الأخبار

الدباغ يعلن قرارات مجلس الوزراء

890 21:03:00 2009-04-14

1. الموافقة على إقتراح مشروع قانون تعديل قانون العلامات والبيانات التجارية رقم 21 لسنة 1957 بصيغته المعدلة على أن تؤول جميع الإيرادات الى وزارة المالية، وإحالته الى مجلس النواب إستناداً الى أحكام المادتين (61/البند أولاً) و(80/البند ثانياً) من الدستور وإشعار مكتب وزير الدولة لشؤون مجلس النواب بسحب مشروع القانون السابق من مجلس النواب.

2. الموافقة على آلية فتح الإعتمادات المستندية المقرة من قبل لجنة الشؤون الإقتصادية وإلغاء قرار مجلس الوزراء المتخذ في جلسته الخامسة المنعقدة في 27/1/2008.

3. الإبقاء على مشروع قانون وزارة التخطيط، والذي سبق لمجلس الوزراء إقتراحه بجلسته العشرين الإعتيادية المنعقدة بتاريخ 29/4/2008 دون إجراء تعديلات على نسخته المقترحة من الوزارة بإستثناء التعديلات المقترحة من مجلس النواب والتي تم الإتفاق عليها مع الوزارة فيتم الأخذ بها.

4. الموافقة على قيام جمهورية العراق بتقديم مساعدة مالية الى دولة الصومال الشقيق، وبمبلغ مقداره (5) مليون دولار دعماً لجهود إعادة البناء والإعمار لديهم، وتتولى وزارة المالية التنسيق مع وزارة الخارجية بشأن تحويل المبلغ آنفاً الى صندوق دعم الصومال والذي تشرف عليه جامعة الدول العربية للإستفادة منه في مشاريع محددة ووفق ضوابط حسابية وقانونية.

5. الموافقة على إقتراح مشروع قانون وزارة التربية مع الأخذ بنظر الإعتبار رأي الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وتوصية مجلس شورى الدولة وإحالته الى مجلس النواب إستناداً الى أحكام المادتين (61/البند أولاً) و(80/البند ثانياً) من الدستور.

6. الموافقة على إستثناء وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم 1 لسنة 2008 بخصوص تنفيذ عمليات الشراء بـ3 عروض لموضوع التعداد العام للسكان والمساكن حصراً ولغاية مبلغ 500 مليون دينار دون الحاجة الى إعلان مناقصة مع ضرورة مراعاة ملاحظات دائرة الرقابة الداخلية والتدقيق في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبإشراف رئيس الهيئة العليا للتعداد وإعتباراً من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء.

7. الموافقة على إقتراح مشروع قانون إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة (المنحل) رقم 133 لسنة 1985 والخاص بمنح المرسوم الجمهوري صلاحية تأجيل تنفيذ العقوبات أو التدابير السالبة للحريات وإحالته الى مجلس النواب إستناداً الى أحكام المادتين (61/البند أولاً) و(80/البند ثانياً) من الدستور.

8. التوصية الى مجلس النواب بإلغاء المادة 45 من قانون الموازنة لسنة 2009 بما يسمح للمكلف إصدار سندات وحوالات الخزينة حسب الحاجة.

9. الموافقة على إقتراح مشروع قانون التعريفة الكمركية بصيغته النهائية المعدلة وإحالته الى مجلس النواب إستناداً الى أحكام المادتين (61/البند أولاً) و(80/البند ثانياً) من الدستور بعد الأخذ بنظر الإعتبار رأي الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وتوصيات لجنة الشؤون الإقتصادية بصدده.

10. الموافقة على إقتراح مشروع قانون حماية المنتجات العراقية بصيغته النهائية المعدلة وإحالته الى مجلس النواب إستناداً الى أحكام المادتين (61/البند أولاً) و(80/البند ثانياً) من الدستور بعد الأخذ بنظر الإعتبار رأي الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بصدده.

11. تشكيل لجنة برئاسة السيد وزير الدولة لشؤون مجلس النواب وعضوية كل من السادة وزير العدل ورئيس هيئة الإستثمار والمستشار القانون لدولة رئيس الوزراء والمستشار من مجلس شورى الدولة لإعداد مشروع لتصديق قانون الإستثمار.

12. الموافقة على إقتراح مشروع قانون حماية المستهلك بصيغته النهائية المعدلة وإحالته الى مجلس النواب إستناداً الى أحكام المادتين (61/البند أولاً) و(80/البند ثانياً) من الدستور بعد الأخذ بنظر الإعتبار رأي الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بصدده والمتمثلة باللجنة المشكلة لذلك وإشعار مكتب وزير الدولة لشؤون مجلس النواب بسحب مشروع القانون السابق من مجلس النواب.

13. إعادة النظر بمشروع حماية الصحفيين وفق ملاحظات مجلس الوزراء وشمول الصحفيين بالأمر رقم 12 لسنة 2004 والقاضي بمنحهم أراضي سكنية.

14. الموافقة على التعاقد مع إحدى الشركات الأمريكية لمشروع حقن الماء في حقل غرب القرنة وبمبلغ (63.167.507) يورو مع إضافة مبلغ إحتياطي مقداره 10 مليون يورو لتغطية الفعاليات الأخرى كافة التي قد تظهر الحاجة لها عند التنفيذ ومنها الإشراف الموقعي مع الأخذ بملاحظات دائرة الرقابة الداخلية والتدقيق في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

15. المصادقة على جميع توصيات اللجنة المشكلة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 364 لسنة 2008 بشأن إعادة النظر في ضوابط تشكيل اللجان التحضيرية لإنتخابات النقابات والإتحادات والجمعيات والمنظمات المهنية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
YASIR
2009-04-15
ليش أتخصصون ياحكومة مالكي 5 مليون دولار لدولة الأرهابيةمثل الصومال التي تحكمها العصابات وتأوي القراصنة التي تقرصن يوميا عشرات السفن ياحكومة خصصوا هذا المبلغ لخريجين الشباب مو لصومال وفلسطين وأفعاستان
ABO HADI
2009-04-15
والله لقد شعرت بالخجل من نفسي واناارى الموظفين يستهزئون بنا نحن الكفاءات العائدة واستهزائهم بشخص رئيس الوزراء عندما قالت لي والله العظيم احدى موظفات وزارة التعليم الطائفية بالحرف الواحد خلي اللي رجعكم من الخارج خلي هو يرجعكم لجامعاتكم والله دهشت من جوابها علنا تستهزئ بمجلس الوزراء وهي موظفة صغيرة فلم يبقى اي احترام وكذلك عندما ذهبت الى الجامعة مفتخرا باني ضمن القرار الذي اعاد الهيبة لنا فقال لي الدكتور اني مالي علاقة بمجلس الوزراء مكان ماعندي وين تروح روح فرجعت الى السويد خائبامن وطني الذي رفضني
الدكتور محمد علي مجيد
2009-04-15
نحن نكون سعداء ان تكون قرارات مجلس الوزراء ايجابية وتلمسها لنواحي الضعف ولكن هناك موضوع الساعة وهو عودة الكفاءات فلم ينفذ شيء لصالحهم بل تعقيدات الروتين والمماطلة في التعيين وعدم التعيين وانا لدي معاملة والله شاهد على ما اقول لدى وزارة العلوم والتكنولجيا في اعادة تعيين مهندس ممن يشملهم قرار مجلس الوزراء رقم441 في 14/12/2008 ولم ينفذ من مدة(7) اشهر بعد عودته ولا زال يترنح في مكانه ارجو التاكيد على هذا الموضوع لأن هناك عوائق بعثية حاضرةللتخريب كجبهة مساعدة للارهاب
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك