سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ الجيش السوري يتقدم في عين ترما بريف دمشق ويسيطر على تلة خان طومان بريف حلب الغربي

1174 10:53:50 2014-08-18

يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية محققاً تقدماً ملحوظاً في مناطق عدة من أهمها ريفي دمشق وحلب. ففي الغوطة الشرقية وبعد تطويق الجيش السوري لبلدة عين ترما تمكن من التقدم في البلدة، فيما سيطر على مزارع دير العصافير وحتيتة الجرش ومزارع زبدين بعد عمليات استهداف مركزة لتجمعات المسلحين بين جسرين وزبدين أسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم.

أما في حلب ذكرت مصادر ميدانية أن الجيش السوري تمكن من السيطرة على تلة خان طومان وسط تقدم ملحوظ بمحور بلدة خان طومان من جهة منطقة الشرفة بريف حلب الغربي، كما تمكن من السيطرة على الحي الشرقي بريف حلب.

الجيش يفجر عبوات ناسفة في المليحة ويشدّد الحصار على مسلحي القلمون

في المليحة استمر الجيش بملاحقة فلول المسلحين في البلدات المحيطة بالمليحة، كما استمر لمقرات المسلحين في البساتين المحيطة بالبلدة. في غضون ذلك فجر الجيش السوري عدداً من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها المسلحون قبل انسحابهم في المليحة ما أحداث انفجارات داخل البلدة.

أما في الغرب الدمشقي ذكر مصدر عسكري أن عدداً من المسلحين قتلوا بعضهم من جنسيات غير سورية خلال عمليات واستهدافات مركزة للجيش لمقراتهم في خان الشيح.

وفي القلمون شدّدت وحدات مشتركة من الجيش السوري و"الدفاع الوطني" الحصار على المجموعات المسلحة في جرود القلمون، في ظل مهلة للمسلحين لا تتجاوز ثلاثة أيام لتسليم أنفسهم.

وحدات مشتركة من الجيش و"الدفاع" تعيد السيطرة على داما بريف السويداء

بالانتقال إلى ريف القنيطرة قتل وأصيب عدد من المسلحين ودمرت 3 سيارات لهم إثر استهداف الجيش السوري لتجمعاتهم في سعسع ومزرعتي الحناوي والنجار وبيت ساير، كما أحبط الجيش محاولة تسلل مسلحين إلى بلدة أم العظام.

وبعد محاولة المسلحون الاعتداء على قرية داما بريف السويداء بسطت الجهات المختصة و"الدفاع الوطني" سيطرتها على القرية بشكل كامل بعد اشتباكات عنيفة، كما استكملت عمليات تمشيط المناطق المحيطة بها.

أما في درعا استهدف الجيش السوري تجمعات لمسلحين في بلدات وقرى ومناطق عدة من درعا وريفها أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من المسلحين، كما تصدى لمحاولة مجموعة مسلحة الاعتداء على أحد النقاط العسكرية في دير العدس وكفر ناسج.

الجيش يتصدى لمحاولات تسلل بحمص ويفكك عبوات ناسفة بحماة

تصدت وحدات من الجيش السوري لمجموعة مسلحة حاولت التسلل من محور برج قاعي باتجاه مزارع كفرنان بريف حمص، فيما أحبطت وحدة أخرى محاولة تسلل مسلحين من جسر الخراب باتجاه مزارع وبساتين الوعر، كما استهدفت وحدات أخرى مواقع للمسلحين في محيط مجمع المدارس بقرية أم شرشوح وفي قريتي سلام شرقي وأم الريش بريف حمص الشرقي.

إلى حماة حيث فككت عناصر من الهندسة بالجيش السوري 3 عبوات ناسفة اثنتان منهما سلكية والأخرى لاسلكية، زنة الواحدة منها تتراوح بين الـ 25 – 30 كغ زرعها مسلحون على مفرق قرية الموعة على طريق عقرب – حماة، كما استهدف الجيش السوري تجمعات للمسلحين في قرى الحويجة وعقرب والفاسدة بريف حماة الشرقي.

وعلى صعيد متصل استهدف الجيش السوري تجمعات للمسلحين في قرى جبل الأكراد والتركمان، وتزامن ذلك مع استهداف مكثف لمنطقة سلمى والقرى المحيطة بها بريف اللاذقية ما أدى لوقوع قتلى ومصابين في صفوفهم.

الجيش يردعلى اعتداء على حواجزه بحلب ويحبط محاولة تسلل بريف إدلب

بالعودة إلى حلب تصدى الجيش السوري لمجموعات مسلحة حاولت الاعتداء على حاجز المحبل الواقع على أطراف طريق خناصر بريف حلب، وأوقع في صفوفها قتلى ومصابين، فيما استهدف مواقع لتنظيم "داعش" في قرى: اخترين، ارشاف، دابق بريف حلب الشمالي ما أدى لمقتل وإصابة أكثر من 50 مسلحاً.

وفي ريف إدلب أحبط الجيش السوري محاولة مجموعات مسلحة التسلل إلى مطار أبو الظهور، وأوقع في صفوفها عشرات القتلى والمصابين، كما قتل عدد من المسلحين وأصيب آخرون باستهداف مقراتهم في محيط جبل الأربعين وأم جريص وقرع الغزال.

استهداف مكثف لمقرات "داعش" في الرقة وعمليات عسكرية في أحياء دير الزور

في الرقة استهدفت وحدات من الجيش السوري بشكل مكثف مقرات لمسلحي "داعش" خلف مبنى المرور (مبنى القضاء العسكري سابقاً)، قصر المحافظ سابقاً، مبنى الأمن السياسي سابقاً، إضافة لمواقع أخرى داخل المدينة ما أسفر عنه وقوع عشرات القتلى والمصابين في صفوفهم. من ناحية أخرى سقط عدد من قذائف الهاون على مدينة الحسكة غالبيتها على أطراف مبنى المحافظة وقيادة الشرطة والمناطق القريبة من الجسر الثاني الملاصق لمبنى المحافظة وسط إصابات بين المدنيين وأضرار مادية بالمكان.

وفي سلسلة عمليات عسكرية للجيش في دير الزور شملت أحياء الحويقة والجبيلة والعرقي وقرب جسر السياسة وخويجة كاطع، ومدينة الموحسن أسفرت عن مقتل وجرح عدد من المسلحين التابعين لما يسمى "داعش".

19/5/140818

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك