الصفحة الرياضية

الرياضة العراقية في عام 2012 " انجازات ... واخفاقات "

1421 14:24:00 2012-12-30

امتاز 2012 بالمشاركات الواسعة للرياضة العراقية الخارجية وكان الاداء فيها متوسط المستوى ، اذ استطاع عدد من رياضيو العراق تحقيق نتائج جيدة وكبيرة لاسم العراق ، فيما اخفق الاخر بتحقيق النتائج المرجوة .

من جانب رياضة كرة القدم ، اللعبة الاولى في العراق ، استطاعت المنتخبات العمرية تحقيق انجازات كبيرة رفعت بها اسم العراق عاليا ، اذ استطاع منتخب العراق للناشئين التأهل الى نهائيات كأس العالم للناشئين التي ستجري في الامارات العام المقبل ، فيما اخفق في الحصول على لقب كأس اسيا للناشئين بعد خسارته امام نظيره الياباني في مباراة نصف النهائي ، ولحقه منتخب الشباب في التأهل الى نهائيات كأس العالم للشباب التي ستقام في تركيا العام المقبل ، لكنه خسر المباراة النهائية في كأس اسيا للشباب امام نظيره الكوري الجنوبي بضربات الترجيح".

اما المنتخب الوطني العراقي فلم يحدد موقفه في عام 2012 من التأهل الى كأس العالم التي ستقام في البرازيل عام 2014 وعدم تأهله ، اذ يقع حاليا في المركز الثالث بمجموعته التي تضم منتخبات اليابان في المركز الاول واستراليا ثانيا وعُمان رابعا والاردن في المركز الاخير ، وسيكون عام 2013 هو الفاصل بصعود منتخب العراق بكرة القدم الى كأس العالم المقبلة من عدمه ، فيما خسر منتخبنا لقب بطولة غرب اسيا بكرة القدم بعد خسارته من المنتخب السوري في المباراة النهائية بهدف مقابل لا شيء ".

فيما واجه منتخبنا الوطني بكرة القدم مشاكل كثيرة مع مدربه البرازيلي زيكو الذي أعلن في شهر تشرين الثاني انسحابه من مهام تدريب المنتخب بسبب خلافات مالية مع اتحاد الكرة، فيما هدد اتحاد الكرة الذي نفى عدم تسديده رواتب زيكو بمقاضاته في المحاكم الدولية لتركه المنتخب دون سبب حقيقي ، وبعد ذلك قرر اتحاد كرة القدم تسمية المدرب المحلي حكيم شاكر مدربا للوطني بعد انجازه في قيادة منتخب الشباب للتأهل الى نهائيات كأس العالم للشباب.

ومن جانب الاندية العراقية في عام 2012 استطاع نادي أربيل من الحصول على المركز الثاني في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي للاندية بعد خسارته في المباراة النهائية التي اقيمت على ملعبه وبين جمهوره امام نظيره الكويتي.

ومن اهم الانجازات التي حققها رياضيو العراق في الرياضات الاخرى ، كانت عن طريق الرباع العراقي الشاب كرار محمد الذي يعد اليوم اول رباع عراقي حطم رقماً عالمياً ، اذ استطاع في بطولة العالم للناشئين التي جرت في سلوفاكيا في ايلول الماضي من رفع [143] كغم، محطماً الرقم العالمي السابق برفع الاثقال لفئة وزن [69] كغم المسجل باسم رباع روسي وقدره [142] كغم ، ليحرز المركز الاول في هذه البطولة بعد الحصول على ثلاث اوسمة فيها.

كما حصل لاعب منتخب العراق للشباب بكرة القدم مهند عبد الرحمن على جائزة افضل لاعب واعد في قارة اسيا في عام 2012 بعد ظهوره المتميز في بطولة كأس اسيا للشباب التي اقيمت في الكويت وحصل فيها على جائزة افضل لاعب في البطولة .

فيما شارك العراق في دورة الألعاب الأولمبية بنسختها الثلاثين التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن دون تحقيق اية نتائج تذكر ، عدا تحقيق ارقام شخصية ، اذ تنافس الاعبين العراقيين في فعاليات العاب القوى والسباحة والرماية والقوس والسهم ورفع الأثقال والملاكمة والمصارعة ، لكن دون تحقيق اية ميدالية وخرج غالبيتهم من الأدوار الأولى في الألعاب ".

واختتمت الرياضة العراقية نشاطاتها الدولية بحصول العراق على المركز الرابع في بطولة العرب العسكرية لالعاب القوى في السودان التي اختتمت فعالياتها الخميس الماضي ، اذ حصل على [4] اوسمة منها ذهبية واحدة واخرى فضة و[2] برونزيات خلال البطولة العربية للمنتخبات العسكرية .انتهى

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك