سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يتصدى لهجوم على مطار كويرس بحلب وينفذ سلسلة عمليات نوعية في ريف دمشق ومحافظات أخرى

1699 11:37:31 2014-08-10

حسين مرتضى

يواصل الجيش السوري خططه الاستراتيجية على اتساع الجغرافية السورية، متمكناً من صدّ الهجوم الذي يشنّه المسلحون في مناطق مختلفة ومستهدفاً مقرات لهم في مناطق أخرى.

ففي حلب، أوضح مصدر عسكري أن وحدة من عناصر حماية مطار كويرس شرق حلب تصدت لهجوم شنّه تنظيم "داعش" من محاور عدة أدّى لمقتل أكثر من 20 مسلحاً معظمهم من جنسيات أجنبية، فيما دمّرت وحدة أخرى من الجيش نفقاً بطول 100 متر في منطقة صلاح الدين ما أدى لمقتل جميع من كان بداخله من مسلحين، وقتل عدد آخر منهم ودمرت عربة لهم مزودة برشاش ثقيل في محيط النيرب والميسر.

الجيش السوري ينفذ سلسلة عمليات نوعية في ريف دمشق ومحافظات أخرى مقتل عدد من متزعمي المجموعات المسلحة بسلسلة عمليات في ريف دمشق

نفّذ الجيش السوري في ريف دمشق سلسلة عمليات عسكرية أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين في جوبر بينهم متزعمهم "أبو عمر الهاشمي"، كما قتل عددا آخر منهم في ساحة سيرياتيل في عدرا العمالية.

وفي الغرب الدمشقي، دمر الجيش السوري مقراً للمسلحين بمن فيه في حوش العباسية وطريق زاكية والخمارة شرق أوتستراد السلام وخان الشيح ومزارعها، كما استهدف تجمعات مسلحة تابعة لما يسمى "الجبهة الإسلامية" في محيط شركة الأدوية بخان الشيح، ودمر مراكز لهم في بلدتي الكسوة والطيبة وبيت تيما.

وفي السياق، قتل عدد من مسلحي "الجبهة الإسلامية" خلال كمين محكم نفذته وحدات من الجيش في جرود القلمون.

هذا، وأصيبت أم وابنيها وطفل آخر بقذيفة صاروخية أطلقها مسلحون على منطقة القطيفة، كما أصيب 5 مواطنون بينهم امرأة وطفلتها جراء سقوط قذيفة هاون بالقرب من ساحة العباسيين، فيما سقطت قذيفة أخرى في ضاحية الأسد دون وقوع إصابات.

في غضون ذلك، سلّم 289 مطلوباً من دمشق وإدلب وحمص وريفها أنفسهم للجهات المختصة لتسوية أوضاعهم.

إلى القنيطرة حيث استهدف الجيش السوري تجمعات للمسلحين في رسم الشولة وسد القنطرة والقحطانية، إضافة إلى أرتال سيارات في بلدات بريقة وبئر عجم أسفرت عن وقوع قتلى ومصابين في صفوفهم وتدمير عدد من السيارات، كما أحبط محاولة هجوم مجموعتين مسلحتين على بعض النقاط في تل كروم ـ جبا.

أما في درعا، أوقعت وحدة من الجيش السوري عدداً من المسلحين قتلى ومصابين شرق بناء السيرياتيل، كما دمرت وحدة أخرى سيارتي بيك آب بمن فيها وقتل عدد من المسلحين وأصيب آخرين على طريق عتمان ـ اليادودة وشرق تل المحص، في حين أحبطت وحدة من الجيش محاولة تسلل من عقربا باتجاه قرية أم العوسج.

إلى ذلك، قتل 4 مسلحون جرّاء اشتباك مع وحدة من الجيش السوري في المنشية بدرعا.

إحباط محاولات تسلل عدة في حمص وحماة

أوضحت المصادر الميدانية في حمص، أن وحدات من الجيش السوري أحبطت محاولتي تسلل مسلحين من قريتي الغجر وحوش الطالب باتجاه قرية كفر نان في ريف حمص الشمالي ومحاولة أخرى من جهة قرية العامرية باتجاه قرية عين الدنانير، ما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين وإصابة آخرين، فيما قتل عدد منهم شمال شرق السيرياتيل باتجاه جبل الشاعر بريف تدمر.

وفي السياق استهدف الجيش السوري مقرات للمسلحين في قريتي أم الريش والشنداخية بريف حمص الشرقي وفي القنيطرات والرستن.

وفي ريف حماة، ذكرت المصادر العسكرية أن وحدة من الجيش السوري تصدت لمحاولة مسلحين الاعتداء على نقطة عسكرية في محردة وأوقعت خسائر في صفوفهم، في حين شهدت محاور بلدة مورك اشتباكات عنيفة.

من ناحية أخرى، ذكر مدير سياحة حماة أن مجهولين أقدموا على إحراق ناعورة في حماة تدعى "الجعبرية" وتقع في محلة "حي الطوافرة" قرب جامع النوري، وتحوي الناعورة 96 صندوقاً خشبياً في تصميمها، وقطرها يبلغ نحو 16.75م.

في ريف اللاذقية، أكد مصدر عسكري أن عدداً من متزعمي مسلحي "جبهة النصرة" من جنسيات غير سورية قتلوا في قريتي الدرة والروضة بعد استهداف تجمعاتهم، ودمرت عدد من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة.

مقتل قائد مجموعة مسلحة بحلب و35 مسلحاً آخرين بإدلب

بالعودة إلى حلب، أوقعت وحدات من الجيش أعداداً من المسلحين قتلى ومصابين خلال استهداف مقراتهم في هنانو والمرجة وباب النصر وأرشاف والمنصورة والمنطقة الحرة والباب ودير حافر وساحة النعناني.

من جهة أخرى، قتل المدعو "عبد الجيل شيخ حمود النعيمي" قائد مجموعة مسلحة تطلق على نفسها اسم "لواء صقور الصحراء" في اشتباكات مع الجيش السوري في منطقة الشيخ سعيد جنوب مدينة حلب.

بالانتقال إلى إدلب، استهدفت وحدة من الجيش السوري تجمعات المسلحين في كفر رومة وبنش وسرمين وغرب سعيد ومزارع بروما وقميناس وتفتناز ودير سنبل وبزة والرامي ومحيط جبل الأربعين بريف إدلب ما أسفر عن مقتل 35 مسلحاً وإصابة آخرين.

وفي سياق آخر قتل وأصيب عدد من المسلحين جراء اقتتال بين مجموعتين مسلحتين بريف إدلب.

استشهاد عدد من المواطنين جراء عبوة ناسفة بالحسكة، وأهالي دير الزور يطردون مسلحي "داعش"

في الحسكة استشهدت طفلة 12 عاماً وأصيب 3 مواطنين جراء تفجير دراجة هوائية بسوق الغنم في قرية جمعايا بريف القامشلي على طريق القحطانية، كما أصيب 5 مواطنين آخرين جراء سقوط قذيفتي هاون أطلقها مسلحون على حي تل حجر بالحسكة.

أخيراً في دير الزور فجر مسلحو "جبهة النصرة" سيارة مفخخة يقودها الانتحاري أبو مجاهد الجزراوي من الجنسية السعودية على حاجز تابع لعشائر الشعيطات قرب قرية قرانيش ما أدى لاستشهاد 7 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

إلى ذلك نجح أهالي دير الزور بالتصدي لمسلحي "داعش" بعد الاعتداء عليهم حيث تم طردهم في مفرق السنور بين ابو حردوب والجردي وبسط الأهالي سيطرتهم عليه.

30/5/140810

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك