البرلمانية حول حادثة الاعتداء على نادي الحسينية في كربلاء".

وأعرب عضو لجنة الشباب والرياضة البرلمانية عن "اسفه لأنه لا يليق بنادي الجيش العريق باسمه وابطاله وادارته بأن يعتدي اعضائه على الرياضيين الاخرين بالضرب والسب والشتم واستغلال الرتب العسكرية للتهديد والوعيد بألفاظ نابية وبعيدة عن الاخلاق"،

 مشددا على أن "لجنة الشباب والرياضة في البرلمان ستعمل على وضع حدا للتجاوز على الرياضيين سواء من قبل اشخاص من داخل الوسط الرياضي او خارجه".

وفي سياق آخر  كشف عضو لجنة الشباب والرياضة البرلمانية محمد خضير الدعمي عن "اللجنة المكلفة بتقصي الحقائق بحادثة الاعتداء على مدرب نادي كربلاء الراحل محمد عباس ستقدم خلال سبعة ايام نتائج ما توصلت اليه الى رئاسة البرلمان"، مؤكدا أن "لجنة الشباب والرياضة ستصل قرار فيما يخص قضية الاعتداء على نادي كربلاء  يُرضي جميع الرياضيين والجماهير".

وكان نائب رئيس نادي الحسينية لكرة القدم عصام مهدي جاسم اعلن، مساء يوم الجمعة، (5 تموز 2013)، انه تعرض للضرب من قبل رئيس وفد نادي الجيش لخماسي كرة القدم المشارك في بطولة خماسي كرة القدم التي ينظمها الاتحاد المركزي لــ ( 6 ) أندية رياضية من عدد من المحافظات والتي استضافها نادي الحسينية الرياضي وعلى قاعته المغلقة في ناحية الحسينية ( 10 كم شرق مدينة كربلاء ) . 

وأصيب  نائب رئيس النادي عصام مهدي جاسم  بكسر في الانف والفك ما سبب له نزيف داخلي في منطقة الوجه وادخل على اثرها في ردهة الطوارئ في مستشفى الحسين وسط مدينة كربلاء .

وكان نادي الحسينية لكرة القدم في كربلاء  أعلن في الـ7 من تموز2013، تعرض نائب رئيسه للضرب من قبل رئيس وفد نادي الجيش الرياضي بخماسي الكرة  بعد انتهاء الشوط الاول من مباراة جمعت بين الفريقين ضمن بطولة ينظمها الاتحاد العراقي لكرة القدم في المحافظة، فيما اعتقلت قوة من الشرطة رئيس وفد نادي الجيش اثناء محاولته الهرب عقب الحادث.

واستوقفت قيادة عمليات شرطة كربلاء سيارة وفد نادي الجيش على الطريق العام لناحية الجرية ( 11 كم شمال مدينة كربلاء ) وألقت القبض على رئيس وفد نادي الجيش والمدرب ايضا واوقفتهم في مركز شرطة ناحية الحسينية،

وتأتي هذه الحادثة بعد  أكثر من سبعة ايام من اعلان نادي كربلاء الرياضي، في (30 حزيران2013)، وفاة مدربه محمد عباس في ساعة متأخرة من ليلة السبت في (29 حزيران2013).

 فيما طالبت وزارة الشباب والرياضة، في (30 حزيران2013)، بمحاسبة المتورطين بمقتل مدرب كربلاء محمد عباس، وفيما وصفت من اعتدوا عليه بالنفر غير المسؤول، أكدت رفضها أي حالة إعتداء على الرياضيين.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك