سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ الجيش السوري يقضي على 200 إرهابي في ريف دمشق و5 من متزعمي التنظيمات الإرهابية بريف درعا ويستهدف تجمعات وأوكاراً بحلب

978 12:54:34 2014-08-08

أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولات إرهابيين التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية في محيط بلدة بيت تيما بريف دمشق وأوقعت معظمهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت أوكار الإرهابيين في التلال المشرفة على وادي بحيران وكفر حور ومحيطها وبيت سابر ووادي بلعة حتى منطقة الخلل وقضت على نحو 200 إرهابي ودمرت لهم عددا من السيارات والآليات المزودة برشاشات ثقيلة.

كما استهدفت وحدات من الجيش إرهابيين في شارع الزهور والمنشأة الزراعية بمزارع خان الشيح بريف دمشق وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين. وقال المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في شارع الزهور والمنشأة الزراعية بمزارع خان الشيح.

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين بعضهم مما يسمى تنظيم الجبهة الإسلامية في سلسلة عمليات ضد أوكار وتجمعات لتنظيمات إرهابية مسلحة في الزبداني وجرود القلمون والغوطة الشرقية.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دكت تجمعات وأوكارا لتنظيمات إرهابية مسلحة في شارع بردى والحارة الغربية والجبال الشرقية من مدينة الزبداني وأوقعت بين صفوفها قتلى ومصابين ومن بين القتلى إبراهيم خريطة وشادي غنيم بالتزامن مع ذلك قضت وحدات أخرى على عدد من الإرهابيين منهم حسام الرفاعي ودمرت ما لديهم من أسلحة وذخيرة في جرود بلدتي المشرفة وراس المعرة بجبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية.

وفي الغوطة الشرقية تم تنفيذ عدة عمليات في مزارع المليحة والنشابية ووادي عين ترما نجم عنها إلحاق خسائر كبيرة بين صفوف الارهابيين بالعديد والعتاد ومن بين القتلى محمد رحيباني وعمر دلوان وفي اثناء ذلك دمرت وحدة من الجيش وكرا لتنظيم إرهابي في مزارع الشيفونية بمنطقة دوما وأسفرت العملية أيضا عن مقتل إرهابيين منهم محمود السرميني وأحمد بويضاني.

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش عملية ضد وكر لتنظيم ما يسمى الجبهة الإسلامية قرب مبنى الإنشاءات نجم عنها تدمير أسلحة وذخيرة متنوعة للإرهابيين ومقتل عدد منهم من بينهم هيثم أمين.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش استهدفت تجمعا للإرهابيين في قرية اوفانيا بريف القنيطرة وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين ودمرت سيارة كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية.

كما قضت وحدة أخرى من الجيش على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت لهم سيارات مزودة برشاشات ثقيلة خلال استهداف تجمعاتهم في بلدات السرمانية والقرقوص والشيخ سنديان وقسطل البرج بريف إدلب.

وأقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الارهابيين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتهم في البيت الصيني ومحيط جبل الاربعين والهوته وقرع الغزال بريف إدلب ودمرت أدوات إجرامهم وفق ما ذكر مصدر عسكري لـ سانا.

إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في ريف حمص

وفي ريف حمص أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم في تلبيسة وأم شرشوح والغجر وعز الدين وعين حسين ورحوم ومسعدة.

وذكر المصدر أن وحدة أخرى من الجيش دمرت سيارة بمن فيها من إرهابيين في إحدى المزارع شمال شرق تدمر.

إحباط محاولات إرهابيين التسلل إلى الجمرك القديم بدرعا البلد

إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات وأوكار الإرهابيين في درعا البلد وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم. وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في حارة البجابجة ومحيط بئر الدرج ومحيط خزان مياه السعيلة في الضاحية بدرعا البلد وفي انخل وقرب تل المطوق بريف درعا.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى أحبطت محاولات إرهابيين التسلل من الكتيبة المهجورة باتجاه الجمرك القديم بدرعا البلد وقضت على العديد منهم ودمرت لهم سيارة فان بمن فيها. كما استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات الإرهابيين في بلدة الهجة بريف درعا ومحيط شارع الأردن وبناء السيرياتل بدرعا البلد وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

فيما أردت وحدات أخرى من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى بينهم خمسة من متزعمي التنظيمات الإرهابية المسلحة ودمرت عربة مصفحة ومدفع هاون في محيط بلدة انخل بريف درعا.

تدمير سيارتين محملتين بالسلاح والعتاد والذخيرة في ريف حلب

واستهدفت وحدات من الجيش أوكار وتجمعات الإرهابيين في عدد من أحياء ومناطق حلب وريفها وقضت على أعداد منهم ودمرت العديد من سياراتهم التي كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابيين وأصابت آخرين خلال استهداف أوكارهم وتجمعاتهم في باب الحديد والصالحين والإنذارات وكفرجوم والمنصورة وقاضي عسكر والشيخ فارس بحلب وريفها.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى دمرت سيارتين محملتين بالسلاح والعتاد والذخيرة وقضت على أعداد من الإرهابيين في عربيد وعين الجماجمة وكصكيص بريف حلب.

وفي ريف حماة ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت جرارا زراعيا مفخخا حاول إرهابيون تفجيره في إحدى النقاط العسكرية في منطقة الشريعة بالغاب في ريف حماة.

24/5/140808

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك