التقارير

الانترنيت في العراق اسوء خدمة باعلى الاسعار والوزارة تبرر الضعف في الخدمة


عبر مواطنون عن سخطهم الشديد نتيجة تردي خدمة الانترنت في العراق خلال الفترة الماضية وصفوها باسوء خدمة باعلى الاسعار مقارنة لاسعار الانترنيت في اوربا والدول المتقدمة ، فيما اتهموا وزارة الاتصالات والشركات الأهلية بعدم إيجاد الحلول لمشكلة القطع المتكرر لخدمة الانترنيت .

وحمل مختصون "وزارة الاتصالات تعد المسؤول الأول وراء ضعف الانترنت في عموم إنحاء العراق"، مشيرة إلى أن "هناك اتفاقاً بين الاتصالات وإحدى الشركات الكبيرة الموزعة لخدمة الانترنت في العراق على إضعاف الخدمة في إنحاء العراق ولجميع الشركات الأخرى وذلك بسبب تراجع الإقبال على الشركة وهو اتهام ساقه البعض في خضم الجدل الدائر حول سوء اداء هذه الوزارة وماتقدمه للمواطن " .

مصادر مطلعة افادت لبعض وسائل الاعلام العراقية، أن "الكابل الضوئي التي ادعت وزارة الاتصالات بأنه قطع، هو في حالة جيدة ولم يصاب بأي قطع"، مطالبة في الوقت نفسه الحكومة والجهات المعنية بـ"إيجاد الحلول السريعة للمشكلة والتحقيق في هذا الادعاء الكاذب من قبل الوزارة ".

ومن جانبه نفى المتحدث باسم وزارة الاتصالات حازم محمد علي، وقوف الوزارة وراء ضعف الانترنت في العراق، مؤكداً أن الوزارة مستمرة في العمل من اجل إصلاح العطل.

ويقول المتحدث باسم الوزارة إن "الإخبار التي تناولتها بعض المواقع على صفحات المواقع التواصل الاجتماعي بشأن وقوف الوزارة وراء سبب ضعف الانترنت وحماية شركة (معينة)، عار عن الصحة".

الى ذلك أصدرت وزارة الاتصالات، توضيحاً بشأن ضعف خدمات الانترنت في العراق، مشيرة الى قطع مفاجئ في الكابل البحري (GBI).

وذكرت الوزارة في بيان تلقت ,صدى الخليج، نسخة منه، أن "قطعا مفاجئا حدث في الكابل البحري (GBI) مما يؤثر على خدمات الانترنت"، مبينة أن "الكوادر الهندسية في الشركة العامة للإتصالات تتابع القطع الحاصل للكابل".

وتضيف الوزارة، أن "القطع حدث قبل عدة ايام، في الخليج العربي تحت سطح البحر على مسافة 130 كم من قطر باتجاه مملكة البحرين"، مشيرة الى ان "وزارة الاتصالات بإنتظار اجابة الشركة الاجنبية (GBI) المشغلة للكابل لمعرفة المدة التي سوف تستغرقها عملية إصلاح القطع الذي حصل لضمان رجوع خدمة الانترنت بجودة عالية".

وتؤكد أن "الوزارة ومن خلال الشركة العامة للاتصالات تمتلك كابل بحري (GBI) يصل الى العراق عن طريق الفاو لتزويد البلاد بسعات الإنترنت البحرية بعقد طويل الامد"، مضيفة ان "مسار هذا الكابل يمتد من الفاو الى الخليج العربي ثم بالبحر الاحمر والى قناة السويس والبحر المتوسط مروراً بأوربا ويتم تسويق السعات عبره للإستفادة من الخدمات المقدمة في مجال الإنترنت بسرعة عالية وبأسعار تنافسية".

ايرثلنك تصدر توضحياً

بدورها علقت شركة ايرثلنك الخاصة بتجهيز خدمة الانترنت على صفحتها بـ"الفيس بوك"، الاسبوع الماضي، "نعلم مشتركينا الأعزاء أن الكابل البحري الذي يعد أحد أهم مصادر الإنترنت في العراق قد تعرض للقطع حوالي الساعة 2:25 من يوم أمس الخميس، ونحن بانتظار تقرير الشركة الأجنبية المجهزة لمعرفة مدة عملية اصلاح القطع، وعودة الخدمة لجودتها السابقة".

وتضيف الشركة، "علما أن الكابل البحري يعد مصدرا مهما للإنترنت تعتمد عليه وزارة الاتصالات في العراق، كما يعد واحدا من مصادر الخدمة لدى شركتنا، ويمتد الكابل البحري من الفاو في جنوب العراق الى الخليج ثم البحر الأحمر وقناة السويس، ثم منها الى البحر المتوسط واوروبا، ناقلا سعات الإنترنت عبر العالم الى العراق".

 

المصدر : 

https://www.sada-alkhaleej.com/news/1149

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
يجب السماح للعتبة الحسينية المقدسة تطلق مشروع الانترنت السريع
2018-01-27
العتبة الحسينية المقدسة ابدت رغبتها باطلاق خدمات اتصالات والانترنت السريع 4G باسعار زهيدة لكن للاسف الفاسدين اعاقوا هذا المشروع ولم يسمحون لهم لانهم يعرفون لن يحصلون على شيء لان غايتهم هي ليس خدمة البلد والمواطن بل شعارهم سوف اسرف مادام في نفس لكن في نفس الوقف عتبنا على المسؤولين في الامانة العامةوالحسنية المطهرة لانهم يحترمون هؤلاء الفاسدين يفترض بهم يعملون المشروع بدون ان يستشيرونهم والله الواحد يخجل من الانترنت والاتصال في العراق عندما يكلم صديق في خارج العراق والشيء المحزن المضحك القنوات الفضائية العراقية تعمل استضافة لاشخاص غير عراقيين من خارج العراق مباشر عبر الانترنت ماتفهم شيء منهم صوت وصور يقطع شيء يفشل والله كل مشاريع العتبة الحسينية ناجحة لان فيها ناس تخاف الله تعمل باخلاص انا متوقع سوف تبهرنا بمطار كربلاء المقدسة الجديد سنين ولم يعمل السياسين مطار بقى في ادراجهم لكن العتبة فقط عامين وسوف تنتهي من بناء المطار نرجع للموضوع الاتصالات والانرنت نت يجب تكون تحت اشراف العتبة الحسينية المقدسة وان تدار كل كربلاء من قبلها ويتم الغاء الانتخابات المحلية فيها وتقفل جميع المكاتب السياسية للاحزاب ويمنعون من دخول كربلاء المقدسة
الاكثر مشاهدة في (التقارير)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1408.45
الجنيه المصري 66.67
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
شامل : اعتقد ان العملية السياسيه بالعراق تحتضر ولن تتم هذه الاربع سنوات لغة الحوار بين السياسيين وعمليات شراء ...
الموضوع :
الخزعلي يغرد: لا تستعجلوا ولا تفرحوا فان من يضحك اخيرا يضحك كثيرا
زينب : مرحبا اني طالبه سادس العام اجلت والسنه ماعجبني معدلي وردت اعيد بس كالولي الا مسائي زين ايحق ...
الموضوع :
التربية : يحق للطالب الراسب سنتين في المدارس النهارية ان يبقى سنة ثالثة فيها
أبو محمد : السلام عليك يا أبا الفضل العباس السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد الستر وحسن العاقبة وقضاء حوائج ...
الموضوع :
قصة جبل عباس علي في ألبانيا..!
سيف علي ساجت : هل الموظف الحكومي في الجيش العراقي مشمول بنوع من السلف لديكم ...
الموضوع :
المصرف العقاري في النجف الاشرف يباشر بتسليف المواطنين
عرفان اركان : الحمد لله والشكر العراق يتمتع بسيادة كاملة على ارضه ومياهه واجوائه والف مبروك انتصرنه كبرت الفرحة وكبرنه ...
الموضوع :
القوات الامريكية تطوق المنطقة الخضراء واجراءات امنية مشددة
ابو حسنين : نعم كل مافي هذا المقال مطابق للحقيقه تماما لاكن مبتور الاتهام لم يذكر فساد الخطباء الذين يعتلون ...
الموضوع :
أقتلوا الشعب فهو الملام..!
مواطن : بسم الله الرحمن الرحيم مدير هيئة النزاها ماتخلصونه من المحامي فراس زامل يتعامل وي فاضل راشد الي ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
بغداد : بت اتحسر على تلك الايام التي كان قلمكم يسطر لنا اوجاع الماضي لرسم خارطة المستقبل قلمكم الان ...
الموضوع :
نصيحة ناصح حر
مع محور المقاومة : تعسا للفاسدين والعملاء ...
الموضوع :
عاجل - معلومات مهمة وخطيرة عن تزوير الانتخابات
Bahia : نشكر اقلامكم الصريحة والمشخصة لمرض استفحل وطال امده نسال الله سبحانه ان يصلح بكم وبايديكم دمتم انوارا ...
الموضوع :
نتوسل لرفض استقالة ابليس..!
فيسبوك