الأخبار

عمليات بغداد تعلن اعتقال مجموعة يشتبه بتورطها في تفجير مكتب قناة العربية

764 10:43:00 2010-08-02

كشفت قيادة عمليات بغداد عن اعتقال مجموعة يشتبه بتورطها في عملية التفجير التي طالت مبنى قناة العربية في منطقة الحارثية، فيما أكدت تشكيل لجنة ميدانية عليا للاطلاع على الاجراءات المتبعة لحماية مقار وسائل الاعلام.

وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية، نائب قائد عمليات بغداد الفريق الركن حسين العوادي خلال حفل تكريم وسائل الاعلام بمناسبة الذكرى الثالثة لخطة فرض القانون: ان دور الاعلام والتضحيات التي قدمها ممثلوه انعكست بشكل ايجابي على الوضع الامني في البلاد اذ كان لها الدور الكبير في محاربة الارهاب والكشف عن الاساليب الاجرامية التي يتبعها في تنفيذ اساليبه الاجرامية.

وأوضح العوادي خلال الحفل الذي حضره الناطق باسم فرض القانون اللواء قاسم عطا، ان تكريم وسائل الاعلام من قبل قيادة عمليات بغداد ماهو الا دليل على مواقفها المهنية الوطنية الداعمة للعملية السياسية الديمقراطية في البلاد، منوها بان الاجهزة الامنية تنأى بنفسها عن كل التجاذبات السياسية متمنيا بان يحظى ذلك بدعم واسناد وسائل الاعلام المختلفة.

واضاف ان القوات المسلحة تؤدي دورا بطوليا في حماية العملية السياسية والشعب بصورة عامة دون النظر الى طائفة او مذهب او ديانة او قومية، وعليه فان قيادة عمليات بغداد وتثمينا للدور الذي قدمته وسائل الاعلام المختلفة بدعم واسناد المؤسسة الامنية وخطة فرض القانون اقدمت على تكريمها بدرع خطة فرض القانون وشهادة تقديرية.

وفي معرض رده على سؤال «الصباح» بشأن أحداث الاعظمية، أعلن عطا ان الخلايا الارهابية تحاول اثبات وجودها كلما اتيحت لها الفرصة، وكانت هناك مؤشرات بوجود بعض الخلايا تتنقل من منطقة الى اخرى وتبحث عن ملاذات آمنة، وعليه وجدت هذه الخلايا ملاذا آمنا لها في مدينة الاعظمية.

واضاف ان هذه العناصر حاولت الاساءة لاهالي المدينة، مؤكدا ان الاجراءات التي اتبعتها الاجهزة الامنية بعد الحادث كانت طبيعية ولا تهدف للانتقام أو توجيه العقوبة لاهالي الاعظمية، بل انها تهدف للبحث عن الجناة.

وعبر عن اسفه لما صدر من تصريحات عن بعض القادة السياسيين التي قال أنها ربما تحمل أبعادا سياسية، وقال: كنا نتمنى ان تصدر عن هذه الجهات ادانة وشجب واستنكار لجريمة اغتيال عدد من ابناء القوات المسلحة والاجهزة الامنية الذين تعرضوا الى أبشع عملية اجرامية في مدينة الاعظمية. واكد ان الحياة عادت الى طبيعتها في مدينة الاعظمية بعد انتهاء العمليات، وتم فتح جميع منافذها، مشيرا الى ان العمليات الأمنية أسفرت عن اعتقال عدد من المطلوبين الى جانب اعتقال عدد من المشتبه بهم، مؤكدا ان لبعض هؤلاء ارتباطات مباشرة بتنفيذ العملية الارهابية، وان التحقيق مازال مستمرا بالحادث. وبشأن استهداف مكتب قناة العربية في منطقة الحارثية، أوضح ان تنظيم القاعدة الذي اعلن مسؤوليته عن التفجير يحاول الحصول على مكاسب ذات بعد اعلامي من خلال استهدافه قنوات فضائية ووسائل الاعلام التي لها مواقف مشرفة من العملية السياسية وتعمل على فضح اساليب هذا التنظيم في العراق وخارجه. واكد ان الاجهزة الامنية تمكنت من اعتقال عدد من المشتبه بتورطهم في التفجير الى جانب اعتقالها افراد الشركة الامنية الخاصة بحماية القناة، اضافة الى اعتقال ثلاثة اشخاص كانوا بالقرب من موقع الحادث وجدت في اصابعهم اثار مادة الـ»تي ان تي». وكشف عطا عن تشكيل لجنة عليا رفيعة المستوى ستعمل على زيارة جميع القنوات ووسائل الاعلام لغرض الاطلاع على واقعها الامني واستعداداتها لحماية مواقعها واتخاذ الاجراءات الامنية المناسبة لتوفير الحماية لها.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك